يقدم لكم موقع إقرأ أقوى تعبير عن ثلاث مظاهر تميز المستقبل القريب ، و تعبير عن ثورة التقنيات ، و المواصلات في المستقبل القريب ، و فقرة حول التقدم العلمي ، و بحث عن الطب الحديث ، و موضوع حول التطور ، يبحث الكثير من الطلاب عن إجابة سؤال تعبير كتابي عن ثلاث مظاهر تميز المستقبل القريب المتواجد في المنهج الجزائري للصف الثاني الثانوي، كما أن المستقبل القريب او البعيد من الأمور المجهولة أمامنا، فالله سبحانه وتعالى هو الوحيد الذي يعلم الغيب، ولكن هناك رؤية مستقبلية دائماً عند الإنسان الناجح، وهذه الرؤية تكون علي هيئة أفكار وتوقعات، ولكن من المحتمل ان تتحق ومن المحتمل ان لا تتحقق، والان في هذا المقال سنرفق لكم موضوع تعبير عن ثلاث مظاهر تميز المستقبل القريب .

تعبير عن ثلاث مظاهر تميز المستقبل القريب

تعبير عن ثلاث مظاهر تميز المستقبل القريب
تعبير عن ثلاث مظاهر تميز المستقبل القريب

مما لا شك فيه أن التطور الحاصل الذي تحيا به البشرية الجمعاء من اسهمات ابداعية و إلهامات ربانية ما هو إلا وليد لبحث طويل وخيال واسع تحت راية العقل والعقلانية ولا يختلف اثنان في كون اننا ما وصلنا اليه الآن لم يكن عند الأجيال السابقة حتى بحلم يرونه ففي خيالاتهم الواسعة وها نحن اليوم نرى العٍجب العُجاب في هاته الحقبة في القرن الواحد والعشرين وبين ثنايا الحقيقة ودفات الخيال اضحى شعارهنا او بالاحرى شعارهم ” لا يوجد شيئ اسم المستحيل “.

ولكي يكون لنا بصمة ولو بمعتقدات فكرية اضحى لابد أن نُفكر في ما هو جديد قد يكون له دور في مساعدة الأجيال القادمة ولمّ لا …,؟ مادام كل شيئ او كل الامور لا تتوقف في دائرة اليأس ، وما دام خيالي استعوب ما هو كائن فا من البديهي أن يساهم مساهمة تكون سبابا في رقيي من هو قادم فأنا ارى على سبيل التمثيل انا ارى اضحى لابد لنا ان نخترع او نكتشف دواء لكل داء يعني بدون وتخصيص وهذا طبعا حلم يروادني ويروادك ويراود كل من يريد التخلص من الأسقام التي نصنعها اليوم بأدينا هذا عن الطب.

أما عن المواصلات لإاصحى اليوم أن نفكر في حكاية الطائرةالتي هي بدون طيار والسيارة التي هي بدون سائق ومركبات تواكب كل المنعرجات من بر وبحر وجو اما على صعيد الاختراعات التي اراها في حلم بعيد وحتى ان كان شعارنا حاضر الا اني ارى تحقيقه مسألة وقت لا اكثر وهي ان نصنع بأيدنا انسان آلي يصبح يفكر مثلنا ويساعدنا على الاختراع ويصبح كونه كون الكائنات الاخرى طبعا كل هذه الامور تحت راية الخيال الشاسع واىلواسع الذي ليس له حدود على تقدير انشطاين حينما قال ” خيال الانسان لا يسعى الكون ..”

وهذا الأمر يساعدنا ويساهم في الوصول الى مبتغانا كم ما زلت وها انا اردد اننا اليوم نحن العرب ما نحن الا كالدمى التي تتفرج على ما حولها الا غايتنا الآن هي الاستهلاك وانتظار كل ما هو جديد من الغربي وهذا طبعا يتنافى مع كتطلبات الشريعة الاسلاالدعوة الربانية لذا اصبح من الواجب علينا النهوض من قاع الدناءة من اجل شموخ الاسلام ولغة الظاد وفي الاخير ما يسعنا الا نقول ااننا ما دمنا احياء ومادام خيالنا كذلك لا بد لنا ان نبحث على سبل احسن للحد من السلبيات التي ارتكبها ابائنا.

قد يهمك :

تعبير عن ثورة التقنيات

تتعدد أنواع التقنيات التي نستخدمها في حياتنا منذ لحظة الاستيقاظ في الصباح إلى لحظة النوم آخر الليل، ومن الأمثلة على ذلك تقنيات المواصلات كان لاختراع السّيارات والقطارات والطّائرات الأثر الكبير في حياة الإنسان؛ فأصبح يُمكن لأيّ شخصٍ أن يَقطع المسافات الكبيرة في دقائق أو ساعاتٍ محدودةٍ، ولم يكتفِ الإنسانُ بما وصل إليه.

وإنما يحاول باستمرارٍ زيادةَ الامتيازات على هذه الوسائل من خلال زيادة السُّرعة، والتّقليل من اعتمادها على الإنسان، فأصبحت بعض الأنواع من المُواصلات تعتمد على القيادة الآليّة؛ فيجلس السّائق ويأخذ فترةً من الرّاحة بينما يُبرمج الوسيلة على مكان السّفر، كما أنّ هذه الآلات أصبحت تُفتح تقنياً وتُغلق تقنياً وآلياً بعيداً عن مجهود الإنسان.

التقنيات المعلوماتية والاتصالات من أبرز التّقنيات التي دخلت إلى جميع البيوت، وفي الشّوارع، ومجالات الأعمال المختلفة ثورة المعلومات التي حدثت عندما اختُرِعَت الشّبكة العنكبوتيّة، فأصبح العالم جميعه يرتبط معاً من خلال خطّ انترنت سلكيٍّ أو لاسلكيّ؛ بحيث يُمكن لأيّ شخصٍ أن يصل إلى أيّ مكانٍ في العالم مَربوطٌ على الشّبكة المعلوماتيّة، وكلُّ ما يحتاج إليه توفُر خدمة الإنترنت، ووجود جهازٍ يدعم هذه الخدمة.

وقد تطورت الأجهزة وتعدّدت الميزات الموجودة فيها؛ لتخدم متطلبات العصر، واحتياجات الإنسان المُتزايدة، ويمكن استخدام هذه الشبكة للتعلّم والاطّلاع على ثقافات الشّعوب الأُخرى التي تقطُن في الجانب الآخر من العالم. لم تقتصر الثّورة المعلوماتيّةُ واستخدام الإنترنت على المعلومات التي يُمكن الحُصول عليها، وإنّما أصبحت تدعم وسائلَ الاتّصالات؛ فيمكن التّخاطب بين الأشخاص، وعقد المحادثات الصّوتية والمرئيّة، ومُتابعة أخبار الآخرين في بثٍ حيٍّ ومباشر.

المواصلات في المستقبل القريب

أعلنت شركة إيرو موبيل، التي يقع مقر إدارتها في فيينا، أنها تتوقع عرض نموذجها الأول للسيارة الطائرة، للبيع، عام 2017. السيارة الطائرة كما يبدو من اسمها، لديها القدرة على السير في الطرق العادية، والطيران في الهواء كذلك، وتستوعب كابينة السيارة الطائرة راكبين اثنين.

تأمل الشركة أن تغير السيارة الطائرة عدة قطاعات للأفضل، كقطاع الأمن ونقل المصابين. وتواجه الشركة الكثير من العقبات بالطبع، بخاصة العقبات القانونية المتعلقة بقوانين الطيران والنقل، والرخصة الممنوحة للأشخاص القادرين على قيادة سيارات كهذه.

وصرحت الشركة بأنه سيكون هناك الكثير من السيارات الطائرة في المستقبل القريب لكن ليس من المعقول أن يتعلم الجميع قيادة سيارات طائرة، لذا فإن المستقبل البعيد سيكون للسيارات الطائرة ذاتية القيادة التي لا تحتاج قيادتها لأي مهارات تذكر.

الحافلات العامة لن تحتاج إلى سائق تخيل وجود حافلات صغيرة تتوقف في أماكن محددة سلفًا، ويمكن للركاب اختيار وجهتهم من خلال شاشة الحاسوب المرفقة بالحافلة، والدفع من خلال البطاقات الائتمانية، دون وجود سائق بالحافلة.

هذا الوصف ليس لمشروع مستقبلي، وإنما لمشروع جرى تنفيذه بالفعل في مدينة هيلسنك، عاصمة فنلندا. ويقول مؤسسو المشروع، إنهم يأملون بحلول عام 2019 أن تتمكن الشركة من التعاقد مع عدة حكومات حول العالم، لتوفير حافلات صغيرة ذاتية القيادة في المدن الرئيسية.

فقرة حول التقدم العلمي

يعرف التقدم العلمي بأنه صقل المعرفة العلمية القديمة وتطويرها واختراع أساليب جديدة في البحث وزيادة فعاليتها عن طريق استخدام تلك المعرفة والأدوات جنبًا إلى جنب مع التقنيات التكنولوجية الحديثة لتحسين صحة الإنسان وتسهيل أمور حياته وتوفير حياة آمنة ومريحة له ، ولكن لا تزال الكثير من الأفكار الجديدة معلقة بين الرفض والقبول.

فبسبب تنوع العلوم ومصادرها تختلف مصادر التقييم وأساليب الدراسة مما يؤدي لقبول بعض النظريات الجديدة بشكل كلي، بينما يتم رفض بعضها الآخر لأسباب عديدة، ما يجعل أصحاب القرار في بحث مستمر عن أساليب بحث جديدة تسد الفجوات المتعلقة بنظام التقييم والوصول في النهاية للهدف المنشود من العلم تبرز أهمية العلم في تقديم رؤية واضحة لما يدور في العالم، وبالتالي المساهمة في نشر ومشاركة الأفكار، مما يعني توفير المعرفة اللازمة باستمرار لتطوير أدوات وتطبيقات جديدة.

لقد أسفرت السنوات الأخيرة عن تطورات كبيرة في تقنيات الحوسبة، بسبب توسع مجالات استخدام تكنولوجيا الإعلام والاتصال، ومع تأثيراتها العميقة على المجتمع، تعمل التكنولوجيا على تغيير طريقة عملنا ولعبنا وتفاعلنا مع الآخرين، من هذه القدرات التكنولوجية ، تظهر صناعات جديدة وأشكال تنظيمية ونماذج أعمال. يمكن للتقدم التكنولوجي أن يخلق فوائد اقتصادية وغيرها هائلة.

ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تغييرات كبيرة للعمال، يمكن لتكنولوجيا المعلومات تغيير الطريقة التي يتم بها تنفيذ العمل، من خلال زيادة أو استبدال العاملين في مهام محددة، يمكن أن يؤدي هذا إلى تغيير الطلب على بعض أنواع العمالة البشرية وإلغاء بعض الوظائف وخلق وظائف جديدة.

بحث عن الطب الحديث

نموذج بحث عن الطب الحديث :

الطب الحديث هو الذي يهتم بتشخيص الأمراض وعلاجها وطرق الوقاية، ويدرس في جميع كليات الطب العالمية بحسب المنهج نفسه والتطبيق، وتقبله شركات التأمين بالتعاقد بينها وبين المواطن، وتعتمده الحكومات بصفته الطب الوحيد المعترف به من قبل السلطات المسؤولة عن الصحة العامة.

هذا النوع من الطب هو أهم منجزات العلوم الحديثة في التطور البشري على الإطلاق لأنه يمس سلامة الإنسان الجسدية والنفسية والعقلية. بعد ذلك يأتي الطب البديل الذي يعتمد على المجرب من الموروث الشعبي المنقول الذي ثبت نفعه في الذاكرة، ولكل شعب طبه البديل بحسب بيئته ومفاهيمه الحضارية.

استخدام هذا النوع من الطب في الدول المتقدمة المعتمدة على الصلاحيات المقننة للسلطات الصحية مشروط بإثبات عدم الضرر من تطبيقاته، ولكن لا يشترط حصول المنفعة ولا تقبل شركات التأمين التعاقد بشروطه، ولا يخضع منه للتحاكم القانوني سوى عند حصول الضرر بثبوت الخطأ الجسيم في التطبيق، أما عدم الانتفاع به فلا يؤخذ به للتقاضي.

في تلك الدول لا يجوز للوالدين ولا البيئة الاجتماعية اختيار هذا النوع من العلاج للأطفال والمراهقين وغير المكلفين عقلياً إلا بعد موافقة طبيب العائلة أو من تحدده السلطات الصحية لاتخاذ القرار. السلطات الصحية نفسها لا تطبق هذا الطب في مؤسساتها التشخيصية والعلاجية المحمية بالقانون أو التأمين الصحي.

انطلق الطب والعلوم كلها بصفة عامة في القرن 21 إلى أبعاد وآفاق لم يسبق لها مثيل، مثل نجاح أول عملية لزراعة الوجه عام 2005، وزراعة الساق عام 2011، وزراعة الرحم عام 2013 مازال أمام الطب أشواطاً كثيرة ليقطعها، فرغم كل ذلك التطور والنجاح، هناك بعض الأمراض يقف الطب أمامها عاجزاً مثل بعض أنواع السرطان، والزهايمر، والإيبولا، والإيدز.

موضوع حول التطور

نموذج موضوع حول التطور :

يشهد العالم في الوقت الراهن تطوراً كبيراً في مجال العلوم والتكنولوجيا، حيث يسهم هذا التقدم في تحسين حياة الإنسان وتطوير مختلف المجالات. ومع ذلك، فإن هذا التقدم يواجه تحديات كبيرة ويتطلب إدارة ذكية للاستفادة الأمثل منه.

الطب الحيوي يعد الطب الحيوي إحدى الإنجازات الرائدة في مجال العلوم الطبية، حيث يتيح للأطباء فهم أسباب الأمراض وتحديد العلاج الأمثل لها، وتحسين جودة الحياة الصحية للإنسان.

الطاقة المتجددة تعد الطاقة المتجددة من أهم الإنجازات في مجال التقدم العلمي والتكنولوجي، حيث تعزز الاعتماد على مصادر الطاقة الخضراء وتخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري والتلوث الناتج عنه.

الذكاء الاصطناعي يعتبر الذكاء الاصطناعي إحدى أبرز الإنجازات في التقدم العلمي والتكنولوجي، حيث يعزز قدرات الحواسيب والأنظمة الآلية على تحليل وتفسير البيانات، ويساعد في توفير حلول فعالة للمشاكل المختلفة في مختلف المجالات، مثل الطب والصناعة والتجارة والإعلام والنقل وغيرها.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا