يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء تسهيل الولادة لزوجتي ، ودعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم، ودعاء تسهيل الولادة مجرب، ودعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان، ودعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين، وهناك بعض الأدعية والأذكار التي تستطيع الحامل ذكرها وترديدها من باب تيسير ولادتها ، فيمكن للمرأة الحامل أن تقوم بها يومياً كورد يومي لها ، حيث أن المرأة الحامل عند ولادتها تعاني من الخوف والألم ، والهم والفزع وهي كذلك في حالة كرب شديد ، والجنين ليس في حرز من الشيطان ، فعليها التمسك بالأذكار ، والأيات القرآنية التي وردت في هذا المجال ، فهذه الأدعية والأثار تكون حصن للمسلم بشكل عام…تابعوا للمزيد.

دعاء تسهيل الولادة لزوجتي

دعاء تسهيل الولادة لزوجتي ، من الجميل ان تُثابر في الدعاء للمرأة الحامل في يوم ولادتها ب دعاء تسهيل الولادة لزوجتي لتكون العون والسند لها الذي يرفعُ كفيةِ نحو السماء داعياً الله عزوجل ان يُلهم قلبها الصبر والعون والتسهيل في الامها.

دعاء تسهيل الولادة لزوجتي
دعاء تسهيل الولادة لزوجتي
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلا. اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس يسر لها ولادتها ويرزقك الله ماتتمنه.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد سهل ولادة زوجتي يارب.
  • يارب سهل ولادة كل حامل واخرجها من ضيق الالم الى وسع الفرج فكل حامل مضطرة وانت من يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء.
  • يارب سهل ولادة زوجتي ولا تعسرها ،فألهمها الصبر ،إن قلبي معها ادعولها.
  • زوجتي تنتظر لتلقي طفل بريئ بأحضانها ف الهي إني أضعها في ودائعك التي لاتفنى يارب سهل ولادتها و هون عليها.
  • يارب لم يبقى الكثير لها لتحمل زوجتي قطعة منها، يارب سهل ولادتها و هون عليها كل ألم قد تشعر به.
  • ربي سهل ولادتها و اجعله عليها أسهل من شربة الماء و قر عينها بأجمل مولوده
  • ربي سهل ولادتها و أنقلها من ضيق في نفسها سكن الى سعادة لا تفارقها.

قد يهمك:

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم صنف الأطباء عملية الولادة والطلق التي يحدث قبلها وأثناء حدوثها ثاني أكبر ألم بعد الحرق حياً مما يدل على صعوبة هذه العملية ومدى الصعوبة التي تواجهها الأم عندما تقوم بِوضع مولودها مهما كان ترتيبه لأن الألم لا يقل من ولادة لأخرى .

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم
  • آخر سورة البقرة: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ).
  • أوّل خمس آيات من سورة البقرة: (الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).
  • اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، الذي لا إله إلّا أنت، اللهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حيّ يا قيوم، اللهم إنّي أسألك بعزّك الذي لا يُرام، وملكك الذي لا يُضام، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك..أن ترحم حالي وتفرج همي ..وتزيل الكرب عني.. اللهم صلّي وسلّم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء تسهيل الولادة مجرب

الدعاء عبادة يقوم بها العبد المسلم لله عز وجل فى السراء والضراء لما يعمل عليه هذا الدعاء من المناجاة التى تزيل الهم وتعمل على انشراح الصدر وتخفيف الالام ، وفى هذا الصدد فانه يستحب للمراة الحامل دعاء تيسير الولادة وادعية تسهيل الامور وفك الكرب مع التيقن بأن الشفاء من عند الله تعالى .

دعاء تسهيل الولادة مجرب
دعاء تسهيل الولادة مجرب
  • اللهم اني انتظر مولودي بشوق فيا رب يسر ما تبقى من حملي وسهل ولادتي وقر عيني برؤية ملاكي معافا سليما وارزقني بره وافرح قلبي به يا رب اللهم حسن خلقه وخلقه اللهم اجعله من عبادك الصالحين اللهم ولا ترني فيه بأسا يبكيني وتمم لي حملي على خير يا رب العالمين.
  • اللهم أرنا من كرمك ورحمتك وأخرج المولود سالما سليما عافيا متعافا لا شر فيه ولا ضر اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنبه الشيطان اللهم أجعلني أرى طفلي بكامل الصحة والعافية يا الله.
  • ربي قد زاد ثقلي و ألمي و تعبي اللهم هون علي و سهل علي ما تبقى من حملي وهون علي ولادتي وقر عيني برؤية طفلي سالما معافا واجعل نهاية تعبي فرح يارب العالمين.
  • اللهم سهل علي ماتبقى من حملي و هون علي ولادتي فعليك اتوكل وبك اشتد وأرزقني لذهه إحتضان جنيني و هو بصحه وعافيه يارب.
  • اللهم هون علي وسهل علي ماتبقى من حملي و يسر لي ولادتي وقر عيني برؤية جنيني سالما كاملا معافى ربي كما أبكيتني يوم ولادتي و الناس حولي يضحكون أضحكني يوم موتي والناس حولي يبكون.
  • اللهم سهل علي ما تبقى من حملي و هون علي ولادتي و أرزقني لذة احتضان جنيني و أنا و هو بصحة و عافية.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان

من الجميل ان تكوني عزيزتي الحامل المرأة التي لايخلو لسانها من الدعاء بشكلٍ يومي من اجل طلب العون والتيسير اثناء الولادة، فدعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان هو من اجمل ما يُمكن ان نُقدمةُ إليكِ قبل موعد ولادتكِ.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم مفاتيح الجنان
  • اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق يا خالق النفس من النفس، يا مخلص النفس من النفس، يا مخرج النفس من النفس خلصني مما أنا فيه.
  • اللهم لا سهلًا إلا ما جعلته سهلًا وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلًا. اللهم اكفني ما أهمَّني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على اخوته وأهله.
  • اللهم اجعل ولادتي بردًا وسلامًا علي وعلى جنيني كما جعلت النار بردًا وسلامًا على سيدنا إبراهيم. اللهم أرنا من كرمك ورحمتك وأخرج مولودي سالمًا سليمًا عافيًا متعافًا، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنِّبه الشيطان، واجعله نصرة وذُخرًا وخيرًا للإسلام والمسلمين.
  • اللهم إن ضرورتي قد حفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالم كل خفية، يا صارف كل بليَّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلَّت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني والطف بي وأدركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد الأحد، الفرد الصمد، باسمك الأعظم أن تفرِّج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه.
  • يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج مولودي بقدرة الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث, يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين.

دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين

وهناك بعض الأيات التي يمكن قرائتها كما ورد على لسان الشيخ ابن عثيمين عند سؤاله في أحد البرامج ، وهي كالتالي :

دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين
دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين
  • من فتاوى نور على الدرب للشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى السؤال: فضيلة الشيخ : هل هناك آيات واردة تقرأ بغرض تسهيل الولادة بالنسبة للمرأة؟
  • لا أعلم في ذلك شيء عن السنة لكن إذا قرأ الإنسان على الحامل التي أخذها الطلق ما يدل على التيسير مثل (يريد الله بكم اليسر ولا يريدبكم العسر) ويتحدث عن الحمل والوضع كقوله تعالى (وما تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلاتَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِه) ومثل قوله تعالى (إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها) فإن هذا نافع ومجرب بإذن الله والقرءان كله شفاء إذا كان القارئ والمقروء عليه مؤمنا بأثره وتأثيره فإنه لابد أن يكون له أثر فإن الله سبحانه وتعالى يقول (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا) وهذه الآية عامة شفاء ورحمة يشمل شفاء القلوب من أمراض الشبهات وأمراض الشهوات وشفاءالأجسام من الأمراض المستصعبات.
  • هل قراءة سورة الزلزلة عند الولادة يسهل الولادة ؟
  • وهل هناك أدعيةوأذكار مشروعة تقال عند الولادة لتسهيلها ؟
  • وهل الدعاء عند الولادة مستجاب؟
  • كتابة سورة الزلزلة في إناء بالزعفران ، وكذلك الآيات التي فيها أن الله سبحانه وتعالى يعلم ما في الأرحام ،وكذلك مثل قوله تعالى : ” وما تخرج من ثمرات من أكمامها وما تحمل من أنثى ولا تضعإلا بعلمه ” فصلت : 47 ، وقوله تعالى : ” الله يعلم ما تحمل كل أنثى وما تغيض الأرحام وما تزداد وكل شيء عنده بمقدار ” الرعد : 8 . هذه جربت ويصب في الإناء ماء ويحرك حتى يتغير بالزعفران ثم تشربه النفساء ويمسح منه على بطنها ، أوتقرأ هذه الآيات في ماء وتسقى إياه ويمسح به على بطنها أيضا . أو يقرأ على نفس المرأة التي أخذها الطلق ، كل هذا نافع بإذن الله أما مسألة الدعاء … دعاء المرأة التي تطلق – عند الطلق – فهذا حري بالإجابة لأنه يقع عند الاضطرار وقد قال الله عز وجل : ” أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله ” النمل : 62 . وما أكثر ما يجيب الرب عز وجل الدعاء عندالكربات فيفرجها الله سبحانه وتعالى . والله أعلم .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا