يقدم لكم موقع إقرأ أجمل وأحسن دعاء الزواج للبنات ، ودعاء للزواج بسرعة، ودعاء الزواج من شخص معين، ودعاء للزواج بسرعة البرق، والزواج مؤسسة عظيمة جداً في الإسلام، ويتبعها الكثير من المسؤوليات، وهو ليس مؤقتاً بل قد يستمر طول العمر، لذلك حثّ الإسلام على حسن اختيار الزوج والزوجة، فينبغي على الفتاة أن تختار الرجل الذي تتوفر فيه الصفات الشرعية الحسنة من الدين والأخلاق، فالإعجاب والحب شيء، والزواج والارتباط شيء آخر، إذ يقوم عليه الكثير من المسؤوليات في الحياة، وفي تلك الأمور لا ينبغي التفكير بالعاطفة فقط، بل بعقلانية أكثر، فإذا تأكّدت الفتاة من أن الرجل يصلح أن يكون أبا لأولادها، وزوجا لها طيلة العمر، فلا بأس أن تدعو الله أن يسهّل أمورها ويجعله من نصيبها، لكن تجدر الإشارة إلى أنه لم يرد في السنة النبوية أدعية مخصوصة للزواج من شخص معين، يقول الدكتور بكر أبو زيد رحمه الله: “من البدع التخصيص بلا دليل بقراءة آية، أو سورة في زمان، أو مكان، أو لحاجة من الحاجات”…تابعوا معنا.

دعاء الزواج للبنات

الإسلام حث على الزواج، وبالرغم من ذلك فلم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلّم صيغة دعاء صريحة لتيسير الزواج أو تعجيله، إلا أنه يمكن أن يدعو الشخص بأدعية عامّة بنية الاستجابة والتيسير، والان اليكم في هذه الفقرة دعاء الزواج للبنات.

دعاء الزواج للبنات
دعاء الزواج للبنات
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي .
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، واحفظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
  • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

قد يهمك:

دعاء للزواج بسرعة

دعاء تعجيل الزواج بسرعة، أدعية مستجابة إن ادعية للزواج مجربة تعتبر من الأدعية التي تهم كل إنسان يرغب في الزواج وليس لديه المقدرة ومن ادعية للزواج مجربة.

دعاء للزواج بسرعة
دعاء للزواج بسرعة
  • اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقني الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء الزواج من شخص معين

حيث أن كل أدعية للزواج من شخص معين مجربة يوم الجمعة تكون مستجابة إن شاء الله، كما أن الدعاء في الخير لا يرد أن شاء الله، والزواج هو أفضل رابط بين المرأة والرجل، وبالطبع هذا الرابط مقدس، لذلك يجب أن يعرف الناس أن الزواج يقدس ويحترم، حيث أن الزواج هو سنة الحياة وهو إتمام نصف الدين، وقد أوصي الله به سبحانه وتعالى، ونتمنى من الله أن يقرب من كل فردين يريدون بعض في الحلال.

دعاء الزواج من شخص معين
دعاء الزواج من شخص معين
  • اللهم أني أسألك يا عالم الخفية ويا من السماء بقدرته مبنية ويا من الأرض بعزته مدحيه ويا من الشمس بنوره مضيئة ويا مقبلا علي كل نفس مؤمنة زكية ويا مسكن الرعب الخائفين وأهل التقية ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضيه يا من نجيت سيدنا يوسف من رق العبودية ولا يزداد على كثرة الحوائج إلا كرما وجودا أن ترزقنا الزوج الصالح نعم الزوج والسلوى ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلي الله علي محمد واله وأعطني سؤالي انك علي كل شي قدير، اللهم إني أقسم عليك بلا اله إلا الله أن ترزقنا وتقضى حاجتنا ياالله.
  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصير . يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.
  • يا رب يا من تجيب الداعي إذا دعي يا من تقول ادعوني استجب لكم أسالك باسمك الأعظم ووجدك الأعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين.

دعاء للزواج بسرعة البرق

الزواج هو النواة التي تتكون منها الأسرة، ومن يساعد في زواج شخصين ينال الأجر والثواب الكبير، ويجب أيضًا تيسير أمور الزواج، فالرسول (عليه أفضل الصلاة والسلام) أمر بعدم المغالاة في المهر والمطالب العالية التي تفوق القدرات المادية، لذا يجب تيسير أمور الزواج من الأهالي، والان اليكم دعاء للزواج بسرعة البرق من موقعكم إقرأ.

دعاء للزواج بسرعة البرق
دعاء للزواج بسرعة البرق
  • اللهم إني أسألك بعظيم شأنك وبنور وجهك وبقدرتك وانت القادر على كل شيء أن تهب لي من لدنك زوجاً صالحاً ترضى عنه وأن تجمع بيننا بالخير يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إنك تعلم الغيب وما يخفى ولا يعلمه سواك فاللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تجمعني “بفلان ابن فلانة” إن كان في زواجي منه خير لي وله يا علام الغيوب.
  • يا الله يا ذا الجلال والإكرام اللهم انت تعلم أني أبتغي من الزواج عفة نفسي وحمايتها من الوقوع في المعاصي فارزقني من فضلك زوجة صالحة أسكن إليها واجعل بيننا مودة ورحمة ما حيينا يا رب العالمين.
  • اللهم يا أرحمن الراحمين أسألك من عطائك الذي لا مانع له ومن كرمك الذي لا حد له أن ترزقني زوجاً عفيفاً من عبادك الصالحين، يكون رحيماً ورؤوفاً بي وكريماً لا يمنع عني مال ولا رحمة يا أرحم الراحمين.
  • يا الله أشكوا لك ضعفي وهواني على الناس وأشكو لك وحدتي وقلة صحبي ورفاقي، اللهم إني أخشى أن أبقى وحيدة فأسألك يا ذا الجلال والإكرام يا وهاب يا رزاق أن ترزقني بمن يؤنس وحدتي ويدخل السرور على قلبي ويرافقني في الحياة يا واسع العطاء.
  • اللهم إنك قد حللت لنا الزواج وحرمت ما دونه فاللهم انت أعلم بإني ابتغي الزواج لأتجنب معصيتك فأسألك وانت الرزاق الكريم أن ترزقني زوجة ترضى عنها وتجعلها رفيقة خير لي في الحياة، اللهم إني أسألك أن تكون معينة لي على كل عمل يرضيك عني وأن تهب لي منها ذرية صالحة يا رب العالمين.