يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على برزنتيشن سهل عن السوشل ميديا ، و موضوع عن مميزات وعيوب السوشيال ميديا بالانجليزي، و موضوع عن مميزات وعيوب السوشيال ميديا، و تعبير عن التواصل الاجتماعي بالانجليزي قصير مترجم، و تعبير عن التواصل بالانجليزي قصير، و جمل عن السوشيال ميديا بالانجليزي، و ايجابيات السوشل ميديا بالانجليزي، و سلبيات السوشل ميديا بالانجليزي مترجم، و ما هي ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي؟، و ما هي سلبيات استخدام الانترنت؟، و لماذا الناس تستخدم السوشل ميديا؟، و ما هي سلبيات التواصل الاجتماعي؟، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن برزنتيشن سهل عن السوشل ميديا على موسوعة إقرأ.

برزنتيشن سهل عن السوشل ميديا

يُشار من خلال الموضوع التّالي إلى برزنتيشن سهل عن السوشل ميديا ودورها البارز في حياة الفرد، والتي تتكوّن من الفَقرات التالية:

برزنتيشن سهل عن السوشل ميديا
برزنتيشن سهل عن السوشل ميديا
  • السوشل ميديا هي لغة العصر. وذلك بسبب ربطها لكل المجتمعات والثقافات واللغات لذلك تعتبر لغة جديدة مشتركة يستخدمها الجميع كبير وصغير . واثبتت فاعليتها بشكل اكبر من وسائل التواصل البدائية التي ظهرت قديماً مثل التليفون او مكاتب البريد.
  • وذلك من خلال علاجها للعيوب التي كانت موجوده فى جميع الوسائل الاخري مثل: السرعة او التواصل المستمر وامكانية رؤية الاخرين فى اتصال واحد مع اطراف اخري. تطور الامر اكثر عندما اصبح بامكانك تسجيل ملاحظاتك وافكارك ومتابعة اشخاص اخرين يحملون فكر ثقافي جيد ومفيد.
  • لذلك تعتبر السوشل ميديا هي لغة العصر برغم ما تقدمة من سلبيات مثل الادمان الشديد واضاعة الوقت . لكن فى نفس الوقت هناك من يستفيد منها ويتطور بشكل مستمر، مثل الاشخاص الذين يعملون من خلاله او يتعلمون مواد علمية او نفسيه.
  • لذلك سيظل السوشل ميديا مستمر ويتطور لاحتياجات الافراد وهو المشروع الناجح لمن يفكر فى ممارسة اعمال تسويقية لنفسة.

موضوع عن مميزات وعيوب السوشيال ميديا بالانجليزي

إليكم في هذه الفقرة موضوع عن مميزات وعيوب السوشيال ميديا بالانجليزي وهو كالتالي:

There are those who say that social media have positive effects on the individual such as allowing democracy on the Internet while allowing individuals to advertise themselves and make friends, while some see that the spread and increase of social networking sites have a negative impact on the individual where you find a decrease in face-to-face interaction, Children are exposed to images of alcohol, tobacco, and sexual behaviors.
The positive effects of social media outreach can also be used to document memories, discover and explore things, and everyone has the potential to become content creators. Creating content gives individuals access to a wider audience. Moreover, can positively affect their social status and access to political support, this can lead to influence on issues of concern to the person, and as a concrete example of the positive effects of social media, the authors used the Egyptian revolution in 2011, Meetings, protests,

هناك من يقول إن وسائل التواصل الاجتماعي لها آثار إيجابية على الفرد مثل السماح بالديمقراطية على شبكة الإنترنت بينما يسمح للأفراد الإعلان عن أنفسهم وتكوين الصداقات، بينما يرى البعض أن لانتشار وزيادة مواقع التواصل الاجتماعي أثر سلبي على الفرد حيث تجد نقصان في التفاعل وجها لوجه، وأيضا قد تعرض الأطفال لصور للكحول والتبغ، والسلوكيات الجنسية.
وتجد أيضا من الآثار الايجابية لانتشار وسائل التواصل الاجتماعي أنه يمكنك استخدامها لتوثيق الذكريات ومعرفة واستكشاف الأمور، وأصبح للجميع إمكانية أن يصبح صانع للمحتوى، فإن إنشاء المحتوى يوفر للأفراد فرصاً الوصول إلى جمهور أوسع نطاقا. وعلاوة على ذلك، يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على مكانتهم الاجتماعية والحصول على الدعم السياسي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى التأثير في القضايا التي تهم الشخص، وكمثال ملموس على الآثار الإيجابية لوسائل الإعلام الاجتماعية، استخدم المؤلفون الثورة المصرية في 2011، حيث يستخدم الناس الفيسبوك لعقد الاجتماعات وأعمال الاحتجاج، إلخ.

قد يهمك:

موضوع عن مميزات وعيوب السوشيال ميديا

هناك العديد من المميزات التي تتميز بها السوشيال ميديا بشكل كبير بالإضافة إلى وجود بعض العيوب أيضاً وسوف نعرض جانب من مميزات وعيوب السوشيال ميديا من خلال السطور التالية:

  • مميزات السوشيال ميديا تمثل وسيلة اتصال فورية رائعة المختلفة الجنسيات في العالم حيث كان قديماً يتم إنجاز الأعمال من خلال المراسلات الورقية بين الشركات، وكان ذلك يرفع من تكلفة المنتج،
  • وكذلك التسويق للمنتجات والخدمات الخاصة بالشركات والمؤسسات، كان يتطلب أيضاً جهداً جباراً لتعريف الناس بالمنتج أو الخدمة سواءً كانت الاعلانات في الصحف أو الإعلانات على الطرقات أما بعد ظهور وسائل التواصل الإجتماعي الحديثة فقد تغير الحال بشكل كبير فقد أصبح الوصول إلى العميل المستهدف هو أقل صعوبة.
  • ساهمت السوشيال ميديا marketing في دعم الإبتكار والإبداع في كافة المهارات والخدمات والمهن المختلفة، فكم من موهبة نابغة لم تحصل على فرصة على أرض الواقع، وحصلت على هذه الفرصة من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي.
  • من خلال مواقع التواصل الاجتماعي يمكن للجميع الوصول إلى الخبر من منبعه، ومتابعة مجريات الأحداث من مختلف أنحاء العالم لأي شيء دقيقة بدقيقة.
  • كما ساهمت السوشيال ميديا marketing بشكل كبير في دعم الديمقراطية حول العالم، فمن خلالها يستطيع الجميع التعبير عن آرائهم والتخلص بشكل نسبي من قمع الحكومات الديكتاتورية لحرية الرأي والتعبير.
  • عيوب السوشيال ميديا هدر الوقت بشكل كبير حيث تتحول الإفراط في إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي إلى إدمان حقيقي، وهذا ما يجعلها آفة يمكنها أن تلتهم عدة ساعات بشكل يومي وإن لم يتم وضع حد لاستخدامها فيمكنها أن تلتهم حياتنا كلها، وتحرمنا من ممارسة الحياة والمتعة وعدم ممارسة الأنشطة الطبيعية.
  • استخدام السوشيال ميديا في التخريب والتضليل حيث أن هناك الكثيرين سواء مؤسسات أو حكومات أو حتى مشاهير يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أغراض خبيثة لتضليل الجمهور عن الحقيقة.
  • التفكك الأسري وتدمير العلاقات الإجتماعية حيث تؤدي وسائل التواصل الاجتماعي إلى الغيرة من الأشخاص الآخرين الموجودين في العالم الإفتراضي، بالإضافة إلى الوحدة والبعد عن الآخرين.

تعبير عن التواصل الاجتماعي بالانجليزي قصير مترجم

إليكم في هذه الفقرة تعبير عن التواصل الاجتماعي بالانجليزي قصير مترجم وهو كالتالي:

  • السوشل ميديا مفيد وغير مفيد. وذلك لا يمكن تحديدة فى حالة عدم مراقبة الاهل اولاً ثم ثانياً توجية الاهل للابناء لاستخدامه بشكل صحيح . ومع ارشاد جيد فى استخدامه باوقات محددة عند التسلية ،حتي لا يسقط الابناء فى العالم الافتراضي الخيالي.
  • يجب ان نهتم باطفالنا ونراقبهم جيدا وان نعلم ماهو الجيد فى السوشل ميديا قبل مايعرفه اولادنا ، حتي لا يتخبطون بين السيء والجيد يجب ان نوفر لهم مناخ امن وارشادات سليمة.
  • فمما لا شك فيه ان السوشل ميديا هو رقم واحد للتواصل الان اكثر من الاهل نفسهم. وكلما ارتفع التطور فى السوشيل تعمق اكثر الصغير والكبير.
  • لذلك يجب ان نعلم انفسنا كيفية الارشاد ونقل التوعيه للصغير والكبير , برغم انه عالم جديد علينا لكننا مسؤلين سواء بنقل التوعيه بانفسنا لاولادنا او لانفسنا واصدقائنا.
  • Social media is double edge weapon and can not be detected if parents are not monitored their children first ,and parents should guide the children to use it properly and with good guidance in using it at specific times when entertaining and waste time so as not to fall children in the imaginary virtual world.
  • We should take care of our children and watch them well and know what is good in the social media before our children know so as not to flounder between the bad and the good, we must provide them with a safe environment and sound guidance.
  • There is no doubt that social media is the number one communication mean now more than the parents themselves. The higher the sophistication of the social media, the greater we involve in it.
  • So we must teach ourselves how to guide and transfer awareness of the small and large. Although it is a new world for us, but we are responsible both for transmitting awareness to ourselves to our children or to our friends.

تعبير عن التواصل بالانجليزي قصير

In spite of wasting time, acquiring unfamiliar cultures and habits, plus the negative effect on health, creation, and so on of disadvantages of the social media sites, but many experts reported that many questionnaires showed a lot of benefits of these sites; such as:

  • providing easy, free and quick contacting channels
  • The exchange of information between people Who belong to different cultures, experiences, and countries.
  • They are very useful tools to get all news about all events that take place in any place over the world in no time.
  • Social media sites also help teenagers and youth in developing their contacting and thinking skills.

جمل عن السوشيال ميديا بالانجليزي

سوف نقدم لكم عبارات متنوعه عن مواقع التواصل، حتى يستطيع جميع الطلاب أن يستفادوا مما نقدمه.

1- The world has become a small village thanks to social networking sites.
2- I am far from my homeland but I do not feel strange because I communicate with my family through Messenger.
3- I am taking a training course with YouTube videos.
4- Social media saved me, when I posted on Facebook my problem.
5- I communicate with my friends through social networking sites.
6- There is a site for my school on Facebook, which publishes all school instructions, and student activities.
7- I own a Facebook page and a YouTube channel.

  • العالم أصبح قرية صغيرة بفضل مواقع التواصل الاجتماعي.
  • أنا بعيد عن وطني ولكنني لا أشعر بغربة لأنني أتواصل مع عائلتي عبر الماسينجر.
  • أنا أتلقى دورة تدريبية بواسطة فيديوهات اليوتيوب.
  • لقد انقذتني مواقع التواصل الاجتماعي، عندما نشرت على الفيس بوك مشكلتي.
  • انا اتواصل مع اصدقائي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
  • يوجد موقع لمدرستي على الفيس بوك، تنشر فيه كل التعليمات المدرسية، والانشطة الطلابية.
  • انا امتلك صفحة على الفيس بوك، ولي قناة يوتيوب.

ايجابيات السوشل ميديا بالانجليزي

إيجابيات وسائل التواصل الاجتماعي وتعنى Pros of social media :

  • تعلم طريقه عمل البسبوسه باللغتي العربيه والانجليزيه Learn how to make basbousa
  • تعلم طريقه عمل البسبوسه باللغتي العربيه والانجليزيه Learn how to make basbousa
  • يمكنك الاستمتاع بها وتعنى “You can have fun”
  • يمكنك مشاركة الصور وتعنى You can share photos
  • يمكنك أن تجد معلومات عن واجباتك المنزلية وتعنى “You can find information homework
  • يمكنك التحدث مع الأصدقاء والعائلة وتعنى “You can talk to friends and family
  • يمكنك ممارسة الألعاب وتعنى You can play games
  • يمكنك أن تكون مبدعًا وتعنى You can be creative
  • يمكنك تعلم أشياء مثيرة للاهتمام وتعنى You can learn interesting things

سلبيات السوشل ميديا بالانجليزي مترجم

إليكم في هذه الفقرة سلبيات السوشل ميديا بالانجليزي مترجم وهو كالتالي:

The most prominent of the negatives is that the user is exposed to a lot of non-purposeful content, and it causes a great waste of time, and it is one of the means of disturbance, misleading and spreading rumors in society, and it contributes greatly to that, and is based on destroying real relationships in society, as well as social media platforms are not immune from Penetration, which opens the door to the theft of important information and data.

الترجمة: وأبرز السلبيات تتلخّص في تعرّض المُستخدم لكثير من المحتوى غير الهادف، وتُسبب في هدر كبير للوقت، وهي إحدى وسائل الإزعاج والتضليل وبث الشائعات في المُجتمع، وتُساهم في ذلك بشكل كبير، وتقوم على تدمير العلاقات الحقيقية في المُجتمع، كذلك تُعتبر منصّات التّواصل الاجتماعي غير محصّنة من الاختراق، ما يفتح المجال أمام سرقة المعلومات والبيانات المُهمّة.

ما هي ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي؟

ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي، تعتبر من المواضيع التي حظيت باهتمام جميع الجهات والوسائل الإعلامية بشكل عام.

  • ويرجع ذلك حتماً إلى المكانة التي حظيت بها هذه المواقع في حياتنا اليومية.
  • فقلّما تجد بيتاً اليوم لم تقتحمه هذه المواقع وتشغل اهتمام أبناءه أغلب اليوم.
  • وبالطبع إن التواصل الاجتماعي أمر رائع للغاية، بل هو أساس بناء المجتمعات.
  • وله ايجابيات كثيرة جداً في تماسك المجتمع ونهضة أبنائه.
  • ولكن على الرغم من ذلك تبقى الطريقة أو الوسائل التي أتاحتها هذه المواقع للتواصل محض شك الكثيرين بأنها سلبية، حيث يرون أنها تسبب الكثير من المشاكل والأضرار لمستخدميها.
  • خصوصاً أنها تتيح لهم فعل أي شيء من نشر للمنشورات ومشاركتها والتفاعل معها.
  • إضافة إلى إنشاء الصفحات والمجموعات، وإجراء المحادثات الكتابية والمكالمات الصوتية، وحتى مكالمات الفيديو.
  • ناهيك أيضاً عن أن استخدام البعض لها تخطى حدود التواصل الاجتماعي، ليصل إلى حد الإدمان.
  • وكما في جميع الأشياء والتقنيات والأدوات في حياتنا، فكذلك مواقع التواصل الاجتماعي.
  • إن أحسنّا استخدامها ستكون من أروع الأدوات المساعدة في ازدهار المجتمع وترابط أفراده.
  • وإن أسأنا استخدامها تتحول إلى سلاح قاتل يدمّر المجتمع ويفرّق بين أبناءه.

ما هي سلبيات استخدام الانترنت؟

من بين سلبيات الإنترنت التالي:

  • مضيعة للوقت
  • مكان غير آمن للأطفال 
  • اختراق الخصوصية 
  • الاحتيال المالي 
  • الفيروسات والبرامج الضارة 
  • التهديد أو المضايقة عبر الإنترنت 
  • فقدان الثقة بالنفس 
  • الإرهاق

لماذا الناس تستخدم السوشل ميديا؟

  • إتاحة فرص للشباب في التعبير عن أفكارهم: أصبح العالم في ظل مواقع التواصل الاجتماعي والمدونات متصل بدرجة كبيرة حيث يسهل على أي شخص التعبير عن أفكاره وجمع المهتمين لها من كل أنحاء العالم.

ما هي سلبيات التواصل الاجتماعي؟

  • يمكن أن يؤثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي سلبًا على المراهقين من خلال تشتيت انتباههم وتعطيل نومهم وتعريضهم للتنمر ونشر الشائعات ووجهات النظر غير الواقعية عن حياة الآخرين وضغط الأقران. قد تكون المخاطر مرتبطة بحجم استخدام المراهقين لوسائل التواصل الاجتماعي.