يعرض لكم موقع إقرأ أجمل عبارات عن ضيق الرزق ، و كلمات صباحية عن الرزق ، و حالات عن الرزق ، ودعاء عن الرزق ، و حكم عن الرزق بالصور، و كلام عن رزق الحب ، دوامُ الحال من المحال، حقاً إنها حال الدنيا لا شيء يدوم على حاله فتأتي علينا أيام نشعر وكأننا طيور تحلق من الفرح وتأتي أيام أخرى نشعر وكأننا الأرض بكبرها لن تسع همومنا وأرواحنا المتعبة ولكن ما دمنا نحافظ على ذكر الله سبحانه وتعالى فهو كفيلٌ بتفريج همنا وضيق رزقنا، وفي هذا المقال بعض عبارات عن ضيق الرزق.

عبارات عن ضيق الرزق

كل شئ يعطينه الله اياه واذا كنت ترى انه ينقصك شئ فأطلبه من الله في دعائك الله سميع لعباده ينتظر دعائهم ويلبي حوجاتهم ، وفيما يلي أهم عبارات عن ضيق الرزق.

عبارات عن ضيق الرزق
عبارات عن ضيق الرزق
  • أقوال عمر بن الخطاب لا يقعدن أحدكم عن طلب الرزق ويقول اللهم ارزقني , فقد علموا أن السماء لا تمطر ذهباً ولا فضة.
  • إن الرزق مقسوم وسوء الظن لا ينفع وفقير كل من يطمع وغنى كل من يقنع – على بن أبى طالب . – المال يمضى وتبقى بعده أبدا , على الفتى منه أوساخ وأدران لا تطلب الرزق فى الدنيا بمنقصة فالرزق بالذل خير منه حرمان , الشريف المرتضى .
  • المال جزء من الرزق ولكن هناك رزق الصحة , الولد , الطعام , البركة وكل نعمة من الله سبحانه وتعالى هى رزق وليس المال وحده.
  • إن الله قد ضمن لك الرزق فلا تقلق ولم يضمن لك الجنة فلا تغتر واعلم أن الناجين قلة وأن زيف الدنيا زائل وأن كل نعمة دون الجنة فانية وكل بلاء دون النار عافية فقف لنفسك محاسبا قبل فوات الأوان.
  • من ظن أن الروق يأتى بقوة ما أكل العصفور شيئا من النسر , تزول عن الدنيا فإنك لا تدرى إذا جن عليك الليل هلى تعيش إلى الفجر.
  • كل شئ بقدر الله والله قسم للعبد سعادته وشقائه وعمره ورزقه فما كان لك سوف يأتيك على ضعفك وما كان لغيرك لن تناله بقوتك .
  • يا ابن آدم الرزق رزقان , رزق تطلبه ورزق يطلبك فإن لم تأته أتاك فلا تحمل هم سنتك على هم يومك كفاك كل يوم على ما فيه فإن تكن السنة من عمرك فإن الله تعالى سيؤتيك فى كل غد جديد ما قسم لك وإن لم تكن السنة من عمرك فما تصنع بالهم فيما ليس لك ولن يسبقك إلى رزقك .

قد يهمك :

كلمات صباحية عن الرزق

أجمل ما نبدأ به يومنا هو دعاء من أحدهم أو رسالة تحمل بين طياتها حباً، والأجمل إن كانت رسالة وتحوي دعاء صباحي عن الرزق ، تعرفوا معنا على أقوى كلمات صباحية عن الرزق.

كلمات صباحية عن الرزق
كلمات صباحية عن الرزق
  • اللهم يا من بيده تدبير الأمور، يا عالم ما تخفي الصدور، اغفر لي ولمن في قلبي حبهم، وبارك لي ولمن يدور في بالي ذكرهم، وتب علي وعلى من ترتاح روحي لوصلهم، وتقبل صالح أعمالي وأعمالهم وطاعتي وطاعاتهم.
  • اللهم اجعل صباحي هذا، نازلًا علي بضياء الهدى، وبالسلامة في الدين والدنيا، ومسائي جنة من كيد العدى، ووقاية من مرديات الهوى، إنك قادر على ما تشاء. اللهم إني احتسبت يومي هذا لوجهك الكريم، فيسره لي وبارك لي فيه، وتقبله مني، اللهم أرني مايرضيك، واسمعني مايرضيك، وانطقني ما يرضيك، واستعملني في طاعتك، وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني من حيث لا احتسب، اللهم رزقًا حلالاً طيبًا، يرضيني يا رب العالمين اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده.
  • لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ.. سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ.
  • اللهم لا ترد لي ولهم دعاء، ولا تخيب لي ولهم رجاء، ولا تسكن جسدي وجسدهم داءً، وأدفع عني المحن والبلاء، ولا تشمت بي وبهم الأعداء يا واسع المغفرة والرجاء.
  • اللهم في كل صباح يصبح هذا الوجه فيه، فأكرمه بعظيم غفرانك، و يسر طريقه، و سخر له الطيبين من خلقك، وأشرح صدره بذكرك، ولا تجعل في يومه سوء، إلا دفعته، ولا ذنبا إلا غفرته، يا أرحم الراحمين.

حالات عن الرزق

يجب ان تكون حامد وشاكر لله عز وجل وسيعطيك الله كل ما تتمناه وترضاه وتحبه ولذالك سنقدم لكم مجموعة من حالات عن الرزق المكتوب عليها كلمات وعبارات جميلة عن الرزق يمكن استخدامها علي الفيس بوك وتويتر وانستقرام والواتس اب.

حالات عن الرزق 1
حالات عن الرزق 1
حالات عن الرزق 2
حالات عن الرزق 2
حالات عن الرزق 3
حالات عن الرزق 3
حالات عن الرزق 4
حالات عن الرزق 4
حالات عن الرزق 5
حالات عن الرزق 5

دعاء عن الرزق

مما ورد في سنّة الحبيب المصطفى من أدعية في طلب الرزق، ما يأتي :

دعاء عن الرزق
دعاء عن الرزق
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهم سخر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقًا حلالًا وعجّل لي به يا نعم المجيب.
  • الاستغفار، قال عزّ وجلّ: «فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا، مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا، وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا».
  • دعاء لجلب الرزق : اللهمّ إنّي أسألك العافيةَ في الدُنيا والآخرة، اللهمّ إنّي أسألك العفوَ والعافيةَ في ديني ودُنياي وأهلي ومالي، اللهمّ استر عوراتي وآمن رَوْعَاتي، اللهمّ احفظني مِن بين يَدَيَّ ومِن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذُ بعظمتِك أن أُغتاَل مِن تحتي.
  • وأنت الآخر فليس بعدك شيء. وأنت الظاهر فليس فوقك شيء. وأنت الباطن فليس دونك شيء. اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيداً فقربه وإن كان قريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثره وإن كان كثيراً فبارك لي فيه. *اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء.

حكم عن الرزق بالصور

يلجأ المسلم لربه لطلب الرزق وجلب المال، ويتساءل كثيرون حول الدعاء المستجاب للرزق وجلب المال ، كما هناك العديد من الاقوال والحكم عن الرزق اخترناها لكم في صور.

حكم عن الرزق بالصور 1
حكم عن الرزق بالصور 1
حكم عن الرزق بالصور 2
حكم عن الرزق بالصور 2
حكم عن الرزق بالصور 3
حكم عن الرزق بالصور 3
حكم عن الرزق بالصور 4
حكم عن الرزق بالصور 4
حكم عن الرزق بالصور 5
حكم عن الرزق بالصور 5

كلام عن رزق الحب

الحب من اعظم الاشياء التي خلقت فلا يستطيع أحد أن يعيش بدون الحب لأن الحب هو غذاء الروح ولا يقتصر فقط على حب الرجل للمرأة، الحب هو حب الحياة، حب الخير، حب الناس، حب العمل وحب الوطن، ولهذا اخترنا لكم فيما يلي أجمل كلام عن رزق الحب.

كلام عن رزق الحب
كلام عن رزق الحب
  • ستجد الحب حتما حين تؤمن بكل قواك القلبية أنك تستطيع تحمل كل نقطة عذاب ستواجهك في هذا الطريق ، و حين تؤمن و تستوعب جيدا أن الحب تضحية ، و وفاء ، و حنان لا ينتهي
  • مأساة الحبّ تتلخّص في أنّ الرّجل يريد أن يكون أوّل من يدخل قلب المرأة، والمرأة تريد أن تكون آخر من يدخل قلب الرّجل.
  • في العالم كثيرون يموتوت لأنّهم لا يجدون خبزاً، لكنّ هناك أيضاً كثيرون يموتون وهم عطشى لقليلٍ من الحبّ.
  • ادخلي الحبّ كبيرةً، واخرجي منه أميرةً، لأنّك كما تدخلينه ستبقين، ارتفعي حتى لا تطال أخرى قامتك العشقيّة في الحبّ، لا تفرّطي في شيء، بل كوني مفرطةً في كلّ شيء، اذهبي في كلّ حالة إلى أقصاها، في التّطرف تكمن قوّتك، ويخلد أثرك، إن اعتدلت أصبحت امرأةً عاديّةً يمكن نسيانها واستبدالها.
  • الحبّ لا يقتل العشّاق، هو فقط يجعلهم معلّقين بين الحياة والموت. الذي يحبّ يصّدق كلّ شيء أو لا يصّدق أيّ شيء. الشّباب يتمنّون الحبّ، فالمال، فالصحة، ولكن سيجيء اليوم الذي يتمنّون فيه الصّحة، فالمال، فالحبّ.
  • بالدّواء يمكننا أن نعالج الأمراض الجسديّة، لكنّ الحبّ وحده علاج للوحدة واليأس.
  • مع كلّ ثانية تبدأ حياتنا الجديدة، فدعنا ننطلق بمرح للقياها، فالأفضل دائماً أن نتطلّع للأمام، بدلاً من النّظر إلى الخلف.