السوق هو مكان للاجتماع ، حيث تلتقي عروض الباعة مع طلبات الزبائن أين يتحدد سعر معين لبضاعة معينة. كما أن السوق وسيلة للمقارنة بين العرض والطلب لتحقيق تبادل الخدمات والسلع أو رأس المال. و لهذا في هذا المقال سنقدم لكم موضوع تعبير عن وصف السوق.

موضوع تعبير عن وصف السوق

موضوع تعبير عن وصف السوق
موضوع تعبير عن وصف السوق

عند دخولك الأسواق الشعبية المكتظة بالباعة والمشترين عشنا دقائق نستمع إلى نداء الباعة، ترتفع أصواتهم من كل مكان وهم يقومون بالترويج للبضائع وإخبار المشترين بمواصفات السلعة، وشوارع يقف فيها البائعون الجائلون بعرباتهم الخشبية، وأصحاب البسطات كلاَ يحمل في يده عينات من بضائعة الملونة، ومجموعة من المتأملين لا عمل لهم أو هدف سوى المشاهدة.
في اخر كل يوم من الاسبوع يصبح فيها أغلبية المواطنين في سباق مع الزمن لقضاء كافة الحاجيات خاصة منها الموجهة للأكل، تسابق نحو الأسواق واقتناء كل ما يمكن أن تحمله القفة من خضر وفواكه رغم غلاء الأسعار، المهم هو لا تسوق إلا بعد مرور أسبوع من العيد

تقسم الأسواق إلى أقسام مختلفة وفقاً للأغراض التي تؤديها ، «فمن حيث استمرارها قد تكون دائمة كسوق الأوراق المالية ، أو مؤقتة كأسواق القرى و المعارض ،أو محدودة الزمن (أسواق يومية و أسواق أسبوعية…إلخ) ، ومن حيث اتساعها قد تكون محلية كأسواق المدن (الأسواق الجوارية) ، أو عالمية كسوق السكر ، ومن حيث أنواع السلع المتداولة تقسم الأسواق أقساماً شتى لكل سلعة أو لكل مجموعة من السلع سوقها ، ومن ذلك أسواق العقارات ، وأسواق العملات الأجنبية ، وأسواق المحاصيل الزراعية كالقمح والأرز ،وأسواق المنتجات الصناعية كالحديد و الصلب والآلات وغيرها. ومن حيث الغرض من استخدام السلعة إلى سوق سلع الإنتاج وسوق سلع الاستهلاك ،ومن حيث الكميات المتداولة في السوق إلى سوق الجملة وسوق التجزئة ،…إلخ ».

موضوع تعبير عن السوق الأسبوعي

السوق الأسبوعي هو سوق يقام مرة واحدة في الأسبوع، وهي ظاهرة موجودة في معظم أنحاء العالم، ويُعرف السوق باسم اليوم الذي يقام فيه، كما قد تسمى على اسمه المنطقة المحيطة حي كان أم بلدة: سوق الإثنين سوق الثلاثاء سوق الأربعاء.

قد يهمك :

وصف السوق سنة سادسة

السوق هو مكان للاجتماع ، حيث تلتقي عروض الباعة مع طلبات الزبائن أين يتحدد سعر معين لبضاعة معينة. كما أن السوق هو وسيلة للمقارنة بين العرض والطلب لتحقيق تبادل الخدمات والسلع أو رأس المال.

وصف الباعة في السوق

حيث لا يمكن وصف الباعة الجائلين والتجار والمشترين بأنهم يحملون هوية دينية أو إيدلوجية سياسية أو ينتمون لطبقة اجتماعية واحدة. فأغلب الباعة الجائلين ينتمون إلى الطبقة الدنيا ولا يمكلون إلا قوت يومهم. بينما ينتمى التجار للطبقة المتوسطة والمتوسطة العليا.

وصف ملابس العيد

في كل عام وعند اقتراب أحد العيدين عيد الفطر السعيد أو عيد الأضحى تنطلق الأمهات إلى الأسواق لشراء ملابس العيد لأبنائهم وبناتهم، وأمي الحبيبة كذلك فها هي تذهب إلى السوق بعد إنهائها أعمال المنزل لشراء ملابس العيد لي ولإخوتي رغم تعبها، فهي تعلم كم يفرحنا شراء ملابس العيد، فالعيد فرحة في كل شيء، وأكبر فرحة هي حين تنادي علينا أمي لتخبرنا بأننا سنذهب اليوم لشراء ملابس العيد، فاذهبوا لغرفكم وجهزوا أنفسكم ولا تتأخروا، ثم تصحبنا معها إلى السوق لنختار ملابسنا بنفسنا، فكل واحد فينا يحب ألوان معينة، وتصميمات معينة، وما إن نصل إلى السوق حتى نجده مزدحماً بالناس والبائعين، فنبدأ بالتجول بحثا عن أجمل الملابس فيه، فنرى الأمهات وقد اصطحبن أبناءهن لشراء ملابس العيد أيضاً، فهذه تساعد أبناءها في ارتداء ملابسهم، وتلك تشتري لهم حلوى العيد، والأخرى تشتري لهم الألعاب.

وصف سوق الخضر

السوق الأخضر هو تسويق المنتجات المجددة، والمستخدمة، التي تم إصلاحها، والمعاد تدويرها، المتوقفة أو الجديدة في حالة ملائمة للعمل. ويتم بيع تلك المنتجات عن طريق السماسرة والموزعين، وليس عن طريق المصنِّعالأصلي.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا