يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع يتضمن تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية ، و تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للحمل، و تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للشفاء، و تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للرزق، و تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج، و عجائب الصلاة الابراهيمية للانجاب، و طريقة الصلاة الإبراهيمية، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية :

تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية
تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية
  • يقول أحد الأشخاص أنه بيته كان مهدداً بالهدم بسبب وقوعه في خطة الدولة لتوسيع الكباري والطرقات، وقد سأل مكتب الوزير المسؤول عن تلك الخطة والذي أكد له وقوع بيته في خطة الهدم، ولما لم يكن لذلك الشخص إلى بيته الذي يؤويه هو وأسرته ووالدته، فقد أكثر من الدعاء والابتهال لله -سبحانه وتعالى-، ولزم الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- بنية تفريج الكرب وإيجاد المخرج من هذا البلاء، ولم يمض الكثير من الوقت حتى تغيرت الخطة الموضوعة لهذا المكان، وعدلت الوزارة عن الهدم في هذه المنطقة، على الرغم من أنهم كانوا قد وضعوا العلامات على البيوت لهدمها وتسليم الأهالي أوراق وعقود البيت.

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للحمل

إن الصلاة الإبراهيمية فيها العجب في تحقيق ما يطمح له المسلم، ومن بين الأمور التي يمكن نيلها بالإكثار من الصلاة الإبراهيمية الحمل ونيل الذرية الصالحة، والآن نضع لكم تجربة سيدة كانت قد يأست من حملها:

  • قالت سيدة أنها كانت تلتزم بترديد تلك الصيغة لألف مرة يومياً، وسرعان ما لاحظت تغيير كبير في حياتها، فتحققت لها الكثير من الأماني، وحملت في الشهر التالي لمواظبتها على الصلاة الإبراهيمية وترديدها في كل يوم.
  • وأكد كلامها شاب في مقتبل العمر قائلاً: “عندما قرأت عن فضل الصلاة الإبراهيمية عكفت على ترديدها ثلاثة آلاف مرة يومياً، ومن بعدها بدأت أتعجب من تلك الأمنيات التي تحققت لي حتى قبل أن أفكر بها، وبدأت أنصح من حولي بترديدها”.

قد يهمك:

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للشفاء

إليكم في هذه الفقرة تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للشفاء:

  • يقول رجل أصابني في يوم من الأيام مرض خطير، فدعوت الله تعالى بالشفاء لنفسي ولمرضى المسلمين، وكنت أصلي على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وفي يوم من الأيام جلست أصلي وبعدها غلبني النعاس فحلمت وأنا نائم أن النبي عليه الصلاة والسلام يصب الماء على اتباعه، وهم يقفون في طابور، فوقفت معهم، حتى جاء دوري، فقام النبي عليه الصلاة والسلام بسكب الماء على جسدي، فطلبت منه عليه الصلاة والسلام أن يضع يده الشريفة على محل الألم فجسدي، وقلت في نفسي سوف يزول الألم ببركة يده الشريفة، وعندما استيقظت من النوم لم يكن بجسدي أثر للمرض، والآن أنا لا أتوقف أبدًا عن الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام.
  • تقول فتاة أخرى كنت أعاني من مرض الغدة الدرقية، وكانت تسبب لي مشاكل صحية كبيرة حتى أن الطبيبة أخبرتني أنني على وشك الإصابة بمرض السكري، فحزنت جدًا وزاد تعبي، وانعزلت عن الناس، حتى تذكرت فضل الصلاة على النبي، فداومت لمدة شهر أصلي على النبي وأقول يارب اكفني ما أهمني ويارب لا أريد أن أكون مريضة بالسكر، وعندما جاء يوم التحليل التالي عزلت نفسي عن الناس، وتفرغت للصلاة على النبي بنية تفريج همي وأنا يشفيني الله عز وجل، وقد كانت نتيجة التحليل جيدة بفضل الله، فتعهدت أن أروى للناس تلك القصة وأنصحهم بمداومة الصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام.

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للرزق

إن الصلاة الإبراهيمية تجلب الرزق لصاحبها وفيها خير كثير، لما فيها من تعظيم وتمجيد للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأثبتت المواظبة على قول الصلاة الإبراهيمية بشكل يومي جلب للرزق والخير الوفير لكل محتاج.

  • وفي ذلك يقول إحدى الشباب، أنه كان قد رفض من عمله وكان يحتاج جداً إلى عمل جديد وبحث طويلاً لكنه لم يجد، وظل يواظب على الصلاة الإبراهيمية 100 مرة يومياً حتى تحققت أمنيته وحظي بالوظيفة المناسبة ووسع الله في رزقه.

تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج

هناك العديد من التجارب التي تؤكد تأثير تلك الصيغة من الصلاة على النبي في عدة أمور، منها الزواج والشفاء وقضاء الحوائج، وما إلى ذلك، ومن ضمن تلك التجارب تجربتي مع الصلاة الإبراهيمية للزواج وتجارب أخرى منها:

  • قالت إحداهُنَّ “لقد وصلت إلى عُمر الخامسة والثلاثين، ولم أتزوج بعد، وشَعُرت أن قطار الزواج قد فاتني، وبدأت تنتابُني حالة من الاكتئاب الشديد، إلى أن وصفت لي إحدى الصديقات الصلاة الإبراهيمية، وفي حقيقة الأمر لم أكُن أُصدقها في البداية، ولكن بعد أن أتممت الألف منها، بدأت استشعر الارتياح النفسي، وبالفعل جاءت إلى والدتي مُكالمة تليفونية من أحد الأمهات تطلب مُقابلة أبي لخطبتي، واستمريت عليها، إلى أن تمت الزيجة، ومنذ ذلك الحين وأنا استخدمها لقضاء كافة حوائجي”.
  • أشارت أحد الأمُهات أنها كانت لا تشعر بالطمأنينة تجاه من يتقدمون لخطبة ابنتها، وبعد أن قرأت على أحد المواقع فضل الصلاة الإبراهيمية بدأت في ترديدها، مع الدعاء لابنتها بالزوج الصالح، وهي الآن أُم لطفلين، وسعيدة تمامًا في حياتها الزوجية بفضل الله عز وجل.
  • كما أن هناك أُم كانت تُعاني من سوء خُلق ابنها، وقد دعت رب العالمين بتلك الصيغة، وتمنت لو أن يُصلح الله حاله، ويرزقه بالزوجة الصالحة التي تُنجب له ذُرية طيبة، وتصده عن طريق الفساد، وقد تحققت دعوتها بالفعل، وتغير حال الابن، لدرجة أنه بدء في حفظ القرآن بانتظام، وأصبح يُعلِّمُه لأبنائه.

عجائب الصلاة الابراهيمية للانجاب

إن الله سبحانه وتعالي يُرسل لنا الابتلاء لحبه الشديد لنا وأنه يُريد سماع صوتنا ندعوه ونتوسل إليه بما نتمنى ونريد، فالله لا يبتلي عباده بالسوء والشر قط بل كل ما يأتي من الله خيرًا ووراءه أجر عظيم، فهناك العديد من يُعانون بتأخر الإنجاب وقاموا بكل ما يستطيعون فعله من أطباء وأدوية، ولم يعلموا أن الدواء عند الله.

  • الصلاة على النبي لها دور كبير في ذلك، فيستطيع العبد تحقيق ما يتمناه بقربه من الله، فقد جعل الله في الإكثار من الصلاة علي النبي سببًا للحمل وخلق الذرية الصالحة، وهذا من فضل الصلاة الإبراهيمية علينا، فهو الذي بيده كل شيء يحيي ويُميت ولا يصعب عليه شيئًا في الأرض ولا في السماء.

طريقة الصلاة الإبراهيمية

الصلاة الإبراهيمية لها عدة صيغ، منها:

  • “اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد . اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد “. رواه البخاري ومسلم من حديث كعب بن عجرة رضي الله عنه.
  • وروى البخاري ومسلم من حديث أبي حميد الساعدي رضي الله عنه أنهم قالوا: يا رسول الله كيف نصلي عليك؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “قولوا اللهم صل على محمد وأزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد.”