إقرأ يقدم لكم أفضل دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين ، ودعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم، ودعاء تسهيل الولادة مجرب، ودعاء تسهيل الولادة القيصرية، ودعاء الولادة مستجاب، وقد قال الله تعالى في القرآن الكريم { وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ..}، ولم يحدد الخالق ماهية الموقف الذي يدعو فيه العبد ربه بل أنه -سبحانه وتعالى- قال أجيب دعوة الداع أي في أي وقت وفي كل موقف حتى في أبسط أمور الحياة مما يجعل دعاء تسهيل الولادة من الأدعية التي يمكن قولها أثناء الحمل وعند موعد الولادة حتى ييسر الله هذه اللحظة ويجعل عملية الولادة سهلة دون وجود أي مشاكل أو أزمات كما يحدث للبعض…تابعوا للمزيد معنا.

تسهيل الولادة ابن عثيمين

دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين يمكن قولها من قبل الحامل أول من قبل أحد ما على الماء ورشه على بطن الحامل عسي أن ييسر الله عز وجل لها الولادة ويبعد عنها التعب والألم الشديد، حيث اشتهر الشيخ ابن عثيمين بالكثير من الأدعية والحديث في الدين وتوضيح العديد من الأمور، وما جعله مشهور أكثر هو الدلالة دائماً في كل ما يقول إما من كلام الله عز وجل في القرآن الكريم، أو من أحاديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين
دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين
  • من فتاوى نور على الدرب للشيخ ابن عثيمين رحمه الله تعالى السؤال: فضيلة الشيخ : هل هناك آيات واردة تقرأ بغرض تسهيل الولادة بالنسبة للمرأة؟
  • لا أعلم في ذلك شيء عن السنة لكن إذا قرأ الإنسان على الحامل التي أخذها الطلق ما يدل على التيسير مثل (يريد الله بكم اليسر ولا يريدبكم العسر) ويتحدث عن الحمل والوضع كقوله تعالى (وما تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلاتَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِه) ومثل قوله تعالى (إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها) فإن هذا نافع ومجرب بإذن الله والقرءان كله شفاء إذا كان القارئ والمقروء عليه مؤمنا بأثره وتأثيره فإنه لابد أن يكون له أثر فإن الله سبحانه وتعالى يقول (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا) وهذه الآية عامة شفاء ورحمة يشمل شفاء القلوب من أمراض الشبهات وأمراض الشهوات وشفاءالأجسام من الأمراض المستصعبات.
  • هل قراءة سورة الزلزلة عند الولادة يسهل الولادة ؟ وهل هناك أدعيةوأذكار مشروعة تقال عند الولادة لتسهيلها ؟ وهل الدعاء عند الولادة مستجاب؟
  • كتابة سورة الزلزلة في إناء بالزعفران ، وكذلك الآيات التي فيها أن الله سبحانه وتعالى يعلم ما في الأرحام ،وكذلك مثل قوله تعالى : ” وما تخرج من ثمرات من أكمامها وما تحمل من أنثى ولا تضعإلا بعلمه ” فصلت : 47 ، وقوله تعالى : ” الله يعلم ما تحمل كل أنثى وما تغيض الأرحام وما تزداد وكل شيء عنده بمقدار ” الرعد : 8 . هذه جربت ويصب في الإناء ماء ويحرك حتى يتغير بالزعفران ثم تشربه النفساء ويمسح منه على بطنها ، أوتقرأ هذه الآيات في ماء وتسقى إياه ويمسح به على بطنها أيضا . أو يقرأ على نفس المرأة التي أخذها الطلق ، كل هذا نافع بإذن الله أما مسألة الدعاء … دعاء المرأة التي تطلق – عند الطلق – فهذا حري بالإجابة لأنه يقع عند الاضطرار وقد قال الله عز وجل : ” أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء ويجعلكم خلفاء الأرض أإله مع الله ” النمل : 62 . وما أكثر ما يجيب الرب عز وجل الدعاء عندالكربات فيفرجها الله سبحانه وتعالى . والله أعلم .

قد يهمك:

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم، من واجب الأقارب والمقربين والمحيطين بالسيدة الحامل والتي تعاني ألالم المخاض الحرص على الدعاء والإبتهال إلى الله، وهم على يقين بأنه سميع الدعوات، وذكره كثيرا للحصول على النجاة.

دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم
دعاء تسهيل الولادة وفتح الرحم
  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك مايمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وبعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي.

دعاء تسهيل الولادة مجرب

كل دعاء له أهمية كبيرة، فكل كلمة أو دعاء منك يسمعه الله ويتقبله بإذنه، وخاصة إذا كان العبد ملح في الدعاء، حيث أن الله عز وجل يحب أن يسمع صوت عبده دائمًا، وهذه الأدعية تعمل علي تخفيف الألم من الولادة وكأنها مسكنات للآلام، والأهم من الدعاء أن ثقة الإنسان في الله سبحانه وتعالي أنه سوف يخفف من الآلام.

دعاء تسهيل الولادة مجرب
دعاء تسهيل الولادة مجرب
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أنت فارج الهم ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم الذي لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به على أحد خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم.
  • اللهم أني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملاء أركان عرشك، يا رب أرحم حالي وفرج همي وأزل الكرب عني اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • الحمد لله الذي لم يكن له شريك في الملك، ولم يتخذ صاحبة ولا ولدًا، الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وآتانا من أمرنا رشدًا، الحمد لله الذي أعد للمؤمنين جنات خالدين فيها أبدا، وأعد للكافرين جهنم لا يخرجون منها أبداً.

دعاء تسهيل الولادة القيصرية

تبحث الكثير من السيدات الحوامل عن دعاء تسهيل الولادة القيصرية وأبرز الأدعية التي يمكن أن يدعو بها لتسهيل الولادة وتيسيرها، ومن خلال موقع إقرأ سنتعرف على أبرز هذه الأدعية كما يلي:

دعاء تسهيل الولادة القيصرية
دعاء تسهيل الولادة القيصرية
  • اللهم يا من قلت للنار كوني برداً وسلاماً على إبراهيم وأخرجته منها بدون شر ولا ضر ليكون آية للعالمين، أخرج جنيني بسلام واجعل ولادتي برداً وسلاماً عليه وهونها علي يا الله فإنك تعلم ولا أعلم وأنت القادر علام الغيوب.
  • اللهم يا خالق النفس من النفس، وواضع النفس في النفس، وواهب النفس إلى النفس، اللهم يا مخلص النفس من النفس أخرج جنيني مني بحولك وقوتك فإني سلمت أمري إليك وتوكلت عليك واستودعتك همي وخوفي وكلي يقين في الاستجابة والفرج يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا علي يا قدير يا من تقول للأمر كن فيكون أخرج المولود بقدرتك وسلمه من الضر برحمتك وجنبه من أذى الشيطان وعين الحاسدين الحاقدين واجعله باراً بي وبوالده وخيراً وذخراً للدين الإسلامي والمسلمين.

دعاء الولادة مستجاب

الولادة من أصعب المراحل التي تمر بها السيدات وهي المرحلة الأخيرة من الحمل ويطرأ فيها العديد من التغيرات الجسدية على الحامل لتعطي إشارة أن الولادة قد اقتربت، هناك عدة مراحل تمر بها السيدة عند الولادة ولابد من أن تعرفها الحامل جيدا حتى لا تخاف عند حدوثها، يوجد نوعان من الولادة منها الطبيعية والقيصرية.

دعاء الولادة مستجاب
دعاء الولادة مستجاب
  • اللهم اجعل ولادتي برداً وسلاماً علي وعلى جنيني، كما جعلت النار برداً وسلاماً على سيدنا إبراهيم.
  • اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.
  • اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وبعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسرلي أمري بأحسن التياسير، وتنجني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي.
  • اللهم إنّي عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي، اللهم فرّج كربي وسهل ولادتي.
  • إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطني فمن ذا الذي أسأله فيعطني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي، وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني، إله وكما فلقت البحر لموسى فنجّيته من الغرق، فصلّ وسلم يا ربّ على محمّد وآل محمّد ونجّني ممّا أنا فيه من كرب وسهّل ولادتي بفرج عاجل غير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين.