يعرض لكم موقع إقرأ أقوى مواقع صنع افلام كرتون ، و برنامج عمل افلام كرتون بالعربي ، و كيفية عمل فيلم كرتون على الهاتف ، و برنامج صنع افلام كرتون 3D للكمبيوتر ، و موقع تصميم فيديو انيميشن مجانا ، لا يزال الفيديو وسيلة فعالة جدا للتعبير إذ ان الصورة تساوي ألف كلمة، و نجد ايضا ان الرسوم المتحركة هي أيضا فن قوي جدا و هي كذلك سلاح ذو حدين يمكن استخدامها كما يحلو لنا هي تلك الرسوم الكاريكاتورية التي يحبها اطفالنا و يجدون فيها كل المتعة و التسلية و هي موجهة ايضا للبالغين ، فانا اليوم نقدم لك حصريا أفضل مواقع صنع افلام كرتون التي يمكنها أن تساعد في عمل الرسوم المتحركة الخاصة بك بسهولة وقبل كل شيء مجانا.

مواقع صنع افلام كرتون

حاولنا قدر المستطاع أن نبحث لكم عن أفضل مواقع صنع افلام كرتون التي تقدم خدمات ذات جودة عالية ، هيا بنا لنتعرف على قائمة أفضل مواقع صنع افلام كرتون مذهلة.

مواقع صنع افلام كرتون
مواقع صنع افلام كرتون
  • موقع Devolver يعمل هذا الموقع على تبسيط عملية إنشاء الرسوم المتحركة، وذلك من خلال مشروع اختيار متعدد يعتمد على 6 خطوات، حيث إنه في البداية يتم اختيار الخلفية، الشخصيات، وواحدة من الحبكات الأربعة، ثم يتم كتابة مجموعة من الحوارات لتدور بين هذه الشخصيات، وفي النهاية يتم اختيار نوع من الموسيقى ليصبح الرسام يمتلك فيلم رسوم متحركة خاص به.
  • موقع Xtranormal عندما يتعلق الأمر بالجودة المرئية، فإن هذا الموقع يعتبر الأفضل، ولكن يمكن أن تكون مساحة العمل مختلفة قليلًا عن غيرها من المنصات الأخرى، حيث يتم إضافة كافة حركات الأحرف، التعبيرات والإيماءات، وبايتات الصوت بشكل مباشر إلى البرنامج النصي الذي يُكتب فيه الحوار، بينما يكون الجانب السلبي الوحيد في أن الخيارات المجانية ليست كثيرة.
  • موقع Voki لا يوفر ذلك الموقع إمكانية صنع العديد من القصص، ولكن يمكن صنع صور رمزية متحركة وناطقة، حيث إن المنصة سهلة للغاية من ناحية الاستخدام، يجب فقط في البداية اختيار قاعدة الشخصية، ضبط الألوان والخلفية، ثم إضافة صوتًا، حتى يتم وضع الكلمات في فم الصورة الرمزية.
  • موقع Animasher بدلًا من القيام بتعيين الإجراءات للشخصيات من خلال القائمة، يقوم المستخدمون بالنقر على زر التسجيل فقط، وحينها يتم تشغيل أي حركة قد قاموا بإنشائها عن طريق القيام بسحب الصور وتركها، كما يستطيع الرسامون تجميع الكثير من المشاهد لتلك الصور المتحركة حتى تكتمل القصة.
  • موقع Zimmer Twins يعمل هذا الموقع بالاشتراك مع قناة الرسوم المتحركة الكندية، وذلك حتى يعطي للأطفال فرصة جيدة للبداية في مجال الرسوم المتحركة، كما أن المنصة تقوم بتسجيل أفضل القصص في النهاية من خلال الممثلين الصوتيين، ومن ثم يتم تحويلها إلى إعلانات تلفزيونية.
  • موقع Go Animate بالنسبة للرسامين الذين يفضلون عدم قضاء وقت كبير فيه بدلًا من صنع فيلم متوسط، فإن هذا الموقع هو الوسيلة المناسبة لهذا الأمر، حيث إنه يقدم تخصيصًا كافيًا ليعبر الفرد عن عبقريته في الإبداع، ولكن من السهل كثيرًا القيام بها دون أي رسوم متحركة أو مهارات فعلية، كما أن الموقع يقدم فرصة الاختيار بين التخصيص الكامل وبين مكتبة العناصر التي تم تكوينها بالفعل.

قد يهمك :

برنامج عمل افلام كرتون بالعربي

إليكم أقوى برامج عمل افلام كرتون بالعربي سهلة وبسيطة إذا كنت ناوي تبدأ مشروع أونلاين أو قناة يوتيوب احفظها في المفضلة.

  • FlipaaClip هذا البرنامج من اهم البرامج في صناعة المحتوى الكرتوني يساعد صانع الفيديو الكرتوني هذا على إنشاء مقاطع ويعمل وفقًا لمبدأ إطار تلو الآخر تحتاج فقط إلى استخدام الأدوات البديهية المتاحة لإعطاء شكل لفكرتك الإبداعية لإنشاء فيديو الرسوم المتحركة يمتلك مجموعة كبيرة من الأدوات التي تسهيل عملية صناعة افلام الكرتون منها أدوات التكرار وأدوات تحريك الإطارات والتحكم بها بالعودة للخلف وغيرها من الأدوات المفيدة أيضا يتيح لك البرنامج إضافة أصوات ومقاطع فيديو وصور لمشروعك بكل سهولة.
  • Rough Animator تطبيق افضل التطبيقات لصناعة افلام كرتونية متحركة للاندرويد والأيفون يعتمد فيه على مهارات الرسم باليد وادراجها على التطبيق ليحولها الى فيديو متحرك على شكل فلم كرتوني من خلال عمل في غاية الاحترافية
  • برنامج Blender تتيح لك أداة الرسم التي تم إضافتها حديثًا على Blender والمعروفة باسم Grease Pencil – الرسم في بيئة ثلاثية الأبعاد وهذا مثالي لإنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد تقليدية ورسوم متحركة مقطوعة ورسومات متحركة مرسومة يدويًا.
  • Animation Desk افضل برنامج أنيميشن للايفون والايباد بحيث تقدر ترسم شخصيات انمي كرتونية بواسطة الرسم المباشر على شاشة الجهاز البرنامج قوي واحترافي ويمتلك العديد من الأدوات القوية في صناعة افلام كرتون احترافية من خلال رسم العديد من الإطارات ومن ثم تحريكها يمتاز البرنامج بقدرته على استخراج أعمالك (طبقات الرسم) بصيغ مختلفة ومتعددة مثل: PSD, PDF, GIF والعمل عليها من خلال تطبيقات أخرى مثل تطبيق الفوتوشوب وغيرها من التطبيقات.

كيفية عمل فيلم كرتون على الهاتف

من منا لا يحب افلام الكارتون جميعنا نحبها اليوم قد جاءتك الفرصة لكي تصنع فيلم كرتون بنفسك من خلال الهاتف وفي أقل من 5 دقائق بجودة عالية من خلال عدة تطبيقات وبرامج للهاتف لصنع افلام كرتون والتحكم الكامل بها هيا بنا نتعرف عليها ، إليكم أهم برنامج صنع افلام كرتون على الهاتف :

برنامج Animate free :

  • أنه يمكنك من صنع افلام كرتون 3D للاندرويد وتحريكها ! هل الرسومات والرسوم المتحركة ويطرح من قزم على جهازك اللوحي أو الهاتف الذكي في أي لحظة الحرة. الآن لديك أداة قوية لذلك.
  • الرقم مبسطة من رجل لديه الحد الأدنى اللازم لقيامهم سريع. لعناصر الراحة مبسطة أيضا عن طريق اللمس الاصبع على منطقة المجانية التي تطور كاميرا، عن طريق اللمس وسحب قمت بنقل الجسم أو أجزائه. ستاندارت التكبير وترجمة عرض من قبل اثنين من الأصابع.
  • التطبيق مفيد للالرسوم المتحركة المهنية والطلاب، ومطوري اللعبة والفنانين القصة المصورة ولجميع المشجعين من الرسوم المتحركة.
  • ممارسة الرياضة أو الرقص؟ هذا التطبيق هو أيضا بالنسبة لك! مع ذلك، عليك استكشاف وفهم الحركة الصحيحة. يمكنك إظهار لأطفالك كيفية جعل الرسوم ، ويمكن جعل بلدهم ، حفظ الصور المتحركة ومشاركتها مع الأصدقاء.

برنامج Toontastic :

  • الجائزة الذهبية اختيار الآباء: “Toontastic 3D هو مخرج إبداعي رائع لجميع رواة القصص في مهدها، والعلماء الشباب، أو أولئك الذين طمس متزايد الخطوط الفاصلة بين البلدين وربما هذا هو المكان صناع الفيلم الوثائقي المقبلة والفنانين بيكسار سوف تحصل على بدئها. “
  • خمس تصنيف النجوم من منظمة Common Sense Media – “الاطفال هم في مقعد المخرج ولها العنان للسماح تألق الجانب الإبداعي مع هذا النظام الأساسي القص مرنة وسهلة الاستخدام.
  • A + وتصنيف اختيار المحرر من مراجعة تقنية للأطفال – “قوية وحرة، وهذه التجربة لغة غنية يتيح لك إنشاء معارض الخاصة دمية روى النفس ، و الفائز بجائزة 2017 BolognaRagazzi الرقمية ل ‘التطبيقات أفضل للأطفال للعام “

برنامج صنع افلام كرتون 3D للكمبيوتر

برانامج صناعة الرسوم المتحركة والشخصيات الكرتونية مجانا للكمبيوتر :

Pencil2D Animation :

  • هو برنامج رسوم متحركة سهل الاستخدام، يمكنك البدء فيه في حال كنت مبتدأ في هذا المجال ، البرنامج يسمح لك القيام برسم رسومات متحركة يدوياً وإضافة تصاميم فيكتور عليه.
  • أيضاً يمكنك الحصول على مجموعة شروحات وتطبيقات كثيرة خاصة بهذا البرنامج على اليوتيوب لتتعلم كيفية الرسم بشكل سريع على هذا البرنامج.
  • البرنامج مجاني بالكامل ويعمل على العديد من أنظمة تشغيل الكمبيوتر مثل ويندوز، لينكس والماك.
  • مميزات البرنامج البرنامج مجاني ومفتوح المصدر ويتم تطويره بكل مستمر.
  • القدرة أنشاء رسوم متحركة بسيطة. يمكنك إيجاد الكثير الشروحات التعليمية لطريقة استخدام البرنامج بشكل صحيح. البرنامج يدعم جميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر.
  • يمكنك تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا : Pencil 2D

OpenToonz :

  • هو برنامج تصميم أفلام كرتون للمبتدئين للكمبيوتر، حيث يوفر لك الأخير بيئة ممتازة للعمل على تصميم الشخصيات ورسم الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد يدوياً.
  • البرنامج يتملك الكثير من الأدوات الذكية والرائعة لمساعدتك في تصميم رسومات متحركة بشكل سلس وسهل.
  • للأسف البرنامج لا يدعم الـ 3D لكن ما زال البرنامج يلبي رغبات الكثير من الناس. أيضاً البرنامج مجاني ومفتوح المصدر ويتم تحديثه بشكل مستمر، كما توجد العديد من الشروحات على اليوتيوب في حال كنت تريد تعلم كيفية الرسم عليه.
  • البرنامج يعمل على نظام ويندوز ونظام الماك فقط ، برنامج مجاني ومفتوح المصدر ويتم تطويره بشكل مستمر ، يمتلك الكثير من الأدوات الذكية والرائعة.
  • سهل الاستخدام ويوجد الكثير من الشروحات حول هذا البرنامج. يدعم البرنامج الويندوز والماك.
  • يمكنك تنزيل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا: OpenToonz.

موقع تصميم فيديو انيميشن مجانا

موقع Animaker :

  • أفضل مواقع صناعة أفلام الرسوم المتحركة هو Animaker هذا الموقع عبارة عن منصة متكاملة يعتمد عليها ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم لتصميم أو تحرير الفيديو عبر الإنترنت وإضافة تحسينات وتأثيرات إليه.
  • من خلال مراجعتي لمعظم المواقع التي تقدم خدمات صناعة أفلام الكرتون والرسوم المتحركة ، وجدت أن هذا الموقع هو الأفضل من حيث الأدوات والميزات التي يوفرها للحسابات المجانية.
  • يوفر الموقع أيضًا العديد من الاشتراكات التي توفر المزيد من الميزات وتمنح المستخدم المزيد من الأدوات لمساعدته على إنتاج محتوى بجودة أعلى ، خاصة لمن يرغب في عمل فيديو رسوم متحركة كرتوني لاستخدامه في إعلان على YouTube أو Facebook أو مواقع أخرى.

موقع Canva :

  • تعد هذه المنصة من أفضل المنصات التي توفر أدوات مجانية مع العديد من الميزات لإنشاء محتوى مرئي مثل الصور ومقاطع الفيديو ، كما أنها توفر برنامجًا مجانيًا لإنشاء العروض التقديمية التي يمكن استخدامها عبر الإنترنت والعديد من الأدوات الأخرى.
  • هذا الموقع هو أحد أفضل مواقع صناعة أفلام الكرتون المجانية التي يمكنك استخدامها.
  • يتيح الموقع إمكانية استخدام المنصة مجانًا لفترة تجريبية تصل إلى 30 يومًا للتمتع بأبرز ميزات الموقع ، ويمكن إنشاء حساب جديد بعد انتهاء المدة باستخدام بريد مؤقت بكل سهولة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا