متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج ، و تجربتي مع الذقن المزدوج ، و نصائح بعد عملية شفط الذقن ، و ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ ، و تكتلات بعد شفط اللغلوغ ، و شفط دهون الرقبة بالليزر ، عملية شفط دهون الوجه للتخلص من الذقن المزدوج والدهون الزائدة في الوجه من العمليات الدقيقة التي تتطلب طبيب ذو مهارة عالية وخبرة في إجراء عمليات شفط الدهون، وكلما كانت التقنية أحدث كلما كانت النتائج أفضل، وإن أردت الخضوع لعملية شفط دهون الوجه لعل أول ما تسأل عنه هو متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج ، لذا تعرف معنا في المقالة التالية متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج ؟

متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج

عملية إزالة الذقن المزدوج أو اللغلوغ، هي جراحة تجميلية تشتمل على شفط الذقن وشدها أو مزيجاّ منهما الإثنين، بهدف إزالة الدهون والجلد الزائد تحت الذقن وشد الجلد لغرض حصول على مظهر شاب وجميل لكن السؤال المطروح الذي سنجيب عليه فيما يلي هو متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج ؟

متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج
متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج
  • تختلف نتائج عمليات شفط دهون الذقن والتسلسل الزمني لظهورها طبقاً لنوع التقنية المستخدمة والحالة الصحية العامة للشخص، بالإضافة إلى مدى التزامه بالتعليمات التي يوصي بها الطبيب عقب إتمام العملية و تعتبر فترة 6 أشهر هي المدة اللازمة لظهور أغلب نتائج عمليات شفط دهون الذقن، حيث تميل حالة الشخص للاستقرار بشكل تام، إلا في بعض الحالات التي قد تستمر في التعافي لمدة تصل إلى عام كامل.
  • تعتمد عمليات شفط الدهون الجراحية على تحقيق نتائج لحظية فورية، حيث يمكنك بنسبة كبيرة ملاحظة النتائج النهائية عقب اختفاء آثار التورم والاحمرار التي تعقب إجراءها.
  • أما إذا ما تحدثنا عن عمليات شفط دهون الذقن الغير جراحية فإن النتائج تتغير إلى الأفضل مع مرور الوقت وصولاً للنتائج النهائية بعد عدة أسابيع أو أشهر، وذلك لإتاحة الوقت لتأثير شد الجلد الذي تحدثه أشعة الليزر وموجات الفيزر على الجلد.

قد يهمك :

تجربتي مع الذقن المزدوج

سألت عدداً من الاختصاصيات اللواتي اجمعن على انه من الافضل التخلص من دهون الذقن للقضاء على الذقن المزدوج وبالفعل تمكنت من التخلص منه من خلال اتباع التجارب التالية.

تجربتي مع الذقن المزدوج
تجربتي مع الذقن المزدوج
  • التجربة الاولى : تحكي سارة.أ 45 عاماً عن تجربتها مع الذقن المزدوج، فخلال فترة العشرينات والثلاثينات لم تعاني من هذه المشكلة إطلاقاً، لكن مع بداية الأربعينات بدأت تلاحظ ظهور اللغد والذي كان يمثل مشكلة لها، وعند التحدث مع الطبيب نصحها بالليزر لإزالة الذقن المزدوج والتخلص من الترهلات بالرقبة وتقول أن العملية لم تستمر طويلاً كذلك لم تحتاج إلى وقت طويل للتعافي، لكن النتائج كانت مبهرة بالنسبة لها، فقد عاد بها العمر للعشرينات حيث أصبح جلدها مشدوداً وأكثر نضارة وحيوية، وقد اختفى الذقن المزدوج بشكل تام، كما اختفت هذه التجاعيد المزعجة بالرقبة.
  • التجربة الثاني : ومرت فترة , وفي يوم قرأت في النت عن تمارين الوجهه الخاصة بمنع الترهلات أوعلامات العبوس وغيره وتعمقت في الموضوع لين وصلت للتمارين اللي تعالج وتمنع اللغد أو الذقن المزدوجة , سويت بحث زيادة ودخلت على مواقع ثانية موثوقة وطبية وأجنبية وشفت نفس الكلام , توكلت على الله وبدأت أسويها , وفي نفس الفترة شفت إعلان على قناة التسوق عن كريم خاص لتنحيف الوجه والرقبة وطلبته وبدأت أستخدم الكريم لرقبتي فقط مرتين في اليوم الصبح والمساء قبل ما أنام مع مساج من تحت لفوق لين تتشرب البشرة الكريم وكنت أسوي التمارين على الأقل مرتين في اليوم .والنتيجة بعد شهرين يا خواتي لله الحمد والشكر أختفى الترهل أو اللغد تماماًورجعت رقبتي مشدودة والحمدلله, ساعتها وقفت الكريم واستمريت على التمارين السحرية على الأقل مرة في اليوم ولازلت مستمرة عليها من سنة والحمدلله .

نصائح بعد عملية شفط الذقن

بعد عملية شفط الذقن ستمر بفترة حرجة إلى حدٍ كبير، ستحتاج فيها إلى أن تحرص أشد الحرص على اتخاذ الاحتياطات والإجراءات والنصائح، التي تضمن لك اجتياز هذه المرحلة دون أن تتعرض إلى أي مضاعفات تهدد صحتك، وهذه بعض نصائح بعد عملية شفط الذقن.

  • سيتمكن معظم المرضى من العودة إلى حياتهم الطبيعية بعد أسبوع من العلاج. يجب على المريض عادة استخدام حامل الذقن لمدة أسبوع تقريبًا بعد شفط الدهون سيتم إغلاق هذا الحامل على الرأس. يجب أن يحاول المريض إبقاء رأسه مستقيماً وأعلى بعد العملية ، وهذا ضروري لبضعة أيام بعد العملية لتسريع عملية الشفاء.
  • بعد الأيام القليلة الأولى من الراحة الكاملة والألم المعتدل، ستلاحظ انخفاضًا كبيرًا في الألم والألم في الأسبوع أو الأسبوعين التاليين لإجراء العملية.
  • معظم المرضى الذين خضعوا لشفط اللغلوغ لم يعانوا من أي ألم في حالة حدوث الألم ، يمكن علاجه بسهولة ببعض مسكنات الألم التي يصفها الطبيب و الشق الذي يتم إجراؤه أثناء شفط اللغلوغ صغير جدًا ، لذلك سيكون من الصعب رؤيته بالعين المجردة.
  • يعاني المرضى من كدمات وتورم طفيف بعد الجراحة لفترة قصيرة فقط ، وعادة ما تختفي هذه الأعراض في غضون أسابيع قليلة.
  • من المهم أن يتجنب المريض التعرض ﻷشعة الشمس بعد عملية شفط اللغلوغ من المهم أن يحافظ المريض على وزنه وممارسة الرياضة ﻷن زيادة الوزن تؤدي إلى تراكم الدهون مرة أخرى .
  • يمكن للعديد من الأشخاص العودة إلى العمل بعد أسبوعين، ولكن إذا كان لديك عمل بدني أو متطلب بشكل خاص ، فقد ترغب في تحديد موعد إضافي للراحة من أجل التعافي بشكل كامل ستظل مطالبًا بارتداء ملابس الضغط الخاصة بك خلال هذا الوقت أيضًا.

ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ

  • أحيانًا تلاحظ ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ ويكون ذلك نتيجة إزالة الدهون بعدم تناسق أو اختيار دكتور ليس لديه الخبرة الكافية والمهارة التقنية، أو قد يكون ميلان الفم نتيجة إصابة عصب الوجه ومن ثَمّ شلل في بعض العضلات.
  • ولتجنب حدوث ميلان الفم بعد عملية شفط اللغلوغ يجب عليك اتباع النصائح الآتية وهي لبس المشد بعد عملية شفط الدهون واختيار أفضل دكتور ذي خبرة ومهارة.
  • تناول الأدوية المضادة للالتهاب والتورم بعد العملية، للتقليل من ضغط السوائل على الأعصاب وحيث إنّ اختيار الطبيب أمر هام جدًّا؛ يرشح لك موقع شفط الدهون افضل دكتور ليجنّبك الكثير من اضرار شفط اللغلوغ وللحصول على أفضل نتائج.

تكتلات بعد شفط اللغلوغ

هناك بعض الأعراض الجانبية لعملية شفط الدهون، ومن أبرز ما تتوقعه ما بعد عملية شفط اللغلوغ ظهور بعض تكتلات لذا عزيزي القارئ إليك أفضل نصائح بعد عملية شفط الذقن لتجنب حدوث تكتلات بعد شفط اللغلوغ.

تكتلات بعد شفط اللغلوغ
تكتلات بعد شفط اللغلوغ
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والمعادن والفيتامينات؛ تساعد في سرعة التئام الجروح وتجديد الخلايا والأنسجة التالفة.
  • عليك اتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون، وذلك للحصول على نتائج أفضل والحفاظ عليها مدة أطول، إذ لا يمكنك الحكم على نتائج العملية قبل مرور 6 أشهر.
  • تناول الأدوية المضادة للالتهاب والحساسية لتجنب حدوث الحكة بعد عملية شفط الدهون.
  • لبس مشد الرقبة، والذي يضغط على الجلد فيمنع احتباس السوائل تحت الجلد وتكون تكتلات بعد شفط اللغلوغ؛ ينصح بلبس المشد مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أسابيع. تناول كميات مناسبة من السوائل وخاصة الماء؛ له القدرة على طرد السموم المتراكمة بعد العملية، كما أنّه ينشط الدورة الدموية ويحافظ على رطوبة الجلد.
  • العناية بالجرح؛ إذا كانت عملية شفط دهون الذقن جراحية، للحفاظ على الجرح من العدوى البكتيرية والمضاعفات ما بعد العملية.

شفط دهون الرقبة بالليزر

يستخدم الليزر لتفتيت دهون الرقبة عن طريق إدخال ألياف الليزر من خلال فتحات دقيقة يحدثها جراح التجميل أسفل الفك. يعمل شعاع الليزر العالي الكثافة على إذابة الدهون والتي يسهل تفريغها باستخدام الكانيولا ، فيمايلي اليكم طريقة شفط دهون الرقبة بالليزر.

شفط دهون الرقبة بالليزر
شفط دهون الرقبة بالليزر
  • بعد التخدير يحدد الطبيب المسار الذي ستجري عليه العملية وكمية الدهون التي يحتاج لشفطها، يحدث الطبيب شقوقاً صغيرةً بالليزر خلف الأذنين وأحياناً أسفل الذقن ليتمكن من الوصول خلالها إلى الخلايا الدهنية، يمنع الليزر حدوث أي نزيفٍ ويساعد على تصفية مكان العملية.
  • بعد ذلك يتم تسليط أشعة الليزر على الخلايا الدهنية في تلك المنطقة حتى تذوب الخلايا تماماً وتصبح سائلاً يمكن شفطه بسهولة بجهاز شفط الدهون، بعدها يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق التي أحدثها ويوجه أشعة الليزر للمناطق التي يرى أنها تحتاج الشد أو قد تعاني من الترهل لمنع حدوث ذلك.
  • الرجال يكونون مرشحين لاستخدام الليزر أكثر بسبب طبيعة دهونهم التي تكون صعبةً وتحتاج قوةً كالليزر لإذابتها والتخلص منها، كما أن الحالة الصحية والمرضية كذلك مهمة فلن يقوم الطبيب بإجراء العملية لأي شخصٍ يعاني من مرضٍ موضعيٍ أو كليٍ قبل علاج المرض.
  • تحدث مع طبيبك في الإحتمالات والنتائج التي تريد أن تصل إليها وأخبره عن توقعاتك، من الممكن أن تختار نوع التخدير الذي تريده سواءً كان تخديراً كلياً أو موضعياً وغالباً ما يكون الاختيار هو التخدير الموضعي، قلةٌ فقط هم من يحتاجون إلى التخدير الكلي.
  • بعد العملية ستحتاج إلى الراحة لبعض الوقت وتجنب الإجهاد وتناول الأطعمة الصحية والفيتامينات كي يستعيد جسدك عافيته، وستجد مكان العملية مصاباً بالاحمرار والتورم وهو أمرٌ طبيعيٌ جداً حيث سيختفي خلال عدة أيام لتبدأ النتائج في الظهور.
  • غالباً ما تحتاج من أسبوعين لثلاثة أسابيع للتعافي بعد عملية شفط الدهون العادية لكن بعد شفط الذقن بالليزر كل ما ستحتاجه أسبوعٌ على الأكثر بعدها تعود لممارسة حياتك الطبيعية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا