يقدم لكم موقع إقرأ تجاربكم مع براز الرضيع أخضر ، و براز الرضيع أخضر عمر ثلاث شهور حليب صناعي ، و براز أصفر مع أخضر ، و براز الرضيع أخضر واصفر ورائحته كريهة ، و هل البراز الأخضر خطير ، و علاج البراز الأخضر عند الرضع بالاعشاب ، قد تلاحظين اختلاف في لون براز الرضيع من حين لآخر، و قد يميل برازه إلى اللون الأخضر في بعض الأحيان، فهل يعد ذلك مؤشرًا خطيرًا على صحة الطفل؟ و في المقال التالي تابعوا معنا تجاربكم مع براز الرضيع أخضر ، و لا تفوتوها.

تجاربكم مع براز الرضيع أخضر

تشعر الأمهات بالقلق عند رؤية حفاضة رضيعها ولديه لون براز مختلف عن العادة أو ذو رائحة كريهة، مثل لون براز الرضيع أخضر ورائحته كريهة، أو لون براز الرضيع اخضر غامق ورائحته كريهة ، إليكم تجاربكم مع براز الرضيع أخضر :

تجاربكم مع براز الرضيع أخضر
تجاربكم مع براز الرضيع أخضر
  • تجربتي تقول البراز الاخضر يا برد يا شمم ،،،في حل انك تحطين كبو خفيف يادوب تشمين ريحته وتغسلين وجه البيبي بمنقوع المحلب مطحون وتدهنين جسمه بزيت زيتون دافئ وتدفينه زين وبلاش مكيف،، والبراز الاسود والامساك بسبب الحديد اللي في الحليب يكون مدعم بالحديد والحل انك تعطين البيبي مويه بعد كل رضعه وتعطينه شاي الاطفال احسن شئ من خلال تجربتي شاي الصحه بالبابونج لون الغطاء اصفر عليه صورة بيبي اشقر ،،،وسلامات.
  • من خلال تجربتي و للإجابة على سؤالكِ حول البراز الاخضر لعمر اربع شهور، أو ظهور براز اخضر للرضيع اربع شهور، أو أن براز الرضيع أخضر في الشهر الرابع، فإن اللون الأخضر للبراز يعتبر طبيعياً، خصوصاً إذا لم يصاحبه إسهال، أو حمى، أو أعراض قد تشير لوجود مشكلة، ومن اسباب ظهور براز اخضر للرضيع اربع شهور ما يلي: طعام يحتوي على صبغة خضراء ، الورقيات الخضراء مثل; السبانخ. المكملات الغذائية، والفيتامينات، والمعادن مثل الحديد ، الإسهال أو وجود عدوى في الأمعاء أو الجهاز الهضمي ويفضل استشارة الطبيب عند تكرار ظهور اللون الأخضر أو أي لون غير معتاد لبراز الطفل، ويمكن إخباره أن “براز بنتي اخضر وفيه مخاط” أو “براز الرضيع أخضر في الشهر الثالث” مثلاً، وخصوصاً إذا صاحب ذلك بعض الاعراض الاخرى التي قد تثير القلق.
  • أعطاني الطبيب بعض النصائح التي تتمثل أنه إذا كان براز الرضيع أخضر لأكثر من ثلاث أيام، ومصحوبًا بأعراض مثل اضطراب المعدة، الغثيان والجفاف، فعندها يجب زيارة الطبيب على الفور. يمكنك اتباع النصائح التالية لمنع البراز الأخضر تجنبي الأطعمة الغنية بالغلوتين والتي تسبب البراز الأخضر، وخاصة إذا كان الرضيع يعاني من اضطرابات هضمية. تجنبي تناول الخضار التي تسبب البراز الأخضر. تجنبي تناول الأدوية والمضادات الحيوية التي تساهم في إنتاج البراز الأخضر إن أمكن. احرصي على تجنب الأطعمة التي تسبب الحساسية.

قد يهمك :

براز الرضيع أخضر عمر ثلاث شهور حليب صناعي

براز الرضيع أخضر عمر ثلاث شهور حليب صناعي
براز الرضيع أخضر عمر ثلاث شهور حليب صناعي
  • يعرف بسبب الخلط بين الحليب الطبيعي والحليب الصناعي وإعطائه للطفل، ويكون برازاً أخضر فيه زبد. اللون الأخضر الغامق للبراز لا يعتبر مؤشراً خطيراً في العادة، فهو قد يكون في مرحلة التغير الطبيعي للون البراز من العقي (براز حديثي الولادة) إلى البراز ذي اللون البني الطبيعي.
  • وأحياناً قد يكون براز الأطفال أخضرَ عند تناولهم لغذاء أخضر اللون أو كنتيجة لتناولهم مكملات الحديد، وهنا لا داعي للقلق. وفي حالة البراز الأخضر الفاتح فهو براز طبيعي يحدث عندما لا يتناول الطفل كميات كافية من حليب الثدي ليكمل كامل وجبته من الحليب الصناعي.
  • لا تفزعى من لون البراز هذا لأنه بمجرد إضافة المزيد من الأطعمة على النظام الغذائى للطفل اعلمى أنك ستجدين لونًا جديدًا للبراز في انتظارك في وقت تغيير الحفاضات.
  • مع إضافة المزيد من الأطعمة قد تلاحظين ألوانًا أخرى مثل البرتقالي والأصفر. بني أكثر صلابة يتكتل براز الأطفال الصغار تدريجيًا حتى يتماسك مثل الصلصال. كم مرة يتغوطون ليس مهمًا. ما يهم هو التماسك و القوام.
  • لون البراز أخضر غامق قد يبدو البراز كثيف داكن أخضر اللون ولكنه عادة أمر لا يدعو للقلق. السبب الأكثر شيوعًا تناول مكملات الحديد أو تركيبة حليب الأطفال المدعمة بالحديد.
  • لكن لا تقلقى فهو لا يؤثر تغير اللون على صحة طفلك اللون الأخضر الزاهي يمكن رؤية هذا اللون عند الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية والذين يغيرون الثدي كثيرًا ويستهلكون كميات أقل من الدهون مقارنة بالحليب كامل الدسم.
  • جربي الرضاعة حتى يستنزف طفلك الثدي قبل التبديل. يمكن أن تسبب الفيروسات أيضًا برازًا أخضر فاتحًا لذا اتصل بطبيب الأطفال إذا كان طفلك لا يتصرف بشكل طبيعي.

براز أصفر مع أخضر

براز أصفر مع أخضر
براز أصفر مع أخضر
  • ان البراز الأخضر والاصفر هما اللونان الطبيعيان للبراز عند الرضيع، وهما دلاله على ان معدته في طور النمو وتتفاعل جيداً مع العناصر الغذائية التي يوفرها الحليب.
  • ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تثير قلق الأهل بحال لاحظتم أن لون براز الرضيع خارج عن المألوف وان لونه تغيّر بسرعة ليصبح أسوداً غامقاً، او انه يحتوي على الدم، فلا بدّ من استشارة الطبيب على الفور.
  • فهذا النوع من البراز هو دليل على تكون معظمه من الدم المهضوم، وهو صلب جداً وأقل لزودة لا بل انه علامة على إصابة الطفل بمرض معوي حادّ.
  • في حين ان البراز ذات اللون الفاتح، أي الأبيض يمكن ان يشير إلى مشاكل في الكبد والمرارة وهذا ما يتطلّب إستشارة الطبيب على الفور.

براز الرضيع أخضر واصفر ورائحته كريهة

لماذا براز طفلي اخضر ورائحته كريهة هو سؤال يتردد على لسان الكثير من الأمهات اللاتي يلاحظن تغير لون براز أطفالهم وتحوله إلى اللون الأخضر الغامق مع وجود رائحة غير مفضلة.

براز الرضيع أخضر واصفر ورائحته كريهة
براز الرضيع أخضر واصفر ورائحته كريهة
  • عادة ما يكون البراز الأخضر ليس مؤشر خطير على إصابة الطفل بأي مشكلات صحية لكن يجب أولاً ملاحظة الأعراض التي تأتي معه فإذا كان البراز الأخضر عند الطفل مصاحب بأي من هذه الأعراض فيجب التوجه إلى طبيب الأطفال على الفور وهي حدوث نقص غير مبرر في الوزن الإصابة بالإسهال.
  • ظهور رائحة كريهة للبراز على غير المعتاد بالنسبة للطفل. إذا كان البراز الأخضر مع نزول دم ، معاناة الطفل من الغازات بصورة مستمرة ، ظهور مخاط في البراز وقوام لزج ، تغير في قوام البراز المعتاد سواء تحول إلى الإمساك أو الإسهال الشديد.
  • تعتمد طريقة علاج لون البراز الأخضر على المتابعة الصحية للطفل الرضيع والتعرف على الأسباب التي أدت إلى تغير لون البراز من أجل العمل على علاجها وتفادي المخاطر الصحية التي من الممكن أن تحدث، وتتمثل طرق علاج براز طفلي اخضر ورائحته كريهة أنه يجب تفادي تناول الأطعمة التي يغلب عليها اللون الأخضر حيث تتسبب عند وصولها إلى اللبن في تغير لون البراز إلى اللون الأخضر.
  • يجب على المرأة التي ترضع أن تتجنب تناول الأدوية والمضادات الحيوية وفي حال اضطرت إلى ذلك يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب ، تغذية الطفل بشكل سليم ومنحه السوائل المناسبة التي تحسن تمثيله الغذائي ومن أهم السوائل المهدئة للمعدة هي الكروية.
  • يجب فحص الأطعمة التي تتناولها الأم والابتعاد عن أية أنواع تسبب حساسية للطفل الرضيع ، عند الاضطرار إلى منح الطفل الرضيع لبن صناعي يجب أن يتم اختيار الحليب المناسب حتى لا يسبب حساسية للطفل الرضيع ويضر بصحته.

هل البراز الأخضر خطير

هل البراز الأخضر خطير
هل البراز الأخضر خطير
  • لا يُعد البراز الأخضر خطير في معظم الأحيان، ولكن من الضروري التنبيه على مراقبة لون البراز وطبيعته ومراجعة الطبيب واستشارته في حال وجود قلق أو مضاعفات أو أعراض خطيرة.
  • أهم شيء يجب القيام به لتنظيم لون البراز هو تناول الطعام الصحي، حيث يكون لون البراز المثالي فاتحًا إلى بني غامق.
  • عموما وجود البراز الأخضر لا يدعو للقلق، ومع ذلك من المهم للناس مراقبة كل من لون وملمس البراز، وفي حال شعرت بالقلق عليك مناقشة الطبيب حيال ذلك.

علاج البراز الأخضر عند الرضع بالاعشاب

من الأفضل عدم إعطاء الاعشاب للرضع أقل من ٦ شهور من ولادتهم ومن أمثلة الأعشاب :

علاج البراز الأخضر عند الرضع بالاعشاب
علاج البراز الأخضر عند الرضع بالاعشاب
  • مشروب اليانسون يعمل على تحسين عملية الهضم ، يزيل توتر الجهاز الهضمي ، يعمل على تهدئة الأطفال.
  • مشروب الزنجبيل يخلص الجسم من البكتيريا الضارة ، يعمل على التخلص من غازات البطن ، يخفف ويعالج آلام المعدة ، يقضي على الفيروسات التي تسبب الرائحة الكريهة.
  • النعناع الأخضر يعمل على إزالة التقلصات من البطن ، يقلل من الانتفاخات ، يعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي ، يقوم بالتخلص من الرائحة الكريهة.