موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على تعبير عن الم الاسنان بالانجليزي ، و تعبير عن الأسنان قصير، و موضوع عن طبيب الأسنان بالانجليزي قصير، و موضوع عن تسوس الأسنان بالانجليزي قصير، و موضوع عن الأسنان واهميتها، و موضوع عن صحة الأسنان، و عبارات عن نظافة الأسنان بالانجليزي، و معلومات عن الأسنان وكيفية المحافظة عليها، و ما هو سبب وجع الاسنان كلها؟، و متى يكون ألم الأسنان خطير؟، و ما هي وظيفة طبيب الاسنان بالانجليزي؟، و ما هي مصطلحات طب الاسنان؟، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن تعبير عن الم الاسنان بالانجليزي على موسوعة إقرأ.

تعبير عن الم الاسنان بالانجليزي

نورد لكم في التالي من السطورنموذج لتعبير عن الم الاسنان بالانجليزي مترجم الى العربية:

تعبير عن الم الاسنان بالانجليزي
تعبير عن الم الاسنان بالانجليزي

Teeth are small parts, in the form of semi-skeletal structures, and are found in the mouth, and in addition to humans, a large number of animals, especially mammals have teeth.

The teeth are very important parts, they give the human beautiful appearance and attractive smile. It also has a role in cutting food and chewing, which facilitates the process of digestion. It also helps pronunciation, where it helps to pronounce letters properly.

The person is born without teeth, and begin to appear after a certain age, divided into two parts, interim teeth, and permanent teeth.

The teeth are distributed in the upper jaw and lower jaw, and are in several forms and types, namely: Cutters and molars.

The interim teeth begin to appear in humans at the age of six months, while permanent teeth begin to appear at the age of six years, the number of the interim teeth are twenty, and the number of permanent teeth are thirty-two.

There are four molars called the molars of the mind, which number are four, and appear at the age of eighteen.

The teeth are usually infected with decay and necrosis, resulting in a lot of pain, and may also fall.

Sometimes a layer called plaque and lime, which occurs as a result of eating, drinking, lack of interest in cleaning teeth, or because of certain types of antibiotics, accumulates on the teeth.

There are many foods useful for teeth such as: milk and dairy products, fruits and vegetables.

Constant attention must be paid to the cleanliness and care of teeth under the supervision of the competent dentist, where dentists recommend cleaning teeth with a very soft brush, and the toothbrush should be constantly changed, as the floss must be used continuously, and toothpicks can be used to clean the teeth.

Fluoride is a very important material for teeth, so the toothpaste containing fluoride should be used.

The outer layer of the tooth is called the crown , the middle layer of the tooth is called the ivory and the submerged portion of the tooth is called the root.

الأسنان هي أجزاء صغيرة ، على شكل هياكل شبه هيكلية ، وتوجد في الفم ، بالإضافة إلى البشر ، هناك عدد كبير من الحيوانات ، وخاصة الثدييات لها أسنان. الأسنان هي أجزاء مهمة جدا ، فإنها تعطي الإنسان مظهر جميل وابتسامة جذابة. كما أن لها دورا في تقطيع الطعام والمضغ مما يسهل عملية الهضم. كما أنه يساعد على النطق ، حيث يساعد على نطق الحروف بشكل صحيح. يولد الشخص بدون أسنان ، ويبدأ في الظهور بعد عمر معين ، وينقسم إلى قسمين ، أسنان مؤقتة ، وأسنان دائمة. يتم توزيع الأسنان في الفك العلوي والفك السفلي ، وهي في عدة أشكال وأنواع ، وهي: القواطع والأضراس. تبدأ الأسنان المؤقتة بالظهور عند الإنسان في عمر ستة أشهر ، بينما تبدأ الأسنان الدائمة بالظهور عند عمر ست سنوات ، وعدد الأسنان المؤقتة عشرين ، وعدد الأسنان الدائمة اثنان وثلاثون. هناك أربعة أضراس تسمى أضراس العقل ، وعددها أربعة ، وتظهر في سن الثامنة عشرة. عادة ما تصاب الأسنان بالتسوس والنخر ، مما يؤدي إلى الكثير من الألم ، وقد تسقط أيضا. في بعض الأحيان تتراكم على الأسنان طبقة تسمى البلاك والجير ، والتي تحدث نتيجة الأكل أو الشرب أو عدم الاهتمام بتنظيف الأسنان أو بسبب أنواع معينة من المضادات الحيوية. هناك العديد من الأطعمة المفيدة للأسنان مثل: الحليب ومنتجات الألبان والفواكه والخضروات. يجب الاهتمام المستمر بنظافة الأسنان والعناية بها تحت إشراف طبيب الأسنان المختص ، حيث يوصي أطباء الأسنان بتنظيف الأسنان بفرشاة ناعمة جدا ، ويجب تغيير فرشاة الأسنان باستمرار ، حيث يجب استخدام الخيط بشكل مستمر ، ويمكن استخدام المسواك لتنظيف الأسنان. الفلورايد مادة مهمة جدا للأسنان ، لذلك يجب استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد. الطبقة الخارجية من السن تسمى التاج ، الطبقة الوسطى من السن تسمى العاج والجزء المغمور من السن يسمى الجذر.

تعبير عن الأسنان قصير

تعبير عن الم الاسنان بالانجليزي : الأسنان هي عبارة عن مجموعات صلبة موجود في جيوب الفكين، هذه الأسنان عددها يبلغ حوالي 42 سن، تكون إما أنياب أو قواطع أو طواحن.

  • وأيضاً فيما يعرف بالضاحك أو النواجذ، فهي أسما تطلق على الأسنان ويكون حسب مكان كل سن.
  • فسبحان الله العظيم الذي وهبنا هذه الأسنان لنقوم بها بمضغ الطعام وأيضاً تحريك الفم بشكل طبيعي، وأيضا نقطع بها بعض الأشياء التي تكون صلبة.
  • ولذلك يجب علينا الاهتمام بها ليس من الخارج فقط بل يجب الاهتمام بها بالداخل أيضا حتى لا تصاب بالتسوس أو ثقوب التي تسببها البكتيريا والفيروسات.

قد يهمك:

موضوع عن طبيب الأسنان بالانجليزي قصير

تعبير عن الم الاسنان بالانجليزي : نعرض عليكم في هذه الفقرة موضوع عن طبيب الأسنان بالانجليزي قصير وهو كالتالي:

When we feel sick, we go to the doctor. There are many types of doctors, who treat different diseases and pains. A dentist is a doctor who treats the teeth and gums. In this essay, I will talk about the career of a dentist, when to visit him, and why he is important in our lives. 

The pain of teeth and gums makes us uncomfortable in the daily life. It may also prevent us from eating or sleeping. To cure this pain, we go to the dentist. The dentist uses many tools, such as syringes, mouth mirror, and drill. Other cases that require visiting the dentist include: broken teeth, swollen gums, and sensitive teeth. Also, many people go to the dentist from time to time to have their teeth checked, and to make sure they are in a good condition. The dentist can work in hospitals, or in clinics. He wears a white coat, gloves, and a face mask. Before he uses any tool, the dentist sterilizes it. This is very important for the patient’s health. Before going to the dentist, the person must make an appointment. In addition, it is important to brush the teeth and clean the mouth. It is also recommended not to eat, drink or smoke before the appointment. The dentist gives his patients tips to take care of their teeth. Such as: brushing teeth regularly, reducing eating sweets, drinking milk, and not ignoring cavities and treating them as soon as possible.

Many children feel afraid of visiting the dentist because they think it is a painful experience. For this, their parents should prepare them before the visit, and tell them that the dentist is a kind person and will help them. Having the dentist in life is important. Without him, we will suffer from toothache, and we will not be able to live a normal life.

عندما نشعر بالمرض ، نذهب إلى الطبيب. هناك العديد من أنواع الأطباء ، الذين يعالجون الأمراض والآلام المختلفة. طبيب الأسنان هو طبيب يعالج الأسنان واللثة. في هذا المقال ، سأتحدث عن مهنة طبيب الأسنان ، ومتى أزوره ، ولماذا هو مهم في حياتنا. ألم الأسنان واللثة يجعلنا غير مرتاحين في الحياة اليومية. قد يمنعنا أيضا من الأكل أو النوم. لعلاج هذا الألم ، نذهب إلى طبيب الأسنان. يستخدم طبيب الأسنان العديد من الأدوات ، مثل المحاقن ومرآة الفم والحفر. الحالات الأخرى التي تتطلب زيارة طبيب الأسنان تشمل: الأسنان المكسورة ، وتورم اللثة ، والأسنان الحساسة. أيضا ، يذهب الكثير من الناس إلى طبيب الأسنان من وقت لآخر لفحص أسنانهم ، وللتأكد من أنهم في حالة جيدة. يمكن لطبيب الأسنان العمل في المستشفيات أو في العيادات. يرتدي معطفا أبيض وقفازات وقناع للوجه. قبل أن يستخدم أي أداة ، يقوم طبيب الأسنان بتعقيمها. هذا مهم جدا لصحة المريض. قبل الذهاب إلى طبيب الأسنان ، يجب على الشخص تحديد موعد. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم تنظيف الأسنان وتنظيف الفم. يوصى أيضا بعدم تناول الطعام أو الشراب أو التدخين قبل الموعد. طبيب الأسنان يعطي مرضاه نصائح لرعاية أسنانهم. مثل: تنظيف الأسنان بانتظام ، والحد من تناول الحلويات ، وشرب الحليب ، وعدم تجاهل التجاويف ومعالجتها في أسرع وقت ممكن. يشعر العديد من الأطفال بالخوف من زيارة طبيب الأسنان لأنهم يعتقدون أنها تجربة مؤلمة. لهذا ، يجب على والديهم إعدادهم قبل الزيارة ، وإخبارهم أن طبيب الأسنان هو شخص لطيف وسوف يساعدهم. من المهم وجود طبيب أسنان في الحياة. بدونه ، سنعاني من ألم في الأسنان ، ولن نكون قادرين على عيش حياة طبيعية.

موضوع عن تسوس الأسنان بالانجليزي قصير

تعبير عن الم الاسنان بالانجليزي : نعرض عليكم في هذه الفقرة موضوع عن تسوس الأسنان بالانجليزي قصير وهو كالتالي:

Tooth decay, or just decay, infectious disease of the tooth, is a lesion of enamel, dentin,

Etiological Factors

The formation of caries is primarily due to multiple endogenous factors:

“It results from an imbalance in the bacterial flora of the biofilm present on the surface of the tooth following a sudden change in the local environment”

Laurence Brousseau and Camille LeGoff, The determinants of caries7.

The factors determining the balance (and imbalance) of the biofilm are:

• the bacteria themselves. Every mouth has a bacterial flora. This may include several hundred species, varying from one individual to another;

• diet and frequency of absorption of inputs: diet, alcohol, cigarettes, medicines …

• the salivary system of the host;

• the immune system of the host.

The relative importance and interactions of all these factors are not yet fully understood.

The formation of decay begins when an imbalance in the biofilm allows some bacteria to reproduce faster. Once the proportion of these populations has reached a critical threshold, the disease may develop8. The bacteria involved in the phenomenon are present in the biofilm in a healthy state. They participate in its equilibrium and are not pathogens to be destroyed preventively, hence the abandonment of the idea of ​​a vaccine.

Some of the factors that make the biofilm conducive to cavities appear to be identified:

• genetics9;

• tobacco, alcohol;

• taking certain medicines, for example those causing a decrease in salivary secretion;

• certain changes in eating habits;

• stress: many studies have found a direct link between stress and caries10;

• the social, economic and psychosocial factors of the host11.

The evidence for sugar as a cause of decay began to be questioned in the 1990s. Studies indicate that sugar should no longer be considered as solely responsible for decay: the relationship between sugar and decay is lower today and reducing sugar consumption is no longer necessary

sYMPTOMS

The first signs may appear once the decay has reached dentin. But sometimes the pain only occurs very late, or even never. This is why it is strongly advised not to wait to have trouble to consult a dentist.

• Pain in the cold and sweat usually indicate active caries or denudation of the dental collar, which is urgently required to be treated.

• Warm or pressure pains usually signal a recurrence of decay under a filling which has evolved discreetly and caused the necrosis of the affected tooth.

• Visible damage: initially white spot (not always very visible). A brown spot (more or less dark) indicates an old carmine, remineralized, which is no longer active.

When a hole is seen in the tooth, the decay is already advanced; the tooth may need to be devitalized.

موضوع عن الأسنان واهميتها

للأسنان أهميةٌ كبيرةٌ في حياة الإنسان ومن أهمها: أنّها تستخدم لمضغ الطعام وتفتيته إلى قطعٍ صغيرةٍ ليسهل وصوله إلى المعدة من أجل الاستفادة منه، فهناك الكثير من الأشخاص وخاصّة الأطفال يُعانون من سوء التغذية لعدم قدرتهم على مضغ الطعام بسبب مشاكل في أسنانهم، كما تساعد الأسنان على النطق والكلام بالشكل السليم.

  • فالكثير ممن لديهم مشاكل في أسنانهم يُعانون من التأتأة في الكلام، أو عدم القدرة على إخراج الحرف بشكله الطبيعيّ؛ لذا تعتبر الأسنان وسيلةً مساعدةً للسان في النطق السليم، فهي جزءٌ من جهاز النطق في الجسم، حيثُ توجد الكثير من الحروف التي من ضمن مخارجها الأسنان كحرف الثاء، والدال وغيرها.
  • ناهيك عن المظهر الجمالي لها، حيثُ تعتبر الابتسامة الجميلة، والأسنان المصفوفة والبيضاء من مقوّمات الجمال لدى الكثير من الأشخاص حول العالمح إضافة إلى أهميتها في تقوية الشخصية وزيادة الثقة بالنفس، فغالباً ما تُسبّب الأسنان غير الجميلة كآبةً وحالةً مزاجية متقلبة للشخص.

موضوع عن صحة الأسنان

إن تطور أمراض الأسنان واللثة يمكن أن يكون له انعكاس ليس فقط على سلامة أجهزة الجسم، من خلال احتمال مرور البكتيريا إلى الدورة الدموية خصوصا عند الإصابة بأمراض الأسنان واللثة أو في حالة غياب نظافة الفم والأسنان، وإنما كذلك على :

  • النطق السليم؛
  • عملية الهضم؛
  • جمالية الوجه؛
  • اكتساب الثقة بالنفس؛
  • القدرة على بناء العلاقات.

عبارات عن نظافة الأسنان بالانجليزي

نعرض عليكم في هذه الفقرة عبارات عن نظافة الأسنان بالانجليزي وهو كالتالي:

  • How can a person maintain the health of his teeth?
  • A person must get used from his childhood, as he must maintain its cleanliness, whether by washing it or by cleaning food residues.
  • Eat healthy foods that are suitable for the teeth, as they work to strengthen them and provide them with the necessary nutrients.
  • Go to the dentist when you get cavities, so that he treats it early because the decay spreads to the rest of the parts.
  • كيف يستطيع الإنسان أن يحافظ على صحة أسنانه؟
  • يجب أن يتعود الإنسان بدايًة من طفولته، حيث لابد أن يحافظ على نظافتها سواء بغسلها أو بتنظيف بقايا الطعام.
  • تناول أطعمة صحية تناسب الأسنان، حيث تعمل على تقويتها ومدها بالعناصر الغذائية اللازمة.
  • الذهاب لطبيب الأسنان عندما تصاب بالتسوس، حتى يعالجه مبكرًا لأن التسوس ينتشر في باقي الأجزاء.

معلومات عن الأسنان وكيفية المحافظة عليها

لحماية صحة الفم، احرص على ممارسة العادات الصحية لتنظيف الفم كل يوم.

  • واغسل أسنانك مرتين على الأقل يوميًا لمدة دقيقتين في كل مرة. واستخدم فرشاة ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد.
  • نظِّف أسنانك بخيط الأسنان يوميًا.
  • استخدِم غسول الفم لإزالة بقايا الطعام التي تُرِكت بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون أو خيط الأسنان.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، وقلل من تناول الأطعمة والمشروبات السكرية.
  • استبدِل فرشاة الأسنان كل ثلاثة إلى أربعة أشهر أو خلال مدة أقصر إذا بدت شعيراتها متباعدة أو بالية.
  • حدد مواعيد منتظمة لفحوصات الأسنان وجلسات تنظيف الأسنان.
  • تجنَّبِ استعمال التبغ بأنواعه.

ما هو سبب وجع الاسنان كلها؟

من مسبِّبات آلام الاسنان أيضًا:

  • تَراكُم الأطعمة والفتات بين الأسنان، خاصةً إذا كانت هنالك مسافات واسعة بينها
  • وجود التهاب أو عدوى في جذور الأسنان أو في اللثة
  • حدوث إصابة شديدة في الأسنان، بما في ذلك وجود جرح أو طحن الأسنان
  • انكسار السن أو جذره بشكل مفاجئ
  • حدوث شرخ في الأسنان على فترة طويلة

متى يكون ألم الأسنان خطير؟

يُعد انتشار العدوى من المنطقة المجاورة للسن إلى الأنسجة المجاورة الاختلاط الرئيسي الأكثر خطورة للاضطرابات التي تسبب ألم الأسنان.

  • يمكن للعدوى في الأسنان العلوية أن تنتشر إلى الجيوب الأنفية (مُسببة التهاب الجيوب الأنفية) أو إلى وريد كبير في قاعدة الدماغ يسمى الجيب الكهفي، مما يُسبب خثار الجيوب الكهفي.أما العدوى في الأسنان فيمكن أن تنتشر إلى المنطقة تحت اللسان.
  • تؤدي عدوى منطقة قاع الفم تحت اللسان إلى الإصابة بما يُطلق عليه ذبحة لودفيج الصدرية والتي قد تؤدي إلى حدوث تورم يكفي لإغلاق مجرى الهوائي عند المريض. يُعد خثار الجيوب الكهفي وذبحة لودفيج الصدرية حالات مهددة للحياة وتتطلب العلاج الفوري.

ما هي وظيفة طبيب الاسنان بالانجليزي؟

وظيفة طبيب الاسنان بالانجليزي:

  • A dentist is a doctor who studies at the university for five years, with regard to the area of ​​the mouth and what is in it.
  • This doctor treats everything in the mouth, as he treats the teeth, tongue, and gums.
  • But there are some people who are afraid of the dentist, because of the anesthetic injection and the pain they feel during the extraction or filling of the tooth.
  • طبيب الأسنان هو الطبيب الذي يدرس في الجامعة خمس سنوات، فيما يتعلق بمنطقة الفم وما فيه.
  • ويعالج هذا الطبيب كل ما يوجد في الفم، حيث يعالج الأسنان، اللسان، واللثة.
  • ولكن يوجد بعض الناس ممن يخافون من طبيب الأسنان، وذلك بسبب حقنة البنج والألم الذي يشعرون به أثناء خلع أو حشو الضرس.

ما هي مصطلحات طب الاسنان؟

من مصطلحات طب الاسنان:

  • تقني البدليات السنية Prosthodontist ( ت قن ي الب دل يات الس ن ية,تِقْنِّيُّ البِدْلِيَّاتِ السِّنِّيَّة )
  • طقم الاسنان Dentures ( اطقم الاسنان )
  • بضع اللثة Ulotomy ( بضع الندبة )
  • حشوة الاسنان Tooth Fillings ( رص الاسنان )
  • سن Tooth ( dens )
  • سن غير بارزة Unerupted tooth ( س ن منطم رة,سِنٌّ مُنْطَمِرَة )
  • سني Odontic.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا