موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على مقدمة وخاتمة للتعبير ، و مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان، و مقدمة تعبير طويلة، و مقدمة تعبير سهلة الحفظ، و مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع سهلة، و مقدمة مميزة، و مقدمة قصيرة، و مقدمة عامة، و خاتمة تعبير ليلة الامتحان، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

مقدمة وخاتمة للتعبير

ستجد في هذا الموضوع مقدمة وخاتمة للتعبير سهلة ومجموعة مقدمات وخاتمات لا حصر لها ستنفعك في جميع مراحلك التعليمية، لذلك احتفظ بهذا الموضوع في مفضلتك ليكون مرجع لك في أي وقت تحتاج كتابة موضوع تعبير.

مقدمة وخاتمة للتعبير
مقدمة وخاتمة للتعبير
  • المقدمة الأولى :مما لاشك فيه أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم.
  • المقدمة الثانية: الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان مالم يعلم، يسعدني ويشرفني أن أتحدث في هذا الموضوع الذي شغل بال الكثير من الناس، وتناولته وسائل الإعلام بكل أشكالها وها أنا سأتحدث فيه موضحاً رأيي بكل صراحة وهو بعنوان.
  • الخاتمة الأولى :وخلاصة القول أنه يجب علي كل منا أن يعمل بما يوحي على دينه وضميره وصدق إيمانه للوصول للتعاون الخلاق لبناء مجتمع يسوده المحبة والسلام للناس كافة، ولأن صدق الأعمال لا يكون إلا بصدق الإيمان، ولولا ضيق الوقت لطال المقال لنعبر عما يجيش بالخيال ولكني آثرت الحكمة القائلة خير الكلام ماقلَّ ودل، وخير الأمور أوسطها وأسأل الله التوفيق.
  • الخاتمة الثانية: وفي الختام فإنني أعلم جيداً أنني لست أول من يقوم بالكتابة في هذا الموضوع، حيث إن هناك الكثير من الأقلام التي كتبت قبلي في هذا الموضوع، ولكني سعيد جداً أفتخر بأني قد أتت لي الفرصة أخيرًا بأن أقوم بالكتابة عن هذا الموضوع، وأعلم أن كتاباتي وعباراتي هذه ما هي إلا نقطة صغيرة وسط حديقة كبيرة من العلم والمعرفة، متمنيًا أن تكون تلك الأفكار الخاصة بي قد حازت على إعجابكم ورضاكم.

مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

سوف نعرض لكم نموذج من مقدمة موضوع التعبير للامتحان التي تتمثل فيما يلي:

مما لا شك فيه أن هذا الموضوع العميق، يصعب عليا الخوض به، ولكن سأحاول أن أقوم بكتابة كل ما لدي من المعلومات الهامة المتعلقة به، وهذا من خلال مراحل التعليم الماضية التي مررت بها، ولعل الله يوفقني في تقديم جميع المعلومات الكافية لهذا الموضوع، على أمل أن يكون ما اكتبه من معلومات في هذا الموضوع ينال على إعجاب المصححين.

سوف نقدم لكم نموذج من خاتمة للامتحان في الآتي:

من المتعارف عليه أن لكل بداية نهاية، وأن خير الكلام هو ما قل ودل، وأن خير العمل هو ما أحسن نهايته، وبعد أن قدمت جهدي المتواضع أتمنى أن تكون كلماتي حصلت على إعجابكم، وأرجو ألا أكون قد أصبتكم بالملل، وأتمنى أن يكون الله وفقني في كتابة كل الإيجابيات والسلبيات بطريقة واضحة، وفقني الله وإياكم لصالح الأمور.

قد يهمك:

مقدمة تعبير طويلة

موضوع التعبير هو وسيلة بديلة في حال كانت المحصلة اللغوية لديك ضعيفة، وتحتاج مقدمة جاهزة نظرًا للواجبات المدرسية الكثيرة المفروضة عليك ، ولكن تذكر جيدا أن أفضل مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير هي التي تكون من إبداعك ، و فيما يلي نماذج مقدمة تعبير طويلة :

  • المقدمة الاولى : والحمد لله رب العالمين نحمده ونستعين، ونشهد أن لا أله إلا الله وأن سيدنا محمد عبده ورسوله الأمين، فصلّ اللهم وسلم تسليمًا كثيرًا على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أقدم لكم بحثي عن (…. )، الذي يمثل موضوعًا مهمًا ضمن علم ال(…..)، وإنني بذلت فيه قصارى جهدي ونمقت الأحرف والكلمات متمنيًا أن يكون عند حسن ظنكم. ونظرًا لأهمية هذا الموضوع فإنني قد تناولت كل ما يحيط به من جوانب بشكل مختصر خلال الصفحات الأولى من البحث، ثم قمت بالتفصيل ببعض المواضيع والعناصر التي كان لا بد لي من أن أعرج عليها وأنا في صدد الحديث عن هذا الموضوع نظرًا لأهميتها البالغة في هذا السياق، لكنني حرصت على تجنب الإسهاب والإطالة غير المرغوب فيها، وعملت على ذكر النقاط الأساسية. وإني لأرجو من حضرتكم أن تجدوا الوقت الكافي للاطلاع على هذا الموضوع وقراءته بطريقة وافية، منتظرًا منكم الملاحظات والنقد البناء، وإننا نتمنى من الله تعالى أن يوفقنا إلى ما فيه الخير والرضى وأن يبعد عنا وعنكم الشرور والمكائد، وأن حفظ الوطن العزيز لنا وأن يحفظنا له سندًا على مر الزمن.
  • المقدمة الثانية : الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف الخلق والمرسلين، وبعد الحمد والصلاة؛ أقدم لكم بحثي هذا عن (……)، بعد أن أنهيت سطوره الأخيرة وعملت على تنميقها وترتيبها بكل عناية، مبينًا فيه أبرز النقاط الأساسية والعقد المتعلقة بهذا الموضوع باعتباره أحد أهم الموضوعات التي قمت بدراستها في الفترة الأخيرة خلال تخصصي، كما قمت بعد البحث والتمحيص وإدراج أحدث الدراسات والآراء والموضوعات التي تناولت هذا الموضوع، كتبت ما خلصت إليه من نتائج بشكل موجز علني بذلك أقصد في اللفظ قدر الإمكان مع بقاء المعنى متكاملًا غزيرًا. والآن أتمنى من حضراتكم الإطلاع على هذا البحث من أجل تزويدي بملاحظاتكم البناءة التي ستكون بالنسبة إلي منارة للصواب.

مقدمة تعبير سهلة الحفظ

سوف نقدم لكم نموذج من مقدمة تعبير سهلة الحفظ في الآتي:

  • مقدمة تعبير رقم 1 إن الحديث عن هذا الموضوع يجعلنا نبحث عن مصادر عديدة حتى نتناوله بالتفصيل وبشىء من الجدية والاهتمام، لإنه موضوع في غاية الأهمية حيث يخص الفرد والمجتمع، وكثيرًا من الناس تحدثوا فيه وتتناوله وسائل الإعلام المسموعة والمرئية من حين لآخر، والمجتمع الواعي هو الذي يهتم بمثل هذه الموضوعات ولا يتركها هكذا بدون دراسة وتحليل حتى يتوصل إلى حلول تأخذ المجتمع إلى بر الأمان، ويسعد أفراده دائمًا وهذا ما سأتحدث عنه
  • مقدمة تعبير رقم 2 الحق يقال أن هذا الموضوع متشابك ومتفرع، ولكني سأحاول جاهدًا أن أقدم كل ما لدي من خلال عرضه بالتفصيل والتركيز على النقاط الهامة فيه؛ مستخدمًا كل معرفتي التي تحصلت عليها، فإن كان من توفيق فمن الله عز وجل، وإن كان غير ذلك فمن عندي.

مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع سهلة

من أفضل المقدمات والخاتمات التي يمكن عرضها في مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع نجد الآتي :

نماذج مقدمة قصيرة لكل المواضيع :

  • المقدمة الاولى : الله عز وجل قد رزقني اللسان الذي يساعدني على التحدث والتعبير عن أفكاري، وعن ما يدور في داخل خاطري، كما أنه عز وجل رزقني أيضًا بنعمة العقل التي تساعدني على التفكير والإبداع قبل أن يعبر بذلك لساني، ولذلك فإنني أقوم باستخدام عقلي، لكي أمد لساني بالطاقة التي تجعله يتكلم، ويتمكن من الكتابة في هذا الموضوع الشيق والهام، والذي هو من المواضيع التي طالما تمنيت أن أقوم بالكتابة فيه والآن حان الوقت لأعبر عن ما يدور في داخلي عن هذا الموضوع.
  • المقدمة الثانية : يعد هذا الموضوع من المواضيع الهامة جدا في حياتنا، فهو موضوع يتناول الموضوعات العلمية الشيقة، وهذا الموضوع يمكنه أن يغير الكثير من الأمور في جميع أنحاء العالم، لذلك فإنني سوف أقوم بترك أفكاري وجعلها تنطلق وتعبر عن ما تعلمته من العلوم الدراسية، وأجعلها تتناول جميع عناصر الموضوع وتعبر عن كل جزء من أجزائه، وسوف أحاول جاهدا أن أقوم بعرض هذا الموضوع بشكل مفصل وأعطيه الكثير من التركيز.

نماذج خاتمة قصيرة لكل المواضيع :

  • الخاتمة الاولى : في خاتمة كتابتي لهذا الموضوع، أتمنى أن أكون قد عرضت لكم كافة أفكاري ومعلوماتي المتعلقة بهذا الموضوع الهام، كما وأرجو أن تكوني كلماتي قد شملت كافة تفاصيل وجوانب الموضوع والله ولي التوفيق.
  • الخاتمة الثانية : وبعد كل ما كتبت، وكل ما عبرت به في هذا الموضوع فإني أعجز أن أعطي هذا الموضوع حقه، ولكن هذا ما تذكره العقل، وما وصلت إليه البصيرة، من معلومات في هذا الموضوع المهم الذي انحنت لأهميته الجباه.

مقدمة مميزة

سنقدم لكم في هذه الفقرة نموذج مقدمة بحث مميزة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي علّمنا وهدانا، وجعلنا مستخلفين في هذه الأرض، والصلاة والسلام على سيدنا المصطفى الأمين وعلى آله وأصحابه أجمعين، أما بعد: سعى الإنسان منذ بداية وجوده على وجه البسيط إلى اكتساب العلم والمعارف التي تجعل حياته أبسط وأسهل وأريح، فكان يدون ملاحظاته حول الظواهر التي يلاحظها، ويحاول ربط الأحداث ببعضها البعض، حتى يصل في النهاية إلى استنتاج معيّن.
  • ومع تطوّر العلم وظهور الوسائل التكنولوجية تطورت طريقة البحث لتصبح عبارة عن جمع للمعلومات ودراستها وتدوينها في أوراق والخروج بالنتائج ومقارنتها مع بعضها البعض للوصول إلى الفائدة المرجوة، ومهما كانت الطريقة، فإنّ النتيجة واحدة وهي تحصيل ما يفيد الإنسان.
  • وانطلاقًا من أهمية كتابة البحث قررت توظيف جهودي قدر المستطاع في كتابة بحث عن (عنوان موضوع البحث) وأقدمه في مبحث (اسم المبحث)، وقد اخترت هذا الموضوع لأهميته الكبيرة وارتباطه المباشر بحياتنا اليومية، وإنني أدعو الله أن يوفقني لإتمام هذا البحث والخروج به بأفضل صورة ممكنة.

مقدمة قصيرة

هنا لكم مقدمة قصيرة، تتناسب مع مواضيع التعبير المختلفة، ومنها:

  • المقدمة:/ أشرقت شمس يوم جديد، لأبدأ بسرد موضوعي السق، الذي ساعدتني فيه، كلمات لغتي الجميلة، اللغة التي أنزل فيها القرآن، ونيتجة لهذا، فقد حلقت في سماء معانيها، وكذلك مفرداتها، لأقدم لكم كلماتي الجميلة التي أتمنى من الله أن يوفقني ويسدد خطاي، في طرح معلوماتي، بطريقة تناسب الجميع.

مقدمة عامة

أفضل المقدمات العامة والتي أتينا لكم بها اليوم هي الآتي:

  • المقدمة الأولى: ما أجمل الكلمات، وذلك حين تكون خارجة من القلوب، وما أجمل العبارات عندما تكون صادقة، وما أروع الأفكار، عندما يتم العمل بها وذلك بالحب، وأيضًا التفاؤل، وما أروع الأفكار التي تخرج من العقل، وذلك بعد أن يترجمها القلب، وتترجم تلك الأفكار المعبرة عن الحياة، والتي تداعب الشمس، وأنوارها الذهبية، والتي تحتضن النسيم الموجود في الصباح، والهواء العليل، المحمل بالندى، وفي هذه الانطلاقة سوف أنطلق أنا أيضًا وأكتب لك أنت فقط يا أيها القارئ الذي سوف تقوم بقراءة كتاباتي وأفكاري، وأقدم لك مجموعة من العبارات الموجودة في ثنايا عقلي وقلبي، وقد استخرجتها من مشاعري، وأحببت أن أنقلها إلى قلبك أنت يا قارئي العزيز، وأني أريد أن تدخل إلى قلبك هذه الكلمات قبل عقلك، فكلماتي لك مثل العطر الندي، والثمار الطيبة، ولذلك فأنا أكتب لك أنت فقط، وذلك لأنك أنت من يستحق وحده أن يقرأ هذه الكلمات.
  • المقدمة الثانية: أشعر بالحيرة الكبيرة الآن، وأنا في وقت ليس بالسهل، حيث أشعر بأنني لا أملك التعبير الجيد، وأنا لا أستطيع أن أبدأ هذا الموضوع، وذلك ضعفا مني أمام الأهمية الكبيرة والقيمة العالية لهذا الموضوع الهام، ولذلك فإنني أشعر بأن الأقلام وقفت عاجزة عن الكتابة بالشكل الصحيح، وأفكاري لم تسعفني في الترتيب الجيد، وذلك لبعض العناصر الخاصة بموضوع اليوم، ولكني لم أتوقف عند ذلك الشعور، وأحاول أن أتغلب على ذلك الشعور، وأقوم بالبدء في كتابة هذا الموضوع، وذلك بأسلوبي المتواضع، وأعلم بأنني مهما حاولت ومهما تمكنت من الكتابة بشأن هذا الموضوع، لم أقدر أن أوفق في إعطاء هذا الموضوع حقه، ولا الكلمات التي تليق به، ولكني أتمنى أن أتوفق في كتابة كلمات ولو بسيطة ولكنها تكون رائعة ومناسبة لهذا الموضوع.

خاتمة تعبير ليلة الامتحان

جميع الطلاب يريدون أن يحصلون عن أفضل خاتمة تعبير ليلة الامتحان ،تتمثل في الآتي:

  • هذا الموضوع من أهم المواضيع التي تتميز وتتسم بالحيوية العالية التي يتأثر بها جميع الأشخاص هو موضوع هادف ومفيد ينتفع به جميع فئات المجتمع يتناسب مع الأجيال المعاصرة ، وادعو الله أن يوفقني إلى ما يحبه ويرضاه والوصول إلى أبرز المعلومات ونوعو إلى الله أيضا ليكن لنا خير معونا .
  • في النهاية لا أعرف من أي نقطة أتحدث أو أبدا من كثرة الأفكار التي قد تتسارع داخلي تجاه ذلك الموضوع، حتى نعبر عنه بطريقة سهلة وبسيطة ومتميز لأن هذا الموضوع من المواضيع الهامة التي تشمل العديد من العناصر والأفكار البالغة في الأهمية.
  • داخل سياق هذا الموضوع الهادف التي لا يمكن الاستعانة به نهائيا سوف نوضح كافة الأفكار والعناصر الهامة التي قد تسهل على القارئ أن يستمع ويعرف كل ما يريده فى هذا الموضوع.