روايات سعودية قديمة كاملة – موقع إقرأ يقدم لكم مجموعة من أفضل روايات سعوديه حب بعد الزواج كامله، ورواية سعودية جديدة، وروايات سعودية جريئة كامله، وروايات سعودية جديدة، فالقراءة هي رسالة عظيمة لأن عظمة الشعوب بمدى المعرفة بقدرتهم على الفهم، وكسب المعرفة، وكيف لنا ذلك من غير القراءة، والتعلم، فالقراءة من الأشياء التي تفيدنا كثيراً في حياتنا، وتعطينا الدافع الجميل لفعل كثير من الأمور…للمزيد تابعوا معنا.

روايات سعودية قديمة كاملة

روايات سعودية قديمة كاملة
روايات سعودية قديمة كاملة
  • ليتني امرأة – 2008 الكاتب عبدالله زايد : هي رواية اجتماعية عن رجل يتعرض للموت في الصحراء، ليعيد التفكير في موقفه السلبي من المرأة في مجتمعه، إلا أن عنوان الرواية اعتبر مستفزاً للعديد من القراء والنقاد.
  • الحمام لا يطير في بريدة – 2009 الكاتب يوسف المحيميد : تدور أحداثها بشكل مثير للجدل، حول الصراع بين شاب وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
  • حوجن – 2013 الكاتب إبراهيم عباس : تم التحذير من قراءة الرواية؛ بدعوى أنها تحرض على ممارسة الشعوذة والسحر؛ عن طريق لعبة ذكرها الكاتب في سياق الرواية القائمة على قصة حب بين الجني حوجن وإنسية.
  • الرياض – نوفمبر 90 – 2011 الكاتب سعد الدوسري : قدمت الرواية أحداث حرب الخليج بالتفاصيل، وما واجهه المجتمع تلك الأيام، واعتبر العنوان الذي اختار فيه الكاتب الشهر الذي شهد المظاهرة النسائية لقيادة المرأة السيارة حينها، كما تناول في مضمونها أزمة المثقف السعودي.
  • أحببتك أكثر مما ينبغي : كتاب للروائية السعودية أثير عبدالله النشمي من مواليد العاصمة الرياض وتقيم بها، تدور أحداث الرواية حول جمانة التي تدرس بإحدى جامعات كندا بعد التحاقها ببعثة، ووقعت بغرام عبدالعزيز الذي جعل منها أنثى عاشقة لا تصدق سوى قلبها حتى وإن كانت تعلم عن أخطائه في بعض الأحيان، حيث إنها منحته أحلامها وأمنياتها ومستقبلها وحاضرها وحتى ماضيها، وكانت على أكمل استعداد أن تهبه حياتها كاملة، كما أن عبدالعزيز بادلها الحب ولكن بأنانية مفرطة، حيث إنه يُبيح كل شيء لنفسه ويحرمه عليها سوى حبها له، وجعل منها أنثى تتصرف كما يريد ويحلو له، ولكن الرجل الذي لا يثق سوى بنفسه ولا يصون الحب، سينهدم حبه من أول موقف حتى وإن كان يعلم داخلياً أنه كاذب وغير حقيقي، ولكنه يستغله ليشعل نار العذاب بداخلها، حتى أنها كادت تخسر بعثتها الدراسية كي لا يفقد قلبها من تحبه.

قد يهمك:

روايات سعوديه حب بعد الزواج كامله

روايات سعودية قديمة كاملة - روايات سعوديه حب بعد الزواج كامله
روايات سعودية قديمة كاملة – روايات سعوديه حب بعد الزواج كامله

خطبت نور لأبن عمتها وتزوجوا بعد أن أنهت نور دراستها في يوم زفافها كانت أول مرة تضع نور مساحيق التجميل كانت مختلفة تماما وصارت جميلة جدا، وخطفت نور الأنظار ذلك اليوم وخصوصا زوجها حيث تعود الجميع على رؤية نور بطبيعتها بدون أي مساحيق تجميل، انتهت حفلة الزفاف وذهب الزوجان إلى بيتهما مر أول شهر من الزواج ثم عاد الزوج إلى العمل مجددا بعد أن انتهت عطلة زواجه.

وفي أول يوم عمل بعد الزواج، كان متشوقا جدا للعودة إلى المنزل ليكون مع زوجته فقد أشتاق إليها، عاد الزوج إلى البيت بعد انتهاءه من العمل، وجد البيت مرتب ونظيف وتفوح منه رائحة الطعام فدخل إلى المطبخ فرأى نور ترتدي عباءة المنزل وشعرها غير مرتب وليس على وجهها أي من مساحيق التجميل وتفوح منها رائحة الطعام.

غضب الزوج من ذلك المنظر وخرج من المطبخ وأنتظر نور حتى انتهت من تحضير الطعام، وجلسوا يتناولون الطعام سويا كانت نور تأكل مع نفسها ولا تهتم بإطعام زوجها ولم تقوم بتدليله كما تفعل العرائس، فهي لا تعلم كيف تدلل زوجها، بدء الزوج بإطعام نور في فمها لتتعلم كيف يكون التدليل ولكن ﻻ فائدة. وجاء وقت النوم غيرت نور ملابسها و ارتدت بيجامة واسعة لونها أخضر وذهبت في النوم مباشرة وظل الزوجان على هذا الوضع فترة كبيرة و كان يحاول الزوج أن يلفت انتباه نور للأشياء التي يرغب بها لكنها لم تفهمه و ذات يوم كان الزوجان جالسان يشاهدان التلفاز ليلا، كانوا يشاهدون فيلم أجنبي و كانت البطلة مثيرة جدا في شكلها و أسلوبها و طريقة تعاملها مع زوجها.

ﻻحظت نور أن زوجها كان شديد التركيز مع ذلك الفيلم و كم كان معجب بالبطلة شعرت نور بالغيرة، و فكرت ما الذي يوجد بتلك الممثلة ﻻ يوجد فيها فهي لا تزيد عنها شيء في الجمال و الفرق بينهم فقط اهتمامها بنفسها وشعرت نور بتقصيرها مع زوجها فمن الممكن ان يضيع زوجها منها وتفتنه سيدة اخرى.

في اليوم التالي ذهب الزوج إلى العمل، وجلس مع أصدقاءه بعد العمل حتى ﻻ يعود مبكرا للمنزل فهو ﻻ يحب الجلوس مع زوجته فهي لا تعرف معنى الحياة الزوجية وعاد الزوج إلى البيت بعد منتصف الليل تفاجى بما رآه فوجد البيت مظلم وبه أضاءه خفيفة التي كانت تصدر من الشموع والعشاء على طاولة الطعام والبيت رائحته عطر جميل.

ووجد زوجته نائمة على الأريكة وشعرها مفرود بجوارها وعلى وجهها القليل من مساحيق التجميل حتى تبرز جمال ملامحها وكانت ترتدي قميص نوم وردي اللون وقصير وخفيف، وضع الزوج يده على وجه زوجته وأخذ يمسح بيده على شعرها حتى استيقظت وابتسمت له ابتسامة خفيفة فسألها أين كانت تخفى كل ذلك الجمال.

نظرت إلى الأرض خجلا واعتذرت لله عن تقصيرها، وقضى الزوجين ليلة سعيدة حتى الصباح كلها حب وغزل، ومن وقتها صارت نور تهتم ببيتها ونفسها وزوجها وأصبح زوجها يحبها كثيرا.

رواية سعودية جديدة

روايات سعودية قديمة كاملة - رواية سعودية جديدة
روايات سعودية قديمة كاملة – رواية سعودية جديدة

قصة الحب الممنوع

كان هناك شاب يدعي هارون يبلغ من العمر 24 عاماً، وقع في حب فتاة جميلة أعجبته كثيراً تدعي ليلي، استمر هارون فترة طويلة يحاول التقرب من ليلي او حتي التعرف عليها ولكنه لم يتمكن من ذلك، وفي نهاية المطاف قرر أن يستجمع شجاعته ويتجه اليها مباشرة ويطلب منها التعرف عليها، فوجدها ايضاً لا تمانع التعرف عليه واصبحا اصدقاء في فترة قصيرة .

كان هارون دائماً يبحث عن الفرصة المناسبة ليخبرها بحقيقة مشاعرة نحوها ولكن الحظ لم يسانده، ومع ذلك كانت ليلي تشعر بحبه لها من معاملته معها واسلوبه، ولكنها حاولت لا تترك له الفرصة ليخبرها بذلك، علي الرغم من أنها تدرك كل شئ .

وذات يوم قرر هارون أن يراسلها ليخبرها عن حبه لها وانه لم تكن له فرصة ليخبرها عن ذلك، وبعد مرور عدة ايام ردت ليلي علي رسالة هارون وأخبرته أنها لا يمكنها أن تستمر معه في صداقتهما، سألها هارون مصدوماً عن السبب، فردت ليلي أنها لا تحبه ولا تشعر تجاهه سوي بمشاعر الاخوة، وأنها سوف تتزوج خلال وقت قريب وانها تعتبره مجرد صديق واخ لا اكثر ولا اقل .. كانت ليلي تكذب في كل احاديثها، وكانت قد بدأت بالفعل تشعر بمشاعر حب واعجاب تجاه هارون، ولكنها حاولت الهرب من هذه المشاعر، فهي تخشاها بشده، ولا تريد التورط في علاقة قد تجعلها تخسر قلبها إن انتهت في اي وقت .

لم يدرك هارون هذا، فقط استمع الي كلمات ليلي وصدقها، وبعد سماعه هذا الخبر انهار نفسياً واصبح منغلقاً علي نفسه لساعات وايام وشهور طويلة، لا يتحدث مع احد ومنعزل عن كل شئ حوله، حتي اصابته جلطة دماغية وانتهت حياته.

روايات سعودية جريئة كامله

روايات سعودية قديمة كاملة - روايات سعودية جريئة كامله
ر – روايات سعودية جريئة كامله

فراق

كثيرًا في مجتمعنا ما يتربى الاقارب منذ الصغر وهم موعودون لبعضهم في الكبر وكان هذا حال ابطال تلك الحكاية حيث كان الشاب والفتاة اقارب تربيا مع بعضهما وشبا الاثنان وكل واحد منهما يعرف بأنه نصيب الآخر، وساعد على اتمام ذلك القدر بشكل ميسر تعلق هذين القلبين ببعضهما إذ استمر الشاب والفتاة تجمعهم العلاقة في اطار محترم إلى أن اصبح الشاب جاهز فأتموا الزواج.

لاحظ الجميع كيف أن الزوجين متعلقان ببعضهما البعض ولحظات الفراق بينهما تكون صعبة فلا يقويان على البعاد كثيرًا حتى ان الشاب اثناء اوقات عمله بهاتفها كثيرا حتى كان هذا اليوم القاسي.

كان الشاب في رحلة عودته من عمله فاتصل بزوجته يسألها إن كانت بحاجة لشئ فأخبرته انها لا تريد شئ وأنها على وشك الانتهاء من اعداد الطعام، وبالفعل عاد الزوج وتناولا الطعام وعاشا ليلة حالمة من لياليهما وناما، وعندما استيقظ الشاب وابتعد عن زوجته ليستعد للذهاب للعمل ظل يناظرها ولم يدري ما به إذ نزلت دموعه، ولكن الاغرب هو عدم استجابة زوجته فقد اعتاد منها انها تشعر به وتكمل عباراته وتعرف ما يدور بداخله دون أن ينطقه.

اقترب الشاب من زوجته وعند لمسها لاحظ أنها باردة بشكل غريب فدق قلبه منذرًا بالخطر وهو يحاول أن يطرد من افكاره تلك الفكرة القاتلة وبدأ في محاولة ايقاظها على امل، ولكن ضاع هذا الامل إذ فارقت محبوبته الحياة وفارقته فما استطاع استيعاب ما يمر به وظل بأحضانها يبكي.

رن هاتف الشاب وإذا به اخيه فاخبره بما يحدث فجاء الاخ سريعًا ومعه عربة الاسعاف والذين اكدوا موت الفتاة وتم انهاء الاجراءات وتمت موارة جثمان الفتاة الثرى، ولم يتحمل الشاب تلك الفاجعة وسقط اثير غيبوبة لمدة ثلاثة اسابيع، وبعد ان استفاق من غيبوبته غابت عن حياته الاشراقة مع غياب محبوبته وفقدت بريقها رغم محاولات جميع الاهل اخراجه من هذا الحزن وحثه على الزواج مرة اخرى، ولكن رده الوحيد هو ان لا مكان لأخرى بهذا المنزل بعد محبوبته.

روايات سعودية جديدة

روايات سعودية قديمة كاملة - روايات سعودية جديدة
روايات سعودية قديمة كاملة – روايات سعودية جديدة

كل منا مجنون بطريقة ما

هى احبته كثيرًا وضاق صدرها بانتظار اعترافه الصريح بحبه لها ولذا قررت أن تدفعه لهذا الاعتراف، وما هى أفضل الطرق لذلك فلم تجد إلا أن تستثير غيرته فهى أفضل السبل للحصول على الاعتراف الصريح.

كانوا يستعدون لحضور أحد الحفلات وهى تأنقت بشكل مبهر ولكنها قصدت أن ترتدي ملابس مثيرة وتكشف كثيرًا من جسدها، فهى تعرف كم هو متملك فيما يحب ولا يسمح لأيًا كان بالنظر إلى ما يخصه وتوجهت إلى الحفل وقد أبهرت الجميع ولفتت الأنظار إليها بهذا الجمال الصارخ وتلك الإثارة.

هو لاحظ الالتفات والانبهار بها مما أثار براكين الغيرة الكامنة بداخله فاقبل عليها مسرعًا وهو يسألها، ما الذي فعلته وكيف لكي بأن تظهري بهذه الملابس الكاشفة اتستمتعين بنظرات الرجال إليك وتهافتهم عليك كيف لك أن تفعل هذا يا فتاة؟.

ما الذي يعينك بما أفعل أو ما أرتدي ثم أنا ابحث عن فارس احلامي وربما اجده الآن، فاستشاط اكثر وهو يخبرها ومن سيسمح لكي بهذا يا فتاة.

وما دخلك انت بهذا؟.

ماذا ما دخلي أنتي تخصيني يا فتاة أنتي لي، فتظاهرت بالاستنكار لما يقول وهى تتساءل ولما وكيف أنا أخصك؟

فاندفع قائلًا لها لأني احبك وأغار عليك من نسمة الهواء التي تلمسك، بلا أنا لا حبك أنا أعشقك أنت هوسي لذا فأنتي لي أنتي ملكي أنتي من ملكتي هذا القلب.

هى كانت في عالم آخر وعينيها تصب الدموع ولكنها ليست دموع الحزن وإنما الفرح فأخيرًا فارسها اعترف بحبه وبأجمل الكلمات واعذبها، ولكن هو غص قلبه بسبب دموعها وهو يخبرها.

هذه العيون لا يجب أن تبكي اميرتي ولا تحزن فليس لها أن تحزن وهذا امر مني فهى ملكي فابتسمت ببراءة شديدة فاقترب منها كثيرًا وهو يحيطها مما اخجلها فنبهته.

نحن مازلنا بالحفل فقال لا يهم، فيجب أن يعرف الجميع بأنك ملكي وأنا لا اقبل بأن ينظر إلى املاكي احد.

ولكن لا يهم أن ينظر إلى أيًا كان فأنا لا أرى في هذا العالم إلا أنت أميري.

انتظري أنا اصدرت اعترافي ولكن اين هو اعترافك يا فتاة، ماذا امازلت تنتظر اعترافي، ألم تراه في عيني التي ترسم كل آيات الحب والعشق والغرام لك.