يعرض لكم موقع إقرأ أقوى تعبير عن مدينة ابها بالانجليزي ، و سلبيات وايجابيات مدينة أبها بالانجليزي، و تعبير عن مدينة أبها ، و تعبير عن السياحة في أبها ، و تعبير عن مدينة بالانجليزي قصير ، و ما سبب تسمية ابها بهذا الاسم؟ ، و أجمل ما قيل في أبها؟ ، و لماذا يحب السياح زيارة ابها؟ ، و من ابرز المعالم في ابها؟ ، حيث تعتبر هذه المدينة من أهم المدن في المملكة العربية السعودية بشكل عام وفي منطقة عسير بشكل خاص ، وذلك لما تتميز به من خصائص عديدة ، لذا فإن المقال التالي يزودك بتعبير عن مدينة ابها بالانجليزي .

تعبير عن مدينة ابها بالانجليزي

هناك الكثير من الطلاب يلجؤون الى البحث على مواقع الإنترنت المختلفة عما يريدونه، واليوم سوف نضع بين أيديكم موضوع تعبير عن مدينة ابها بالانجليزي .

تعبير عن مدينة ابها بالانجليزي
تعبير عن مدينة ابها بالانجليزي

Abha is the capital of the Asir region in Saudi Arabia. It is located in (2,200 meters) above the sea level in the fertile mountains of southwest of Saudi Arabia near the facilitation of the National Park.

It features a structure of its moderate climate, making it a popular tourist destination for Saudis. According to the 2001 population census numbers and the number of its population 201912 with the 255262 estimate of 2009.

It is located in the southern region of Asir, it is very high and is home to the point and the peak of the Saudi Arabia, the rocky mountain, which is about 3,000 meters (10,000 feet) high. Abha is the administrative capital of the Asir region, contain government buildings, medical and educational facilities and extensive education.

The abbrevi climate is almost a rinse, however, there is a stark contrast with a large part of Saudi Arabia, the climate in Abha both cooler and more moisture.

The city is moving moderately generally all year round, although it is a significant cooler during the “sunlight” low. “It is rarely seen as temperatures rises above 35 degrees during the year.

Medium City 600 mm of annual rain, with the bulk of precipitation that occurring between the month of June and the highest temperature recorded 40 ° C (104 degrees Fahrenheit) on 25 August 1983, while the less temperature was on December 29, 1983.

قد يهمك :

سلبيات وايجابيات مدينة أبها بالانجليزي

نموذج تعبير سلبيات وايجابيات مدينة أبها بالانجليزي :

Abha is one of the most important cities in Saudi Arabia. It is situated in south-western Saudi Arabia. It is the administrative headquarters and capital of Asir region.

It surrounded by mountains from most areas except the north and north-east where the province of Khamis Mushait, so it is a basin-like area. Abha’s mild climate makes it a popular tourist destination for Saudis.

The climate of Abha receives rain in particular, especially the summer, and Abha city high on the mountain range of Hijaz to withstand the rain and temperature temperature reach in the summer to 25 ° C.

The quality of the climatic conditions contributed to the diversity of their agricultural crops. They are corn, peach, figs, apricots, pomegranate, grapes, apples, and lemon.

It is the most youthful city in the Kingdom, with a young population of 87% of the total population of Abha. The majority of the population is in Abha and the rest are in the suburbs, villages and centers of Abha.

The city of Abha has many monuments that enhance its value as an important historical and archaeological front, such as archaeological and historical castles that spread throughout the city of Abha, such as: Abu Qayyal archaeological citadel, Qatat Shamsan and the historic citadel of Dokul.

The tourist also finds a number of historical places, Al-Muftah Museum, the King Fahd Cultural Center, Qasr Al-Malah and the Shada Palace, as well as the popular markets maintained by the Abha Secretariat. And There are many parks that are beautiful and with services.

تعبير عن مدينة أبها

نموذج تعبير عن مدينة أبها :

أبها مدينة وادعة من مدنِ المملكة العربيّة السعودية، وهي مدينة تفيضُ بالسّحر والجمال، وتقعُ إلى الجنوب الغربيّ من المملكة العربيّة السعودية، إذ تُعدُّ أهمّ مدن منطقة عسير وعاصمتها، وتقع هذه المدينة الساحرة على جبال الحجاز وتتميّز بمُناخها الجميل المعتدل؛ نظرًا لارتفاعها الكبير عن مستوى سطح البحر، ولهذا يُطلق عليها اسم “عروس الجبل”، كما تشتهر بأنّها مدينةُ الضّباب، وسميت أبها لأنّها مدينة بهيّة الجمال، وذات طبيعة خلّابة، وهي أيضصا من أهم المدن السياحية في السعودية، وتعد مصيفًا مهمًا ومنطقة جذب سياحيّ.

تنفرد أبها بمُناخ شتويّ رائع يختلفُ عن مُناخ معظم مناطق المملكة العربيّة السعودية، إذ إنّها تمرّ بشتاءٍ قاسٍ يكونُ مصحوبًا عادةً بالأمطار والثلوج، ففي نهايات فصل الخريف وبدايات الشتاء تكتسي بالثلوج، أمّا المطر فهو زائرٌ يومي إليها في فصل الربيع، وهذا ينعكسُ بشكلٍ إيجابيّ على مُناخها في الصّيف.

إذ تتمتّعُ بمُناخ صيفيّ رائع ومعتدل، على عكس الشتاء الذي يكون شديدَ البرودة، وطقسها البارد هذا مرغوبٌ من قبل الكثيرين الذين يُحبّون الأجواءَ الباردة، ممّا يجعل أبها مدينة متفرّدة في الأجواء، فدرجة الحرارة في فصل الصيف لا تتجاوز فيها خمسًا وعشرين درجة مئوية. تكثرُ في أبها مزارع التين والخوخ والرمان والعنب والليمون والتّفاح والمشمش، وتمتدُّ فيها المزارع الخضراء التي تُنتجُ أجود الثمار وألذّها.

وبالإضافة إلى هذا تنتشر فيها مختلف أنواع المهن الحرفيّة التي يعمل بها سكانها الذين يتجاوز عددهم المليونَ نسمة، كما تتميّزُ مدينة أبها بنهضة علميّة رائعة، حيث تضمّ جامعة الملك خالد، بالإضافة إلى اثنتين وخمسين كليّة علمية وأدبية تمتدّ على مساحاتها الواسعة، وبها أيضًا مجموعة من الكليات التقنية المتخصصة، التي تُخرّج أعدادًا كبيرة من الخريجين في كلّ عام، وتتميز أيضًا بأنّها مدينة فتيّة، إذ إنّ نسبة الشباب فيها مرتفعة مقارنةً بغيرها.

تضمّ مدينة أبها عددًا من المناطق التاريخية والسياحية التي يأتي إليها السياح من كل أنحاء المملكة العربية السعودية، إذ يوجد بها القلاع التاريخية والآثار المختلفة التي تنتشر في عدّة مناطق فيها مثل: قلعة أبو خيال الأثرية وقلعة الدفل التاريخية وقلعة شمسان.

كما تضم مركزًا ثقافيًا ومتحفًا للتراث وقصورصا تراثية عديدة مثل: قصر شدا الأثري وقصر فهد الثقافي، بالإضافة إلى الأسواق الشعبيّة التي ما زالتْ موجودةً فيها إلى اليوم مثل: سوق ربوع آل زيد، وسوق الجمعة وسوق الواديين وسوق ست بني رزام، وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدلّ على العمق التاريخيّ والحضاري لهذه المدينة الرائعة والمتميّزة.

تعبير عن السياحة في أبها

نموذج تعبير عن السياحة في أبها :

تعد مدينة أبها من أكثر المدن أهمية حيث أنها يتواجد بها الكثير من المعالم السياحية، والأثرية، والتي تجعلها واجهة متميزة سياحية وتاريخية والمعالم الأثرية، مثل القلاع التاريخية التي تشتهر بها مدينة أبها منها قلعة شمسان وقلعه أبو خيال وقلعة الدقل، وكل هذه القلاع من القلاع التاريخية والأثرية.

كما يستطيع السائح أن يجد فيها أماكن كثيرة متعددة وتاريخية مثل متحف المعهد الأثري وأيضًا قرية المفتاحية، كما يوجد بها المركز الثقافي الخاص بالملك فهد، وكثير من المناطق السياحية الموجودة بمدينة أبها، والتي تميزها عن باقي المدن في المملكة العربية السعودية.

تعبير عن مدينة بالانجليزي قصير

تعتبر مدينة ابها من اهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية حيث يوجد بها العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح من كل انحاء العالم كل تلك المعلومات ستجدها هنا في تعبير عن مدينة ابها بالانجليزي قصير.

Abha is one of the most famous cities in the Kingdom of Saudi Arabia Abha is located in Asir Governorate, And specifically located on one of the Hijaz mountain range, the mountains of Sarawat.

The city of Abha has a great historical position, where this city embraces many historical monuments represented by castles and old buildings. And it is also famous for a number of tourist attractions that make visitors come to this city, including:

Al Souda Tourism Park, one of the main parks located in the north-west of Abha, specifically in the village of Souda, which is located at the highest point in the entire Arabian Peninsula, Mount Tahalal.

Abu Khayyal Park, one of the parks on the ring road of King Abdulaziz Street Habla Park, located between Abha and Khamis Mushayt Governorate.

Green Mountain Park, located in the center of Abha on the top of Zorah Mount , is a very beautiful park on a high area that reveals all over Abha.

Abha is famous for its many popular markets such as Rboua Al Yazid Market, Souk Al Tilaa, Souk Bani Rizam, Souq Al Wadein, Where there are many souvenirs, oriental antiques and other restaurant services available in these markets.

Abha city embraces several historical landmarks in which visitors are meant to see them, These include the historic Shaza Palace, Al malha Palace , the King Fahd Cultural Palace, the Meftaha Village, the Alama Heritage Museum, the Abu Khayyal Fort, Qala Shamsan, and the Historical Fort of Dikul.

ما سبب تسمية ابها بهذا الاسم؟

اتَفقت العديد من المصادر التاريخية على أن لمدينة أبها تاريخٌ عريقٌ وقديم، وقد أخذت المدينة عِدَّة مسمَّياتٍ على مرِّ العصور المختلفة؛ حيث ذكرت بعض المصادر بأن اسمها كان قديماً هيفاء أو إيفا في عصر مملكة سبأ؛ أي في عام 600 ما قبل الميلاد، وذكرت بعض المصادر الأخرى بأن اسمها كان مناظر؛ وذلك عندما كانت بلدةً صغيرةً في الماضي، وقد ذكر كتاب “فرجة الهموم والحزن في حوادث اليمن” بأن اسمها كان السراة، وبحسب بعض المؤرخين قد يكون اسم أبها مشتقّاً من كونها تقع بين الجبال وسفوح الأودية؛ أي في الأبهاء الواسعة من الأرض.

أجمل ما قيل في أبها؟

إليكم أجمل عبارات قيلت في أبها :

  • أبها مدينة الغيم والشعر والتاريخ، مدينة من مطر، في كل اتجاهاتها غيم وقصيد وتاريخ، لم تغب ذات يوم عن حديث المؤرخين، ولا قوافي الشعراء ومسامرات المثقفين وحكايات البسطاء وروايات الأوفياء.
  • الحسن في أبها قصـيد، وناظمة الروابي والحقول، وشمس ما لمطلعها أفول، وورد ما لنضرته أفول.
  • يقول الأديب غازي القصبي في أبها : “يا عروس الربى الحبيبة أبها،أنت أحلى من الخيال وأبهى، كل ما حرك النفوس جمال، كنت أزكى شذى وأنظر وجه”.
  • أحببتك يا أبها كأمنية واحده وأخيره، أحببتك للحد الذي لا أرى مكان يناسبني واهواه سواكي ، أبها عاصمة التاريخ والجمال والسياحة البلدة التي خلقها الله في أحضان الطبيعة منحة ربانية ووهبة إلهية، حييت حييت من حي ومن نادي وحبذا حبذا واديكي من وادي يار رايح غاديًا عرج على أبها وخلني من حيث الرائح الغادي.
  • يقول القائل في حب أبها: دعاني نحو أبها ما دعاني، فليس لغيرها في القلب ثاني، بلاد كل ما فيها جميل، لها سحر ولا سحر الحسان، ومن كانت إقامته بأبها، فقد رزق الإقامة في الجنان”.

لماذا يحب السياح زيارة ابها؟

تشتهر مدينة أبها والمتنزهات المحيطة بها بمظاهرها الطبيعية الخلابة. والتي تشمل جمال الغابات في السودة ودلغان والحبلة فضلاً عن الجبال ذات الإطلالات البانورامية الشاهقة. ومن أبرزها السودة، الذي يعد أعلى نقطة في المملكة. كما تتنوع الاتجاهات السياحية على في تلك المناطق من حيث الأجواء على نطاق واسع فهي ليست مقيدة بموسم واحد فقط لا سيما أنها تعتبر أيضًا موقعًا حيويًا لأنها مفترق طرق لخطوط التجارة الرئيسية ومسرح للعديد من التأثيرات الثقافية. ومن أبرزها مدينة جرش.

من ابرز المعالم في ابها؟

يوجد في أبها العديد من الأماكن والمعالم السياحيّة، وفيما يأتي أبرز هذه المعالم :

  • حديقة أبو خيال : تعد الحديقة منتزهاً عائليّاً يُمكن القيام بالعديد من الأنشطة فيها، حيث تحتوي على المرافق الترفيهيّة، وألعاب للأطفال، وملعباً للأطفال، ومطعماً، ويُمكن الاستمتاع بمشاهدة مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات النادرة.
  • قصر شدا التاريخيّ : بُني هذا القصر عام 1927م بطلب من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود إلى المدير الماليّ لمدينة أبها آنذاك الشيخ عبد الوهاب أبو ملحة، وأصبح حينها مركزاً حيوياً لمدينة أبها، ومقراً لأمير المنطقة، واليوم يُعدّ القصر أحد أهمّ المعالم التراثيّة في أبها.
  • القرية المعلقة : تقع هذه القرية الأثريّة أعلى جبال السروات، إذ لا يُمكن الوصول إليها إلّا باستخدام التلفريك، وتتميز القرية بمناظرها الطبيعيّة الخلّابة، وبيوتها البسيطة، وتحتوي على عدد من المقاهي والمطاعم المنتشرة فيها.
  • قلعة شمسان : تقف قلعة شمسان العريقة على جبل متوسط الارتفاع قرب مدينة أبها، وتُعدّ رمزاً تاريخيّاً لمنطقة عسير ومدينة أبها، إذ يعود تاريخ إقامتها إلى حوالي 3 آلاف عام قبل الميلاد.
  • حديقة بحيرة السد: تقع الحديقة على بحيرة سدّ أبها، وتضمّ مساحات كبيرة للتنزه، وتشمل هذه المساحات المناطق الخضراء المليئة بالزهور الملونة، ومسارات مخصصة للمشي، وبعض المطاعم الغنية بالمأكولات الشعبية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا