يقدم لكم موقع إقرأ أفضل برنامج حساب الكلمات ، و حساب عدد الكلمات في الوورد ، و كيف اعرف عدد الكلمات في الوورد في الجوال ، و تحميل برنامج عداد الكلمات ، و حساب عدد الكلمات في الدقيقة ، و حساب عدد الكلمات في ملف PDF ، تعد عدادات الكلمات عبر الإنترنت أداة مثالية لأي شخص يحتاج إلى الاحتفاظ بعدد كلماته وأحرفه على الانترنت وأيضاً يرغب بتنفيذ العملية بأقصى سرعة ممكنة ، تخيل أن تقوم بكتابة مقطع وتكون مضطراً لعد الكلمات يدويًا لن يستغرق الموضوع وقتاً فقط ، بل هناك احتمال ألا يكون دقيقاً بشكل كافي ، لذا تابعوا معنا المقال التالي للتعرف على أقوى برنامج حساب الكلمات .

برنامج حساب الكلمات

إليكم برنامج حساب الكلمات عبارة عن موقع إلكتروني يحسب عدد الكلمات التي يحويها نص معين. تقوم الأداة على الفور بعد الكلمات وإظهار العدد ، كما يمكن استخدام أداة عد الكلمات من خلال جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب أو من خلال الهواتف الذكية.

برنامج حساب الكلمات
برنامج حساب الكلمات
  • يعد برنامج حساب الكلمات في النص مهم جدًا على الرغم من سهولة استخدامه؛ فقد أصبح اهتمام الأشخاص بعدد الأحرف المكتوبة شائعًا جدًا، نظرًا إلى الحدود المفروضة للكلمات والأحرف على وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت والرسائل ونحو ذلك، فعلى سبيل المثال يعدّ الرقم 140 هو الحد الأقصى للحروف على تغريدات الـ Twitter.
  • وهناك أيضًا حدود مفروضة على الرسائل النصية (SMS) ومنشورات (Facebook) وعناوين (Reddit) ودبابيس (Pinterest)، فضلًا عن العديد من المواقع الأخرى. وعندما يعرف الشخص الحدّ المسموح قبل أن يبدأ بالكتابة فإنه يتمكن من التعبير عن نفسه بشكل أفضل ضمن الحدود المسموحة.
  • كما تعد حاسبة عدد الكلمات والحروف في النص مهمّة جدًا لطلاب المدارس والجامعات، فكثيرًا ما تكون هناك حدود للواجبات المنزلية يجب على الطلاب الالتزام بها، ويكون لذلك تأثير كبير على تصنيف كتابة الطالب ومراجعتها من قبل المعلّم.
  • حيث يوضح التزام الطالب بالعدد المفروض ما إذا كان قادرًا على اتباع إرشادات المعلّم أم لا ويجب على الباحثين عن عمل أيضًا التأكد من أن السيرة الذاتيّة الخاصّة بهم مكتوبة ضمن الحدود الصحيحة لكيّ يتجنّبوا الإسهاب أو الاختصار المبالغ فيه.

قد يهمك :

حساب عدد الكلمات في الوورد

لحساب عدد الكلمات تختلف باختلاف نسخة الوورد التي تعمل عليها:

  • (2003 Microsoft Word) : بعد تحديد النص اضغط على قائمة أدوات الموجودة في شريط الأدوات في أعلى الصفحة، ثم تظهر قائمة منسدلة اختر منها عدد الكلمات، ليظهر لك مربع يعطيك معلوماتٍ حول النص الذي قمت بتحديده بما في ذلك عدد الكلمات، إذا لم يتم حساب الكلمات الموجودة في حواشي الصفحة قم بالضغط على تضمين الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في الزاوية السفلية اليسرى من المربع؛ ليتم حساب عدد هذه الكلمات مع النص الذي كتبته.
  • (2007 Microsoft Word) أو في الإصدارات الأحدث: بعد أن تقوم بتحديد النص الذي تريد حساب عدد كلماته سيظهر هذا العدد في شريط الحالة الموجود أسفل الشاشة، قم بتضمين الحواشي السفلية في عدد الكلمات عن طريق الضغط على قائمة مراجعة الموجودة في شريط الأدوات، ثم اضغط على تدقيق ثم على عدد الكلمات بعد ذلك اختر تضمين الحواشي السفلية ومربعات النص والتعليقات الختامية، وسيتم عرض إجمالي الكلمات المكتوبة في شريط الحالة أسفل الشاشة.

كيف اعرف عدد الكلمات في الوورد في الجوال

  • قبل توضيح كيفية استخدام برنامج الوورد في الجوال ، سنحتاج إلى تنزيل البرنامج في حالة أنه لم يكن متوفر بشكل مسبق على هاتفك، فبعض الهواتف الآن تأتي بحزمة مايكروسوفت اوفيس على الجهاز كأحد التطبيقات الأساسية. إن لم يكن هاتفك منها فلا مشكلة سنوضح خطوات تحميل برنامج Word للموبايل بسهولة.
  • كل ما عليك التوجه لمتجر البرامج على هاتفك والبحث بكلمة “Microsoft Word” بعد الضغط على اللينك ستظهر نافذة المتجر اضغط على زر تحميل أو download وانتظر حتى انتهاء التنزيل. قم بفتح التطبيق وقبول الأذونات المطلوبة بالوصول لذاكرة الجهاز.
  • قم بتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك (قم بالحصول على ايميل جديد إذا كنت لا تمتلك واحدا أو قم بالتسجيل باستخدام رقم هاتفك) الان بعد تسجيل دخولك بنجاح لنرى كيفية استخدام برنامج word على الموبايل وشرح تفصيلي للواجهة.
  • و لفتح ملف جديد اضغط على علامة + أعلى يمين الشاشة. ستظهر لك قائمة من القوالب الجاهزة التي يقدمها مايكروسوفت وورد اختر blank document.

تحميل برنامج عداد الكلمات

تطبيق Evernote :

  • تطبيق Evernote هو تطبيق ملاحظات، يستخدم لتنظيم العمل وتسجيل الملاحظات والتذكيرات وغيرها، يمكن باستخدامه معرفة عدد الكلمات في الملاحظة عن طريق تحديد الملاحظة المطلوبة، والضغط على زر المزيد (أيقونة الثلاث نقاط) في الجزء العلوي الأيمن من محرر الملاحظات، ثم الضغط على معلومات الملاحظة (Note info) لعرض عدد الكلمات والحروف.
  • يجدر بالذكر أن هذه ميزة عدد الكلمات غير متوفرة في الإصدار الأقدم من Evernote لـ iOS، وأيضًا في الإصدارات القديمة لنظام الأندرويد (Android) تكون خطوات معرفة عدد الكلمات بتحديد الملاحظة المطلوبة، والضغط على زر المزيد (أيقونة الثلاث نقاط) في الجزء العلوي الأيمن من محرر الملاحظات، ثم الضغط على الإحصائيات (Statistics) لعرض عدد الكلمات والحروف.
  • التطبيق مجاني، مع إمكانية الترقية للإصدر المدفوع، يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف الـ iOS من هنا.

تطبيق Google Docs :

  • قدمت شركة جوجل تطبيق Google Docs المجاني لمعالجة النصوص، حيث يتمتع بعدة مميزات أهمها سهولة استخدامه وإمكانية مزامنة نفس المستند على عدة أجهزة، وأيضًا عدد الكلمات، ويمكن إظهار عدد الكلمات في مستند جوجل عبر اتباع الخطوات الآتية فتح تطبيق Google Docs، ثم فتح المستند المطلوب.
  • الضغط على المزيد (More) وهو زر أيقونة الثلاث نقاط العمودية. الضغط على عدد الكلمات (Word count) لمعرفة عدد الكلمات، والأحرف (Characters)، والأحرف باستثناء المسافات (Characters excluding spaces).
  • ما لم تحدد جزءًا معينًا من المستند، فإن عدد الكلمات الظاهر هو عدد كلمات المستند بأكمله باستثناء الرؤوس والتذييلات والحواشي السفلية. التطبيق مجاني، يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف الـ iOS من هنا.

حساب عدد الكلمات في الدقيقة

  • هناك الكثير من الطرق الموجودة والتي تمكنك من حساب عدد الكلمات المكتوبة في ملف معين في اقل من دقيقة بعض هذه الادوات مجاني والبعض يوفر اصدارات مدفوعة هنا سوف نوفر لك أكثر من حل عملي مجاني بحيث تستطيع معرفة عدد الكلمات من المتصفح وبدون اي برامج .
  • الادوات التالية سوف تغنيك عن اي برنامج بيعد كلمات وغيرها من البرامج حيث لا تحتاج الي تنصيب او تحميل اي من التطبيقات سواء علي الهاتف او الكمبيوتر كل الخطوات يمكنك القيام بها وبشكل مباشر من المتصفح .
  • في البداية ومن وجهة نظري تُعد الأداة الأفضل والاسهل character count online حيث بمجرد البدء في كتابة او نسخ ولصق النصوص تبدء الاداة وبشكل تلقائي في حساب عدد الكلمات والاحرف ايضاً التي تم اضافتها .
  • هناك اداة wordcounter360.com مع دعم واجهة المستخدم باللغة العربية تقوم بنفس وظيفة وعمل الأداة السابقة من حيث العد التلقائي وحساب عدد الكلمات والحروف .
  • أداة seoaraby.com من الأدوات العربية ايضًا والتي توفر امكانية معرفة عداد الكلمات والحروف في مستند او ملف معين تستحق التجربة .
  • أداة kelmacount.com تعتبر جيدة بعض الشيء يعاب فقط علي هذه الاداة كمية الإعلانات الموجودة في كل مكان مما يسبب ازعاج للمستخدم اثناء حصر عدد الكلمات .

حساب عدد الكلمات في ملف PDF