يقدم لكم موقع إقرأ مين جربت نواة التمر لتضييق ، و فوائد نواة التمر للرحم ، و بخور نوى التمر للنفاس ، و فوائد نواة التمر للمهبل ، و تجارب نواة التمر للشعر، و نوى التمر للتبييض ، و نوى التمر للتنحيف ، يعتبر التمر إحدى الأشجار المباركة والتي كانت تعتبر غذاءً متكاملاً مُنذ القدم، أمّا حديثاً فقد شاع استخدام نواة التمر في العديد من الأمور بسبب فوائدها العديدة باعتبارها جزءاً من حبة التمر العظيمة؛ فبالرغم من صِغر حجم نواة التمر إلّا أنّها مفيدة جداً و لها العديد من الاستخدامات للتضييق سنتعرف عليها من خلال تجارب سيدات في مقالنا التالي مين جربت نواة التمر لتضييق فتابعونا.

مين جربت نواة التمر لتضييق

مين جربت نواة التمر لتضييق ، نواة التمر من العناصر الغير مستخدمة كثيرا حيث أن العديد من الأشخاص لا يعرفونها و لا يعرفون القيمة الغذائية لها ، حيث أن لها العديد من الفوائد المختلفة للجسم عامة و لكن يجب أستخدامها بالطريقة الصحيحة و التى من خلالها يستفيد الجسم اليكم تجاربها لتضييق لا تفوتوها.

مين جربت نواة التمر لتضييق
مين جربت نواة التمر لتضييق
  • نوى التمر له عدة استخدامات للتضييق الطريقة هي اجمعي نوى التمر واغسليه جيدا و خليه في مكان جاف لمدة يومين لما تتاكدين انه نشف طحنيه وحطيه قي جره محكمة الاغلاق وقت الدورة تحديدا رابع وخامس وسادس يوم سوي لج حليب وحطي عليه ملعقتين صغار من النوى المطحون وعلى فكرة طعمة لذيذ جدا.
  • سأذكر لكم تجربتي مع نوى التمر للتضييق، حيث أن المرأة بعد الولادة تشعر بمدى اتساع الرحم، وتلك من الأشياء التي تزعج الرجال. ويتم استخدامه سواء وقت الدورة أو في فترة النفاس، وكنت أحضره واستخدمه كالتالي: – أقوم بجلب حفنة من نوى التمر، وغسله جيداً، وتنشيفه في الشمس – ثم قمت بتحميصها في الفرن، وتقليب نوى التمر بإستمرار كل بضع دقائق، وعلي نار هادئة، حتى يتحصل من كافة الرطوبة التي فيه، ونرى نوى التمر ينكمش – قمت بتكسيرها، وطحنها في مطحنة التوابل، حتى تصبح ناعمة كالقهوة والقرفة، وهكذا، ثم وضعتها في برطمان – كل يوم قبل الذهاب للنوم، احضر كأس به حليب، وأذوب به ملعقة صغيرة من نوى التمر المطحون، طعمها لذيذ جداً، وتكرر كل ليلة، أنا استخدمتها 7 أيام أثناء النفاس في أواخره، ولاحظت مدى ضيق تلك المنطقة، رجعت كما كانت من قبل، كما يمكنك أيضا استخدامها في أيام الدورة الشهرية.
  • تجربتي مع نواة التمر كانت كالتالي بالنسبة للمقادير عدد من نواة التمر الخطوات ، تغسل نواة التمر وتنظف جيداً من البقايا ثم تترك لتجف لمدة ليلة كاملة بعد ان تجف النواة توضع على النار حتى تصبح قابلة للسحق والتحول الى بودرة ناعمة جداً ، توضع بودرة النواة في علبة محكمة الاغلاق ويتم تناول ملعقة صغيرة منها يومياً مع كوب من الحليب الدافئ. وينصح بفعل هذا لمدة اسبوعين حتى يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.

قد يهمك :

فوائد نواة التمر للرحم

يعتبر التمر غذاءً أساسياً للكثير من دول العالم القاحلة وغير القاحلة والذي يحظى بفوائد عظيمة للفرد، ولكن مؤخرًا توصل العلماء إلى فوائد نواة التمر للرحم والتي تجعلك لن ترمي النواة بعد اليوم.

فوائد نواة التمر للرحم
فوائد نواة التمر للرحم
  • تساعد نوى التمر في قبض عضلات الرحم بعد الولادة وعودتها لوضعها الطبيعي، كما تعمل على تضييق المهبل بعد الولادة.
  • تبين في الأبحاث التي أجريت على الرطب أي ثمرة النخيل الناضجة ، أنها تحوي على مادة مقبضة للرحم تقوي عمل عضلات الرحم في أشهر الحمل الأخيرة فتساعد من جهة على الولادة وتقلل كمية النزف الحاصل بعد الولادة من جهة أخرى.
  • تستخدم نواة التمر كمصدر غذائي مميز للأم المرضع، حيث تساعد في إدرار الحليب وتمد جسم الأم والطفل بالعناصر الغذائية اللازمة للنمو.
  • بحتوي الرطب على نسبة عالية من السكاكر البسيطة السهلة الهضم والامتصاص مثل سكر الغلوكوز ومن المعروف أن هذه السكاكر هي مصدر الطاقة الأساسية و هي الغذاء المفضل للعضلات
  • وعضلة الرحم من اضخم عضلات الجسم وتقوم بعمل جبار أثناء الولادة التي تتطلب سكاكر بسيطة بكمية جيدة و نوعية خاصة سهلة الهضم سريعة الامتصاص كتلك التي في الرطب
  • ونذكر هنا بأن علماء التوليد يقدمون للحامل في مرحلة الولادة الماء و السكر على هيئة سوائل ولقد نصت الآية الكريمة على إعطاء السوائل أيضاً مع السكاكر بقوله تعالى : ( فكلي و اشربي ) و هذا إعجاز آخر.
  • الرطب من المواد الملينة التي تنظف القولون ومن المعلوم طبياً أن الملينات النباتية تفيد في تسهيل وتأمين عملية الولادة بتنظيفها للأمعاء الغليظة خاصة ، ولنتذكر بأن الولادة يجب أن يسبقها رمضة شرجية ( حقنة ) لتنظيف القولون.
  • إن من آثار الرطب أنه يخفض ضغط الدم عند الحوامل فترة ليست طويلة ثم يعود لطبيعة وهذه العملية مفيدة لأنه بانخفاض ضغط الدم تقل كمية الدم النازفة.

بخور نوى التمر للنفاس

تحتاج النفاس إلى بعض الرعاية والاهتمام بصحتها لأنها فتره متعبه لها بعض الشيء وخاصة البكر مما يجعل بعض السيدات يلجئن الى بخور نوى التمر للنفاس فهل هذه البخور مفيدة للنفاس؟ ، هذا ما سنتعرف عليه في الفقرة التالية.

بخور نوى التمر للنفاس
بخور نوى التمر للنفاس
  • الجلوس في ماء وملح 10 دقائق او ماء وقليل جدا من الديتول لتطهير الرحم من الجراثيم والميكروبات ويفضل ان يكون في بانيو دافي او سكب الماء بدفعات كوضوء استخدام ( نواة التمر ) الحبة الموجوده داخل التمر بعد تغسيلها وتجفيفها جيدا وتحط فوق جمره من النار والتبخر بها من الاسفل فقط تساعد على شد الرحم وتضيقه .
  • لكن لا توجد دراسات علمية تثبت فوائد أو مضار هذه العملية من ناحية نظرية حرق أي مادة عضوية يؤدي إلى إطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون , وتعريض منطقة الرحم وخصوصا في فترة النفاس لأبخرة سامة , وهي ما زالت في فترة النزف والنفاس يعتبر خطرا ويزيد من امتصاص هذه الأبخرة السامة إلى داخل الدم بسبب عدم انغلاق الأوعية الدموية في جدار الرحم بشكل تام وأنا لا أنصح به حتى تصدر دراسة علمية حقيقية تثبت فوائده وتؤكد أمانه ومنع ضرره.

فوائد نواة التمر للمهبل

تتعرض المرأة بعد الولادة الطبيعية لمشكلة كبيرة تسبب لها انزعاجا كبيرًا وخلافات عديدة مع زوجها وهي مشكلة اتساع المهبل وتصيب المرأة بمشكلة اتساع المهبل عقب الولادة الطبيعية نتيجة لتمدد عضلات الحوض وجدران المهبل ، اليكم فوائد نواة التمر للمهبل.

فوائد نواة التمر للمهبل
فوائد نواة التمر للمهبل
  • تستخدم في تضييق المهبل عند النساء في حالة ما بعد الولادة. تستخدم كمخفف لآلام الأسنان، والآلام المختلفة مثل؛ آلام العضلات والمفاصل.
  • تستخدم لقتل البكتيريا، والميكروبات وإبادتها.
  • تستخدم في الصّناعات الغذائيّة العديدة الّتي يدخل الكاكاو في صناعتها؛ وذلك لتعزيز نكهة الكاكاو، أو كبديل عن الكاكاو، حيث إنّ بذور التمر لها نفس نكهة وطعم الكاكاو دون القدرة على التفريق بينهم.
  • تقوّي البصر وتزيد من حدّته، كما أنّها تساهم في التخلّص من أمراض العيون.
  • تُدر الحليب عند المرأة المرضعة؛ إضافةً إلى الفيتامينات، والمواد المغذيّة التي تزيدها نواة التمر في حليب الأم والمهمّة لنمو الطفل. تستخدم كنوعٍ من أنواع البخور.
  • تقوي الجسم وتمده بالطاقة والنشاط والحيوية.
  • تُعالج الكثير من الأمراض التي تصيب الجلد والبشرة مثل: الفطريات، والتسلّخات، والحبوب.
  • تعالج أمراض الشعر، وفروة الرأس؛ حيث إنّ نواة التمر تستخدم لتطويل الشعر، وتقويته، وزيادة كثافته، والتخلّص من الفراغات الموجودة في الرأس.
  • تُساهم في خفض درجات الحرارة، والمحافظة عليها بالمستوى الطبيعيّ.

تجارب نواة التمر للشعر

توجد العديد من الفوائد التي تقدمها نواة التمر للشعر وفروة الرأس، وذلك من خلال الزّيت المستخرج منها، والذي يوفر بيئةً صحية لهما، مما يزيد من صحة الشعر وطولِه، وفي الآتي بعص تجارب نواة التمر للشعر.

تجارب نواة التمر للشعر
تجارب نواة التمر للشعر
  • التجربة الاولى : سمعت عن الكثير من الخلطات الطبيعية والوصفات لتكثيف الشعر ، وكنت مترددة كثيرة لاستخدامها رغم معاناتي مع شعري فكان ضعيف للغاية ويتساقط بشكل مذهل ، والآن جربت خلطة نواة التمر لتكثيف الشعر ، قمت بصنع خليط من نواة التمر مع حبة السوداء وزيت زيتون ويترك الخليط في إناء كبير أربعة أيام حتى تتفاعل المكونات ، ثم تستخدمى الخلطة بوضعها على الشعر يوميًا مرتين في الصباح والمساء ، وفي خلال أسبوع النتيجة كانت ملحوظة.
  • التجربة الثانية : طريقتي مع نواة التمر للشعر كانت كالتالي ، المكونات: نوات التمر الآس ربع ملعقة من القرنفل نصف ملعقة صغيرة من فلفل أسود فتآمين ملعقة صغيرة من كحل الإثمد ملعقة صغيرة من الحبة السوداء ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو أي زيت ترغبين في وضعه ويفضل يكون من الزيوت الطبيعية. 3 حبات من الثوم.خطوات تجهيز خلطة نواة التمر الخطوة الأولى نقوم بتفتيح المسام عن طريق طحن الثوم ووضعه على فراغات الشعر لمدة 3 دقائق، وبذلك تكون المسامات متفتحة، ثم نضع الخليط التالي على الشعر. نضع نواة التمر على النار ثم نطحنها بعد ذلك، ثم نطحن ملعقة من الآس، ونضع بقية المكونات السابقة ونخلطها جيداً؛ حتى نحصل على خليط متماسك ثم نقوم بدهن الشعر ونتركه مدة لا تتجاوز الساعة، وستحصلين على النتائج المطلوبة في خلال أسبوعين.
  • التجربة الثالثة : كنت أعاني من تساقط الشعر ، وذهبت إلى الأطباء ، وقرأت كثيرًا عن الخلطات والوصفات الطبيعية وقررت استخدام نواة التمر لتكثيف الشعر فكنت اصنع خليط من نواة التمر مع المياه و الزعتر واضعهم على نار هادئة حتى الغليان وبعد الغليان اضع معلقة عسل وبيض وأضعهم في الثلاجة وكنت استخدام هذه الخلطة مرة في الأسبوع وكانت النتيجة ملحوظة بعد المرة الأولى.

نوى التمر للتبييض

تحتاج بشرة الوجه بين الحين والآخر إلى تبييض حيث يصبح لونها داكناً وتظهر عليها البقع لأسباب مختلفة منها التلوث وأشعة الشمس. ويشكل نوى التمر للوجه حلاً مناسباً لهذه المشكلة. فهو يعمل على تبييضها ويعيد إليها نضارتها وإشراقها وحيويتها.

نوى التمر للتبييض
نوى التمر للتبييض
  • جربي سيدتي هذه الوصفة التي اقدمها والتي سوف تساعدك في تبييض جسمك خلال مدة وجيزة جدا كما ان هذه الوصفة لا تحتاج الى العديد من المكونات لانها تحتوي على مكونات طبيعية ومتوفرة عند الجميع. مكونات الوصفة : ــ نواة التمر ــ ملعقة عسل ــ ملعقة صغيرة زيت زيتون التحضير : ــ ضعي نواة التمر على النار ثم اطحني النواة جيدا حتى تحصلي على بودر يشبه القهوة ــ اخلطي المكونات اي زيت الزيتون والعسل ومسحوق نواة التمر جيدا حتى تحصلي على خليط ثم ضعي هذا الخليط على المكان الذي تريدين تبييضه ــ النتيجة تضهر خلال 4 ايام.
  • تجربتي مع التمر كانت من خلال الوصفتين التاليتين للتبيض اذ يعطي هذا الماسك البشرة مجموعة من العناصر مثل الأملاح المعدنية والفيتامينات التي تعطي البشرة النضارة والحيوية. ماسك التمر والحليب: يتم إضافة ثلاثة حبات من التمر لعبوة تحتوي على حليب كامل الدسم ونغلقها إغلاقاً محكماً ونضعه قريباً من الشمس لفترة يومين، ثم نبدأ بسحق التمر مع الخليط وندهن الوجه كاملاً به، ثم نتركه يجف ونغسله بالماء ونحصل على بشرة نظيفة . مسحوق نوى التمر مع الليمون: نضيف عصير الليمون لمسحوق نوى التمر ومن ثم يتم توزيعه على الجسم والبشرة ونتركه حتى يجف، عندها سنلاحظ نعومة البشرة واختفاءً لآثار الحبوب والبثور.
  • إليك طريقة استعمال قناع نواة التمر : تمزج ملعقة من مسحوق نواة التمر مع ملعقتي عسل، ويطبق المزيج على البشرة لمدة عشر دقائق، ويكرر القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

نوى التمر للتنحيف

من اجل انقاص الوزن الزائد يتم عادة استشارة الاطباء واختصاصيي التغذية. ويصف هؤلاء البرامج الغذائية التي يمكن اتباعها ومن المهم ايضاً الاعتماد على بعض المكونات الطبيعية التي تسرع عملية نسف الدهون وفي هذه الحالة ينصح مثلاً باستخدام نوى التمر للتنحيف.

مين جربت نواة التمر لتضييق - نوى التمر للتنحيف
نوى التمر للتنحيف
  • تحتوي النواة على الكثير من الألياف الغذائية والتي يجعلها علاج فعال للإمساك وذلك عند طحنها بعد أن يتم نقعها في الماء، وتشرب ماؤها في الصباح الباكر، كما تساعد هذه الألياف على عملية الهضم وحركة الأمعاء.
  • كما ان استهلاك بودرة هذه النواة يحمي من فقر الدم لأنه يحفز انتاج خلايا الدم الحمراء. ويمكن ان يؤمن الحماية من الفيروسات المسببة لنزلات البرد والامراض المختلفة.
  • وينصح باستخدامها كمسكن لعلاج ألم الاسنان واللثة والصداع المرافق له ولحماية صحة القلب وتنشيط الدورة الدموية وتعديل ضغط الدم. كذلك تشكل نواة التمر طريقة للتخلص من حصى الكلى بفضل احتوائها على احماض امينية تعمل على تفتيتها وتسهل مرورها عن طريق البول.
  • هناك العديد من الفوائد المصاحبة لبذور التمر فيمكن إدخالها على مختلف الأطعمة والمشروبات وكما تم التطرق سابقًا لفوائد قهوة نواة التمر فمن الممكن إدخال بودرة نواة التمر المصنعة إلى المخبوزات والمأكولات كالخبز والكوكيز والكعك كما ينصح بتناول الأطعمة المصنوعة من التمر لفوائدها الغنية فيمكن اضافة دبس التمر لصلصة السلطات أو استخدامه كمحلي للمشروبات مع الحرص على الكميات المتناولة منه لمنع ارتفاع نسبة سكر الدم.