موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على تعبير عن الصدمة الثقافية بالانجليزي ، و أمثلة عن الصدمة الثقافية، و الصدمة الثقافية العكسية، و أسباب الصدمة الثقافية، و تعريف الصدمة الثقافية، و تصادم الثقافات، و ما مفهوم الصدمة الثقافية؟، و ما أسباب الصدمة الثقافية؟، و ما هو الصدام الثقافي؟، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن تعبير عن الصدمة الثقافية بالانجليزي على موسوعة إقرأ.

تعبير عن الصدمة الثقافية بالانجليزي

نورد لكم في التالي من السطور نموذج لتعبير عن الصدفة بالانجليزي قصير مترجم الى العربية:

تعبير عن الصدمة الثقافية بالانجليزي
تعبير عن الصدمة الثقافية بالانجليزي
  • Moving to a new country can be an exciting, even exhilarating experience. In a new environment, you somehow feel more alive. Seeing new sights, eating new food, hearing the foreign sounds of a new language, and feeling a different climate against your skin stimulate your senses as never before. Soon, however, this sensory bombardment becomes sensory overload. Suddenly, new experiences seem stressful rather than stimulating, and delight turns into discomfort. This is the phenomenon known as culture shock. Culture shock is more than jet lag or homesickness, and it affects nearly everyone who enters a new culture – tourists, business travelers, diplomats, and students alike. Although not everyone experiences culture shock in exactly the same way, many experts agree that it has roughly five stages.
  • الانتقال إلى بلد جديد يمكن ان تكون مثيرة وايضا تجربة مبهجة. في بيئية جديدة، انت تشعر أكثر بطريقة أو بأخرى انك على قيد الحياة. رؤية مشاهدة جديدة، وتناول طعام جديد، سماع الاصوات أجنبية من لغة جديدة، والشعور مناخ مختلف على الجلد يحفز حواسك كما لم يحدث من قبل . ولكن سرعان مايصبح هذا القصف الحسي الزائد الحسي. فجأة، التجارب الجديدة تبدو مجهدة بدلا من محفزة ، والمتعة تتحول إلى انزعاج . هذه ظاهرة تعرف بإسم صدمة ثقافية. الصدمة الثقافية هي أكثر من إرهاق السفر أو الحنين إلى الوطن ، وتؤثر تقريبا على جميع اللذين يدخلون ثقافة جديدة -السياح والمسافرين من رجال الأعمال والدبلوماسيين، والطلاب على حد سواء. على الرغم من ان الجميع لا يواجهوا الصدمه الثقافية بنفس الطريقة تماما، العديد من الخبراء يتفقوا ان لها حوالي خمس مراحل.

أمثلة عن الصدمة الثقافية

خلال هذه الفترة الزمنية، قد تبدأ في الشعور بالضيق والحزن. قد تبدأ في الشعور بالغضب. قد تشعر بالخوف أو تفتقد بلدك كثيراً.

  • إذا كنت لا تتحدث الإنجليزية، يمكن أن تستمر مرحلة صدمة الثقافة لفترة طويلة. لمساعدتك خلال هذا الوقت، يجب عليك محاولة مقابلة اللاجئين الآخرين من ثقافتك والعثور على المتاجر التي تبيع الطعام التقليدي الخاص بك.
  • تشمل علامات الصدمة الثقافية ما يلي:
    • عَدَم الْقُدْرَة
    • التفكير في أن كل شيء متسخ
    • الشعور بالخوف
    • العصبية
    • الملل
    • النوم كثيراً
  • قد تبدأ في الاعتقاد بأنك لا تحب أي شيء عن أمريكا. يعيش الكثير من الاشخاص في هذه المرحلة في حالة نفسية عندما يكونون في ثقافة جديدة. في نهاية المطاف، سوف تنتقل إلى المرحلة التالية. إذا كنت لا تتحرك، و تزال تشعر بالحزن أو الغضب، قد تحتاج إلى الآخرين للمساعدة الإضافية ويجب عليك التحدث إلى مدير قضيتك حول هذا الموضوع. كـ لاجئ لقد مررت بالعديد من الأمور الصعبة و لك كل الحق في طلب مساعدة إضافية.

قد يهمك:

الصدمة الثقافية العكسية

تمر الصدمة الثقافية العكسية بعدة مراحل، كما يتم تشبيه مراحلها أحيانًا بحرف U الإنجليزي، الذي يمثل دورة التقلبات التي يمر بها المغتربون بعد عودتهم للوطن، ويجب التنويه إلى أن هذه المراحل هي وفقًا لدراسات أجريت على طلاب مغتربين عائدين إلى بلاد سالمة، أما في حالة العائدين إلى بلاد تعمّها الفوضى، فمن الوارد جدًا أن تختلف طبيعة الصدمة الثقافية العكسية، خصوصًا في حال العودة النهائية.

  • المرحلة التمهيدية الأولى للصدمة الثقافية العكسية في حالة العائدين بشكل نهائي إلى الوطن هي مرحلة فك الارتباط بالوطن المضيف، وتشمل توديع الأصدقاء والمعارف وإنهاء جميع الارتباطات والكثير من الوداعات، ما يسبب حزن وحالة من الشعور بالفقدان. من جهة أخرى تشمل هذه المرحلة وضع تصورات مثالية عن الوطن، وتوّقع إيجاد كل شيء فيه مألوف ومريح.
  • أما المرحلة الثانية فهي حالة النشوة الأولية التي يشعر بها العائدون عند وصولهم إلى الوطن، خصوصًا بعد السعادة بلقاء الأهل والأصدقاء، وسعادتهم برؤية العائد، لكن سرعان ما تنتهي هذه الفترة بعد إدراك العائدين أن قصصهم عن تجربة الاغتراب ليست مشوّقة أو مهمة بالنسبة لهؤلاء الأهل والأصدقاء، مع صعوبة وجود حديث مشترك يمكن الغوص به بسهولة، لتبدأ بذلك المرحلة الثالثة وهي مرحلة العداء أو الانزعاج، حيث يشعر العائدون أنهم وحيدون ومحبطون وعاجزون عن فهم السبب.

أسباب الصدمة الثقافية

هناك عدد كبير من العوامل التي تسهم في حدوث الصدمة الثقافية للمسافرين في الخارج؛ وفيما يلي عرض لأهم تلك العوامل:

  • الاختلاف الثقافي والحضاري بين البلدين.
  • عادات الشعوب الجديدة ومدى تقبلهم للوافدين الأجانب.
  • النظام التعليمي ومدى التقيد بالضوابط والقواعد المحددة له.
  • مدى التطور العلمي والثقافي الذي تشهده معظم الدول في الخارج.

تعريف الصدمة الثقافية

الصدمة الثقافية، تعبير يستعمل لوصف المخاوف والمشاعر (من المفاجأة، الحيرة، الفوضى، إلخ) المحسوسة عندما يتعامل الناس ضمن ثقافة أو محيط اجتماعي مختلف تماما، كالبلاد الأجنبية، وترتفع هذه الصعوبات في خلال استيعاب الثقافة الجديدة، مما يشكل صعوبات في معرفة الملائم من غير الملائم، وفي أغلب الأحيان ترتبط هذه الثقافة بالإشمئزاز الكبير (أخلاقي أو aesthetical) حول بعض صفات الثقافة الجديدة أو المختلفة.

  • لقد تم عرض هذا التعبير لأول مرة في عام 1954 للميلاد، بواسطة كلفيرو أوبيرج (Kalvero Oberg). ومن الباحثون الآخرون الذين عملوا على الصدمة الثقافية كان الباحث مايكل وينكيلمان (Michael Winkelman).
  • الصدمة الثقافية هي أحد أبحاث «وسائل الإتصال الثقافي المتباين» (intercultural communication). مؤخرا، إدعى بعض الباحثون بأن الصدمة الثقافية لها العديد من التأثيرات الإيجابية على الزوار المؤقتون لتباين الثقافة، لزيادة الكفائة الذاتية، وأيضا المساعدة على تحسين التحفيز الذاتي للشخص.

تصادم الثقافات

الصدمة الثقافية الحادة (الهجرة إلى دولة أجنبية) غالبا تشتمل على مراحل متميزة، ومع ذلك لا يمر كل الأشخاص بهذه المراحل.

  • بعد عدة أيام، أسابيع، أو شهور، يتم التعود على اختلافات الثقافة الجديدة ويتم تطوير الوضع الروتيني القديم. بهذه النقطة، لن يكون هناك أي ردة فعل إيجابية أو سلبية على الثقافة الجديدة، لأن هذا الشعور سوف يتلاشى ولن تكون هذه العادات جديدة بعد التعود عليها، بعد ذلك يبدأ الفرد الاهتمام مره أخرى بأساسيات الحياة، كفرد من أفراد هذه الثقافة.
  • مرحلة التمكن لا تعني التحويل الكلي، فالناس غالبا ما تبقي العديد من صفات ثقافتهم الأصلية.

ما مفهوم الصدمة الثقافية؟

تكون الصدمة الثقافية عبارة عن ردة فعل طبيعية لتغيير كبير في حياتك. عادةً، هناك مراحل للصدمة الثقافية:

  • شهر العسل – كل شيء جديد ومثير.
  • الصدمة الثقافية – كل شيء غريب ومربك.
  • التكيُّف – تبدأ في التكيُّف مع أسلوب الحياة الجديد.

ما أسباب الصدمة الثقافية؟

  • الاختلاف الثقافي والحضاري بين البلدين. عادات الشعوب الجديدة ومدى تقبلهم للوافدين الأجانب. النظام التعليمي ومدى التقيد بالضوابط والقواعد المحددة له. مدى التطور العلمي والثقافي الذي تشهده معظم الدول في الخارج.

ما هو الصدام الثقافي؟

  • الصدمة الثقافية، تعبير يستعمل لوصف المخاوف والمشاعر (من المفاجأة، الحيرة، الفوضى، إلخ) المحسوسة عندما يتعامل الناس ضمن ثقافة أو محيط اجتماعي مختلف تماما، كالبلاد الأجنبية، وترتفع هذه الصعوبات في خلال استيعاب الثقافة الجديدة، مما يشكل صعوبات في معرفة الملائم من غير الملائم، وفي أغلب الأحيان ترتبط هذه الثقافة بالإشمئزاز

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا