كرة القدم هي رياضة جماعية تُلعب بين فريقين يتكون كل منهما من أحد عشر لاعبًا تلعب بكرة مُكوَّرة. يلعب كرة القدم 250 مليون لاعب في أكثر من مائتي دولة حول العالم، فلذلك تكون الرياضة الأكثر شعبية وانتشارًا في العالم. و لهذا في هذا المقال سنقدم لكم موضوع تعبير عن وصف مباراة كرة القدم شاهدتها.

موضوع تعبير عن وصف مباراة كرة القدم شاهدتها

موضوع تعبير عن وصف مباراة كرة القدم شاهدتها
موضوع تعبير عن وصف مباراة كرة القدم شاهدتها

فيما يلي سنقدم لكم موضوع تعبير عن وصف مباراة كرة القدم شاهدتها, و هو كالتالي :

تُعدُّ كرة القدم من أشهر الرياضات الجماعية المنتشرة حول العالم، والتي يحبها الصغير والكبير، ويشجعها ويجتمع لمشاهدتها الأفراد من كافة الألوان والأعمار والأجناس؛ فبعضهم مهتم بلعبها، والآخر مهتم بمتابعة فريقه وتشجيعه، فهذا راشد يصطحب أخاه الصغير محمداً إلى أحد الملاعب لمشاهد مجريات لعبة كرة القدم لفريقهما المفضل، وفي خضم مباراة الفريقين ولعبهما، بدأ محمد بطرح الأسئلة على أخيه حول هذه اللعبة؛ فراشد لديه من المعلومات في كرة القدم ما يشبع فضول محمد ويكفيه، فدار بينهما الحوار الآتي:

محمد: أتعرف متى وكيف ظهرت لعبة كرة القدم يا راشد؟ راشد: كرة القدم رياضة جماعية تقوم بين فريقين، نشأت بفعل ألعاب عدة مارسها القدماء، إلّا أنّها ظهرت جلياً في القرن الثاني والثالث قبل الميلاد بشكل من أشكال التمارين العسكرية القائمة على ركل الكرة بالقدمين، قبل أن تبتكر أسرة هان الصينية بداية هذه اللعبة بكرة من الجلد التي تحتوي على الريش والشعر، حيث تُركل بالقدم نحو شباك قائم على أعواد مصنوعة من الخيزران دون أن تُلمس باليد، وأطلقوا عليها لعبة تسو تشو، لتنتقل فيما بعد إلى اليابان، ثم يطوّرها اليونانيون القدامى، حتى وصلت إلى صورتها الحالية من إنجلترا عام 1863م.

محمد: أتعلم يا راشد لطالما تساءلت دوماً ما هو الشيء المميز في كرة القدم الذي جعلها تحقق هذه الشعبية بين الرياضات؟ راشد: إنّ كرة القدم من أشهر أنواع الرياضة التي تتميّز باتساع جمهورها؛ فبعضهم يتابع المباريات من خلال الشاشات بانجذاب شديد وتركيز عالٍ، فيما يتابعها القسم الآخر من مدرجات الملاعب، حيث يشارك فريقه المفضل اللحظات الحية من اللعبة، ويشجعه مع آلاف الجماهير، فكرة القدم لعبة تنبض بالحماسة والحياة، وتحركها روح التحدي والمنافسة القائمتين بين اثنين وعشرين لاعب أساسي، إلّا أنّ ذلك يجب ألّا يُفقد المشجعين انضباطهم في الملاعب، ويمنعهم من الالتزام بأخلاق الرياضة النزيهة، ويدعوهم افتعال النزاعات، وممارسة التعصّب السلبي لفريق بعينه. محمد: راشد راشد! لماذا يرفع الحكم البطاقة الصفراء للاعب رقم 11 الآن؟!

راشد: تتميز كرة القدم باللعب الودِّي القائم على الأخلاق الطيبة، فإذا قام أحد اللاعبين بخرق ما وُضع لتنظيم هذه اللعبة من قواعد دولية متعارف عليها، فإنّ أحد الحكّام الثلاثة الأساسيين الموجودين سيقومون بمخالفته وفريقه على ذلك، حيث يكون هذا بضربة جزاء مثلاً، أو بركلة ركنيّة لصالح الفريق الخصم، أو ببطاقة صفراء أو حمراء إذا ما استمر هذا اللاعب بمضايقة لاعبي الفريق الخصم.

محمد: حسناً لقد فهمت، ولكن قلي يا راشد ما هي أبرز المواقف الكروية التي أثرت فيك؟ راشد: عادة ما تؤثر كرة القدم بمن يشجعها، فعندما يعتزل أحد اللاعبين المميزين في الفريق مثلاً يشعر بقية اللاعبين فيه ومشجعي هذا الفريق بالحزن، لا سيما حين تُقام مبارة لفريق هذا اللاعب مع فريق آخر لتوديعه، وتُدعى هذه المباراة بمباراة الاعتزال، أمّا عنّي فقد تأثرت كثيراً بمباراة اعتزال اللاعب الفرنسي المميز زين الدين زيدان، واللاعب البرازيلي رونالدينو فقد كنت أحبهما كثيراً. محمد هاتفاً: ما هذا!! إنه هدف هدف يا راشد هدف!! ما أجمل كرة القدم وما أشدُّ حماسي الآن.

موضوع تعبير عن مباراة كرة القدم بين فريقين للصف الرابع

فيما يلي سنقدم لكم موضوع تعبير عن مباراة كرة القدم بين فريقين للصف الرابع, و هو كالتالي :

  • مقدمة موضوع تعبير عن كرة القدم
  • رياضة كرة القدم هي من الرياضات الجماعية التي تنمي روح المشاركة والتعاون وتساعد الفرد على العمل الجماعي.
  • كما أن لعبة كرة القدم هي أول الألعاب التي يبدأ بلعبها الأطفال في الشوارع والنوادي.
  • في هذا الموضوع سوف نتحدث عن كرة القدم وأهميتها للاعبيها.
  • موضوع تعبير عن كرة القدم للصف الرابع الابتدائي
  • لقد تعودت في يومي على ممارسة لعبة كرة القدم مع أصدقائي في النادي أو ساحة المدرسة أو في الحدائق العامة.
  • وبعد غروب الشمس نتجمع أنا وأصدقائي وننقسم للفريقين فيكون كل فريق مكون من أحد عشر فردًا لنبدأ باللعب.
  • علاوة على أن لعبة كرة القدم لها قواعد وقوانين يجب مراعاتها.
  • حتى ولو كان اللاعبين أطفال يلعبون في الشوارع والنوادي.
  • وعلى الرغم من أن كرة القدم لعبة ممتعة وسهلة إلا إنها تحتاج لمهارات جسدية ولياقة بدنية لتحقيق المكاسب والاستمتاع باللعب.
  • كما أن لعبة كرة القدم تعتمد على اللعب بالقدم فقط وممنوع فيها لمس الكرة باليد من قبل اللاعبين.
  • وذلك باستثناء حارس المرمى فهو الشخص الوحيد الذي يمكنه تناول الكرة بيده.
  • على الرغم من أن كرة القدم لها قوانين وقواعد صارمة يجب مراعاتها إلا أني وأصدقائي نتجاهلها فنحن نلعب لمجرد اللهو والمتعة.
  • فبالطبع إننا نلعب لنستمتع بتسديد عدد الكرات في المرمى ونتسابق على ركل الكرة لنرى أي فريق من الفريقين سوف يفوز.
  • في الحقيقة نحن لا نلتزم بوقت معين لننهي المباراة فنظل نلعب أنا وأصدقائي حتى نهلك ونتعب من اللعب.
  • ومن الجدير بالذكر أننا لا نستطيع اللعب في كل الأوقات.
  • حيث يمنعنا أهلنا من لعب الكرة في وقت الظهيرة تحت الشمس الحارقة.
  • وذلك بسبب أن شدة حرارة الشمس من المحتمل أن تصيبنا بضربات الشمس المؤلمة.

موضوع تعبير عن مباراة كرة القدم للصف الخامس

تعتبر كرة القدم إحدى أكثر الألعاب شعبية وانتشارا في العالم خاصة في الآونة الأخيرة, حيث أنها لعبة جماعية جميلة، والكثير من المشجعين لديهم شغف كبير تجاه هذه الرياضة كما أنها تمثل دور هام في حياتهم. تشتمل كرة القدم على فريقين، يتكون كل فريق من أحد عشر لاعباً، وتعتمد تلك الرياضة على تمكن اللاعب من استخدام جسمه للتحكم في الكرة، ويحظر استخدام اليدين باستثناء حارس المرمى ، كما هناك العديد من القوانين اللازم إتباعها عند ممارسة تلك الرياضة، والفريق الذي يسجل المزيد من الأهداف هو الفائز. تعتبر رياضة كرة القدم من أنواع الرياضة المعززة لروح التعاون ، والعمل الجماعي ، وتعد أيضًا ممارسة بدنية جيدة وتساعد في تحسين المهارات البدنية والعقلية والاجتماعية. في الختام، أصبحت متابعة كرة القدم جزءًا من الحياة اليومية للعديد من المشجعين، فهي تنعش العقل والجسد وهي واحدة من أفضل الطرق للحصول على الترفيه.

تعبير عن مباراة كرة قدم شاهدتها للسنة الثالثة ابتدائي

ان لعبة كرة القدم من أجمل الألعاب التي يمكن ممارستها الألعاب الجماعيّة، حيث تنمّي لدى الفرد روح التعاون، ومحبّة الفريق، وتجذب الشخص نحو العمل الجماعيّ، ومن هذه الألعاب لعبة كرة القدم، التي تعد من أشهر الألعاب الرياضيّة التي تتم ممارستها، ومتابعتها، من قبل جميع الفئات حول العالم، وسأحدثكم عن هذه الرياضة الرائعة.

لقد اعتدت ممارسة رياضة كرة القدم مع أصدقائي في ساحة المدرسة، أو في ملعب الحديقة، أو ساحة المسجد، فحين يكون الجو جميلاً نقسم أنفسنا لفريقين بحيث يتكون كل فريق من أحد عشر شخصاً ونبدأ اللعب، إن كرة القدم رياضة ممتعة وسهلة، إذا ما كنت تجيد استخدام جسدك للتحكم بالكرة، ولكن عليك الحذر من استخدام يديك فذلك ممنوع، باستثناء حارس المرمى وهو الوحيد من بيننا الذي يستخدم يديه لالتقاط الكرة، وهناك العديد من القوانين الأخرى التي يلتزم بها اللاعبون المحترفون ولكننا نتجاهلها، فنحن نعتمد في فوزنا على عدد الكرات التي نسددها في مرمى الفريق الآخر، فالفريق الذي يسدد كرات أكثر يكون الفائز، وليس لدينا وقت محدد لمدة المباراة فنحن نستمر باللعب حتى نشعر بالتعب.

في معظم الأوقات لا يمكننا اللعب، فإن الكبار يرفضون أن نلعب وقت الظهيرة عندما تكون الشمس حارة، لأن حرارة الشمس من الممكن أن تصيبنا بضربة شمس؛ لأجل ذلك نحن نمارس ألعابنا وقت العصر، كما أن ممارسة رياضة كرة القدم في فصل الشتاء أمرٌ صعب؛ بسبب برودة الجو، وبسبب احتمال سقوطنا، وفي أوقات أخرى نتلقى دائماً تعليمات صارمة تمنعنا من اللعب في الشارع؛ فالكثير من حوادث السير تعرض لها أشخاص أعرفهم بسبب لعبهم بالشارع، وكما أن لعب كرة القدم داخل المنزل أمر ممنوع أيضاً؛ وذلك لأننا كثيراً ما نحطم الأثاث والنوافذ أثناء لعبنا.

شاهدت مقابلة في كرة القدم اكتب نصا من عشرة اسطر

لقد اعتدت ممارسة رياضة كرة القدم مع أصدقائي في ساحة المدرسة، أو في ملعب الحديقة، أو ساحة المسجد، فحين يكون الجو جميلاً نقسم أنفسنا لفريقين بحيث يتكون كل فريق من أحد عشر شخصاً ونبدأ اللعب، إن كرة القدم رياضة ممتعة وسهلة، إذا ما كنت تجيد استخدام جسدك للتحكم بالكرة، ولكن عليك الحذر من استخدام يديك فذلك ممنوع، باستثناء حارس المرمى وهو الوحيد من بيننا الذي يستخدم يديه لالتقاط الكرة، وهناك العديد من القوانين الأخرى التي يلتزم بها اللاعبون المحترفون ولكننا نتجاهلها، فنحن نعتمد في فوزنا على عدد الكرات التي نسددها في مرمى الفريق الآخر، فالفريق الذي يسدد كرات أكثر يكون الفائز، وليس لدينا وقت محدد لمدة المباراة فنحن نستمر باللعب حتى نشعر بالتعب.

تعبير كتابي كرة القدم والتاريخ

يرجع تاريخ كرة القدم إلى عصور القدماء المصريّون حيث ذكر المؤرّخ البيزنطى (هيرودوت) الذي زار مصر عام 460 ق.م أنّ المصريّين كانوا يلعبون بكرة مصنوعة من جلد الماعز أو من القماش. كما أنّ الفليسوف المصري (يوليوس بولوكوس) يذكر أنّ كرة القدم إنتقلت من اليونان إلى الرّومان. تذكر الأساطير أنّ كرة القدم بدأت منذ زمن بعيد حيث كانت الشّعوب المنتصرة تركل الجماجم البشريّة للأعداء المقتولين، وذكر المؤرّخون أنّ فكرة لعبة كرة القدم دخلت إلى انجلترا عندما احتلّها الرّومان وكانت أوّل كرة استعملت هناك هي جمجمة جندي دنماركي قتل وذبح. يذكر المؤرّخان (جلوفر) و(فيتزستيفن) أنّ كرة القدم الحقيقيّة بدأت فى دربي انجلترا حينما لعبها كل أهل المدينة احتفالاً بفوزهم على كتيبة رومانيّة كانت قد غزت بلادهم . وظلّت هذه اللّعبة حتى جاء القرن الرّابع عشر الميلادى وانتشرت لعبة كرة القدم انتشارا واسعاً حتى أصبحت هوساً شعبياً جعلت ملوك انجلترا يحاربونها. وفى القرن الثامن عشر الميلادي عام 1836م اخترع (تشارلز جوديير) أوّل كرة من المطّاط المقوّى ونال عليها براءة اختراع. ثم طوّرها حتّى صنعت عام 1862م أوّل نفخ لكرات المطّاط من خلال ثقب صغير يتم إغلاقه.

تعبير عن مباراة كرة قدم شاهدتها بالانجليزي

Playing foot ball include two teams, each team consists of eleven players, this sport depends on using player’s body to control the ball, and it’s forbidden to use hands except the goalkeeper, also it’s committed by many laws, and the team that score more goals is the winner. Football enhance the spirit of cooperation, team work, and it’s also considered a good physical exercise and helps in improving skills physic

ally, mentally and society. At conclusion, following up foot ball has become part of many people daily life, it refreshes mind and body and it’s one of the best ways to get entertainment.

ترجمة : تشتمل كرة القدم على فريقين، يتكون كل فريق من أحد عشر لاعباً، وتعتمد تلك الرياضة على تمكن اللاعب من استخدام جسمه للتحكم في الكرة، ويحظر استخدام اليدين باستثناء حارس المرمى ، كما هناك العديد من القوانين اللازم إتباعها عند ممارسة تلك الرياضة، والفريق الذي يسجل المزيد من الأهداف هو الفائز.

تعتبر رياضة كرة القدم من أنواع الرياضة المعززة لروح التعاون ، والعمل الجماعي ، وتعد أيضًا ممارسة بدنية جيدة وتساعد في تحسين المهارات البدنية والعقلية والاجتماعية. في الختام، أصبحت متابعة كرة القدم جزءًا من الحياة اليومية للعديد من المشجعين، فهي تنعش العقل والجسد وهي واحدة من أفضل الطرق للحصول على الترفيه.

قد يهمك :

تعبير كتابي عن كرة القدم

Football is one of the most exciting games played world over. It also happens to be one of the oldest games. People have loved playing as well as watching this game since centuries.the game that we know today, is played between two teams with 11 players in each team. It is played with a big circular ball which is kicked by the players with the aim to hit the goal. It takes a lot of energy and enthusiasm to win the game.

ترجمة : كرة القدم من أكثر الألعاب العالمية إثارة ، كما أنها واحدة من أقدم الألعاب الموجودة ، وهي من الألعاب المحبوبة بين الناس والتي يحبون مشاهدتها وتشجيعها ، كانت معروفة قديما بأسماء مختلفة في أنحاء من العالم ، ولكن قواعد اللعبة كانت هي نفسها تقريبا في كل مكان ، والملامح الرئيسية للعبة التي نعرفها اليوم ، أنه يتم لعبها بين فريقين يضما 11 لاعبًا في كل فريق ، ويتم لعبها بكرة دائرية كبيرة يتم ركلها بواسطة اللاعبين حتى يتم إحراز الأهداف في الفريق الخصم ، يتطلب الأمر الكثير من الطاقة والمهارة والحماس للفوز باللعبة .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا