التحديق في النجوم فقط أصبح أمر حقيقي ما اعتاد أن يكون هواية في الفناء الخلفي قد تم نقله إلى المستوى التالي مع ظهور تطبيقات علم الفلك ، الآن يمكن للمستخدمين تجربة جمال الفضاء الذي لم يسبق له مثيل ، و عليه فقد اخترنا لكم في السطور القادمة أفضل برنامج تحديد مواقع النجوم ، فتابعونا.

برنامج تحديد مواقع النجوم

أفضل برنامج تحديد مواقع النجوم :

برنامج تحديد مواقع النجوم
برنامج تحديد مواقع النجوم

Star Tracker – Mobile Sky Map & Stargazing guide

واحدًا من التطبيقات الاساسية في رصد النجوم وتتبع الكواكب، يوفر التطبيق رؤية رائعة ويتنقل عبر السماء بشكل جيد. قط ارفع الجهاز ووجهه نحو السماء واستمتع بوقتك. يمكنك رؤية أي نجوم ومجموعات نجمية وأجسام سماء عميقة تشاهدها في الوقت الفعلي. أهم ما يميز هذا التطبيق هو ميزة التكبير / التصغير ، والتي ستعمل تلقائيًا على تكبير الكائن السماوي الذي تشير إليه شاشتك ، مما يمنحك تجربة غامرة. يعد Star Tracker أمرًا أساسيًا لمتابعي الفلك ، التطبيق يوفر تجربة متكاملة لعشاق الفلك.

  • رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play من هنا.

Sky Map

كان Sky Map سابقًا مشروعًا من مشروعات Google أصبح مفتوح المصدر ، وهو تطبيق واقع معزز أنيق يحول هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي إلى قبة سماوية متنقلة. يستخدم Sky Map العديد من أجهزة الاستشعار بهاتفك لحساب موقعك الجغرافي ثم عرض خريطة نجوم مفصلة بناءً على المكان الذي يشير إليه جهازك. تتضمن الخريطة الأبراج وأسماء النجوم والكواكب ، وتُعد تطبيقًا مصاحبًا رائعًا لمراقبي النجوم.

  • رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play من هنا.

Sky Safari Pro

لطالما قدمت Sky Safari تطبيقات الفلك الرائعة والمتميزة للهواة والمحترفين على حد سواء. يقدم الإصدار الحالي من أفضل تطبيق مذهل هذا قاعدة بيانات غنية بالمعلومات التفصيلية. للنجوم والكواكب والأجرام السماوية الأخرى التي يمكنك عرضها على مخطط النجوم بالواقع المعزز ، مع استكمال التصورات المتحركة والمعلومات حول التاريخ والأساطير والعلوم وراء هذه الأجرام السماوية .

  • رابط التحميل من متجر التطبيقات Google Play من هنا.

برنامج النجوم والكواكب عربي

أفضل برنامج النجوم والكواكب عربي :

  • Stellarium هو تطبيق رائع سوف يستمتع به كل من أولئك الذين يحبون علم الفلك، وأولئك الذين لا يعرفون شيئًا حول النجوم على حد سواء.
  • فهو يجمع بين قاعدة بيانات فعالة ومحرك بصري بصور واقعية.
  • Stellarium هو قبة فلكية افتراضية كاملة بأكثر من 120000 من النجوم، والكواكب، والأبراج،…وتحتوي على نظام إبحار قابل تمامًا للتخصيص.
  • بـ 10 ميجابيت، سوف تكون السماء بأكملها في متناول يديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بالإضافة إلى طريقة مختلفة لمشاهدة النجوم على شاشتك.

برنامج النجوم والكواكب عربي للاندرويد

برنامج النجوم والكواكب عربي للاندرويد : سكاي سفاري (Sky Safari)

يحظى هذا التطبيق بشعبية كبيرة، ويحتوي على قاعدة بيانات ثرية من النجوم والكواكب، كما يوفر أيضا مشاهد متحركة لمجموعة متنوعة من الظواهر، على غرار الكسوف والانهمار النيزكي، ومعلومات فلكية حول مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأجرام السماوية.

  • لتحميل برنامج النجوم والكواكب عربي للاندرويد سكاي سفاري اضغط هنا.

قد يهمك :

برنامج استكشاف الفضاء للكمبيوتر

أفضل برنامج استكشاف الفضاء للكمبيوتر :

غو سات ووتش (Go Sat Watch)

  • يركز هذا التطبيق على تحركات الأقمار الصناعية ومحطة الفضاء الدولية، ويمكن استخدامه لمشاهدة الأقمار الصناعية والمسارات الخاصة بها، أو مشاهدة الكرة الأرضية والأقمار الصناعية التي تدور حولها، إلى جانب ذلك، يمكن العثور على تنبؤات بشأن توقيت مرور أحد الأقمار الصناعية من فوقك، وإنشاء إشعارات حول ذلك.

ريد شيفت (Red shift)

  • يحول هذا التطبيق الجهاز المحمول الخاص بك إلى قبة فلكية متنقلة. إذ يمكن استخدام هذا التطبيق خريطة نجمية عن طريق توجيه الجهاز نحو السماء لتوضيح الأبراج والأجرام السماوية.
  • يقدم ريد شيفت تمثيلا ثلاثي الأبعاد للنظام الشمسي، مما يمكن من استكشاف الكواكب والأقمار، وهو مزوّد بقاعدة بيانات ثرية تضم أكثر من 100 ألف نجم، وحوالي 70 ألف جرم سماوي من أعماق الفضاء، فضلا عن الكواكب القزمة والمذنبات والكويكبات.

سبيس إيميجز (Space Images)

  • طور هذا التطبيق مختبر الدفع النفاث في باسادينا بكاليفورنيا (الولايات المتحدة الأميركية)، وهو يقدم كمّا هائلا من الصور والبيانات المثيرة للاهتمام حول الكواكب والأقمار والمجرات، يمكنك من تنزيل جميع الصور التي تريدها على هاتفك الذكي ووضعها خلفيات للشاشة.

معرفة النجوم بالكاميرا

معرفة النجوم بالكاميرا من خلال تحميل برنامج Starlight :

  • Starlight لقد رأينا بعض تطبيقات التحديق في النجوم الرائعة المذهلة أعلاه ولكنها توفر الكثير من الميزات التي قد تكون أكثر من اللازم للمبتدئين. إذا كنت بدأت للتو ، فجرّب Starlight.
  • يمكنك البحث عن جميع الأبراج الثمانية والأربعين ، ومعظم النجوم ، والكواكب ومشاهدتها. واجهة المستخدم أقل انشغالًا ، مما يوفر لك رؤية واضحة للكوكبة التي تحتوي على فن مرسومة باليد.
  • Starlight مناسب للأطفال الصغار الذين بدأوا للتو بعلم الفلك. إنه جميل وعملي ولديه ما يكفي من المعلومات حول نظامنا الشمسي بالإضافة إلى المجرة الموجودة خارجها. سيكلفك التطبيق 0.99 دولارًا أمريكيًا (أو ما يعادله بالعملة المحلية) ، ويأتي أيضًا مع إصدار مدعوم بالإعلانات لمستخدمي Android.
  • تنزيل برنامج Starlight على Android أو iOS

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا