إقرأ يقدم لكم أجمل دعاء للمتزوجين بالتوفيق ، ودعاء للمتزوجين بالتوفيق تويتر، ودعاء للمتزوجين اللهم بارك لهما، ودعاء للمتزوجين المتخاصمين، ودعاء للعروسين، ويتم الزواج وفق عقد شرعي يسمى بـ “عقد النكاح” أو كما يطلق عليه اسم “عقد الزواج”، ويتكون ذلك العقد من شرط هام وهو إيجاب وقبول كلا من طرفين الزواج وهم الزوج والزوجة، ونظرًا لمكانة الزواج ومشروعيته في الإسلام فهناك الكثير من الأدعية الجميلة التي يرددها الناس لمباركة ذلك الزواج…تابعوا للمزيد عن الموضوع.

دعاء للمتزوجين بالتوفيق

نعرض على موقع اقرأ دعاء للمتزوجين بالتوفيق، حتى يهديهما الله سبحانه وتعالى، ويبارك في حياتهما ويرزقهم الخير والتوفيق، وهناك الكثير من الأدعية المستجابة للتوفيق بين الزوجين نقدمها لكم في السطور التالية .

دعاء للمتزوجين بالتوفيق
دعاء للمتزوجين بالتوفيق
  • اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب .. اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين. اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه..اللهم اقر عيني بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها..واكرر الدعاء الى الله باسمائه الحسنى التي تحمل معاني الرحمه والرأفه والود.
  • اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا… اللهم اشفي زوجي وعافيه..اللهم واشرح صدره للإيمان..اللهم ارزقه الهداية..اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه..وأره الباطل باطلاً وارزقهاجتنابه..اللهم ابعد عنه رفقاء السوء..اللهم جنبه الفواحش والمعاصي..اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه…اللهم سخره لي وسخرني له..اللهم جمله في نظري وجملني في نظره..اللهم لا تفرق بيني وبينه..اللهم احفظه لي يا أرحم الراحمين..يا ذا الجلال والإكرام…اللهم آمين.
  • اللهم جملني في عين زوجي وحببني الى قلبه واجعلني الزوجة الوحيده له وارزقني ذرية صالحة منه اللهم دعوناك فاستجب لنا كما وعدتنا.

قد يهمك:

دعاء للمتزوجين بالتوفيق تويتر

الزواج هو رحلة روحية ومغامرة زمنية يقرر زوجين خوضها والتعرف على كافة الظروف التى تحيط بالزواج، ومواجهة كافة الصعاب التى تقف فى طريقهم، و لزواج هو الأطار الذي سنه الله عز وجل للعلاقة المشروعة بين الرجل والمرأة ،وفي هذا المقال على موقع اقرأ سنعرض لكم مجموع ادعية للمتزوج بالتوفيق والتي يمكن مشاركتها على صفحتكم على تويتر.

دعاء للمتزوجين بالتوفيق تويتر
دعاء للمتزوجين بالتوفيق تويتر
  • “اللهمّ بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضاء والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين”.
  • “ربّ امنحنا من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعيننا على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني”.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا. اللهم إني استودعتك أموري كلها، فوفقني لما تحبه وترضاه يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختُلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.
  • اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين.

دعاء للمتزوجين اللهم بارك لهما

يعتبر دعاء (اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير) من الأدعية الطيبة التي يدعوا بها الناس للمتزوجين، والمقصود بذلك الدعاء هو الطلب من الله سبحانه وتعالى أن يمنح البركة والخير لتلك العلاقة.

دعاء للمتزوجين اللهم بارك لهما
دعاء للمتزوجين اللهم بارك لهما
  • “اللهم اجعلني قرة عين زوجي واجعله قرة عين لي” تدعو أيضا الزوجة بذلك الدعاء ويفضل أن تبدأ به حياتها الزوجية تعبيرا منها على مدى رغبتها في الألفة والمودة بينها وبين شريك حياتها، كما أن سماع الزوج ترديد زوجته لذلك الدعاء أثرا طيبا وجميلا في نفسه.
  • “اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا في الخير” يعتبر ذلك الدعاء من أجمل الأدعية التي تدعوا بها الزوجة لزوجها في ليلة زفافهم، حتى ينعم الله عليهم بالبركة والخير في بداية حياتهم سويا.
  • اللهم بارك فيهما وبارك لهما في بنائهما .
  • اللهم اجعل حياتهم ملؤها الحب والسعادة والهناء .
  • اللهم ارزقهم الهداية وأعمالا تقربهم منك .
  • اللهم ارزقهم الذرية الصالحة المطيعة البارة بالوالدين .

دعاء للمتزوجين المتخاصمين

يتعرض الزوجين إلى مشاكل زوجية وأسرية، نتيجة للكثير من الظروف الاجتماعية المختلفة، أو قد يعود السبب في بعض من الأحيان إلى دخول الشيطان بينهما، مما يؤثر على علاقتهما ببعضهما البعض، حيث تؤدي معظم هذه المشاكل إلى الطلاق.لذلك ينبغي التقرب الى الله بالدعاء وفيهذه الفقرة على اقرأ نعرض لكم دعاء للمتزوجين المتخاصمين.

دعاء للمتزوجين المتخاصمين
دعاء للمتزوجين المتخاصمين
  • فمن المستحب أن نقول: اللهم آلف ذات بين فلان (اسم الزوج)، وفلانة (اسم الزوجة). اللهم اجعل بينهم مودة ورحمة.
  • اللهم اني اعيذهم بك من الشيطان الرجيم، ومن وسواسه، اللهم لا تجعل له عليهم سلطانًا. بسم الله أرقيهم من كل شيطان وهامة وكل عين لامة.
  • اللهم اذهب كل عين أصابت فلان (اسم الزوج)، وفلانة (اسم الزوجة). اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الأجل الأعز الأحد الصمد توفق بين فلان (اسم الزوج)، وفلانة (اسم الزوجة)،وأن تجمع بينهم على خير.
  • اللهم أصلح ذات بينهم وأعذهم من شر القلوب الحاقدة والعيون الحاسدة اللهم قر اعيننا بهدايتهم وصلاحهم وتقواهم وأرزق كل منهم حب وود الآخر واجعل كل منهم عونًا للآخر على طاعتك، أنت القادر فوق عبادك.
  • اللهم يا من أشرقت بنوره السماوات والأرض فالق الحب والنوى مقدر الليل والنهار أسألك اللهم باسمائك الحسنى،وصفاتك العلى أن تهدي فلان (اسم الزوج)، وفلانة (اسم الزوجة)، وأن تجعل بيوتهم عامرة بذكرك،واحفظهم اللهم بعينك التي لا تنام.
  • اللهم يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا علي يا عظيم سخر لي..(فلان)…كما سخرت الريح لسليمان وألن قلبه كما ألنت الحديد لداؤد وأذله كما أذللت فرعون لموسئ واجعل ذلك في طاعتك فإنه لا ينطق الشهادة إلا بإذنك.
  • اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبى وقلب زوجى برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم أرزقني بره وأرزقه بري .
  • اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا وأهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات إلى النور وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم واجعلنا شاكرين لنعمتك مثنين بها عليك قابلينا بها وأتممها علينا.

دعاء للعروسين

ان كنت تبحثين عن افضل دعاء للعروسين إقرأ اختار لك هذه المجموعة من الادعية المناسبة التي تساعدك على تهنئة العروسين بطريقة مثالية.

دعاء للعروسين
دعاء للعروسين
  • عسى السعادة في حياتك تباريك والحظ يضحك لك على طول دنياك الف مبروك لكما بمناسبة زواجه، عسى الفرح في دنيتك دايم الدوم وعسى الحزن لاطال طول غيابه واجمع بينهما في خير مبروك ألف مبروك.
  • ادعو الله لك بالفرح والسعادة والله يوفقك ويرزقك قي حياتك الجديدة، وليرزقكما خير البنات والبنين.
  • ربي يرزقكما السعادة في حياكما، هديتي لكما بسيطة الا انها تحمل مجموعة من الادعية وانشالله تكون حياتكما فرح وسرور ولتزهر حياتكما بنين وبنات.
  • قولوا للعريس مبروك ولأهله ولخلانه والسعد علينا يعود والأفراح تهناله عسى الفرح في دنيتك دايم الدوم وعسى الحزن لاطال طول غيابه اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير الله يتمم على خير يا غوالي.
  • بارك الله لكما وجعل المود شعاركما ورزقكما الله الذرية الصالحة ويجعل الله بيتكما مسكنا قوياً على التقوى من الله ويوفقكما في حياتكما الزوجية.
  • بكل الصفا والود وروعة اريج الورد ابارك لكما زواجكما يا احلا عروسين.