يعرض لكم موقع إقرأ فوائد الاية سلام قولا من رب رحيم ، و تجربتي مع سلام قولا من رب رحيم ، و سلام قولا من رب رحيم متى تقال ، و دعاء سلام قولا من رب رحيم ، و سلام قولا من رب رحيم لفك السحر، القرآن الكريم هو علاج وحل لجميع المشاكل التي تواجهنا في الحياة، وهو حصن ومانع للمسلم من كل شر، وهناك آيات معينة في القرآن أبلغتنا عنها السنة النبوية والسلف الصالح بأنها تحصن وتحفظ المسلم من الشر، والآية الكريم “سلام قولا من رب رحيم” من هذه الآيات، وهي من سورة يس المعروفة بأنها قلب القرآن الكريم، ولها فضل كبير وعظيم في قضاء الحوائج واستجابة الدعاء ، لذا تابعوا معنا فوائد الاية سلام قولا من رب رحيم.

فوائد الاية سلام قولا من رب رحيم

التقرب إلى الله والتمسك به من الأمور الواجب على كل مسلم أن يتمسك بها وأن يشعر باليقين عند الدعاء لأنه من أساسيات الإجابة والإكثار من قول سلام قولا من رب رحيم ففيها فضل كبير ومن فوائد الاية سلام قولا من رب رحيم ما يلي :

فوائد الاية سلام قولا من رب رحيم
فوائد الاية سلام قولا من رب رحيم
  • تعني تلك الآية الوحدانية والعبودية لله عز وجل وأنه لا يوجد معبود إلا الله وتعالج الاكتئاب والتوتر والقلق والحالات النفسية كما توسع الرزق وتزيد البركة تبعدك تمامًا عن وساوس الشياطين والوسواس القهري. وتلك الآية تجعلك تشعر بالراحة النفسية والطمأنينة كما تشفي الأمراض المستعصية وتتغلب عليها بأمر الله عز وجل وتمنع السحر والمس وتحارب الحسد وتيسر الزواج وتعجل بالإنجاب والذرية الصالحة.
  • سلام قولا من رب رحيم لفضلها العظيم في استجابة الدعاء وقضاء الحوائج ، وهذه الآية لها فضل عظيم عند تكرار قراءتها فهي تعمل على قضاء الحوائج وتوسيع الرزق وتيسير الزواج ، وكذلك تجنبك من الحسد والمس والسحر ، ولها فضل عظيم عند قراءتها للشفاء من جميع الامراض ، ما هو فضلها العظيم في جميع امور حياتنا ، والقصص الواقعية التي تحكي فضلها العظيم ، هذا ما سنتحدث عنه من خلال المقال التالي .
  • تعالج الاكتئاب والتوتر والقلق والحالات النفسية ، توسع الرزق وتزيد البركة ، تبعدك تماما عن وساوس الشياطين والوسواس القهري ، تجعلك شاعرا بالراحة النفسية والطمأنينة ، تشفي الأمراض المستعصية وتتغلب عليها بأمر الله عز وجل ، تمنع السحر والمس وتحارب الحسد.

قد يهمك :

تجربتي مع سلام قولا من رب رحيم

مما لا شك فيه أن هناك الكثير يتساءل عن فضل ومعنى الآية القرآنية سلام قولا من رب رحيم، ومن خلال هذه الفقرة سنتعرف على تجارب اشخاص مع سلام قولا من رب رحيم.

  • التجربة الاولى : هذه تجربتي مع سلام قولا من رب رحيم احببت ان انقلها اليكم للاستفادة بهذه الآية العظيمة عند تكرار قراءتها كل صلاة ، كنت اعاني من التعب الدائم بجسدي ، وذهبت الى اطباء كثيرون وبعد الفحص والكشف ، لم اجد اي امراض اعاني منها ، فحدثتني احدى صديقاتي عن علامات الحسد ، ونصحتني بقراءة سلام قولا من رب رحيم وتكرارها عند كل صلاة او في كثير من اوقات اليوم ، وبالفعل قمت بقراءة هذه الآية العظيمة بعد كل صلاة وعند خروجي من المنزل وعند الخلود الى النوم ، تغيرت حياتي تماما الى الافضل ، وتحسنت صحتي كثيرا مما كنت عليه سابقا .
  • التجربة الثانية : لقد كنت أعاني بشكل واضح من التعب الجسدي والإرهاق والأرق، وذلك بدون سبب واضح، وقمت بزيارة الطبيب ووصف لي بعض الأدوية، ولكن لم يظهر مفعولها ولم أتحسن، ونصحني بعض الأصدقاء بأن أقرأ ورد من القرآن يوميا، وأن أكرر الآية “سلام قولا من رب رحيم” بعد كل صلاة، وبالفعل استمعت إلى نصيحتهم وجعلت هذه الآية على لساني في كل وقت وبعد كل صلاة، وبالفعل تحسنت صحتي ومع الوقت لم أعد أعاني من أي تعب جسدي أو أرق، والذي كان بسبب الحسد بنسبة كبيرة، فربما أقرب الناس إليك هم من يحسدونك ولكنك لا تدري، ولكن القرآن هو حصن المسلم ضد المس والسحر والحسد، وهذه الآية الشريفة كانت حصني ضد الحاسدين.
  • التجربة الثالثة : كنت اعاني من مرض يصعب علاجه وحدثني جميع الاطباء ان نسبة الشفاء منه ضئيلة جدا فحمدت الله على جميع نعمه ولم ايئس من رحمته ، حدثني احد اصدقائي عن الفضل العظيم لقول آية سلام قولا من رب رحيم وترديدها سبعون مرة وطلب الشفاء من الله عز وجل ، وبالفعل اصبحت اردد هذه الآية العظيمة كثيرا ، مع طلب الدعاء لله عز وجل ان يشفيني من هذا المرض ، وعندما ذهبت الى الطبيب لكي اجري الفحوصات اللازمة كل شهر ، كانت نتائج جميع التحاليل والفحوصات سلبية ليس بها اي مرض وشفيت تماما بفضل الله سبحانه وتعالى .

سلام قولا من رب رحيم متى تقال

ان الآية الكريمة من سورة يس: {سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ} تدل على أن الله تعالى يسلم على أهل الجنة، وهي كالآية التي في (سورة الأحزاب:44) {تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلَامٌ وَأَعَدَّ لَهُمْ أَجْراً كَرِيماً}.

سلام قولا من رب رحيم متى تقال
سلام قولا من رب رحيم متى تقال
  • هذه الايه بعض الناس يظن انها تقال عند الفزع او المصيبة وهذا فى غير موضعها تماما للاسف ولكن موضعها الصحيح عندما يسطع نور فوق رؤوس المؤمنين في الجنة فإذا الرب عز وجل قد اشرف عليهم من فوقهم فقال السلام عليكم يا اهل الجنه فذلك قوله سلام قولا من رب رحيم فينظر اليهم وينظرون اليه ولا يلتفتون لأي نعيم حولهم ماداموا ينظرون اليه عز وجل. حتي يَحتجب عنهم ويبقي نوره وبركته في ديارهم وقيل تدخل عليهم الملائكة من كل باب يقولون سلام قولا من رب رحيم انها تحية المؤمنين في الجنة دار المُقام انها كلمة يتمني كل مسلم سماعها
  • عموما {سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ} تدل على أن الله تعالى يُسلم على أهل الجنة ، وفيه دلالة على الكرامة والعناية بأهل الجنة من جانب القدس ، إذ يوجه إليهم سلام الله بكلام يعرفون أنه قول من الله تعالى ، أما مسألة قراءة الآية وترديدها عند حلول المصائب ،لا نعلم حديثاً عن النبي صلى الله عليه وسلم أنها تقال عند حدوث كارثة أو مصيبة.
  • ولكن لو قيلت على سبيل التفاؤل بأن يسلم الله تعالى عباده مما يسوؤهم فحسن ، والعبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ، فالقارئ لهذه الآية يطلب من الله تعالى مدلولها ، ويرجو من الله بركتها ونوالها ، فالسلام والسلامة والعفو واللطف من معانيها فلا مانع منه شرعاً ، وقراءة الآيات تبركاً وتفاؤلاً والتماسًا للخير والبركة جائز شرعاً لعموم إطلاق الجواز شرعاً، والله تعالى أعلم.

دعاء سلام قولا من رب رحيم

  • تقرأ قول الله تعالى { سلامٌ قولاً من ربّ رحيم } 1479 مرة ثم تقول هذا الدعاء :
  • ( اللهم بحق قولك { سلامٌ قولاً من ربّ رحيم } .. كُن لي ياربّ عُوناً ومُعيناً , وحفيظاً , وحارساً , ووكيلاً ومُساعداً , ووليّاً وأميناً ..
  • اللهم سخّر القلوب , ويسّر لي المطلوب , ومكّني من جميع خلقك , وملّك محبّتي في أفئدتهم , واسق لي قلبي من كل محبوب , وأفرغ عليه محبةٌ منك .. يا الله ..
  • اللهم أدفع عني يا دافع يا مانع .. حوادث الليل والنهار بحق قولك { سلامٌ قولاً من ربّ رحيم } 7 مرات
  • وللكشف والمكاشفات وفتح الرؤيا والمنامات الصالحه تقراء عدد 818 مره والصلاه علي النبي صل الله عليه وسلم 313 مرة
  • اللهم أحرسني بسرّ { يس } والقرآن العظيم , وبسرّ قولك { سلامٌ قولاً من ربّ رحيم } .. اللهم نجّني من شرّ الأشرار , وكبيرُ الفجّار , وشرّ حوادث الليل والنهار , إنك مالكٌ .. قديرٌ .. قويٌ .. قهّار ..

سلام قولا من رب رحيم لفك السحر

ان لكل شيئ قلب وقلب القران يس وقلب يس سلام قولا من رب رحيم فسبحان الله فهذه السورة لها خواص عجيبة وهذه الاية لها اسرار كبيرة جدا ، اليكم بعض طرق سلام قولا من رب رحيم لفك السحر.

سلام قولا من رب رحيم لفك السحر
سلام قولا من رب رحيم لفك السحر
  • تكتب في الكف اليمنى سلام قولا من رب رحيم وفي الكف اليسرى قوله الحق وله الملك وتقرا على الكفين سورة يس من اولها الى اخرها وان اردت يمكنك قراءة قسم من السورة سبع مرات متتالية بعد الانتهاء من السورة كاملة وهي من عند : وضرب لنا مثلا ونسي خلقه……:الى اخر السورة والعدد سبع مرات لا تزيد ولا تنقص.
  • فتظهر الاعراض على الشخص المسحور وهي عبارة عن غثيان او حرارة شديدة في باطن الكفين ووجع في الذراعين ودوخة في الراس ونعاس شديد وغياب عن الوعي وليس شرطا ان تظهر كافة الاعراض على الشخص وانما من الممكن ان تظهر بعض الاعراض حسب السحر المعمول
  • و طريقة اخرى لابطال السحر بدون علم المسحور – لفك السحر عن بعد وانت فى مكانك الطريقة ان تقرأ سورة المزمل 7 مرات وسورة يس 41 مرة وكل مرة تكرر سلام قولا من رب رحيم 21 مرة فانة ينفك ولو المطلوب فى بلاد الهند.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا