يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء ليلة القدر للرزق بالذريه ، و اللهم اجعل ذريتنا صالحة ، و أدعية يوم عرفة للرزق بالذرية الصالحة ، و دعاء الذرية والزوج ، و كيفية صلاة الاستخارة للرزق بالذرية ، و دعاء بشارة الحمل ، دعاء الحمل في ليلة القدر حري بكل محروم من الذرية والولد أن يغتنم الوقت الفاضل في العشر الأواخر من رمضان ويتحرى ليلة القدر ويكثر فيها من الدعاء والرجاء أن يرزقه الله الذرية الصالحة وأن يرزق المرأة الحمل السريع، فليلة القدر هي ليلة مباركة مشهودة من الملائكة وجبريل عليه السلام، و لنتعرف على أجمل دعاء ليلة القدر للرزق بالذريه من خلال السطور القادمة.

دعاء ليلة القدر للرزق بالذريه

يجب على العبد المؤمن أن يصبر على ابتلاء الله ولا ييأس من رحمة الله وان يدعوا الله في الليل والنهار ويتحرى وقت الإجابة، قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، و في هذه الفقرة سنسرد لكم أهـم نموذج دعاء ليلة القدر للرزق بالذريه :

دعاء ليلة القدر للرزق بالذريه
دعاء ليلة القدر للرزق بالذريه
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها يا رب أسألك الذرية الصالحة.
  • اللهم إنك قلت «ادعونى أستجب لكم» وإنك لا تخلف الميعاد وإني أسألك ألا تحرمني من الذرية الصالحة يارب لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها زكها أنت خير من زكاها إنك وليها ومولاها.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ. وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ ان ترزقني الذرية الصالحة.
  • اللهمَّ إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحدٌ فارزقنى الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال و الاكرام أن ترزقني الذرية الصالحة.
  • اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

قد يهمك :

اللهم اجعل ذريتنا صالحة

الابناء من متع الحياة الدنيا ورزق من الله عز وجل والجميع يتمنى الصلاح والهداية لأبنائهم وأن ينشأوا ليكونوا أشخاصاً صالحين لدينهم ووطنهم، نقدم لكم في هذه الفقرة اللهم اجعل ذريتنا صالحة .

اللهم اجعل ذريتنا صالحة
اللهم اجعل ذريتنا صالحة
  • اللهم يا أرحم الراحمين يا الله ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين ربي هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك أنت سميع الدعاء ربنا هب لنا أزواجنا وذريتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين أماما .
  • يارب يا من ترزق بلا حساب لأن خزائنك ملئ بالخيرات.. ربي ارزقني بالذرية الطيبة المباركة كما رزقت عبدك زكريا.
  • اللهم ارزقني الذرية الصالحة المعافاة الطيبة المباركة التي تسعدني و تعينني في ديني و دنياي من بنين و بنات.
  • اللهم يا ودود يا مجيد يا كريم يا أرحيم يا من بيديه الخير كله اللهم أرزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقة زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته إلي خير سبحانك ربي لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئا قال له كن فيكون أرزقني يا الله بذرية صالحة طيبة تقر بها العيون اللهم أمين يا أرحم الأرحمين يا رب العالمين .
  • اللهم البشارات التي نحب والأيام التي تسر والرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يريح القلوب، ربي ارزقني الذرية الصالحة ربي لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم إذا كان رزقي في السماء فانزله وإذا كان في الأرض فأخرجه وإذا كان قريبا فيسرة لي وارزقني يا الله بالذرية الصالحة فبارك لنا برحمتك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين .

أدعية يوم عرفة للرزق بالذرية الصالحة

القرآن تملؤه الكثير من الآيات التي تشتمل على أدعية الأنبياء صلى الله عليهم وسلم والصالحين التي يرجون بها الله أن يرزقهم بالذرية الصالحة، فالقرآن هو أفضل قدوة نقتضي بها للدعاء بالذرية الصالحة، و من أدعية يوم عرفة للرزق بالذرية الصالحة ما يلي :

أدعية يوم عرفة للرزق بالذرية الصالحة
أدعية يوم عرفة للرزق بالذرية الصالحة
  • يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد فعالا لما تريد اسألك بنور وجهك الذى ملأ اركان عرشك وبرحمتك التي وسعت كل شيء اللهم اني اسألك ان تقضي حاجتي يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني اللهم رضيني بما قضيت لي وعافني فيما ابقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت.
  • اَللّٰهُمَّ اِنِّيْ اَسْاَلُكَ بِمَا سَاَلَكَ بِهٖ زَكَرِيَّا يَا رَبِّ لَا تَذَرْنِيْ فَرْدًا وَّ اَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِيْنَ اَللّٰهُمَّ هَبْ لِىْ مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً اِنَّكَ سَمِيْعُ الدُّعَاءِ، اَللّٰهُمَّ بِاسْمِكَ اسْتَحْلَلْتُهَا وَ فِىْ اَمَانَتِكَ اَخَذْتُهَا فَإنْ قَضَيْتَ فِىْ رَحْمِهَا وَلَدًا فَاجْعَلْهُ غُلَامًا مُبَارَكًا وَ لَا تَجْعَلْ لِلشَّيْطَانِ فِيْهِ شَرَكًا وَ لَا نَصِيْبًا.
  • اللهم يا ارحم الراحمين يا مجيب دعوة المضطرين يا ذا الجلال والإكرام رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين رب ارزقني وارزق أخوتي بالذرية الصالحة المعافاة.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ، وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ أن ترزقنى الذرية الصالحة.
  • اَللّٰهُمَّ لَا تَذَرْنِيْ فَرْدًا وَ اَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِيْنَ وَحِيْدًا وَحْشًا فَيَقْصُرُ شُكْرِىْ عَنْ تَفَكُّرِىْ، بَلْ هَبْ لِىْ عَاقِبَةَ صِدْقٍ ذُكُوْرًا وَ اِنَاثًا آنَسُ بِهِمْ فِىْ الْوَحْدَةِ وَ اَسْكُنُ اِلَيْهِمْ مِنَ الْوَحْدَةِ وَأشْكُرُكَ عِنْدَ تَمَامِ النِّعْمَةِ يَا وَهَّابُ يَا عَظِيْمُ فِىْ كُلِّ عَافِيَةٍ شُكْرًا حَتّٰی تُبْلَغَنِيْ مِنْهَا رِضْوَانَكَ فِىْ صِدْقِ الْحَدِيْثِ وَاأدَاءِ الْاَمَانَةِ وَ وَفَاءِ بِالْعَهْدِ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ، وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَ وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وترزقنى الذرية الصالحة.

دعاء الذرية والزوج

بعد تحقيق حلم الزواج يأتى وقت الحلم الذى يليه وهو حلم زيادة أفراد الأسرة بالحمل والإنجاب والرجاء من الله لطلب الذرية الصالحة ، وفي التالي تعرفوا معنا أقوى دعاء الذرية والزوج :

دعاء الذرية والزوج
دعاء الذرية والزوج
  • اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد، أسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين، وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم لا تجعل لزوجي حظاً في النساء بمعصيتك يا حي يا قيوم.
  • اللهم إني استودع عندك لسان زوجي وأبنائي، وعقولهم وقلوبهم وسمعهم وأبصارهم وأيديهم وأرجلهم وفروجهم وتفكيرهم ومالهم ورزقهم وعملهم وعلمهم، وكل ما يملكون وكل ما حولهم يا ارحم الراحمين، فأحفظهم بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين من كل شيطان رجيم، ومن جميع نساء العالمين ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم أجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها ..وارزقنا الصبر والحلم أكمله وأجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنه السرور وأهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم.
  • يا رب اهدى زوجي لي ولبيتنا وأولادنا واجعل بيننا مودة ورحمه وأحفظنا من شر الجن والأنس واتباعهم أن يفرط علينا احد منهم أو أن يطغى عز جارك وجل ثناؤك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا اله غيرك وأحفظنا اللهم من الحسد والزعل والخصام والشك والفراق والوقيعة والغضب والمصائب أجمعين.
  • اللهم وارزقني معه التوفيق والسعادة والذرية الصالحة واشرح صدور أهله لي واشرح صدري لهم، وسددني اللهم في كل أفعالي وأقوالي بحولك وقوتك.
  • اللهم إني أستودعك زوجي وأبنائي و أنت خالقهم، اللهم أبعد عنهم كل شر ولا تريني فيهم سوء أو مكروه يا رب العالمين، اللهم اهدهم لي واهدني إليهم، اللهم أهدي زوجي لبيتنا ولأولادنا واجمعنا دائماً على الخير وابعد عنا كل شر، اللهم إني أعوذ بك من وساوس الشياطين بيننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، اللهم أغفر لنا وارحمنا وابعد عنا الحسد وسوء الكبر يا رب العالمين.

كيفية صلاة الاستخارة للرزق بالذرية

عند صلاة الاستخارة عليك الخطوات الآتية :

كيفية صلاة الاستخارة للرزق بالذرية
كيفية صلاة الاستخارة للرزق بالذرية
  • تصلى الاستخارة ركعتين ويقال فيها الدعاء الذي تم ذكره سابقا، ويمكن للمصلي في صلاة الاستخارة أن يقول ما يريد من القرآن الكريم، لكن يستحب أن يقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة ” قل يا أيها الكافرون “، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة ” قل هو الله أحد “،
  • والمراد من هذه الصلاة هو استشارة الله عز وجل في أمر من الأمور، لذا يجب أن يستشعر فيها المصلي بإخلاص الرغبة وصدق التفويض لله عز وجل .
  • ويقول بعد العلماء الآخرين أنهم يفضلون قول هذه الآية الكريمة بعد الفاتحة في الركعة الأولى : ” وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ ورَبُّكَ يَعْلَمُ مَا تُكِنُّ صُدُورُهُمْ وَمَا يُعْلِنُونَ” سورة القصص آية 68 – 69.
  • وفي الركعة الثانية قالوا أنه يستحب قراءة هذه الآية بعد الفاتحة : ” وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا ” سورة الأحزاب آية 36 .
  • وقد قال العلامة الطحطاوي في ” حاشيته على مراقي الفلاح شرح نور الإيضاح ” في الصفحة 397، طبعة دار الكتب العلمية ” : ( فليركع ركعتين يقرأ في الأولى بـ ” الكافرون “، وفي الثانية بـ ” الإخلاص ” .

دعاء بشارة الحمل

يرسل الله الكثير من الإشارات لعباده الطيبين حتى يبشرهم بأنه جل وعلا قد استجاب لرجائهم، وأنه يحب أن يدعو له عبده دون حاجز أو وسيط، فيستجيب له على الفور، وقد قال الله تعالى (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، حتى لا يتردد العبد في اللجوء إليه في السراء والضراء ، لنتعرف على دعاء بشارة الحمل .

دعاء بشارة الحمل
دعاء بشارة الحمل
  • حين تجد المرأة الحامل التي تشعر بالمتاعب في حملها وتخشى من فقد جنينها، أنها في منامها تبكي بشدة لكن دون صياح أو لطم الخدود، فإن هذه من الإشارات تدل على نجاتها وتسهيل ولادتها.
  • لو أعطاها زوجها مالًا وكانت سعيدة بذلك في منامها فهي بشرى لها بتمتعها بوافر الصحة والعافية، وأنها لن تشعر بآلام أو متاعب الولادة الطبيعية المعهودة.
  • لو كانت الحامل حديثة العهد بالزواج والحمل والولادة، ولذلك فهي تخاف من تلك اللحظة التي تعتقد خطورتها، وما زالت تدعو الله أن يُيسر لها أمورها، ويرزقها بالولد الصالح، فإن رؤيتها الصلاة أو أذان الفجر في منامها دليل استجابة الدعاء.
  • اللهم يا رزاق يا وهاب يا فعال لما تريد أتوسل إليك وأستحلفك بأعظم صفاتك أن ترزقني بالولد الصالح يا رب العالمين.
  • يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ارزقني ربي بالولد الصالح عاجلًا غير آجل يا الله. يا من بشرت زكريا بيحيى أتوسل إليك أن تبشرني بالحمل وأن ترزقني بنعمة الإنجاب يا رزاق يا كريم.