يعرض لكم موقع إقرأ أقوى برنامج حساب الجمل الكبير والصغير ، و تحميل برنامج حساب الجمل الكبير ابجد هوز ، و تحميل برنامج حساب الجمل للكمبيوتر ، و حساب الجمل للاسماء ، و برنامج حساب الجمل القرآني ، و حساب الجمل الكبير pdf ، حاسبة حساب الجمل تمكنك من معرفة برجك باستخدام اسمك واسم امك وفق جدول محدد كل حرف ابجدي في حساب الجمّل يمثله رقم ، إليكم التفاصيل كاملة من خلال تحميل برنامج حساب الجمل الكبير والصغير ، فتابعونا.

برنامج حساب الجمل الكبير والصغير

حساب الجمل هو عملية رياضية تقوم على اعتبار التباين المعنوي في قوة حروف اللغة العربية ، حيث يقابل كل حرف من الحروف العربية قوة عددية مكافئة تقديريا وفق جدول محدد.

برنامج حساب الجمل الكبير والصغير
برنامج حساب الجمل الكبير والصغير
  • جدول حساب الجمل لكل حرف من حروف اللغة العربية قوة عددية مكافئة ، حيث يقوم حساب الجمل بالربط بين الحروف والكلمات والتواريخ وفق حسابات رياضية تقوم على حساب القوة العددية لكل حرف , من (1-1000)
  • كما في التالي أ 1 – ب 2 – ج 3 – د 4 – ه 5 – و 6 – ز 7 – ح 8 – ط 9 – ي 10 – ك 20 – ل 30 – م 40 – ن 50 – س 60 – ع 70 – ف 80 – ص 90 – ق 100 – ر 200 – ش 300 – ت 400 – ث 500 – خ 600 – ذ 700 – ض 800 – ظ 900 – غ 1000
  • و إذا كنت بحاجة إلى تحميل برنامج حساب الجمل الكبير والصغير ، اضغط على الرابط التالي من هنا.

قد يهمك :

تحميل برنامج حساب الجمل الكبير ابجد هوز

  • برنامج حساب الجمل الكبير ابجد هوز هو برنامج لحساب قيم الحروف العربية ، وهو حساب استخدم في اللغات السامية؛ حيث تجده مستعملا في بلاد الهند قديما، وعند اليهود؛ فالأبجدية العبرية تتطابق مع الأبجدية العربية حتى حرف التاء (أبجد، هوز، حطي ،كلمن، سعفص، قرشت) أي تتكون من 22 حرفا وتزيد العربية ثخذ، ضظغ.
  • ووظفه المسلمون في تثبيت التاريخ. الحروف الرقمية تمثل كل الحروف الأبجدية ( 28 حرفاً ) ولكل حرف له مدلوله الرقمي التي تبدأ برقم 1 وتنتهي عند الرقم 1000 ، و لتحميل برنامج حساب الجمل الكبير ابجد هوز اضغط هنا.

تحميل برنامج حساب الجمل للكمبيوتر

Blue stacks هو أحد أروع المحاكيات وأكثرها استخدامًا لتشغيل تطبيقات Android على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows يتوفر برنامج Blue stacks أيضًا لنظام التشغيل Mac OS سنستخدم Blue stacks بهذه الطريقة للتنزيل والتثبيت حساب الجمل لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11/10/8/7 كمبيوتر محمول. لنبدأ دليل التثبيت خطوة بخطوة.

  • أولا قم بتنزيل برنامج Blue stacks من الرابط أدناه ، إذا لم تقم بتثبيته مسبقًا قم بتنزيل Blue stacks للكمبيوتر الشخصي ، إجراء التثبيت بسيط للغاية ومباشر.
  • بعد التثبيت الناجح ، افتح محاكي Blue stacks ، قد يستغرق تحميل تطبيق Blue stacks في البداية بعض الوقت بمجرد فتحه ، يجب أن تكون قادرًا على رؤية الشاشة الرئيسية لـ Blue stacks.
  • يأتي متجر Google play مثبتًا مسبقًا في Blue stacks في الشاشة الرئيسية ، ابحث عن Play store وانقر نقرًا مزدوجًا على الرمز لفتحه.
  • ابحث الآن عن ملف تطبيق تريد تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في حالتنا البحث عن حساب الجمل للتثبيت على جهاز الكمبيوتر.
  • بمجرد النقر فوق زر التثبيت ، حساب الجمل سيتم تثبيته تلقائيًا على Blue stacks يمكنك العثور على ملف تطبيق تحت قائمة التطبيقات المثبتة في بلوستاكس.

حساب الجمل للاسماء

حساب الجمل للاسماء تقوم هذه الحاسبة بتلقي اسمك واسم والدتك ومن ثم تحويل كل الاحرف في إسميكما الى أرقام وفق جدول حساب الجمل ومن ثم جمعهما معاً . بعد الجمع يقسم الناتج على 12 ويتم التعاطي مع الباقي. قيمة الباقي تحدد البرج الطالع الذي تنتمي اليه ، مثال :

  • أحمد = أ + ح + م + د = 1 + 8 + 40 + 4 = 53
  • ليلى = ل + ي+ ل+ ى = 30 + 10 + 30 + 10 = 80

برنامج حساب الجمل القرآني

  • يحتج أصحاب حساب الجمل بحديث ضعيف ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، وعندما نقول حديثاً ضعيفاً فهذا يعني أنه يغلب عليه أنه غير صحيح، مع احتمال أن يكون صحيحاً، ولذلك سنناقش هذا الحديث لنحدد مدى ترجيح صحة هذا الحديث، لأن الله تعالى كما أودع في كتابه براهين مادية تثبت أن القرآن كلام الله.
  • كذلك أودع في كلام حبيبه صلى الله عليه وسلم براهين علمية ومنطقية تثبت صدق كلام النبي، وإذا وجدنا الحديث متناقضاً فهذا يعني أنه غير صحيح لأن النبي لا ينطق عن الهوى بل كل كلمة نطق بها هي وحي من الله تعالى، وقد حدد لنا الله المنهج الصحيح في التفريق بين المصدر الإلهي والمصدر البشري بقوله: (وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82].
  • يقول الإمام الكبير ابن كثير رحمه الله في تفسيره للحروف المقطعة (الم): “وأما من زعم أنها – أي الحروف المقطعة دالة على معرفة المُدد وأنه يستخرج من ذلك أوقات الحوادث والفتن والملاحم فقد ادعى ما ليس له وطار في غير مطاره، وقد ورد حديث ضعيف وهو مع ذلك أدلّ على بطلان هذا المسلك من التمسك به على صحته، وهو ما رواه محمد بن إسحاق بن يسار”.
  • وملخص هذا الحديث الضعيف أن اليهود سمعوا النبي صلى الله عليه وسلم يتلو قوله تعالى في بداية سورة البقرة (الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ) [البقرة: 1-2] فقالوا له إن مدة هذا الدين هي 71 سنة لأن الألف واحد واللام ثلاثون والميم أربعون وهذه قيم الحروف “الم” في حساب الجمل).
  • وقالوا كيف تدخلون في دين مدته 71 سنة؟ فقالوا للنبي صلى الله عليه وسلم هل مع هذا غيره قال نعم: (المص)، فحسبوها على حساب الجمل فكانت 131 سنة، فقالوا هل مع هذا غيره فقال: (الر) فقالوا هذا أكبر فهذه الحروف تساوي في حساب الجمل 231 ثم قالوا لقد تشابه علينا أمره.

حساب الجمل الكبير pdf