موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها رابط تحميل كتاب أسس تصميم الأزياء للنساء ، و تحميل كتاب تصميم مخططات الخياطة pdf ، و مكتبة التصميم وخياطة الملابس ، و كتب تصميم الازياء جرير ، و كتاب Becoming a fashion designer مترجم ، و دروس تصميم الأزياء للمبتدئين ، و مجلات تصميم الأزياء ، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

تحميل كتاب أسس تصميم الأزياء للنساء

مجال تصميم الأزياء الذي يتعتبر من الفنون العريقة التى نشأت منذ ظهور الإنسان على وجة الأرض وتطورت بتطورة.

  • وهذا الفن هو احد الفنون التشكيلية والتطبيقية الذي يسهم فى إعداد خريجين تتوافر لديهم القدرات المعرفية والمهارية التى تؤهلهم لمواكبة التطور التكنولوجي السريع فى مجال تصميم أزياء النساء لذلك أصبح من الضروري للمصمم دراسة الأسس والقواعد التي يقوم علها بناء التصميم والتى من أهمها ادراكه وتفهمة لطبيعة جسم المراة التى من اجلها يتم التصميم حتى يتسنى لة إبراز محاسنة وإخفاء عيوبة، ونظرا لأهمية هذا المجال يتناول المرجع الحالي المبادئ الأساسية الخاصة بتعلم تصميم أزياء النساء بشكل متسلسل ومبسط ليصبح مرجع علمي لمتخصصى الملابس والنسيج.
  • بالنسبة لـ تحميل كتاب أسس تصميم الأزياء للنساء لن نجد أي ملف عنه ولكن يمكن لكم تحمل كتاب آخر عن الأزياء من هنا.

تحميل كتاب تصميم مخططات الخياطة pdf

  • بإمكانكم تحميل كتاب تصميم مخططات الخياطة pdf من خلال الرابط التالي من هنا.

مكتبة التصميم وخياطة الملابس

  • بإمكانكم الدخول الى مكتبة التصميم وخياطة الملابس من خلال الرابط التالي من هنا.

كتب تصميم الازياء جرير

  • بإمكانكم الحصول على كتب تصميم الازياء جرير من خلال الرابط التالي من هنا.

قد يهمك:

كتاب Becoming a fashion designer مترجم

الكتاب تم تجميعه من افضل الكتب التي تدرس في الجامعات والمعاهد ويحتوي على دروس قيمة جدا ومفيدة للراغبين والمبتدئين في تعلم تصميم الازياء .

بإمكانكم تحميل كتاب Becoming a fashion designer غير مترجم من هنا.

دروس تصميم الأزياء للمبتدئين

يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها بإحكام، حتى يستطيع المبتدئين تعلم تصميم الأزياء خطوة بخطوة ومن ضمن هذه الخطوات ما يلي:

  • يستطيع الشخص الحصول على أفكار جديدة ومزيد من الإلهام من خلال تصفح مجلات وكتالوجات الأزياء.
  • يجب أن يحرص الشخص المبتدئ على تجهيز الأدوات التي سيتم استخدامها حتى لا يتم تشتيته عندما تأتيه الأفكار وتتمثل هذه الأدوات في أوراق واقلام رصاص وأقلام التلوين.
  • يمكن الاستعانة بالأوراق المسطرة كبداية حيث انها تحافظ على نسب ومقاسات الرسم وعند الإتقان يتم استخدام الأوراق البيضاء.
  • يجب تعلم رسم الموديل بالشكل الصحيح والقياسات الصحيحة حتى تكون التصميمات أكثر دقة وجمالًا وليست عشوائية.
  • يجب التدريب على رسم طيات القماش والثنيات والدرابية والتي توجد في العديد من تصاميم الفساتين.
  • تعلم كيفية رسم وتلوين الأقمشة حتى يظهر التصميم بشكل واضح.

مجلات تصميم الأزياء

يوجد الكثير من مجلات الموضة المشهورة حول العالم، وفيما يلي أبرزها:

  • مجلة Numero المجلة الفرنسية الأكثر أهمية في عالم الموضة والأزياء، صاحبها Paul-Emmanuel Reiffers. وهي مجلة ذات معايير عالية من حيث الصور. توجهت بشكل خاص للطبقة الراقية، وتغطي الأزياء العالمية، والجمال، والتصميم، والصحة، والفن المعماري والديكور، بالإضافة إلى مقالات عن اتجاهات وأذواق المشاهير.
  • مجلة V Magazine أقوى مجلات الموضة والأزياء العالمية الأمريكية، صدرت عام 1999، وركزت أيضًا على الاتجاه العام، لأنه يحافظ على الأناقة مع أسلوب الأزياء المميز. تنشر بشكل موسمي، وعند صدورها سنجد المقالات مع المصورين العالميين وأشهر عارضات وعارضي الأزياء. تملك الكثير من المعلومات في عدة موضوعات أخرى من الفن والموضة، كالمشاهير، والموسيقا، والسينما، والعمارة والفنون عمومًا. ويظهر أشهر نجوم هوليوود على غلافها. واختيرت بريتني سبيرز في آذار عام 2016 لتكون على الغلاف بمناسبة الذكرى المئوية لصدور العدد الأول.
  • مجلة Harper’s Bazaar واحدة من أشهر مجلات النساء والموضة والأزياء العالمية. أصدرها Hearst لأول مرة عام 1867 واستهدفت سيدات الطبقة العليا والمتوسطة. وهي مصدر موضة “للنساء اللاتي يرغبن بأن يكن أول من يشتري الأفضل، من الملابس غير الرسمية إلى الملابس النسائية”. يقع مقرها في مدينة نيويورك، وتصدر شهريًا. وتحشد مصورين، ورسامين، ومصممين، وكتابًا للتعبير عن وجهات نظرهم في عالم الموضة، والجمال، والثقافة الشائعة.
  • مجلة i-D مجلة بريطانية مشهورة، صدرت لأول مرة عام 1980، وتبقى المجلة الأفضل التي تتحدث عن الشباب وموضة الشارع. وتشتهر باستقدام المواهب الجديدة في التصوير والموضة العامة. تتوفر العديد من الكتب المنشورة حول خطها التحريري وتغطياتها المميزة. ويظهر على صفحات غلافها أشهر عارضات الأزياء وفناني السينما والموسيقا. ولا تتحدث فقط عن الشباب وموضة الشارع العالمية، بل تنشر أيضًا بطريقة فردية عن الموسيقا، والسينما، والثقافة الشائعة وكل شيء.§
  • مجلة Cosmopolitan مالكها Hearst corporation، واحدة من أكثر مجلات الموضة والأزياء والتسلية شهرة في العالم، بدأت عام 1886، وتملك حاليًا حوالي 50 طبعة دولية، تغطي موضوعات الجمال، والعلاقات، وكل ما يتعلق بأساليب الحياة، لكنها تولي اتجاهات الأزياء والموضة تركيزًا خاصًا.
  • مجلة Drapers مجلة الأعمال التجارية مع تركيز على صناعة الموضة، ما يعني أنها مختصة بمن يهتمون بقطاع الأعمال في الأزياء. تقدم رؤية كاملة لمن يسعى أن يبقى حيًا في صناعة الموضة مع اتجاهاتها وآخر المستجدات والاتجاهات التسويقية مع دراسات معمقة.
  • مجلة Elle مالكها أيضًا Hearst Corporation، أسسها الكاتب Pierre Lazareff وزوجته Hélène Gordon في فرنسا عام 1945م، وهي واحدة من أشهر مجلات الموضة والأزياء العالمية، مع صور ومقالات عن عروض الأزياء، والاتجاهات السائدة في الموضة والأزياء.§
  • مجلة Marie Claire مجلة شهرية عالمية للنساء، صدرت للمرة الأولى في فرنسا عام 1937م، ولها طبعات متنوعة في عدة دول وبلغات مختلفة، تركز طبعتها الأمريكية على النساء حول العالم، إلى جانب العديد من القضايا العالمية الأخرى.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا