يعرض لكم موقع إقرأ نموذج سند قبض ، و نموذج سند قبض شخصي ، و نموذج سند قبض إلكتروني ، و نموذج سند قبض وصرف ، و عمل سند قبض ، و نموذج سند قبض الاردن ، سند قبض أو صرف هو عبارة عن مستند بين طرفين أحدهما جهة عمل و الطرف الأخر العامل و وظيفة هذا السند أنه يوضح كافة التعاملات المادية بين الطرفين كما يمكن للعامل إستخدامه لصرف راتبه أو مكافئة نهاية الخدمة أو لإنهاء أي تعاملات مادية بينه و بين المكان الذي يعمل به، و هناك عدة نماذج لسند الصرف متاحة من الممكن أن يختار منها صاحب العمل المناسب منها و ما يناسب طبيعة العمل ، اليكم فيما يلي نموذج سند قبض ، فتابعونا للمزيد من المعلومات.

نموذج سند قبض

في اغلب الأحيان يتواجد العديد من الثغرات في نماذج سند قبض ، إذ وجب الاستناد على نموذج مكتوب بشكل صحيح حتى لا يتم رفض الطلب من قبل الجهة المقدم إليها ونعرض لكم اهم الخطوات المتبعة لانشاء نموذج سند قبض.

نموذج سند قبض
نموذج سند قبض
  • نموذج سند قبض مثل غيره من النماذج البسيطة التي يتم ملؤها بسهولة تامة من طرف المعني بالأمر، بدايةً بالتاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي. ملئ جميع بيانات الطرف الأول: الاسم الكامل للفرد أو المسؤول أو اسم الشركة. تحديد المبلغ المالي في السند. إمكانية التعديل على النموذج وإضافات بيانات أخرى يراها مُقدم الطلب مهمة. وأخيرًا، توقيع كل طرف لهذا النموذج.
  • بالتالي يحتوي سند القبض على العديد من المعلومات والبيانات المتعلقة بالطرفين وكذلك المبلغ المتفق عليه، من هذه المعلومات نذكر: عنوان الإيصال: يتم تحديد فيه نوع الإيصال أنه سند قبض وطريقة الدفع نقدا أو عن طريق الشيك.
  • تاريخ تحرير سند القبض: يكتب تاريخ الذي تم فيه كتابة سند القبض. اسم الطرف المستفيد: بيانات الشخص المستلم للمبلغ من حيث الاسم بالكامل والرقم القومي والتوقيع بالاستلام.
  • توقيع صاحب سند القبض: اسم الشخص الذي دفع المبلغ وختم المؤسسة أو الشركة إن وجد. ذكر المبلغ: يتم كتابة قيمة مبلغ السند بالتفاصيل بالحروف والأرقام وهل هو المبلغ الكامل أو دفعة من المعاملة المالية.
  • سبب دفع هذا المبلغ: الخدمة التي تم دفع المبلغ مقابلها.
  • طريقة الدفع نقديا. عن طريق شيك (في هذه الحالة يتم كتابة تفاصيل الشيك من حيث اسم البنك ورقم الشيك) عن طريق حوالة بنكية.

قد يهمك :

نموذج سند قبض شخصي

يحتوي سند القبض الشخصي على بعض من البيانات اللازم توافرها من اجل أن تستوفى الشروط، إذ يتم قبول المعاملة المالية وتسجل حسابيا، نستعرض فيما يلي اهم تلك البيانات:

  • تعريف الايصال او العنوان فيجب كتابة عنوان الايصال في اعلي الايصال باسم سند قبض وقد يكون اكثر تحديدا بان يكون اسمه سند قبض نقدي اذا كانت طريقة الدفع نقدية او (سند قبض شيكات) اذا كات طريقة الدفع بشيك.
  • تاريخ سند القبض يجب ان يذكر التاريخ الذي تم تحرير السند فيه حتي يكون من السهل علي المحاسب المالي تحديد الفترة المحاسبية التي يجب تسجيل الحركة فيها تطبيقا لمبدا المقابلة ومبدا اساس الاستحقاق المحاسبي
  • اسم المستفيد يتم تسجيل اسم الطرف المستفيد الذي قام باستلام قيمة سند القبض وقد يكون هذا المستفيد واحدا من الموردين او المقاولين او الموظفين بالشركة او حتي احد المساهمين او الشركاء.
  • القيمة بالارقام يتم عمل حقل لكتابة المبلغ المستلم بالارقام وتكتب بلغة السند كالارقام العربية او الانجليزية
  • القيمة بالحروف (التفقيط) يتم عمل حقل تفقيط لقيمة السند فبفرض ان قيمة السند 1000 ريال فيتم كتابة صيغة التفقيط كالتالي (فقط الف ريال سعودي لاغير) وتكون هي قيمة السند الحقيقية في حالة وجود اي خلاف حول القيمة المكتوبة بالارقام سواء وجد قشط او تعديل.
  • المقابل يتم فيها كتابة المقابل او السبب لصرف هذا المبلغ وقد تكون دفعة مقدمة او دفعة من الحساب لمورد او دفعة مرتبات او اي بدلات اخري لموظف او حتي تحويل مبالغ نقدية الي الشركاء.
  • طريقة الدفع ويتم فيها تحديد طريقة الدفع الخاصة بالسند وقد تكون نقدية او بشيك او حوالة من البنك
  • بيانات الشيك اذا كانت طريقة الدفع بشيك فيجب تسجيل بيانات الشيك كاملة مثل اسم البنك المسحوب عليه ورقم الشيك تاسعا بيانات السمتفيد وتكون في نهاية او اسفل سند القبض حيث يقوم المستفيد بكتابة اسمه كاملا حسب الهوية والتوقيع وتديون التاريخ الذي تم استلام فيه المبلغ المذكور.

نموذج سند قبض إلكتروني

يعد نموذج سند قبض الكتروني من النماذج الحكومية المعتمدة في مختلف المؤسسات التابعة إلى جهات العمل سواء كانت الحكومية الرسمية أو مؤسسات القطاع الخاص، حيث يمثل سند القبض وثيقة رسمية تتضمن العديد من البيانات المرتبطة بالعامل والمؤسسة التي يعمل فيها، وذلك انطلاقاً من مبدأ تعزيز المعاملات المادية بشكل رسمي وحفظ الحقوق لذويها.

نموذج سند قبض إلكتروني :

إنه تحريرًا في تاريخ ………………… عام ………………الموافق لليوم ………….
وبناءً على عقد العمل المبرم بين كل من مدرسة/ ………….. وعامل النظافة الأستاذ ……………. خلال لعام الدراسي 2020/2021م، ورجوعاً إلى تعليمات الميزانية التشغيلية في المدرسة “بند الأجور وبند النظافة”، فقد تقرر تسليم العامل مبلغ مالي قدره …………. ريال سعودي، مقابل الحصول على خدماته وأعماله في شأن ……………………………….
وبناءً على ذلك تم تحرير هذا السند المالي بشهادة أعضاء اللجنة:
• وكيل المدرسة ………………. التوقيع ………………..
• المرشد الطلابي …………….. التوقيع ……………….
رئيس لجنة الميزانية بالمدرسة ومدير المدرسة
• الاسم: …………………………………..
• التوقيع: …………………………………
• التاريخ: ……………………………..
• توقيع الختم: …………………………

نموذج سند قبض وصرف

إن نموذج نموذج سند قبض وصرف هو و بإختصار شديد عبارة عن إيصال إستلام مختص بالمال و يعمل على تأمين كلاً مِن الوارد و الصادر مِن التجارة ، كما يُمكن القول أنه عبارة عن إيصال بداخله يوجد عدد مِن البيانات المالية ، و يستخدم هذا المستخلص كلاً مِن الشركات الصغيرة و الكبيرة على حداً سواء سواء الخاصة أو العامة.

  • عن طريق هذا النموذج يستطيع الشخص أن يذهب للقسم المالي و الحصول على المال الموجود في النموذج ، و مِن الجدير بالذكر أن أوراق هذا المستند يتم إعدادها مِن قبل الحسابات أو المكان المختص في التعاملات المالية ، حيث يقوم المستلم بالتوقيع على الإستلام.
  • يعتمد نموذج سند القبض المالي على صيغة قانونية تعتمدها الدولة بحيث تكون بمثابة إقرار لطلب القبض المالي الموجود في هذا السند، ولهذا السبب لابد من تقديم نموذج صحيح رسمي حتى لا يوجد به ثغرات يقابلها رفض لقبول هذا الطلب، و لتحميل نموذج سند قبض وصرف، ثم طباعته أو التعديل عليه كيفما تشاء قم بالضغط هنا .

برنامج سند قبض

يرغب العديد من الناس في تحميل برنامج سند قبض وصرف مجاني لأن هذا البرنامج عبارة عن تطبيق أنشئ بشكل مخصوص لعمل و طباعة و ارشفة سندات القبض و الصرف.

  • يعد برنامج سند من البرامج المناسبة للأعمال الشخصية والمنشأت الصغيرة كما يتميز ببساطته والسهولة في استخدامه؛ حيث يقوم البرنامج بعملية أرشفة العملاء عن طريق قائمة فيها اسم و رقم العميل و فواتيره وطريقة الدفع، بالإضافة إلى رقم الشيك وجميع البيانات المهمة المتعلقة بذلك.
  • ويتميز البرنامج بأنه لا يتطلب مهارات عالية للعمل على برامج الكمبيوتر او برامج المحاسب، وتم اصدار برنامج سند في عام 2009 في نسخته الأولى، ثم تم اصدار تحديثات للنسخة الأصلية: ( الإصدار 1.1، والإصدار 1.2)، وقد تميزت هذه الإصدارات بالتعديلات على واجهة المستخدم، اما النسخة الجديدة منه فهي الاصدار 2.0، وهذه تحتوي على الكثير من المزايا و الإضافات. ويمكنك تحميل البرنامج “من هنا“.

نموذج سند قبض الاردن

نموذج سند قبض الاردن يحتوي على الصيغة القانونية المعتمدة من قبل الدولة، حيث يقر فيها العامل أو الموظف بطلبه للقبض المالي.

  • يمكن الحصول مباشرةً على نموذج رسمي خاص بسند القبض وتقديمه للجهة المختصة؛ لكي يتمكن العامل أو الموظف من الحصول على كافة مستحقاته المالية المنصوص عليها في العقد المُبرم بينه وبين مؤسسة العمل سواء مؤسسة عامة أو خاصة وفي ضوء مادة وبنود أجور العاملين.
  • فيما يخص الميزانية التشغيلية لتلك المؤسسة، حيث تقوم جهة العمل بإصدار نموذج القبض بعدما يتم صرف القيمة المالية المستحقة للموظف.
  • ولتحميل نموذج سند قبض الاردن اضغط هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا