قصة مملكة الحمقى – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة مملكة الحمقى

قصة مملكة الحمقى

في يوم من الأيام في مملكة بعيدة عاش ملك أحمق مع وزرائه الحمقى،وبدأ الوزراء في اقتراح الأفكار الغبية على الملك،وقال أحد الوزراء أنه على الملك أن يجعل النهار بدل الليل والليل بدل النهار لأنه ملك فريد من نوعه و رحب الملك بالفكرة كثيرا.

قصة مملكة الحمقى

بعدها تم إصدار القانون مما جعل الناس يشعرون بالغضب لأنهم إذا لم يطيعو الملك سيعاقبهم بشدة،لذلك بدأت الأعمال في الليل واعتاد الناس على هذه الحياة الجديدة،ونامو خلال النهار حتى الحيوانات.

وفي يوم أتى حكيم ومعه تلميذه للمملكة وصدما لعدم رؤية أحد، وتجولى في المملكة حتى حل الظلام وتفاجأ للغاية لرؤية الناس يخرجون من منازلهم،أخدو يراقبون الناس وهم يعملون بشكل طبيعي كان الحكيم مهتما لمعرفة كيفية سير الأمور في المملكة.

قصة مملكة الحمقى

وراح يسأل السكان عن السبب في ذلك فأخبروه بكل بقصة الملك الأحمق،قرر التلميذ أن يستقر في المملكة لكن الحكيم غادر.

وفي يوم دخل سارق الى منزل ولكن بينما كان يهرب سقط حائط المنزل،وذهب أخوا السارق الى الملك ليشكو له ماحصل مع أخاه.

وأحضر التاجر مالك المنزل وقال ان من يجب أن يعاقب هو من بنى الحائط،فكر الملك وقرر أن يعاقب البناء وأمر باحضاره وعند قدومه كان رجل عجوزا  وقال أن السبب في ذلك هي راقصة كانت ترتدي الأجراس وترقص عندما كان يبني وهي السبب لأنها أفقدته تركيزه وأمر الملك باحضارها.

قصة مملكة الحمقى

وقد أصبحت الراقصة سيدة عجوز وكانت خائفة لأن الملك أحضرها، واتهمها الملك لكنها قالت بأن صانع الحلي هو السبب لأنه من باع لها الاجراس وأمر الملك باحضاره للقصر. وعند حضوره تم اتهامه لكنه هو أيضا ألقى اللوم على تاجر سأل الملك عن هويته فأخبره أنه نفس مالك المنزل.

وأمر بالقبض عليه لكنه أخبره أن والده هو من أراد بناء الحائط،لم يرى الملك أن التاجر يستحق أن يجلس في العربة الضخم،وأمر جنوده بالبحث وبعدها كان الشخص الوحيد المناسب هو التلميذ، وتم أخذه لقاعة الملك وشرح الوضع له ارتعب كثيرا وبدأ ينادي على الحكيم.

قصة مملكة الحمقى

في تلك اللحظة ظهر الحكيم فجأة فصدم الجميع،وأخبر الملك بمكافأة الجنيات لم يرد الملك لهما ان يحصلا عليها لذلك أمر الحكيم بأن يقذف به هو ووزرائه من على الجرف.

قد يهمك : قصص أطفال قبل النوم

وذهب الجميع إلى الجرف وجلسوا داخل العربة ودفع الحكيم بالعربة وبدأو في الصراخ، وسقطو من أعلى الجرف وصولا بالشبكة التي وضعها الحكيم  ومن تم أخبرهم الحكيم بالحقيقة ، شعر الملك بالذنب من أفعاله وشكر الحكيم وقرر أن يعين الحكين وتلميذه في الحكم ومن تم عادة الأوضاع إلى نصابها وعاش الجميع في سعادة.