يعرض لكم موقع إقرأ أفضل خلطة قشر القهوة للنفاس ، و فوائد قشر القهوة للنفاس جابر القحطاني ، و قشر القهوة للنفاس القيصري ، و فوائد قشر القهوة للحمل ، و خلطة قشر القهوة لتنظيف الرحم ، و قشر القهوة للتضييق ، تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة لدى العديد من النساء أثناء فترة النفاس أو في الأوقات العادية بشكل عام ، ولكن يعتبر قشر القهوة بعد فترة النفاس هامة للغاية خاصة إنها من الوصفات اليمنية وللأسف يوجد عدد كبير من النساء لا يعلمن فوائده ويتسألن عن خلطة قشر القهوة للنفاس ، تابعوا معنا المقال للتعرف على وصفات الخلطة. .

خلطة قشر القهوة للنفاس

يمكن إعداد خلطة قشر القهوة للنفاس لتحقيق أيّ من فوائدها للرحم باتباع الوصفات البسيطة والسهلة التالية :

خلطة قشر القهوة للنفاس
خلطة قشر القهوة للنفاس
  • الخلطة الاولى : قومي بعمل خلطة قشر القهوة للنفاس، من خلال وضع حفنة من قشر القهوة المطحون في كوب ماء، وأضيفي له الكراوية والشمار والزنجبيل والقرفة، واتركي المكونات حتى تغلي، ثم اتركيها ترتاح قليلاً، صفّيها واشربيها.
  • الخلطة الثانية : إعداد القهوة بالقشر للنفاس المكونات ربع كوب من قشر القهوة اليمني. ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون، أو ثلاث قطعٍ من الزّنجبيل الطازج. كوبان من الماء الساخن. ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. طريقة التحضير نضع قشر القهوة والزّنجبيل والقرفة والماء الساخن في وعاء على النار، ثم نتركه حتى يغلي لمدّة خمس دقائق. نُصفّي المزيج ثم نوزّعه في كؤوس أو نضعه في إبريق القهوة العربية ونقدّمه.
  • الخلطة الثالثة : هى استخدام طريقة لانقاص الوزن من خلال وضع مقدار من القهوة يعادل ربع كوب وملعقة من الزنجبيل المطحون وليمونة معصورة ويترك القشر داخل المقدار مع 2 كوب من الماء ويترك على النار حتى الغليان لمدة عشر دقائق ويصفى ويمكن تناوله قبل او بعد الوجبات يومياً من كوب إلى ثلاثة أكواب .

قد يهمك :

فوائد قشر القهوة للنفاس جابر القحطاني

توجد الكثير من الفوائد التي تعود على جسم الانسان نتيجة استخدام قشر القهوة، لتفصيل فوائد قشر القهوة جابر القحطاني للتنحيف وللدورة والنفاس يجب علينا معرفة ما هي فوائد قشر القهوة للنفاس جابر القحطاني وأهمها كالتالي:

  • تحتوي قشور القهوة على الألياف بكميات كبيرة وهذا ما يجعلها تستخدم في صناعة ألواح الطاقة. استخدام قشر القهوة مطحون في ألواح الطاقة يعمل على الحفاظ على كمية الألياف ومضادات الأكسدة المتواجدة فيه.
  • من العناصر الطبيعية المهمة، التي تفيد السيدات بعد إجراء الولادة الطبيعية، فهو يعمل على نظافة الرحم بعد الولادة الطبيعية، وتخلصها من الدم الفاسد، كما أنها تعمل بشكل كبير على تضييق فتحة المهبل، والتي تحدث من الولادة الطبيعية؛ فيعمل على تضييقها، كما يفيد في تقوية عضلات الحوض من الارتخاء، الذي تتعرض له السيدات من الولادة الطبيعية فيقويها، وهو مفيد أيضًا في عملية غسيل المهبل، عندما يخفف بالماء الدافئ، فهو منظف جيد للرحم.
  • طريقة تحضير قشر القهوة لدكتور جابر القحطاني إن الطريقة الصحيحة لشرب قشر القهوة التي ذكرها دكتور جابر القحطاني، ويمكن استخدام قشر القهوة من خلالها ليتم الإستفادة من جميع فوائده المتعددة هي : قم بإحضار العديد من قشر الرمان و الكمون و الزعتر، والنونخة.
  • قم بخلط المكونات بمقادير متساوية، ثم قم بغلي المكونات مع إضافة القليل من الماء للخليط. قم بتصفية المكونات ، ومن الممكن تحليتها بإستخدام كمية قليلة من عسل النحل الطبيعي. ثم قم بتناول المشروب كل يوم حتى تتمكن من الإستفادة من جميع فوائده بشكل فعال.

قشر القهوة للنفاس القيصري

يمتلك قشر القهوه للنفاس القيصري العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على صحة المرأة بعد الولادة، ومن بين فوائد قشر القهوة للنفاس القيصري نجد:

  • قشر القهوة يعمل أيضا كمهدئ للأعصاب والهدوء للمرأة بعد الولادة لان المرأة بعد الولادة قد يصيبها ما يسمى اكتئاب ما بعد الولادة وتداخل أفكارها في بعض ولا تقدر على أي فعل فتقوم قشور القهوة بتهدئة أعصابها وتهدئة مزاجها والإقبال على الحدث السعيد في حياتها وهو رزقها بطفلها وبكل سرور وراحة بال واطمئنان أيضا.
  • تدر وصفة قشر القهوة الحليب في ثدي المرأة. تنظيف الرحم من السموم والاوساخ. انزال السوائل المنحبسة داخل الرحم. ازالة الكرش بعد الولادة.
  • ملين للامعاء اذ قد تصاب النساء بالامساك خاصة في الايام الاولى من العملية القيصرية. مهدئ للاعصاب يساعد في علاج اكتئاب ما بعد الولادة. علاج مشاكل الجهاز الهضمي. مدر للبول فغالبا ما تعاني النساء خلال هذه الفترة من الجفاف.
  • تعمل قشور القهوة أيضا على القضاء على مشكلات الجهاز الهضمي التي تصيب المرأة بعد عملية الولادة ومنها التقلصات وعسر الهضم فيقوم قشر القهوة بالقضاء على كل هذه المشكلات التي تحيط بالمرأة الحامل وهي نتيجة طبيعية لعملية الولادة التي قامت بها.

فوائد قشر القهوة للحمل

قد تتمتع الحامل بأي من فوائد قشر القهوة للحمل لكن الحقيقة أن أضرارها بالنسبة للحامل أكثر من فوائدها، إذ إن قشور القهوة بها نسبة عالية من الكافيين، لا ينصح الأطباء والاختصاصيون بتناول الحامل لها، لكن سنوضح فوائدها بجيث تتضمن فوائد قشر القهوة للحمل ما يلي:

  • يُحفز الدماغ والجهاز العصبيّ لدى الحامل والذي يُساعد في البقاء مستقيظًا ويزيد من مستوى التركيز. يُساعد في التخفيف من الصداع. يُساعد في الحماية من بعض الأمراض المُزمنة وتلف الخلايا وذلك لاحتواء قشر القهوة على مضادات الأكسدة.
  • يحتوي شاي قشر القهوة على مركبات البوليفينول التي تعمل كمضادات للأكسدة، وتكسبها أهمية في المساعدة في الحماية من العديد من الأمراض كالسرطان وأمراض القلب والأوعية والسكري وهشاشة العظام وأمراض التاكل العصبي مثل الزهايمر والباركنسون. احتوائه على الكافيين يجعله مصدر للطاقة، يحسن المزاج، الذاكرة، والإدراك.
  • قشر القهوة محفز للجهاز التناسلي قبل الحمل لما له من فوائد في تنظيف الدم وتنظيم العادة الشهرية وينصح بعدم شربه بكثرة للحامل لأنه يزيد من عملية انقباض الرحم وخاصة في الأشهر الأولى لذا يجب شربه بطريقة معتدلة دون تفريط.

خلطة قشر القهوة لتنظيف الرحم

تحتاج المرأة الى عناية خاصة بالرحم خاصة الايام الاولى بعد الولادة وقد قدمنا لكم مجموعة وصفات خلطة قشر القهوة لتنظيف الرحم تابعوها معنا في التالي.

  • الخلطة الاولى : المكونات 3 ملاعق كبيرة من قشر القهوة ماء ساخن طريقة التحضير- إغلي ليتر من الماء يكفي لعمل غسول مهبلي – ضعي فيه قشر القهوة ليغلي غلوة واحدة – أتركيه ليصبح دافئًا ثم صفيه بقطعة شاش معقمة. إستخدميه دافئًا كغسول مهبلي.
  • المقادير: كوب من قشر القهوة – ثلاثة عيدان متوسطة الطول من القرفة. ملعقة صغيرة من حبة البركة السوداء. ثلاث حبات من التمر منزوع النوى. ملعقة صغيرة من السنوت الأخضر (الشمر). سبعة أكواب من الماء. كمية مناسبة من السكر للتحلية. ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل (حسب الرغبة).
  • الخلطة الثانية : طريقة التحضير: – نضيف قشر القهوة إلى الماء المغلي، ثمّ نضع المزيج على النار ونتركه يغلي قليلاً. ثم نضيف جميع المقادير إلى المزيج ونحركه جيداً ونتركها تغلي مع بعضها لمدة خمس عشرة دقيقة، وإذا أردنا الحصول على مشروب أكثر تركيزاً يمكن أن نزيد كمية قشر القهوة. نترك المشروب حتى يبرد ثمّ نصفيه ونضعه في البراد. نستخدم هذا المشروب أثناء فترة الحيض أو الدورة من خلال شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم، ويجب الاستمرار في شربه لأربع دورات متتالية.

قشر القهوة للتضييق

قد تلجأ بعض النساء لاستخدام بعض الطرق التقليدية كاستخدام قشر القهوة لتضييق المهبل والبعض قد يمارس العديد من التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها لتقوية عضلات الحوض وقاع المهبل لتضييقه وتجنّب توسّعه ، و إليكم قشر القهوة للتضييق.

  • في واقع الحال فإن قشر القهوة ليس له مفعول مباشر في تضييق المهبل إلا أن قشر القهوة يؤثر على الجسم وعضلات الجسم بما في ذلك عضلات الرحم، وبالتالي قد يسبب تضييق المهبل بطريقة غير مباشرة.
  • قشر القهوة يساعد كثيراً في تضييق المهبل عند الكثير من النساء. يعمل على التأثير على جميع عضلات الجسم وعليه بشكل كامل وخاصة عضلات الرحم، وهذا ما ينتج عنه تضيق المهبل بشكل غير مباشر. يتم عمل العديد من الوصفات المختلفة الذي يكون فيها قشر القهوة والحبة السوداء وهي التي يكون لها تأثير إيجابي على هذه المنطقة في الجسم.
  • تؤثر خلطة قشر القهوة على عضلات الرحم وانكماش عضلات الحوض وبالتالي قد يحدث تضييق للمهبل بشكل تلقائي. قومي بتحضير مقدار من قشر القهوة وهو متوفر لدى العطار وأخلطيه مع نفس المقدار من حبة البركة أو قطرات من زيت حبة البركة أو الحبة السوداء. أضيفيهم في حوض الاستحمام الملئ بالماء الفاتر واجلسي فيه لمدة ربع ساعة وهذا قبل ممارسة الجماع بساعة مع المداومة وسوف تلاحظين النتائج بشكل سريع.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا