موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع فيه تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة ، وتجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة للحمل، وتجارب تنظيف الرحم من الدم المتجمد، وتجربتي في تنظيف الرحم بعد الاجهاض، وتجربتي مع الزنجبيل وقت الدورة، ومشروب تنظيف الرحم وقت الدورة، وتنظيف الرحم أثناء الدورة للحمل، تابعوا معنا في السطور التالية لتطلعوا على هذه التجارب المختارة لكم من موسوعة إقرأ.

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة

يوجد العديد من التجارب الناجحة حول تجارب السيدات اللاتي قد لجأن إلى الاعشاب الطبيعية حتى يمكن تنظيف الرحم بشكل طبيعي وبدون أي أثار جانبية، وكانت من بين تلك التجارب هي تجربة سيدة كانت تعاني من آلام في الرحم نتيجة لتراكم الدم المتجلط لذلك شاركت تجربتها وهي تناول الزنجبيل.

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة
تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة
  • الزنجبيل هو من الأعشاب الطبيعية الذي له العديد من الفوائد الصحية، ومن بينها القدرة على تسخين وتحريك العضلات مما يصبح له دور كبير في طرد البقايا العالقة في الرحم أثناء الدورة الشهرية، وتكون الطريقة هي عبارة عن ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وذوبيه في كوب من الماء المغلي ثم افركي بها البطن خاصة منطقة الرحم الخارجية ثم البسي البنطلون ودفئ هذه المنطقة وكرريها ثلاث أيام متتالية في أول أيام الدورة الشهرية.
  • بعد هذه التجربة ستجدين نزول دم مع الدورة الشهرية بكميات كبيرة فلا تخافي فالوصفة الآن تؤتي ثمارها وسيخف الدم تدريجيا.

تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة للحمل

فيما يلي تجدون تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة للحمل وهي كالتالي:

  • التجربة الأولى :”أنا ممرضة مختصة في الجراحة القصيرة. أحد الإجراءات التي نتخذها هو التوسيع والكشط حيث يمكن لطبيب مؤهل ، عادة طبيب أمراض النساء ، توسيع عنق رحمك وإزالة المواد الزائدة من بطانة الارحام. إنه ليس شيئًا يمكنك القيام به في المنزل على نفسك. بشكل عام ، يكون جسمك بارعًا جدًا في تنظيف رحمك “بنفسه” أثناء الدورة الشهرية”.
  • يقول جينيفر جونز (طبيب) لا تفعل ذلك! تم صنع رحمك بطريقة تنظف نفسها وكذلك المهبل. لذلك يجب تجنب أي شيء مثل الدش المهبلي نظرًا لوجود فرص أكبر للإصابة به. خلال فترة ، يخرج الدم من تلقاء نفسه كجزء من بطانة رحمك. بعد الإجهاض / الولادة ، قد تكون هناك نواتج الحمل المحتجزة والتي قد تتطلب إجراء مثل التوسيع بالكهرباء والإخلاء. ومع ذلك ، فإنه ينظف نفسه! هنا نتحدث عن تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة. علاوة على ذلك ، يحتوي المهبل على درجة حموضة معينة من المهم الحفاظ عليها لأن التقلبات والصعود يمكن أن تسبب التهابات. لذلك ، يجب استخدام الماء فقط لتنظيف المنطقة التناسلية بدلاً من الصابون القاسي.

تجارب تنظيف الرحم من الدم المتجمد

تتعرض الكثير من السيدات لتجلط، أو تجمد الدم في الرحم. ويرجع ذلك لأكثر من سبب، فمن المُمكن حدوث تجمد الدماء داخل الرحم أثناء فترة الدورة الشهرية بسبب حدوث اضطرابات في هرمونيّ البروجيسترون والاستروجين أو وجود حالات إجهاض سابقة، أو لتكون ألياف في الرحم، أو لزيادة الوزن عن المعدل الطبيعي.

  • تحكي أحد السيدات تجربتها بعد عملية تنظيف الرحم “لقد أجهضت بعد شهرين من الحمل، وأخبرني الطبيب أنه من اللازم إجراء عملية لتنظيف الرحم من بقايا الدم والمشيمة، وقد كانت العملية مؤلمة للغاية، وظللت أسبوعين بالفراش لا أستطيع التحرك بعدها ولكن الأن صحتي جيدة وحملت بعدها الحمدلله وكان الحمل طبيعي جداً”.
  • وتحكي أحد السيدات تجربتها مع تنظيف الرحم “لقد تأخرت دورتي الشهرية لمدة أسبوع، ثم نزلت غير طبيعية بها قطع دم متخثر فذهبت للطبيب وأجرى سونار على الرحم وأخبرني أن هناك بعض الدم المتجمد والعالق في الرحم والذي يلزم التخلص منه وأعطاني بعض الأدوية، وصحني ببعض المشاريب الدافئة مثل الفرقة والزنجبيل والحلبة، وتم تنظيف الرحم بدون أي تدخل جراحي والحمدلله”.
  • وتنصحنا أحد السيدات بوصفتها لتنظيف الرحم “أنا كنت مجهضة واتبعت تلك الوصفة وهي ملعقة صغيرة كمون مطحون/ نص ملعقة صغيرة رشاد مطحون/ 7حبات حبة سودة مطحونة/ 7 حبات حلبة حب لا تطحنية ملعقة كبيرة عسل، تعجن مع بعضها وتؤكل على الريق في الثلاث أيام الأولى للدورة الشهرية ، ثم لاحظت خروج الدم المتكتل والمتجمد وذهبت للطبيب وأخبرني أن الرحم أصبح نظيف ولا أحتاج لأي تدخل جراحي”.

قد يهمك:

تجربتي في تنظيف الرحم بعد الاجهاض

إليكم هنا تجربتي في تنظيف الرحم بعد الاجهاض، إذ يحدث الاجهاض في بداية الحمل أي خلال الثلاث شهور الأولى وهي مراحل الجنين وعندما يتم تناول الاعشاب السابقة فقد تلاحظ الأم تغييرا فيما تشعر به فقد ترى افرازات بنية اللون من المهبل وقد يصل الأمر الى نزيف حاد على حسب الحالة، كما تلاحظ أيضا تقلصات في البطن والظهر.

  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول: في بداية حملي شعرت ببعض الأعراض و اللي لفت انتباهي ان صدري صار مشدود و احس بالم في صدري و نفس الشي بالنسبة لبطني مشدود من تحت و حسيت بتسارع في نبضات القلب خصوصا لو طلعت ع السلم و أحيانا بعد الصلاة
  • في الأسبوع السابع و 6 أيام من حملي رحت للدكتوره و سوت لي تصوير كان كل شيء و لله الحمد تمام و الجنين حجمه مناسب لعمره و سمعت النبض أنا و زوجي
  • في أول يوم في الأسبوع 12 رحت المستشفى كان عندي موعد تلفزيون اكتشفت ان الجنين توقف نبضه في الاسبوع 7
  • حبيت اتأكد من صحة الكلام و رحت لعيادة خاصة أكدت لي نفس الكلام و قالت سبب توقف النبض و الاجهاض ممكن يكون تشوه و خلل في الكروموسومات أو بسبب الاجسام المضادة بحيث يعتبر الرحم كيس الحمل كجسم غريب و يهاجمه
  • قرر لي الدكتور عملية تنظيف و كانت فترة امتحانات عندي بس الحمدلله مآ احتجت العملية و نزل بروحه اتذكر أني شربت عصير اناناس طبيعي في نفس اليوم اللي اجهضت فيه و شربت حليب بالزنجبيل و الحمدلله ربي سهل علي و في اليوم الثاني شربت حبوب وصفوا لي اياها 3 دكآتره من أماكن مختلفة تسوي انقباضات في الرحم و تنزل البقايا اللي ما نزلت ( تنظف الرحم ) لمدة 3 ايام و شربت مضاد لمدة 5 ايام
  • بعد الاجهاض رحت للدكتورة سوت لي تلفزيون و قالت الحمدلله الرحم نظيف فيه بقايا خفيفة تنزل مع الدورة القادمة و حذرتني من الحمل ع الاقل لمدة شهر واحد و نصحتني اشرب حمض الفوليك لمدة 3 شهور و قالت احتمال تكون الدورة القادمة غزيرة و مختلفة عن الدورات العادية
  • بعد 33 يوم من الاجهاض جآتني الدورة و هذا اليوم السادس من نزلت علي لكن الحمدلله جاتني عادية و ﻻ هي غزيرة مثل ما قالت الدكتورة و إن شاء الله ربي يكتب لنا الخير و يعوضني أنا و كل وحدة فقدت حملها و يثبت حمل خواتنا المسلمات و يرزقنا جميعا الذرية الصالحة و الحمدلله على كل حال

تجربتي مع الزنجبيل وقت الدورة

بما أن تنظيف الرحم من الأشياء المهمة والضرورية للحفاظ على صحة المرأة ، والزنجبيل من المشروبات المهمة لتنظيف دم الرحم المتعفن ، إليكم هنا تجارب سيدات مع الزنجبيل لتنظيف الرحم:

  • التجربة الأولى:”انا الدورة اللي فاتت شربت زنجبيل وقرفة وقرنفل والله نزلت على المضبوط بس انتبهي من المرامية وقت الدورة ما يمدحونها ( اكثر من حرمة تحذرني ) مجرد تحذير ما اعرف السبب اختي حاولي كمان رجليك وبطنك ما تتعرض لهواء بارد لانه ياخر نزول الدم “.
  • التجربة الثانية:”انا جربت الزنجبيل والدوره ماجات ومن حرارته نزلت بساعتين ماشا ءالله واستخدمه لانه ينضفلي رحمي”.
  • التجربة الثالثة:”الزنجبيل كويس للدوره والميراميه كثير كويسه خصوصا اذا كانت دورتك مش منتظمه كثير بنات مدحوها وانا سالت الدكتوره عنها وقالتلي ما في منها ضرر بالعكس الميراميه منشطه للرحم بس لاتكثري منها يعني كوبين في اليوم”.
  • التجربة الرابعة:”لا الميراميه وقت الدوره لا مضره مره انتبهي منها الميراميه والاناناس والمانجو والحوامض والشاي والقهوه والملوخيه والباميه كلهم ابتعدي عنهم لانهم يسببون خراب الرحم وقت الدوره عليك بالزنجبيل والعسل والقرفه والحبه السوداء والمره والعنزروت وغيرهم من الاعشاب اللي تنظف الرحم ولا تظر وقت الدوره”.

مشروب تنظيف الرحم وقت الدورة

من الممكن أن تستخدم العديد من الأعشاب لتنشيط الرحم وتطهيره وتحسين أدائه، وتعمل أيضاً على تخفيف أعراض الدورة الشهرية و تنظيف الرحم بعد الدورة و ايضاً التطهير بعد انقطاع الطمث ومن أشهر المشروبات القرفة لتنظيف الرحم ولكن هناك مشروبات اخري مثل:

  • الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على تقليل الالتهاب وذلك مع زيادة تدفق الأكسجين والدم إلى الرحم، ولكن الزنجبيل هو في الواقع هو مطهر جيد لكامل الجسم لأنه يدعم وظائف الكبد ويعزز الدورة الدموية ويعزز التعرق الصحي
  • فإن الزنجبيل هو من الأعشاب الرائعة التي يمكنها أن يفعل المعجزات خلال الدورة الشهرية، وذلك لأنه له خصائص مضادة للالتهابات لذلك يمكن أن يساعد أيضاً في التقلصات المؤلمة، ولقد وجدت الأبحاث أن الزنجبيل كان بنفس فعالية الإيبوبروفين عندما يتعلق الأمر بتسكين آلام الدورة الشهرية ويساعد علي نزول بقايا الدم من الرحم.
  • شاي البابونج: وجدت الأبحاث أن المركبات الموجودة في شاي البابونج قد تكون مفيدة لتقلصات الدورة الشهرية وأيضاً تساعد علي تطهير الرحم وذلك لأن هذه المركبات مثل (الهيبورات والجليسين) يمكن أن تساعد في تخفيف تشنجات العضلات والالتهابات الناتجة عن الدورة الشهرية، وكذلك تعمل على استرخاء الرحم يحتوي البابونج أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات والتي قد تساعد في تقليل التقلصات بشكل أكبر.
  • النعناع: النعناع يُعتقد أيضاً أنه يخفف من تقلصات الدورة الشهرية بالإضافة إلى تسوية مشاكل الجهاز الهضمي وتنظيف الرحم، وجدت إحدى الدراسات أن زيت النعناع يريح عضلات المعدة ويقلل منها ومن شدة تقلصات الدورة الشهرية للعديد من السيدات الغير متزوجات
  • وقد أكد الباحثون أن النعناع يوجد خصائص مضادة للتشنج والالتهابات لأنه يحتوي على المنثول، يمكن صنع شاي النعناع من أوراق النعناع، حيث يمكن العثور على زيوت مثل المنثول في أوراقه والتي تمنح هذا الشاي نكهته المنعشة وهذا يجعله خيارًا جيدًا لتنظيف الرحم والتخلص من تقلصات الرحم، يمكن أيضاً شرب يكون الشاي الأخضر وشاي أوراق التوت فهمت مفيدين جداً لتنظيف الرحم أثناء الدورة الشهرية وذلك بفضل خصائصهما المضادة للالتهابات.
  • شاي عشبة القطيفة: القطيفة هي عشب تطهير جيد يمكن استخدامه لدعم صحة الرحم، ويمكن الجمع بين القطيفة والبابونج في الشاي، فإن كلاهما يمكن أن يساعد في تنظيم نزيف الحيض وتخفيف التقلصات، ولكن يجب تجنب القطيفة إذا كان هناك حمل.
  • عشبة موذرورت: Motherwort التي قد تساعد الرحم على الانقباض بعد الولادة، تستخدم في الطب الصيني التقليدي لعلاج أعراض انقطاع الطمث والحيض، ويُطلق عليها أيضاً اسم مقوي توتر الرحم أو تحفيز الرحم وهي أحد مكونات عشبة الأم ليون ورين الموجود في أوراق العشب وهي طهر قوي لتنظيف الرحم.

تنظيف الرحم أثناء الدورة للحمل

إليكم وصفات لتنظيف الرحم بشكل طبيعي وزيادة فرص الحمل:

  • الوصفة الأولى: يتم إحضار مقادير متناسبة من عشبة المحلب، والعنزوت، وعشبة المرة، ثم مزجهم بشكل جيد في عبوة من الزجاج، وتناول ملعقة منها على الريق بأيام الحيض، ثم يتم تكرار الوصفة لمدة 3 أشهر في كل دورة للحيض.
  • الوصفة الثانية : وهي عبارة عن سبع تمرات، واثنين من ملاعق حب الرشاد، وملعقة واحدة من زيت الزيتون، ويتم تناولها بشكل يومي على الريق للتخلص من إفرازات المهبل.
  • الوصفة الثالثة: وفيها يتم مزج ملعقة من بذور الشبت مع كوب من الماء المغلي، وتناول المزيج في خامس يوم للحيض، والاستمرار عليه لمدة أسبوعين، وحدوث العلاقة الحميمة في أيام (14، 15، 16، 17) من الحيض، ويعتبر حدوث ألم في البطن دليل على نجاح عملية التبويض.
  • الوصفة الرابعة: وفيها يتم ملعقة صغيرة من نبتة العشبة مع كوب من اللبن الدافئ، وتناوله على الريق في أول أيام الحيض، وبعد ذلك يتم تناول ملعقة من العسل مع الحبة السوداء في أيام الحيض.
  • الوصفة الخامسة: وهي عبارة عن خليط من العسل الطبيعي، وطلع النخل، وغذاء الملكات، حيث يتم تناولهم بشكل يومي على الريق، ويمكن تناول تمرة بعد ذلك، والاستمرار على الوصفة 3 من الأيام عن طريق أخذ ملعقة في الصباح، وملعقة قبل النوم.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا