يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء يجعل شخص يطيعك ، و دعاء تسخير القلوب القاسية ، و دعاء تسخير شخص لقضاء الحاجة ، و دعاء تسخير قلب شخص ، و دعاء لتسخير قلب شخص معين للزواج ، و دعاء التسخير في العمل ، و كيف اتعامل مع الشخص الذي خذلني؟ ، و ما هو الدعاء الذي لا يرد؟ ، و من ادعية الرسول على الظالمين؟ ، و هل يقبل الله دعاء الظالم؟ ، فكلما لجئ العبد إلى ربه ودعى له بما يرغب فيه، يشعر بطمئنينة جميلة وسكينة رائعة في نفسية الداعي، حيث وعد الله في القرآن الكريم باستجابة الدعاء، كما قال تعالى، “أدعوني أستجب لكم” ، لهذا سوف نتطرق في الأسطر الأتية من هذا المقال عن أروع دعاء يجعل شخص يطيعك .

دعاء يجعل شخص يطيعك

يساعد الله الشخص الذي يتقيه ويخافه ويدعوا إليه ويكون حسن الظن به كثيرًا، وعند اليقين الذي يجعله يؤمن بأن الله عز وجل سوف يقوم بحل أموره والعمل على تنفيذها وذلك من خلال الأدعية والأذكار وقبلها لا ننسي أداء الصلاة ، وإليك الأدعية التي تحتاج إليها لتسخير الشخص ، دعاء يجعل شخص يطيعك :

دعاء يجعل شخص يطيعك
دعاء يجعل شخص يطيعك
  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، اللّهم أنه ليس في السماوات دورات ولا في الأرض غمرات، ولا في الشجر ورقات ولا في الأجسام حركات، ولا في العيون لحظات ولا في النفوس خطرات، ولا في البحار قطرات الا وهي بك عارفات، ولك شاهدات وعليك دالات وبك والهات وفي ملكك متحيرات، فبالقدرة التي سخرت بها اهل السماوات والأرض، سخر لي قلوب المخلوقات وقلب فلان ابن فلانة، وتذكر اسم الشخص المطلوب، انك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير، وصلى الله على محمد وآله أجمعين.
  • اللهم حبب في فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • يا مجلي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحي القيوم، اللهم ألق الألفة والشّفقة والمحبة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على النبي الكريم سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وعلى آله وأصحابه وأحبابه وأتباعه وعلى كل من اهتدى بيده.

قد يهمك :

دعاء تسخير القلوب القاسية

في هذه الفقرة، سنقدم لكم دعاء تسخير القلوب القاسية ، هذا الأمر الذي يتمناه الجميع بدون استثناء، فنتمنى من الله تعالى، أن يستجيب دعائكم، هي بنا لنتعرف عليه :

  • أنظرني خيرك ولا تقايسني بسوء سريرتي، وامتحن قلبي لرضاك، واجعل ما تقربت به إليك في دينك خالصا ولا تجعله للزوم شبهة ولا فخر ولا رياء يا كريم.
  • إلهي بحق يس والقرآن الحكيم وبحق طه والقرآن العظيم يامن يقدر على حوائج السائلين يا من يعلم ما في الضمير يا منفسا عن المكروبين يا مفرجا عن المغمومين يا راحم الشيخ الكبير يا رازق الطفل الصغير يا من لا يحتاج الى التفسير صل على محمد وآل محمد وألقي محبتي في قلوب خلقك أجمعين.
  • اللهم إنه لم يمس أحد من خلقك أنت إليه أحسن صنيعا، ولا له أدوم كرامة ولا عليه أبين فضلا، ولابه أشد ترفقا، ولا عليه أشد حيطة ولا عليه أشد تعطفا منك علي، وأن كان جميع المخلوقين يعددون من ذلك مثل تعديدي فاشهد يا كافي الشهادة بأني اشهدك بنية صدق بأن لك الفضل والطول في إنعامك عليّ وقلة شكري لك فيها.
  • اللهم يامن ابدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرآن فاجعلني مقبولا في اعين خلقك اللهم نورني بالأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير.
  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، اللّهم انه ليس في السماوات دورات ولا في الأرض غمرات ولا في الشجر ورقات ولا في الاجسام حركات ولا في العيون لحظات ولا في النفوس خطرات ولا في البحار قطرات الا وهي بك عارفات ولك شاهدات وعليك دالات وبك والهات وفي ملكك متحيرات، فبالقدرة التي سخرت بها اهل السماوات والأرض سخر لي قلوب المخلوقات وقلب فلان ابن فلانة إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  • اللهم برحمتك التي طالت كل المخلوقات، ارحم قلبي واجلب لي حبيبي فلان ابن فلان، اللهم أسألك خلاصًا لقبي بجلب حبيبي فلان ابن فلان، اللهم ازرع الحب والود وكل الخير لي في قلبه، يا رب أنت القادر على كل شيء.

دعاء تسخير شخص لقضاء الحاجة

أسرع دعاء لقضاء الحاجة يدعو المسلم الله عز وجل بهذا الدعاء وهو اللهم أنى أتوجه اليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضى حاجتى يارسول الله أنى أتوجه بك الى ربي ليشفعك فيا ويقضى حاجتى.

  • لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين. اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ.
  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته، الذين اخترتهم على علمٍ على العالمين.
  • اللهم إني قد فوضت أمري إليك فاهدني إلى ما تحبه وترضاه وقدر لي الخير حيث كان، وارضني به، يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد
  • اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها.
  • اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها، واكفني شرها فإنك الكافي المعافي والغالب القاهر اللهم صل على محمد وال محمد.
  • اللَّهمَّ إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، وأَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ، وأَسألُك شُكرَ نِعمتِك، وحُسْنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، ولِسانًا صادِقًا، وأَستغفِرُك لِما تَعلَمُ، وأَسألُك مِن خَيرِ ما تَعلَمُ، وأَعوذُ بك مِن شَرِّ ما تَعلَمُ دعاء قضاء الحاجة للزواج اللهم إني قد أحببت (اسم الزوج) فأجمعني به تحت ظل رضاك ورحمتك

دعاء تسخير قلب شخص

عندما يريد إنسان شيء ما بشدة وهذا الشيء بيد شخص آخر سواء كان شخص مسئول أو لا، فعليه التقرب الى الله والدعاء بأن يلين قلب ذلك الشخص وأن يقوم بخدمته وتحقيق ما يتمنى، فالدعاء من أهم الأمور التي يحرص الشخص عليها للتقرب أكثر من الله والحصول على ما يريد ومن أمثلة ذلك الدعاء ما يلي :

  • اللهم سخر لي فلان كما سخرت البحر لنبينا موسى عليه السلام، وأجعل قلبه لين يا مقلب القلوب ثبت قلبي على لطفك ورحمتك.
  • يا عالم الغيب يا فارج الهم والغم يا من أراد بشيء يقول له كن فيكون. اجعل فلان من الذين يرغبون في محبتي لهم. وجعل قلبه يتعلق بي في الخير والحلال، يا أرحم الراحمين يا رب العالمين. كذلك اللهم ارفعني بأخلاقي ولا تجعل في قلوب الناس شيء على ولا في قلبي شيء عليهم. واجعل سيرتي حسنة وأحسن ذكري بينهم في حياتي وبعد مماتي يا رحمان يا رحيم.
  • اللهم إني اسألك القبول بين الخلق وأن تسخر لي ملائكتك وجنود أرضك وكل من وليته أمري.
  • اللهم ارفعنِ بأخلاقي ولا تجعل في قلوب الناس شيء على ولا داخل قلبي شيء عليهم، وهذا دعاء قوي لتليين قلب شخص معين.

دعاء لتسخير قلب شخص معين للزواج

الزواج هو سنة الحياة الدنيا، و إذا طرق الحب أبوابنا نتنمى من الله أن يقربنا ممن هوانا في الخير و الحلال، فما أجمل أن ننال تلك المسألة بمناجتنا و تضرعنا لله عز وجل، هنا دعاء الزواج من شخص معين :

  • يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، فرج همي ويسر لي أمري، بالزواج من ( فلان ابن فلان ) إنك أنت التواب الرحيم يارب العالمين.
  • إلهي أرجوك أن ترزقني الحلال، و تزوجني بعبدك (فلان ابن فلان) وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا خالق السماوات و الأرض ارحم ضعفي، وقلة حيلتي، وارزقني بالزواج من ( فلان ابن فلان ).
  • يا هادي القلوب اهدي لي قلبي بالخير و الحق انك أنت ربي عليم بذات الصدور.. و اكتب لي الزواج من (فلان ابن فلان) إن كان خيراً لي يارب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بإسمك الكريم يا حي يا قيوم، يارب زوجني من ( فلان ابن فلان ) إن كان زوجاً صالحاً لي يارب العالمين.
  • يا ودود يا كريم، برحمتك استغيث أن تغيث لي قلبي، و ترزقني بالزواج من ذلك الرجل الصالح.
  • اللهم زوجني ب (…..) و اغنني بحلالك عن حرامك، أنك أنت التواب الرحيم يارب العالمين.
  • يا الله يا كريم يا رب العرش العظيم، ارزقني بالزواج من عبدك (……)، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب.

دعاء التسخير في العمل

المحبة بين البشر سلاح ايجابى يحارب به الإنسان هموم الدنيا وبالتالى تنشر السعادة بين الجميع وتزيل أى احتمالات الحزن او الآلم.

  • الحمد لله الَّذِي تواضع كُل شي لعظمته الحمد لله الَّذِي ذل كُل شي لعزته الحمد لله الَّذِي خضع كُل شي لملكة الحمد لله الَّذِي استسلم كُل شي لقدرته اللهم اني اسالك ان تعطيني مِن خزائن جودك ما يغنيني حتّى لا احتاج بِه الي غَيرك وان تعينني علي طاعتك و اداءَ حقك اليك يا مسَبب الاسباب يا مفَتح الابواب و يا سامع الاصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اكفني بحلالك عَن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك.

كيف اتعامل مع الشخص الذي خذلني؟

ندرج فيما يلي أبرز النصائح التي تساعد المرء في تخطي الخذلان :

  • افهم مشاعرك وعِشها من الطبيعي أن يتولد بداخلك شعورًا بخيبة الأمل والحزن عندما يخذلك أحد الأصدقاء، لذلك اسمح لنفسك أن تمر بهذه المشاعر دون كبتِها لمدة طويلة بل فرغها بالطريقة التي تراها مناسبة ككتابتها أو التحدث عنها مع أشخاص آخرين مقربين، أو حتى بالبكاء، والأهم من ذلك كله هو عدم السماح لهذه المشاهر باستهلاك طاقتك الداخلية ومشاعرك لمدة طويلة.
  • كن واقعيًا إذا شعرت أن صديقك لم يقف بجانبك أثناء أزمة ما قد مررت بها، أو أنه قد رفض مساعدتك أو طلبك، عليك أن تسأل نفسك قبل أن تُنهي هذه الصداقة التي بينكما، وأول ما يجب أن يتبادر إلى ذهنك؛ هل يعلم صديقك أهمية احتياجك لمساعدته، لأنه في بعض الأحيان قد لا يعرف بعض الأشخاص الحاجة الماسة لمساعدتهم وتواجدهم دون فهم تفاصيل الحالة التي تتطلب معونتهم، لذلك عليك معرفة شخصية صديقك جيدًا، بالإضافة الإلمام بظروف حياته الشخصية التي قد تكون عبئًا عليه وحينها لم يكن قادرًا على الوقوف بجانبك.
  • حاول أن تسامحه خاصةً إذا كنت ترغب بإبقاء روابط الصداقة فيما بينكما ولكن دون التصرف كضحية وتذكيره دومًا بالمواقف التي خذلك بها، حاول التخلي عن أي مشاعر تؤذيك من الداخل، وحتى لو لم ترغب في إبقاء هذه الصداقة فيما بينكم سامحه ولا تحمل في قلبك أي شي تجاهه وامض بدونه.
  • تقبل الأمر الواقع على الرغم من الألم الكبير الذي يخلفه خذلان الأصدقاء، إلا أنه يجب عليك تقبل حقيقة هذا الصديق المتخاذل، ويجب أن يكون سقف توقعاتك عادةً منخفضاً، فهنالك العديد من الأشخاص الذين لا يبذلون أي مجهود من أجل أي شخص آخر لمجرد أن هذه هي طبيعتهم، يمكنك أن تُبقي علاقة الصداقة التي تربطكما ولكن دون توقع أي مساعدة أو دعم منه.
  • اعتنِ بنفسك دائمًا عامل نفسك بلطف حتى تتخطى هذه الأزمة ولا تلقِ اللوم على نفسك أبدًا بل سامح نفسك على إعطائك الفرصة لمثل هذه الصديق المتخاذل بأن يكون صديقك، حاول أن تفعل كل الأمور التي تُحبها كمشاهدة الأفلام المفضلة لديك، أو الخروج من المنزل، أو قضاء الوقت مع العائلة، خصصً وقتًا كبيرة لتعتني بنفسك خلال هذه الفترة وحتى فيما بعدها حتى تكون قادرًا على خلق علاقات وصداقات جديدة صحية غير سامة.
  • التقِ معه وناقشه بهدوء من الجيد ترتيب لقاء مع هذا الصديق المتخاذل ومناقشته حيال الأمر إذا رغب في ذلك، فيمكن أن تظهر وجهة نظره الحقيقة وراء شعورك بالخذلان تجاهه، ويمكن أن يعتذر ويطلب منك إصلاح علاقة الصداقة فيما بينكما إذا كنت تريد إبقاء هذه الصداقة في حياتك، يمكن أن تُحل هذه المعضلة التي ولدت مشاعر سلبية ومؤلمة في داخلك من خلال محادثة بسيطة بينكما.

ما هو الدعاء الذي لا يرد؟

ورد في السنة النبوية الشريفة عدداً من الأحاديث التي تحدثت عن أصناف من الناس لا ترد دعوتهم، نذكر منها :

  • قوله -صلى الله عليه وسلم-: (ثلاثُ دَعَواتٌ مُستجاباتٌ، لا شكَّ فِيهِنَّ: دَعوةُ الوالِدِ على ولدِهِ، ودعوُةُ المسافِرِ، ودعوةُ المظلُومِ).
  • قوله -صلى الله عليه وسلم-: (ثلاثةٌ لا تردُّ دعوتُهُم: الصَّائمُ حتَّى يُفْطِرَ، والإمامُ العادلُ، ودعوةُ المظلومِ).
  • أنَّ النبيَّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- بَعَثَ مُعَاذًا إلى اليَمَنِ، فَقالَ: (اتَّقِ دَعْوَةَ المَظْلُومِ، فإنَّهَا ليسَ بيْنَهَا وبيْنَ اللَّهِ حِجَابٌ).
  • ما ورد في الحديث الضعيف: (دعْوتانِ ليس بينَهُما وبينَ اللهِ حِجابٌ؛ دعوةُ المظلومِ، ودعوةُ المرْءِ لأخيهِ بِظهْرِ الغيْبِ).

من ادعية الرسول على الظالمين؟

من ادعية الرسول على الظالمين :

  • الله أكبر.. الله أكبر .. الله أكبر بسم الله على نفسي وديني، بسم الله على أهلي ومالي بسم الله على كل شيء أعطانيه ربي.
  • بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب الأرض والسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء.
  • بسم الله خير الأسماء، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه أذى، بسم الله الكافي، بسم الله المعافى، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد وشيطان مريد ومن شر قضاء السوء، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.
  • اللهم إني استجيرك من كل شئ خلقته، واحترسك منه، وأقدم بين يدي ذلك من أمامي.
  • ومن أمامي قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، ومن خلفي قل هو الله أحد ومن فوقي قل هو الله أحد وعن يميني قل هو الله أحد، وعن شمالي قل هو الله أحد، ومن تحتي قل هو الله أحد.
  • بسم الله أفتتحت وعلى الله توكلت، الله ربي لا أشرك به أحدا.
  • اسألك اللهم خَيرك من خِيرك، والذي لا يعطيه أحدا غيرك، عز جارك وجل ثناؤك، ولا إله إلا أنت، اجعلني في حيازك وجوارك من كل شئ ومن الشيطان الرجيم.

هل يقبل الله دعاء الظالم؟

  • الأفضل أن لا يدعو على الظالم بل يسأل الله له الهداية وأن يرده إلى الصواب وأن يعطيه حقه، فإن دعا عليه فلا حرج على قدر مظلمته، وإذا رأى أنه أصيب بما دعا به فهذه علامة أنها أجيبت دعوته، إذا دعا عليه أن الله جل وعلا يصيبه في كذا في ولده في ماله في سيارته يتبين له إذا وقعت حادثة حوادث.
  • لكن ننصحه في مثل هذا أن لا يدعو على الظالم، بل يدعو الله له الهداية ويسأل ربه أن الله يعوضه عما ظلمه، وأن الله يهدي الظالم حتى يعطيه حقه؛ لأن الدعاء عليه نوع انتصار، نوع من الانتصار، نوع من القصاص، فالأفضل ألا يدعو عليه ولكن يدعو له بالهداية وأن الله يرده إلى الصواب وأن الله يهديه حتى يرد إليه حقه.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا