يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء تسهيل الولادة عن اهل البيت ، ودعاء فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة، ودعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان، ودعاء تسهيل الولادة مجرب، ودعاء الولادة مستجاب، وهي من الأدعية التي تقولها كل من هي حامل وعلى وشك الولادة وجميع النساء الحوامل بشكل عام من أجل التضرع لله عز وجل أن يهون عليهم الألم الشديد والتعب الذي ينتج من الولادة والحمل بشكل عام، نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يهون على الجميع كل هذا الألم وييسر من ولادتهم إن شاء الله وحده، ولا يوجد دعاء معين يمكن قوله بل يمكن أن تدعو السيدة بكل ما تريد، ولكن هناك بعض الأدعية التي يفضلها الناس…تابعوا معنا.

دعاء تسهيل الولادة عن اهل البيت

سنقدم لكم بعض الأدعية يفضل الإستعانت بها عند الولادة، وبإذن الله ستمر الولادة في أسهل ظروفها، وسيكون المولود بصحة جيدة إنشاء الله:

دعاء تسهيل الولادة عن اهل البيت
دعاء تسهيل الولادة عن اهل البيت
  • اللهم أرنا من كرمك ورحمتك وأخرج مولودي سالمًا سليمًا عافيًا متعافًا، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنِّبه الشيطان، واجعله نصرة وذُخرًا وخيرًا للإسلام والمسلمين.
  • اللهم اجعل ولادتي بردًا وسلامًا علي وعلى جنيني كما جعلت النار بردًا وسلامًا على سيدنا إبراهيم.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالم كل خفية، يا صارف كل بليَّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلَّت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني والطف بي وأدركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، باسمك الأعظم أن تفرِّج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه.
  • يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج مولودي بقدرة الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث, يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير وتنجيني مما يُخيفني، لا أضام وأنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي.

قد يهمك:

دعاء فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة

إليكم في هذه الفقرة من المقالة دعاء فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة بإذن الله.

دعاء فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة
دعاء فاطمة الزهراء لتسهيل الولادة
  • كان دعاء تسهيل الولادة عن اهل البيت للسيدة فاطمة الزهراء رضي الله عنها هو “اللهم بحق العرش ومن علاه وبحق الوحي ومن أوحاه وبحق النبي ومن نبأه وبحق البيت ومن بناه، يا سامع كل صوت يا جامع كل فوت يا بارئ النفوس بعد الموت صل على محمد وأهل بيته وآتنا وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها فرجاً من عندك عاجلاً بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبدك ورسولك صلى الله عليه وعلى ذريته الطيبين الطاهرين وسلم تسليماً”.
  • من سور تسهيل الولادة هي قراءة الخمس آيات الأولى من سوره البقرة وأواخرها وهي يقول الله تعالى (آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لانفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير* لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا مالا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين).

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

نستعرض معكم خلال السطور التالية دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان بإذن الله، وذلك لأن معاناة المرآة الحامل خلال أشهر الحمل الأولى، تعتبر من أشد وأقسى مراحل الألآم التي يمكن أن تمر بها، فكل أم حامل في الاشهر الاولى او على وشك الولادة لا بد أن تردد دعاء تسهيل الولادة القيصرية أو الطبيعية، حتى يسهل عليها الله تعالى ولادتها بالطفل الذي تحمله في أحشائها بشكل سريع ويخفف عليها ألم الولادة.

 دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • (في كل صلاة)، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

دعاء تسهيل الولادة مجرب

دعاء لتسهيل الولادة وفتح الرحم بإذن الله مجرب من الأدعية التي تسهل من آلام الولادة التي هي تعادل ثاني ألم من الآلام بعد ألم الحرق، وبما أن الدعاء عبادة فحق علينا أن ندعو الله دائمًا في الكربات وفي السراء والضراء، فهو المنجي الوحيد من كل كرب وألم، وهو الذي سوف يخفف عنا الكثير بالصلاة والدعاء له، ويمكن قيام الليل إذا استطاعت الأم أو ممن حولها للدعاء لها وتيسر ولادتها.

دعاء تسهيل الولادة مجرب
دعاء تسهيل الولادة مجرب
  • اللهم أنت فارج الهم، ورافع الكرب، أنت الرحمن الرحيم الذي لا اله إلا أنت، اللهمّ إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم، اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملء أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • من الأوراد : سورة الفاتحة سبع مرات وآية الكرسي وسور الإخلاص والفلق والناس كل منها ثلاث مرات وسورة الزلزلة ومريم، وقول “بسم الله (3 مرات)..أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (7 مرات )ًعلى موطن الألم”.

دعاء الولادة مستجاب

وردت الكثير من الأدعية من السنة النبوية عن عدة مواضيع ومواقف من حياة المسلم، إلا أنه لا يوجد ما قيل عن تسهيل الولادة بنص صريح عن الرسول صلى الله عليه وسلم، والان اليكم دعاء الولادة مستجاب.

دعاء الولادة مستجاب
دعاء الولادة مستجاب
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني إلى بعيدٍ يتجهَّمني أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّك أنت الأعلم بما حلّ بي في أمر ولادتي، فسهلها علي ويسرها لي.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والاكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّ الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.
  • قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا