يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال تجربتي مع الاستغفار والشفاء ، و لزمت الاستغفار وشفيت ، و الاستغفار والشفاء من العين ، و قصتي مع الاستغفار والاكتئاب ، و ماذا يفعل الاستغفار في الجسم؟ ، و كيف يكون الاستغفار مقبول؟ ، لقد جعل الله سبحانه وتعالى الاستغفار رحمةً لعباده ؛ حيث يفرج كربهم ويزيل همومهم ويرزقهم من الخيرات ما يرضي نفوسهم ، وهو القائل عزّ وجل ” فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا” ، ومن هنا يجد الإنسان أن الأمر يرتبط بوجود عجائب الاستغفار وفوائده ؛ فهو ليس مجرد صيغة أو كلمات تقال ؛ بل إنه أكبر من ذلك بكثير ؛ حيث يتسبب في تكفير الذنوب وسعة الرزق من المال والأولاد ، كما أن له فوائد عديدة لجسم الإنسان.

تجربتي مع الاستغفار والشفاء

تجربتي مع الاستغفار والشفاء
تجربتي مع الاستغفار والشفاء

تجربتي مع الاستغفار والشفاء ، يحكي احد الشباب انه كان يعاني من مرض نادر للغايه يجعله لا يقدر علي الحركه دون الكرسي المتحرك ، حيث ان الاطباء قد اكدوا له انه لن يقدر علي الحياه بدون الكرسي نهائيا و لن يستطيع السير علي ارجله مره اخري ، لكن هذا الفتي كان علي يقين بالله و انه لن يتركه في محنته مهما طال الوقت ، حيث كان دائم الاستغفار لله ، و كان يداوم علي الصلاه و يدعوا ربه بشفائه و ان ينجيه من كربته ، كما كان يقوم قبل صلاه الفجر ليستغفر الله تعالي و يطلب منه الشفاء ، حتي في يوم من الايام آتي طبيب لزيارته و اخباره بانه توجد عمليه اذا اقدم عليها سوف يسير علي ارجله مره اخري ، و بالفعل قام باجراء العمليه و رجع الي حياته الطبيعيه ، حيث يقول ان الله لم يخذله ابدا كلما طلب منه العون ، و ان شفاءا كان الاستغفار السبب الرئيسي له ثم نجاح العمليه .

لزمت الاستغفار وشفيت

لي اخت تعاني من الرهاب الاجتماعي وهو الربكه والرجفه والتعرق والخوف من الناس والاختلاط والاماكن العامه …. الخ عانت منه سنين بسبب عقده نفسيه منذ الصغر وعمرها 22 واعتزلت الناس وحبست حالها في البيت لكن الان تغيرت 180 درجه ما شاء الله لا قوة الا بالله زال الرهاب والخوف والعقده النفسيه الحمد لله ما شاء الله العلاج هو الاستغفار نعم لزمت الاستغفار وشفيت وليس هذا فقط بل فتحت لها ابواب الخير والرزق من كل صوب وقريبا ستتزوج إن شاء الله ( اليوم كان اول يوم دوام لها وراحت وهي مرتاحه وصدرها منشرح وتتكلم بثقه مع اللي حواليها وما صابتها حالة الرهاب )

الاستغفار والشفاء من العين

  • يشعر المرء أنه في حاجه إلى قدرة الله لكي يفكّ أسره ويُزيل همه ويشفيه، إلا أنه لا يعي أين الطريق وكيف؟.
  • لذا نقودك إلى الحقيقة ودرب النجاة من العين والحسد.
  • من خلال عرض قصص واقعية وتجارب اتخذت من الاستغفار حصن لها منيع من كل شر.
  • القصة الأولى يروي صاحبها معاناته النفسية وشدة القلق والاضطراب في لنوم ليلاً.
  • مع عدم الرغبة في أداء الفروض الأساسية من صلاة وصوم.
  • وكذا البكاء فور سماع الأذان وعدم الرغبة في سماع القرآن، وظهور بقع كدمات في جسده، مع الخمول وفقد الأمل.
  • إلا أن والدته نصحته بالاستغفار، كما قامت برقيته بالرقية الشرعية صباحًا، وعصرًا وفي المغرب.
  • وتحدث قائلاً بعد مرور أسبوع من المداومة على الاستغفار والدعاء وسماع الرقية الشرقية.
  • وشرب الماء المقروء عليه آيات الرقية والاستحمام به، شفيت من المرض بالاستغفار”.
  • أما القصة الثانية بدأ قصته ” لزمت الاستغفار وشفيت بأمر الرحمن الرحيم، بعد أن عانيت من الدوخة”.
  • والقلق والتوتر وعدم النوم جيدًا جراء الكوابيس المزعجة.
  • مع فقد التركيز وعدم التذكُّر، والمعاناة من ألم في الجسم.
  • فضلاً عن التنميل الذي أصاب الجسم بأكمله، وضيق في التنفس مع الغثيان.
  • فأوصاني الجميع بالاستغفار في السر والعلانية، مع ترديد دعاء” اللهم مسني الضر وأنت أرحم الرحمين”.
  • والمداومة على ترديد المعوذتين وآية الكرسي، والأذكار، وقد كان الشفاء بأمر رب العِزة والجلالة”.
  • جاء في القصة الثالثة ” تم بفضل الله علاجي بالاستغفار وذلك بعدما طال شعوري بالخوف والقلق والتوتر، المصحوب بالرعشة، والبكاء الشديد، مما أدى إلى ترك العمل والعصبية في التعامل مع الأسرة.
  • فانتابني الشعور بعدم القدرة على مقاومة هواجسي، مع التنميل في القدم اليسرى والكوابيس التي تأتي في المنام.
  • فما كان لي إلا بسماع الرقية الشرعية باستمرار في اليوم الواحد عشر مرات.
  • والإكثار من الاستغفار والدعاء، وقراءة آية الكرسي والمعوذتين.
  • وقد شُفيت من العين على خير، إذ أنها قصص الشفاء من العين بالاستغفار ، فعليك بالمسارعة بالاستغفار والتوبة.

قصتي مع الاستغفار والاكتئاب

حين نشعر بالحزن والاكتئاب وضيق الصدر علينا الإكثار من الاستغفار. حيث قال تعالى ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا. وإليكم هذه القصة الحقيقية من أحد النساء حول الاستغفار:

ذكرت لنا أحد النساء تجربتها مع الاستغفار في التخلص من الهم والحزن الشديد التي كانت تشعر به. حيث لم توفر أي جهد في الذهاب إلى الأطباء النفسيين. ولكن بدون جدوى وقالت لها إحدى الصديقات أكثري من الاستغفار فإنه دواء للقلب وراحة للصدر وبالفعل داومت هذه المرأة على الاستغفار.

حتى بدأت تشعر بالراحة النفسية وطمأنينة في القلب وسعادة دائمة. حيث ذكرت هذه المرأة أنني اعتدت على الاستغفار لدرجة أنه أصبح أفضل ما ينطق به لساني وأشعر بسعادة عجيبة لحظة الاستغفار.

قد يهمك:

ماذا يفعل الاستغفار في الجسم؟

للإستغفار العديد من الفوائد والمعجزات التي تظهر على جسم الإنسان كثير الاستغفار ؛ حيث إنه يزيد من قوة الإنسان ، وفي ذلك ورد قوله سبحانه وتعالى “وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ” ، وقد ذكر ابن القيم في فوائد الذكر والاستغفار أنه يمنح قوة للذاكر ؛ بحيث يستطيع أن يفعل مع الذكر ما لا يستطيع فعله بدونه ، وبذلك فإنه يعطي قوة للبدن الذي يستطيع أن يتحمل مع الاستغفار والذكر أكثر مما يمكن أن يتحمله دون استغفار.

وقد أوصى الرسول صلّ الله عليه وسلم بكثرة الاستغفار عند النوم ، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن جسم الإنسان يحتوي على عدة خزانات مثل الشعور بالحزن والألم والفرح ، وتعمل العين ككاميرا تقوم بالتقاط كل ما تراه ؛ ثم تبدأ عملية العرض عند النوم ، وهو ما يتسبب في إصابة النائم بالقلق والتوتر ، وقد اتضح أنه عند القيام بالاستغفار ؛ فإن اللسان يتحرك إلى أعلى حيث يصل عند نهاية الأسنان العلوية ، وفي هذه الحالة يقوم اللسان بالضرب على الغدة النخامية الموجودة بأعلى الرأس ؛ مما يساهم في تنظيف الخلايا من الوساوس والأفكار ، ومن هنا يتحسن مزاج النائم ويتشبع جسده بالأكسجين اللازم.

يساعد الاستغفار على إزالة الهم وتفريج الكرب الذي قد يصيب الإنسان ؛ فالمعاناة النفسية قد تؤثر بشدة على جسد الإنسان الذي يكون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة ، كما أن الألم النفسي الناجم عن الشعور بالكرب والهم يكون ثقيلًا جدًا على النفس ، ولكن الله سبحانه وتعالى قد جعل علاج هذا الكرب والهم في الاستغفار ؛ فمن لزمه كفاه الله تعالى وأزال همه وأزاح غمه ، وقد قال المولى عزّ وجل في كتابه العزيز “وَأَنِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعًا حَسَنًا إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ كَبِيرٍ “.

كيف يكون الاستغفار مقبول؟

يعلمنا رسول الله في سيد الاستغفار أن يبدأ المستغفر بالثناء على ربه والاعتراف بذنبه والتوبة عنه ونيته بعدم الرجوع إليه، ثم يسأل الله عز وجل شأنه المغفرة، عن شداد بن أوس (رضي الله عنه) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “سيد الاستغفار أن تقول: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت” قال: “ومن قالها من النهار موقنًا بها، فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح، فهو من أهل الجنة.”

سُمي هذا الدعاء بسيد الاستغفار لأنه قد جمع كل معاني التوبة وحسن الثناء على الله تعالى والاعتراف بالضعف والخضوع إلى الله وهذه درجة عالية من التوبة وطلب المغفرة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا