موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تجدون فيه تعبير عن القرقيعان بالانجليزي ، و موضوع عن القرقيعان في الكويت، و موضوع عن القرقيعان للصف الرابع، و سبب مناسبة القرقيعان، و قرقيعان السعودية، و لماذا سمي قرقيعان بهذا الاسم، و متى القرقيعان، و ما هو القرقيعان وما حكمه، و ما اسم قرقيعان بالانجليزي؟، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن تعبير عن القرقيعان بالانجليزي على موسوعة إقرأ.

تعبير عن القرقيعان بالانجليزي

نورد لكم في التالي من السطورنموذج لتعبير عن القرقيعان بالانجليزي مترجم الى العربية:

تعبير عن القرقيعان بالانجليزي
تعبير عن القرقيعان بالانجليزي
  • Children in Qatif in eastern Saudi Arabia in traditional costume celebrate the qurqayaan, carrying cloth bags called the map to collect sweets.
  • Qarqaian is an annual traditional and heritage event for children, celebrated in the middle of Ramadan in the Arabian Gulf region, and it is known by this name in Kuwait and Saudi Arabia, especially the eastern region, specifically the city of Qatif, in Basra in southern Iraq, and in Ahwaz, and is known as qarqaonon in Bahrain, qarqaonoh in Qatar, and qarqashoh in Oman, while in Baghdad it is known by the word ma Jina. On this occasion, children walk around dressed in folk costumes and chant chants, sweets are distributed to them, and the chants differ slightly according to the regions, but they remain similar in content.
  • أطفال في القطيف شرقي السعودية بالزي التقليدي يحتفلون بالقرقيعان، ويحملون أكياس قماشية تسمى الخريطة لجمع الحلوى.
  • القرقيعان، هي مناسبة تقليدية وتراثية سنوية خاصة بالأطفال، يحتفل بها في المنتصف من شهر رمضان في منطقة الخليج العربي، وتعرف بهذا الاسم في الكويت والسعودية، خاصة المنطقة الشرقية، وتحديدًا مدينة القطيف، وفي البصرة جنوب العراق، وفي الأحواز،، وتعرف بلفظ قرقاعون في البحرين، وقرنقعوه في قطر، والقرنقشوه في عمان، بينما تعرف في بغداد بلفظ ما جينا. يطوف الأطفال في هذه المناسبة مرتدين أزياءً شعبية ويرددون الأهازيج وتوزع الحلوى عليهم وتختلف الأهازيج بحسب المناطق اختلافًا بسيطًا ولكنها تبقى متشابهة في مضمونها.
  • ويعمد الأطفال إلى لبس الملابس الشعبية فيلبس الأولاد الدشداشة وسترة بالإضافة إلى النعال الشعبية، أما البنات فيلبسن الدراعات والبخنق وهي قماش بألوان مختلفة مطرزة، مع الترتر الذي يُوضع على الرأس، ويحمل كل منهم كيسًا لجمع المكسرات والحلوى، وعادةً ما تبدأ هذه الفعالية بعد صلاة المغرب مصحوبة بالأغاني الشعبية.

موضوع عن القرقيعان في الكويت

تحتفل الأسر في منطقة الخليج العربي في شهر رمضان بمناسبة تقليدية تسمى (القرقيعان) وذلك ابتهاجا بانتصاف الشهر المبارك وتحرص على إشراك الاطفال بهذه المناسبة من خلال اجواء احتفالية شعبية توزع فيها الحلوى والمكسرات.

  • وألقت هذه المناسبة بظلالها وتأثيرها على المجتمعات الخليجية ومنها المجتمع الكويتي حتى اصبحت موروثا ثقافيا واجتماعيا يصعب تجاهله من جيل الى آخر وان اختلفت الاستعدادات ونوعية الاحتفال بها عبر الاجيال.
  • وحول هذه المناسبة وكيفية الاحتفال بها في الكويت قال المؤرخ الكويتي خالد الرشيد لـ «كونا» ان القرقيعان موروث شعبي يتشارك فيه اهل الجزيرة العربية ويختلف إحياء هذه الليلة وتسميتها من قرية الى اخرى ومن مدينة الى مدينة.
  • وأوضح ان مسميات هذه الليلة تختلف من دولة خليجية الى اخرى فتسمى (القرقيعان) و(الناصفة) أو (حل وعاد) أو (كريكشون) أو (القرنقشوه) أو (الطلبة) وتسمى أيضا (طاب طاب) و(كرنكعوه) أو (كريكعان) و(حق الليلة) أو (الماجينة) مبينا ان العادات المتبعة في الاحتفاء بها تتطابق في جميع دول الخليج.
  • وذكر ان تسمية (القرقيعان) في اللهجة الكويتية اتت من صوت القرقعة (قرقعة الطبول التي يستخدمها الصغار احتفاء بهذه المناسبة) مشيرا الى انه مناسبة سعيدة للأطفال في منتصف شهر رمضان وتكون عادة في ليلتي 14 و15 من الشهر وذلك بسبب اكتمال القمر وسهولة المشي ليلا.منقول.

قد يهمك:

موضوع عن القرقيعان للصف الرابع

قرقيعان هو يوم يحتفل به الأطفال في مناطق الخليج العربي وبعض الدول العربية الأخرى، ويتم الاحتفال بقرقيعان من خلال ارتداء الملابس والأزياء الشعبية وطوف الأطفال في الشوارع وهم يرددون الأغاني والأهازيج الشعبية ويحملون الأكياس ليحملوا فيها الحلوى والمكسرات التي تُوزَّع عليهم من البيوت وأهالي المنطقة.

  • وتختلف تسمية الاسم من دولة لأخرى فهي معروفة باسم قرقيعان في الكويت والسعودية، وتُعرَف باسم قرنقعوه في قطر، وباسم قرقاعون في البحرين، وباسم قرنقشوه في عمّان، وحق الليلة في الإمارات.
  • وترجع تسميتها باسم قرقيعان في الكويت والسعودية إلى كلمة قرع وقرعان والتي تجمع بقرقعة وقرقيعان وتعني دق الباب أو الشيء وقرعه، وفي ذات الوقت تشير كلمة القرنقعوة أو قرقيعان إلى الشيء المخلوط متعدد الأصناف من المكسرات والحلوى باعتبار أنها مشتقة من القرقعة.
  • وهو احتفال شعبي قديم يحتفل به أبناء الكويت وتوارثته الأجيال حتى وقتنا الحالي، فهو يمثل جزء أساسي من تراث الكويت وجزء من معالم الكويت للاطفال التي يتم الاحتفال بها.منقول.

سبب مناسبة القرقيعان

  • يرجح بأن القرقيعان أتت من كلمة قُرْعٌ وقُرْعَانٌ وجمعها قرقعة وقرقيعان وتعني ضرب أو دق الباب أو الشيء والقَرَعُ أيضا مصدر قولك قرع الفناء ، والقرنقعوة أو القرقيعان تعني الشيء المخلوط متعدد الأصناف من المكسرات والحلوى أو أنها مشتقة من القرقعة، أي الصوت الناتج عن ضرب الأواني والسلال الحاوية للحلويات والمكسرات.

قرقيعان السعودية

تبدأ المملكة السعودية من التحضير الى مهرجان القرقيعان في تاريخ الثالث عشر من رمضان، وينتهي في السادس عشر من الشهر الفضيل، وهي من المناسبات الدينية التي تمر على الشعب الخليجي وبعض من البلاد العربية المسلمة.

  • وتكون الاحتفالات فيه ذات طابع جميل ومميز ويدخل البهجة الى الكثير من الاطفال المشاركين فيه، ويكون فيه بعض من الأغاني المميزة والملابس التي تأخذ الطابع الجميل والحضاري، ويشارك به مجموعة كبيرة من الممثلين والمشاهير في الوسط العربي.

لماذا سمي قرقيعان بهذا الاسم

قرقيعان وهي التي تلفظ بضم القاف في أولها ومن ثم سكون الراء، وتعني الضرب على الشيء، وهي مناسبة دينية تمتلئ بالكثير من مظاهر الفرح بشهر رمضان والمنتصف من شعبان في الدول الخليجية والإسلامية.

  • تختلف مسمياتها من بلد إلى الأخرى، ويشارك بها الكثير من الشخصيات المشهورة، ويظهر فيها بعض من الحلوى يتبادلونها والعصائر وغيرها الكثير من تلك التي تدخل الفرحة على الجميع.

متى القرقيعان

  • يبدأ قرقيعان ٢٠٢٣ يوم الثلاثاء في الرابع من أبريل ويستمر حتى يوم الخميس في السادس من أبريل وذلك بالنسبة للتقويم الميلادي لهذا العام. فيأتي يوم قرقيعان كإحدى صور شهر رمضان والاحتفالات المقامة به، وكمكافأةً للأطفال على صيامهم حتى منتصف الشهر ولتشجيعهم على إكمال الصيام حتى قدوم عيد الفطر.

ما هو القرقيعان وما حكمه

  • سئل الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين عن هذا الاحتفال فأجاب : هذا العيد لا أصل له في الشرع ولا في العرف العام ، وحيث إنه يحتوي على هذه الأعمال وعلى الرقص والطرب وإظهار الفرح وما ذكر في السؤال فإنه يصبح بدعة محدثة يجب إنكارها والقضاء عليها ولا يجوز إقرارها ولا المساهمة فيها .

ما اسم قرقيعان بالانجليزي؟

  • Gargee’an (Arabic: قرقيعان), sometimes spelled as Gerga’oon (Arabic: قرقاعون), is a semiannual celebration, observed primarily in Eastern Arabia

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا