يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تجاربكم مع منقوع التمر للرضع للامساك ، و تجربتي في علاج الامساك، و منقوع التمر للامساك، و منقوع التمر للامساك للكبار، و منقوع التمر للرضع في الشهر الثالث، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن تجاربكم مع منقوع التمر للرضع للامساك على موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع منقوع التمر للرضع للامساك

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع منقوع التمر للرضع للامساك:

تجاربكم مع منقوع التمر للرضع للامساك
تجاربكم مع منقوع التمر للرضع للامساك
  • تقول امرأة عن تجربتها: نحن نعطي أولادنا منقوع التمر من ثاني أو ثالث يوم بعد الولاده لأنه مفيد جداً وكذلك يتم تحنيك الرضيع به لأنه سنة عن النبي عليه الصلاة والسلام.
  • وتكون الطريقة بأخذ حبة واحدة أو نصف حبة من التمر لأن معدة الرضيع مازالت صغيرة ولا تتحمل، ثم نقعها في فنجان من الماء وترك التمرة فيه حتى تذوب ثم نقوم بتصفيتها ووضعها في قارورة الرضاعة، ويمكن عملها مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على حسب قدرة الطفل، لأن التمر يسبب غازات للأطفال ما يجعل الرضيع متضايق ويبكي.
  • وهذه تجربة امرأة أخرى تقول: أنا عندي ببنت وولد وأبدأ باعطائهم منقوع التمر بعد اكتمال أربعين يوم والطريقة تكون كالتالي: لكل 50 مل ماء مغلي نصف تمرة فقط لا أكثر من ذلك، ولكن للأطفال الأكبر سِنًّا بالإمكان زيادة عدد التمرات والقيام بهرسها وإضافة القليل من اليانسون أو الكمون حتى لا تحدث انتفاخات وغازات، و تترك منقوعة لمدة نصف ساعة ثم تُصفى و تُعطى للرضيع و هو مفيد جداً و مغذي للطفل و فاتح للشهية أيضا.

تجربتي في علاج الامساك

إليكم في هذه الفقرة تجربتي في علاج الامساك :

  • التجربة الاولى:”السلاام عليكم مرت ايام عصييبه الله لا يعيدها ولا يوريكم ايام ماكان ولدي يصيح ويتعصر من الامساك الله يكرمكم لدرجه كان ينزل شوي وقااااسي زي الحجر واحيانا ينزل دم وقت التبرز الله يكرمكم وقتها جربت كل شي مافاد معاه طبعا كان بس منكد طول اليوم يبكي ولا ياكل زي الناس والنوم كوم ثاااني كنت احلم اني انا زي الناس مستحيييل لانه اذا نام مايرتاح بنومه كل شوي يصيح فهذاك اليم نايمين وصحي يبكي من قلبه وواضح انه في شي يألمه حبيبي غيرت له حفاضته كان ماوسخ اكرمكم الله يومين تقريبا طبعا كطفل عمره سنه المفروض يوميا يسويها المهم غيرت له ولسى الولد يبكي رضعته ما رضي يرضع تذكرت عندي فكس اطفال اعطتني هو اخت زوجي الله يجزاها الجنه ويشفي بنوتتها يارب دايم اذا كانو ممغوصين اولادي ادهنهم به وماشاء الله يرتاحون قمت حطيت بيدي نقطتين تقريبا يعني شوي مو كثير هو سايل ترا ودهنت بطنه وسويت له مساج ولبسته الحفاضه والله ما مداني البسه بيجامته الا نزل كل الوسخ اللي ببطنه يارب لك الحمد”.
  • التجربة الثانية:”ولدي معاهـ، امساكـ، ولاشي فاد معاه غير التحاميل بس زي ماتعرفو انه التحاميل مع الزمن يتعود عليها الطفل وهالشي الي ماعجبني كلش وما ارتحت له ابد .. اول صرت اعطيه عصير برتقال واكتشفت انه مافاد معاه بالعكس زاد الامساك معاهـ، < مو كل طفل ينسابه .. مع العلم انه ولدي عمره 3 شهور ونص يوم كان معاه الامساك الحين باقي كم يوم ويكمل 4 شهور .. اول شي كنت اسويه لمن اسبحه اخليه منقوع بماي دافي .. يلين البراز .. دافي لغاية جسم الطفل يتحمله تخليه منقوع بالماي تقريبا نص ساعه واذا تقدري اكثر بيكون افضل . بعد ماطلعيه من الماي وانتي تلبسينه الحفاظ جيبي شوي فازلين بعود اذن وحطيه في االفتحه شوي مو كثير < بيسهل عملية خروج البراز بسهوله عند الطفل . ثاني شي عطيه دوا مضاد الانتفاخ حق الاطفال الرضع << شي اساسي لانه مع الامساكـ، بيجي هواء ببطن الطفل بكميه كبيرهـ، ثالث شي . عطيه شاي مايلوبيه << مهم جدا جدا جدا صراحه .. صرت اعطيه ولدي اول مايصحى من نومة على بطنه قبل لا اعطيه الحليب صرت اعطيه 60 مل بالبدايه قلت كل هذا مراح يفيد بس صبرت والله يابنات صبرت 3 ايام بس والحمدلله صار بطنه يمشي زي اول والحمدلله بس ضرروري بنات اول يوم تعطونه تحمليه وبعدين تسون الي قلت لكم عليه وبعدين تكملون الشاي بس الباقي لاتسونه هالطريقة قالت لي عليها امي الله يخليها لي ويعطيها العافيه يارب” .

قد يهمك:

منقوع التمر للامساك

كل ما نحتاج له هو 3 تمرات من حبات رطبة منزوعة النوى و مغسولة بالمياة المغلية .

  • ومن الممكن تقطيع التمرات بسكين الى قطع صغيرة.
  • ويرفع على النار ويغلي من مياه معقمة .
  • وتفرغ حبات التمر من المياة وتغطى وتترك مدة ساعتين الى ثلاث ساعات حتى يصبح التمر لونه فاتح .
  • وصيفي جيدا ويعصر التمر من المصفاة ويوضع فى شاشة بحيث تصبح مستديرة ،وتربط ونضعها فى فم الرضيع بحذر شديد مثل ثدى الأم نمسكها بيدينا و يبدأ الرضيع فى مصها ألى أن يشبع كما ممكن بعد تصفيتها وضعها فى الببرونة و إطعام الرضيع منها مثل الحليب وهذه الحيلة تناسب أكثر الأمهات التى يرضعن أطفالهن بشكل طبيعي .

منقوع التمر للامساك للكبار

يوجد في التمر الكثير من الفوائد الصحية المختلفة والمتنوعة والتي من بينها ما يخص الإمساك ومن بين فوائد التمر للإمساك ما يلي :

  • يعد التمر من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان مما يعمل على تحسين عملية الهضم.
  • يسهل من حركة الأمعاء ويجعل البراز أكثر ليونة مما يحسن من عملية الإخراج لمن يعاني من الإمساك.
  • ولتتخلص من الإمساك دائما ما ينصح بتناول منقوع التمر حيث من الممكن نقع عدد 10 حبات من التمر على مدار الليل والعمل على طحنها في الخلاط الكهربائي بعد التخلص من النواة للحصول على مشروب لين ويتم تناول ذلك المشروب لفترة من أجل التخلص من الإمساك نهائيا حيث يعد من المشروبات الفعالة جدا للتخلص من الإمساك وخاصة الإمساك المزمن.
  • على الرغم من كل تلك الفوائد التي توجد في التمر لمعالجة الإمساك ولكن لابد من الرجوع إلى الطبيب المعالج حال إن لاحظ المريض خروج دم مع البراز حيث أنه في تلك الحالة لابد من التدخل الطبي والعلاج لعدم حدوث المزيد من المضاعفات.

منقوع التمر للرضع في الشهر الثالث

منقوع التمر غني بالمغذيات ومليء بمجموعة متنوعة وكميات جيدة من المعادن والفيتامينات الضرورية لنمو طفلك. يساعد التمر على نمو طفلك بالطرق التالية:

  • يساعد البوتاسيوم على نمو الدماغ وتطوره، وتوجد كمية لا بأس بها من هذه المغذيات في التمر، مما يتيح النمو المعرفي العام للطفل.
  • يساعد التمر في القضاء على الكائنات الطفيلية ويساعد على زراعة البكتيريا النافعة في الأمعاء. هذا يساعد على منع المشاكل المعوية.
  • الرضع معرضون تمامًا للإصابة بالعدوى الفيروسية والبكتيرية، والتي بدورها لها تأثير سلبي على الكبد، وتساهم هذه في زيادة حدوث أمراض الكبد مثل اليرقان والتيفوئيد والتهاب الكبد التي يقع الأطفال فريسة لها. ومع ذلك، يُلاحظ أن التمر له خصائص تحمي الكبد، وبالتالي فهو عنصر غذائي وقائي رائع يجب تضمينه في قائمة طعام طفلك.
  • يمكن أن يعاني بعض الأطفال أيضًا من الحموضة والقرحة. منقوع التمر له خصائص تساعد في تخفيف بعض الأعراض ويمكن إضافتها إلى العلاج الطبي المنتظم الذي يوصي به طبيبك. ومع ذلك، استشر طبيب الأطفال الخاص بك قبل استخدام التمر كعلاج لعلاج قرحة المعدة.
  • يمكن إعطاء التمر الناضج لرضع التسنين لتحسين نمو الأسنان. يساعد التمر على تقوية اللثة وجعل الأسنان تنمو بشكل أقوى وأسرع. يمكن أن يكون مضغ التمر الناضج تمرينًا جيدًا للأسنان قد يستفيد منه أطفال التسنين.