قصة التمساح والقرد – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، قصة التمساح والاسد, قصة القرد الطماع, قصة القرد والموز, قصة التمساح والعقرب, قصص اطفال جديدة , قصة القرد والموز وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور.

قصة التمساح والقرد

كان هناك بحيرة جميلة تحيط بها الأعشاب الخضراء الخصبة ، والأشجار الجميلة والجبال من كل مكان ، وعلى شواطئ هذه البحيرة كانت توجد أشهى أشجار الموز ، والتي عاش فوقها لفترة من الزمن قرد كبير ، وكان في تلك البحيرة  أيضًا عدد قليل من التماسيح .

قصة التمساح والقرد

كان هناك تمساح واحد يأتي كل يوم لجمع فواكه الموز التي تقع من على هذه الأشجار ، وكان هذا التمساح يزور الأشجار كل يوم ، حتى أصبح صديقًا حميمًا للقرد ، وكان التمساح والقرد يلتقون كل يوم ويلعبان سويًا ، كما ساعد القرد التمساح من خلال توفير المزيد من فواكه الموز الطازجة من الشجرة ، واستمرت علاقتهم الوطيدة ببعضهم البعض حتى أصبحا قريبين .

قصة التمساح والقرد

وفى أحد الأيام طلب التمساح من القرد بعض الفواكه ؛ لإعطائها لزوجته وأطفاله الصغار ، وكانت الفاكهة في هذا اليوم لذيذٌة جدًا ، فوافق القرد وأعطاه الكثير من فاكهة الموز اللذيذة ، التي أخذها التمساح لزوجته وأطفاله وانصرف .

قصة التمساح والقرد

كانت زوجته في غاية السعادة وعندما أكلت الفاكهة وجدتها لذيذة للغاية ، فسألت زوجها كيف حصلت عليها ؟ فأخبرها التمساح بأمر صديقه القرد الذي يعيش على شجرة الموز ويساعده ويمده بتلك الفاكهة اللذيذة .

فسألته زوجته إن كان القرد يأكل كل يوم من هذه الفاكهة اللذيذة ؟ فقال لها التمساح نعم ؟ فقالت يا له من قرد محظوظ يأكل من تلك الفاكهة الرائعة ، تخيل يا عزيزي كيف سيكون طعم قلبه ؟ لابد أنه سيكون لذيذًا !

يجب عليك إحضاره لي لأكل قلبه اللذيذ ؟ فصدم التمساح من رغبة زوجته وقال لها : لكنه صديقي المقرب لا استطيع أن أفعل به ذلك ، فأصرت عليه الزوجة مرارًا وتكرارًا ، وقالت له يجب عليك أن تستدرجه إلى المياه فهو حتمًا لا يعرف السباحة .

وبعد فترة من الإلحاح المستمر من زوجته رضخ التمساح ، ووافق على جلب القرد لزوجته ، وأثناء تناول القرد لفاكهة الموز من على الشجرة ، أتى التمساح ودعاه ليشاركه تناول صنف جديد من الطعام اللذيذ ، ولكن اشترط عليه أن يعبر معه إلى الضفة الأخرى من البحيرة .

وافق القرد بسعادة بالغة وقال للتمساح : ولكني لا أعرف السباحة فكيف سأعبر البحيرة ؟ حينها قال له التمساح : لا تقلق عليك الركوب فقط على ظهري ، وسوف أخذك بأمان إلى الشاطئ الأخر .

قصص اطفال جديدة : تتمة القصة

وبالفعل قبل القرد وركب على ظهر التمساح ، وأمسك فيه بكل قوته لكي لا يقع في البحيرة ويغرق ، حاول التمساح دفع القرد أكثر من مرة إلى المياه ، ولكن القرد كان يمسك فيه بقوة ، فلم يسقط في المياه .

بدأ القرد يشك في نوايا التمساح وطلب منه أن يقول الحقيقة ، فقال له التمساح : إن زوجتي ألحت عليّ أن أحضرك إليها لتأكل قلبك اللذيذ ، فقال له القرد الذكي : يا صديقي العزيز كان يجب عليك أن تقول هذا قبل أن نعبر البحيرة ، فقد تركت قلبي على أحد فروع الشجرة ؛ لأني لا أحمله إذا سافرت لمسافة طويلة ، إذا أخذتني إلى الشجرة ربما أستطيع إحضار القلب لك .

قد يهمك : قصص أطفال قبل النوم

وبالفعل قبل التمساح بأن يعيد القرد للشجرة ، وعندما وصل به إلى الشاطئ قفز القرد وصعد إلى الشجرة ، وقال للتمساح : اعتقدت انك صديقي ولكنك خدعتني ، وأنا لن أكون صديقك أبدًا بعد اليوم ، ففهم التمساح أن القرد قد خدعه أيضًا ، وعاد إلى زوجته خالي الوفاض ولكن بعد أن فقد صديقة المخلص .