يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة فيها فضل سورة الحشر لقضاء الحوائج ، وفضل سورة الحشر ابن باز، وفوائد سورة الحشر الروحانية، وفضل سورة الحديد لقضاء الحوائج، وفضل سورة الإسراء في قضاء الحوائج، وفضل سورة الرحمن لقضاء الحاجة، وفضل قراءة سورة الإسراء 7 مرات، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على فضل هذه السور على موسوعة إقرأ.

فضل سورة الحشر لقضاء الحوائج

القرآن الكريم ملئ بالمعجزات والقصص التي تنتهي بقضاء الحاجات وتحقيق الرغبات، عند المداومة على تلاوتها وترديدها مع استحضار نية الثقة بالله في تيسير الأمور وقضاء تلك الحوائج وفضل سور القران في قضاء الحوائج.

فضل سورة الحشر لقضاء الحوائج
فضل سورة الحشر لقضاء الحوائج
  • أما عن فضل سورة الحشر لقضاء الحوائج فقد ورد عن الإمام الصادق أنه قال نقرأ (سورة الحشر) لقضاء الحوائج، وتسهيل الأمور العظيمة لمدة أربعين يوماً كل يوم مرة واحدة، فبها تقضى الحاجات ويصل صاحب الحاجة إلى مبتغاه.

فضل سورة الحشر ابن باز

فضل سورة الحشر ابن باز وبحسب ما ذكر هذا الشيخ الكريم رحمة الله عليه أن هناك حديث الكثير يريد أن يعرف هل هو صحيح أو ضعيف، وهذا الحديث هو “عن معقل بن يسار عن النبي ﷺ قال: (من قال حين يصبح ثلاث مرات: أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، ثم قرأ ثلاث آيات من آخر سورة الحشر، وكل الله به سبعين ألف ملك، يصلون عليه حتى يمسي، وإن مات في ذلك اليوم مات شهيدًا، ومن قالها حين يمسي؛ كان بتلك المنزلة” هذا حديث تداوله الكثير عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

  • صحة هذا الحديث في البداية والتي لابد توضحيها أنه حديث ضعيف وليس بصحيح ولم يورد عن النبي الكريم أو يتم إثبات أنه ورد أي شيء من هذا الحديث والله أعلم بكل شيء، لكن قال الشيوخ والفقهاء في الدين الإسلامي وفي سياق الحديث عن فضل او اخر سورة الحشر ابن باز أنه يشرع للمؤمن في كل وقت للذكر والاستغفار لله عز وجل وقراءة القرآن الكريم في الأوقات كلها، وأنها هذا له فضل كبير وعظيم عند الله عز وجل وبه سبحانه وتعالى يغفر لنا الذنوب ويرزقنا الجنة إن شاء الله تعالى وحده.

فوائد سورة الحشر الروحانية

  • القرآن الكريم هو شفاء للروح و الطمأنينة للقلب، ويلجأ بها الكثير من الناس حتى يزيد او يهدئ من النفس، وحتى يشفى من المرض وهناك فوائد سور القرآن الروحانية كثيرة، فمنها أن جميع سور القرآن لها فوائد روحانيه عظيمه وتعمل على شفاء النفس وشفاء جسد ويقرأ القرآن كل مسلم يشعر بالراحة.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَنْ قرأَ خواتيمَ سورةِ الحشرِ في ليلٍ أوْ نهارٍ فماتَ من يومِهِ أوْ ليلتِه فقد أوْجَبَ اللهُ لهُ الجنةَ”.

قد يهمك:

فضل سورة الحديد لقضاء الحوائج

  • سورة الحديد مجربة لقضاء الحوائج، ويتم ذلك بأن يجلس صاحب الحاجة ليلة الجمعة في خلوة متجهاً نحو القبلة على وضوء ويقرأها سبع مرات دون انقطاع.
  • ثم يعقب قراءتها بترديد هذا الدعاء “بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أسألك بعزتك يا عزيز وبقدرتك يا قدير وبحكمتك يا حكيم وبرحمتك يا رحمن وبمنك يا منان وأن تحفظنا بالإيمان قائماً قاعداً راكعاً ساجداً نائماً ويقظة حياً وميتاً وعلى كل حال، أعوذ بالله من شر نفسي ومن شر كل ذي شر، من شر شياطين الجن والإنس، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم، وصلى الله على محمد وآله أجمعين”.

فضل سورة الإسراء في قضاء الحوائج

  • تقرأ سورة الإسراء لكل أمر صعب أو مشكل يبتلى به الإنسان و لكل مطلب و حاجة . و هو أن يتلوها سبع مرات دون توقف و سوف ينال حاجته حتماً .
  • وردَت الكثير من الأحاديث النبويَّة الشريفة التي تبين فضل سورة الإسراء وقراءتها، وفي حديث عائشة -رضي الله عنها- قالت: “كان النبيُّ -صلى الله عليه وسلم- لا ينام حتى يقرأ الزمرَ وبني إسرائيل”،، ومن هذه الأحاديث أيضًا ما رواه البخاري عن ابن مسعود -رضي الله عنه- أنَّ النبيَّ -صلى الله عليه وسلم- قال: “في بني إسرائيلَ، والكهفِ، ومريمَ، وطهَ والأنبياءِ: إنهُنَ مِن العتاقِ الأولِ، وهنُّ مِن تلادِي”

فضل سورة الرحمن لقضاء الحاجة

  • لا يوجد حديث صحيح ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لسورة الرحمن فضلًا خاصًا في الشفاء، خاصة إذا انضاف إلى الاستشفاء بها بعض الشروط والتقييدات كادعاء أن سماعها بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد له تأثير أكبر في العلاج،حيث أن الالتزام بذلك والدوام عليه أمرٌغير مشروع، ويدخل صاحبه في البدعة؛ حيث أن في القرآن كله شفاء ورحمة للمؤمنين، وهذا الشفاء عام يضم الأمراض الحسية والمعنوية، وقد ورد أحاديث ضعيفة في فضل سورة الرحمن، منها ما رواه البيهقي في شعب الإيمان عن علي – رضي الله عنه – قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: [لكل شيء عروس، وعروس القرآن الرحمن].

فضل قراءة سورة الإسراء 7 مرات

  • عن أبي عبد اللّه عليه السّلام أنه قال : «ما من عبد قرأ سورة بني إسرائيل في كل ليلة جمعة، لم يمت حتى يدرك القائم عليه السّلام، ويكون من أصحابه».
  • ومن خواص القرآن : روي عن النبي صلّى اللّه عليه وآله وسلّم أنه قال : «من قرأ هذه السورة ورق قلبه عند ذكر الوالدين، كان له قنطار في الجنة، والقنطار ألف ومائتا أوقية، والأوقية خير من الدنيا وما فيها، ومن كتبها وجعلها في خرقة حرير خضراء وحرز عليها ورمى بالنبال، أصاب ولم يخطئ وإن كتبها في إناء وشرب ماءها لم يتعذر عليه كلام، وأنطق لسانه بالصواب، وازداد فهما».