إقرأ يعرض عليكم أفضل دعاء تسهيل الولاده لابنتي ، ودعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم، ودعاء تسهيل الولادة مجرب، ودعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين، ودعاء تسهيل الولادة القيصرية، وكل صعب يمكن تجاوزه والتغلب عليه من خلال التضرع إلى الله العزيز والابتهال إليه بالدعاء والأفضل أن يكون الدعاء بصيغة مناسبة للحدث الذي نود أن يعيننا الله عليه وييسره لنا وحينما تدعوا الحاملأو الأم فإنها لا تذكر نفسها فقط بل ويسبقها في ذلك دعائها لمولوده أن يأتي بصحة وعافية…تابعوا معنا.

دعاء تسهيل الولاده لابنتي

دعاء تسهيل الولاده لابنتي ، والادعية هي بمثابةِ الرجاء الذي يبعثُ الامل والتفائل في قلبك ولاسيما اذا كانت المرأة الحامل مُقربة منك، فشارك من تُحب دعاء لتسهيل وتيسير الولادة من اجل ان يثشاركوكِ الدعاء لها.

دعاء تسهيل الولاده لابنتي
دعاء تسهيل الولاده لابنتي
  • يارب ياحي ياقيوم يارب سهل عليا الولاده.
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني، في دبر كل صلاة.
  • يارب سهل ولادة كل ام هي الان بالمستشفى اللهم سهل لها الولادة و كل مسلمة مؤمنة بك و بكتابك و نبيك الذي أرسلت ربي يسر ولا تعسر.
  • يارب سهل عليها الولادة يارب العالمين اللهم يسر ولا تعسر.
  • اللهم سهل على كل حامل حملها، و يسر عليها الم الولادة.
  • اللهم سهل لكل من تجرعت الالام في غرفة الولادة الان يارب يسر لها ولادتها، ولا تجعلها تعاني أكثر.
  • يارب قد زاد ثقلها و ألمها و تعبها، اللهم هون على “صلة القرابة” و سهل عليها ماتبقى من حملها و يسر لها ولادتها وقر عينها بجنينها يالله.
  • يارب قد زاد ثقلها و ألمها و تعبها، اللهم هون عليها يارب أنت الميسر و أنت المسهل، سهل عليها ماتبقى لها من حملها ويسرها لها، يسر لها ولادتها وقر عينها برؤية جنينها سالما كاملا معافى اللهم إني أستودعتك إياها فأحفظها بعينك التي لاتنام.
  • يارب سهل عليها ما أستثقلته نفسها، اللهم يسر ولا تعسر لها ولادتها واجعلها في ساعة فرج لا تعب فيها ولا مشقه.
  • اللهم قد اقترب موعد ولادتها، فسهل لها و ارزقها رؤية طفلها يارب هون عليها كل ألم تشعر به و سهل و يسر لها ولادتها وقر عينيها برؤية جنينها سالما معافا يارب العالمين.

قد يهمك:

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

دعاء مجرب لفتح الرحم، الدعاء من السنن المنسية عند العديد من المسلمين الذين لا يعلمون فضله، فالدعاء هو من أفضل الطرق للتقرب من الله جل وعلى.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم
  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) .
  • أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).

دعاء تسهيل الولادة مجرب

نعرض في الفقرة التالية مجموعة من الأدعية العظيمة التي لجأت بها الكثير من النساء في الاستعانة بالله تعالى لتخفيف آلامهن وتسهيل الولادة وقد أنعم عليهم الله بقبول الدعاء بأمره سبحانه ورحمته:

دعاء تسهيل الولادة مجرب
دعاء تسهيل الولادة مجرب
  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.
  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم.
  • اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، ومالكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني،اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلا، وَأَنْتَ إِنْ شِئْتَ جَعَلْتَ الْحَزَنَ سَهْلاً (حديث مرفوع).
  • لا أله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين .
  • (في كل صلاة)، اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين.
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلصني.

دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين

دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين يمكن قولها من قبل الحامل أول من قبل أحد ما على الماء ورشه على بطن الحامل عسي أن ييسر الله عز وجل لها الولادة ويبعد عنها التعب والألم الشديد، حيث اشتهر الشيخ ابن عثيمين بالكثير من الأدعية والحديث في الدين وتوضيح العديد من الأمور، وما جعله مشهور أكثر هو الدلالة دائماً في كل ما يقول إما من كلام الله عز وجل في القرآن الكريم، أو من أحاديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين
دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين
  • “يا حي يا قيوم برحمتك استغيث ثلاث مرات أو بقدر ما تقدر كل فترة، كما تقول “حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم” سبع مرات أو بقدر ما تقدر أن تقول، وحين وقت الطلق وكل أيام الحمل تقول “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا”، وفي كل صلاة لها تقول ” اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق”.
  • “يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس، خلصني، لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين، اللهم هون عليا ألم الولادة ويسرها لي يارب العالمين كما يسرت الكثير من الأمور لعبادك، اللهم إني أسألك أن تهون عليا الألم بحق ما أخرجت يونس من بطن الحوت، وبحق ما أنزلت القرآن الكريم على سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم”.

دعاء تسهيل الولادة القيصرية

دعاء الولادة القيصرية المستجاب إذ يجب على المسلم أن يتوجه بالدعاء إلى الله في السراء والضراء، وأن يكون على ثقة بأن الله تعالى سيستجيب دعائه، ومن أصعب الأمور التي تتطلب الدعاء هي الولادة القيصرية، لما فيها من ألم شديد، لذلك فعلى كل إمرأة أن تعرف دعاء الولادة القيصرية .

دعاء تسهيل الولادة القيصرية
دعاء تسهيل الولادة القيصرية
  • بك أدفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع مالا أطيق ولا حول ولا قوة إلّا بالله، وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلّا أنت المنان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  • لا إله إلّا الله العظيم الحليم، لا إله إلّا الله رب العرش العظيم، لا إله إلّا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم.