يقدم لكم موقع إقرأ أقوى برنامج حساب الجمل ، و فوائد حساب الجُمَّل ، و تحميل برنامج حساب الجمل للقران الكريم ، و تحميل برنامج حساب الجمل للكمبيوتر ، و تحميل برنامج حساب الجمل الصغير ، حساب الجمل هو عملية رياضية تقوم على اعتبار التباين المعنوي في قوة حروف اللغة العربية ، حيث يقابل كل حرف من الحروف العربية قوة عددية مكافئة تقديريا وفق جدول محدد ، و هنا في المقال التالي اخترنا لكم أفضل برنامج حساب الجمل ، فتابعونا.

برنامج حساب الجمل

برنامج حساب الجمل
برنامج حساب الجمل
  • برنامج حساب الجمل او الترتيب الأبجدي طريقة لتسجيل صور الأرقام والتواريخ باستخدام الحروف الأبجدية، إذ يعطى كل حرف رقما معينا يدل عليه. فكانوا من تشكيلة هذه الحروف ومجموعها يصلون إلى ما تعنيه من تاريخ مقصود وبالعكس كانوا يستخدمون الأرقام للوصول إلى النصوص.
  • وهو حساب استخدم في اللغات السامية؛ حيث تجده مستعملا في بلاد الهند قديما، وعند اليهود؛ فالأبجدية العبرية تتطابق مع الأبجدية العربية حتى حرف التاء (أبجد، هوز، حطي ،كلمن، سعفص، قرشت) أي تتكون من 22 حرفا وتزيد العربية: ثخذ، ضظغ. ووظفه المسلمون في تثبيت التاريخ.
  • الحروف الرقمية تمثل كل الحروف الأبجدية ( 28 حرفاً ) ولكل حرف له مدلوله الرقمي التي تبدأ برقم 1 وتنتهي عند الرقم 1000 ، و لتحميل برنامج حساب الجمل انقر هنا.

قد يهمك :

فوائد حساب الجُمَّل

  • بعد أن هجر العرب أنظمة الترقيم القديمة كأرقام الخط المسند الذي ساد في اليمن القديم، أو تلك التي ورثوها عن الآراميين والفينيقيين كأرقام الأبجدية الفينيقية وغيرها، بدأوا يَعُدّون باستخدام الأحرف الهجائية ومنها نشأ حساب الجُمّل هذا.
  • حيث وبعد انتشار دين الإسلام ونزول القرآن الكريم وتوسع رقعة الخلافة المسلمة وقيام دولتها الكبرى دعت الحاجة إلى الحساب واستخدام الأرقام للعد، اقتبس عندها المسلمون من فتوحاتهم حساب الجُمّل.
  • وقد استمر حساب الجُمّل زمناً طويلاً، يستعمله العرب في علومهم، وتجارتهم، وجداولهم الفلكية، وحساب أوزانهم، وكذلك في التأريخ للمعارك، والوفيات والأبنية وغيرها.
  • فعلى سبيل المثال نرى في كتاب «القانون» لأبي الريحان البيروني الذي عاش بين القرنين الرابع والخامس الهجري كثرة استخدامه لطريقة حساب الجُمّل.
  • لقد اطلعتُ على مئات الأمثلة التي يحاول أصحابها إثبات وجود بعض أنواع التراميز القديمة مثل ما يسمى بحساب الجمل، وأقول من جديد إن هذا الحساب لا يستند إلى أي أساس علمي أو شرعي، بل هو موجود قبل القرآن بمئات السنين ويختلف من حضارة لأخرى.
  • ولذلك لا يجوز لنا أن نقحم في كتاب الله تعالى حسابات من اصطلاح البشر لأن هذه الاصطلاحات تختلف من شعب لآخر ولكنني أدعو جميع الإخوة الباحثين لاستنباط الأعداد الصحيحة من القرآن لآن القرآن هو الأصل وله السبق في كل شيء.

تحميل برنامج حساب الجمل للقران الكريم

  • يحتج أصحاب حساب الجمل بحديث ضعيف ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، وعندما نقول حديثاً ضعيفاً فهذا يعني أنه يغلب عليه أنه غير صحيح، مع احتمال أن يكون صحيحاً، ولذلك سنناقش هذا الحديث لنحدد مدى ترجيح صحة هذا الحديث، لأن الله تعالى كما أودع في كتابه براهين مادية تثبت أن القرآن كلام الله.
  • كذلك أودع في كلام حبيبه صلى الله عليه وسلم براهين علمية ومنطقية تثبت صدق كلام النبي، وإذا وجدنا الحديث متناقضاً فهذا يعني أنه غير صحيح. لأن النبي لا ينطق عن الهوى بل كل كلمة نطق بها هي وحي من الله تعالى، وقد حدد لنا الله المنهج الصحيح في التفريق بين المصدر الإلهي والمصدر البشري بقوله: (وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82].
  • يقول الإمام الكبير ابن كثير رحمه الله في تفسيره للحروف المقطعة (الم): “وأما من زعم أنها – أي الحروف المقطعة- دالة على معرفة المُدد وأنه يستخرج من ذلك أوقات الحوادث والفتن والملاحم فقد ادعى ما ليس له وطار في غير مطاره، وقد ورد حديث ضعيف وهو مع ذلك أدلّ على بطلان هذا المسلك من التمسك به على صحته، وهو ما رواه محمد بن إسحاق بن يسار”.
  • وملخص هذا الحديث الضعيف أن اليهود سمعوا النبي صلى الله عليه وسلم يتلو قوله تعالى في بداية سورة البقرة (الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ) [البقرة: 1-2]. فقالوا له إن مدة هذا الدين هي 71 سنة لأن الألف واحد واللام ثلاثون والميم أربعون 0وهذه قيم الحروف “الم” في حساب الجمل)، وقالوا كيف تدخلون في دين مدته 71 سنة؟

تحميل برنامج حساب الجمل للكمبيوتر

إذا كنت ترغب في تحميل برنامج حساب الجمل للكمبيوتر، فستحتاج إلى تنزيل محاكي تطبيق سطح المكتب وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لقد عملنا بجد لمساعدتك على فهم كيفية استخدام هذا التطبيق لجهاز الكمبيوتر الخاص بك في 4 خطوات بسيطة أدناه :

  • أولا تنزيل محاكي Android لجهاز الكمبيوتر الشخصي ، قم أولاً بزيارة متجر Mac أو Windows AppStore وابحث عن تطبيق Blues tacks أو Nox App .
  • تثبيت المحاكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن بعد أن قمت بتنزيل المحاكي الذي تختاره ، انتقل إلى مجلد التنزيلات على جهاز الكمبيوتر لتحديد موقع المحاكي أو تطبيق Blues tacks.
  • بمجرد العثور عليه ، انقر فوقه لتثبيت التطبيق أو إكس على جهاز الكمبيوتر الشخصي انقر الآن فوق التالي لقبول اتفاقية الترخيص ، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتثبيت التطبيق بشكل صحيح ، إذا قمت بما سبق ذكره بشكل صحيح ، فسيتم تثبيت تطبيق Emulator بنجاح.
  • افتح تطبيق Emulator الذي قمت بتثبيته وابحث عن شريط البحث الخاص به بمجرد العثور عليه ، اكتب اسم التطبيق في شريط البحث واضغط على Search. انقر على أيقونة التطبيق.
  • سيتم فتح نافذة من التطبيق في متجر Play أو متجر التطبيقات وستعرض المتجر في تطبيق المحاكي. الآن ، اضغط على زر التثبيت ومثل على جهاز iPhone أو Android ، سيبدأ تنزيل تطبيقك.
  • الآن كلنا انتهينا سترى أيقونة تسمى “جميع التطبيقات” ، انقر عليه وسيأخذك إلى صفحة تحتوي على جميع التطبيقات المثبتة. ، يجب أن ترى رمز التطبيق اضغط عليها والبدء في استخدام التطبيق.

تحميل برنامج حساب الجمل الصغير

استخدم الحكماء والمفكرين (حساب الجمل ) في إستخلاص العلوم وإستخراج العديد من الأسرار التي ما كان لها أن ترى النور لولا هذا العلم الشريف ، إن (حساب الجمل) يستند على إعطاء قيمة عددية معينة لكل حرف من حروف الأبجدية وهي تمثل قوة هذا الحرف أو ( روحه ) ويمكن أن يكون للحروف قيم أخرى ولكنها كلها تعتمد على الترقيم الأول لأستنباطها والعمل بها .

  • تطبيق حساب الجمل الكبير والصغير تطبيق دقيق جدا ومتخصص و تحميل برنامج حساب الجمل الصغير اضغط هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا