موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة تحتوي على برزنتيشن عن الثقافة العمانية ، و برزنتيشن عن السياحة في عمان، و برزنتيشن عن العادات والتقاليد في عمان بالانجليزي، و برزنتيشن عن الحلوى العمانية، و برزنتيشن عن عمان بالانجليزي، و برزنتيشن قصير عن القلاع في عمان بالانجليزي، و برزنتيشن عن عمان للصف الخامس، و برزنتيشن عن صلالة، و ما هي ثقافة سلطنة عمان؟، و ما هي أهمية المحافظة على العادات والتقاليد في وطني عمان؟، و من تراث سلطنة عمان؟، و أين تقع سلطنة عمان؟، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن برزنتيشن عن الثقافة العمانية على موسوعة إقرأ.

برزنتيشن عن الثقافة العمانية

برزنتيشن عن الثقافة العمانية ، اليوم ، تأخذك قميس المخصصة لزيارة الشرق الأوسط لاكتشاف الزي العماني التقليدي. قد يعتقد المرء أن الملابس التقليدية لهذا البلد شائعة مع البلدان المحيطة به. دشداشة وخنجر وعمامة ، دعونا نلقي نظرة فاحصة على ما يميز الزي التقليدي لسلطنة عمان.

برزنتيشن عن الثقافة العمانية
برزنتيشن عن الثقافة العمانية

dishdasha
The traditional Omani dress is simple and sober and is the same everywhere in the country. Long dress, without a collar, reaching to the ankles. If it is often found in white, the dishdasha also called “thobe” or “qamis” is also available in beige, black or brown. In cotton during warm periods, and in wool in winter, it is distinguished from the Emirati shirt by the length of the thread that adorns it. In fact, the Omani Qamis series is smaller than the Emirati Qamis series. This rope, called a fez, is shifted slightly on the right side. Besides, do you know what this series is? He grumbles that he is perfumed with musk and that he allows the fragrance to spread wherever one goes. Genius, right?
The dagger, the national emblem
The dagger is an Omani dagger with a wide, curved blade. Like the Yemeni dujaniya, the dagger is a true national emblem. But if the Yemenis like to wear it daily, the Omanis only wear it during celebrations. National holidays, religious or weddings, to raise the dagger on these occasions is a sign of masculinity, a symbol of pride. The Omani dagger is an object of cultural heritage that Omanis are deeply associated with. It is worn at the waist, attached to an iron or silver belt; who maintains dishdasha. The price of a dagger depends on the metal from which it is made and the material used for the handle. sandalwood, bigaradir or giraffe horn; The rarer the material, the more expensive the Omani dagger.
Omani headdress
There are many Omani headdresses; The most famous of them are the kuma and the turban.
coma
The kuma is a type of hat with a round shape, adorned with various ornaments and embroideries. Holes are sewn there, ventilation function. The kuma is now worn by young men; pinched, flat, or swollen.
keffiyeh
The Omani turban is a type of keffiyeh worn by Omanis wrapped around their heads. This masculine accessory is the country’s official headdress. The Omani turban called “masar” or “mazar” is very diverse and can be found in white cotton, fine embroidered wool, cashmere or multi-colored, and the turban makes it possible to distinguish between a simple peasant and a wealthy businessman. The tribes, the castes, that only the wise eye can make, because there are approximately 10 ways to wear the Omani turban.
When the Omani dress and the moon dress are the same
The traditional Omani dress and the traditional Lunar dress are very similar. To understand these similarities, we must go back to Oman’s colonial past; More precisely from the 18th to the 12th century. During this period, the Omani excelled in trade and, as a true explorer and great merchant, plowed many sea routes. Then transit from the Arab countries in the Persian Gulf, India and the coast of East Africa, all kinds of products. Oman became strong and powerful at this time, and Zanzibar headed from Muscat, its capital. A prosperity would lead Comoros, like other neighboring populations, to migrate to Zanzibar. The sea message line is opened and Zanzibar is seeing a wave of Comoros coming to settle on its island. There is real mixing among the peoples who live in these islands of the Indian Ocean. From trade to religious exchanges, Zanzibar is a crossroads between Africans, Arabs, Indians and even Europeans. A legacy that still exists today, reflected in both the language and the diversity of faces and traditional clothing.
Qamis to be at ease and a turban to protect from the sun … a traditional costume characterized by comfort and simplicity that does not detract from the elegance of the Omani.

  • الدشداشة
  • الزي العماني التقليدي بسيط ورصين هو نفسه في كل مكان في البلاد. فستان طويل ، بدون ياقة ، يصل إلى الكاحلين. إذا كان غالبا ما يوجد باللون الأبيض ، فإن الدشداشة التي تسمى أيضا “ثوب” أو “قميس” متوفرة أيضا باللون البيج أو الأسود أو البني. في القطن خلال الفترات الدافئة ، وفي الصوف في الشتاء ، يتميز عن القميس الإماراتي بطول الخيط الذي يزينها. في الواقع ، فإن سلسلة القميس العماني أصغر من سلسلة القميس الإماراتي. يتم إزاحة هذا الحبل المسمى “طربوشة” قليلا على الجانب الأيمن. الى جانب, هل تعرف ما هي هذه السلسلة? يتذمر أنه معطر بالمسك وأنه يسمح بنشر العطر أينما ذهب المرء. عبقري, حق?
  • الخنجر ، الشعار الوطني
  • الخنجر هو خنجر عماني ذو شفرة عريضة منحنية. مثل الدجانبية اليمنية ، الخنجر هو شعار وطني حقيقي. ولكن إذا كان اليمنيون يحبون ارتدائه يوميا ، فإن العمانيين يرتدونه فقط خلال الاحتفالات. الأعياد الوطنية ، الدينية أو حفلات الزفاف ، لرفع الخنجر في هذه المناسبات هو علامة على الرجولة ، رمز الفخر. الخنجر العماني هو كائن من التراث الثقافي الذي يرتبط به العمانيون بشدة. يتم ارتداؤها عند الخصر ، مثبتة على حزام من الحديد أو الفضة ؛ الذي يحافظ على الدشداشة. يعتمد سعر الخنجر على المعدن الذي صنع فيه والمواد المستخدمة في المقبض. خشب الصندل أو بيجارادير أو قرن الزرافة ؛ كلما كانت المادة أكثر ندرة ، زادت تكلفة الخنجر العماني.
  • غطاء الرأس العماني
  • هناك العديد من أغطية الرأس العمانية ؛ أشهرها الكوما والعمامة.
  • الكوما
  • الكوما هي نوع من القبعة ذات الشكل الدائري ، مزينة بزخارف ومطرزات متنوعة ومتنوعة. يتم خياطة الثقوب هناك ، وظيفة التهوية. الكوما يرتديها الشباب الآن ؛ مقروص أو مسطح أو منتفخ.
  • الكوفية
  • العمامة العمانية هي نوع من الكوفية التي يرتديها العمانيون ملفوفة حول رؤوسهم. هذا الملحق الذكوري هو غطاء الرأس الرسمي للبلاد. العمامة العمانية المسماة” مسار “أو” مزار ” متنوعة للغاية ويمكن العثور عليها في القطن الأبيض أو الصوف المطرز الناعم أو الكشمير أو متعدد الألوان ، والعمامة تجعل من الممكن التمييز بين الفلاح البسيط ورجل الأعمال الثري. القبائل ، الطبقات ، التي يمكن أن تجعل العين الحكيمة فقط ، لأن هناك ما يقرب من 10 طرق لارتداء العمامة العمانية.
  • عندما يكون الزي العماني والزي القمري واحدا
  • الزي العماني التقليدي والزي القمري التقليدي متشابهان للغاية. لفهم أوجه التشابه هذه ، يجب أن نعود إلى الماضي الاستعماري لسلطنة عمان ؛ بتعبير أدق من القرن 18 إلى القرن 12. خلال هذه الفترة ، برع العماني في التجارة ، وباعتباره مستكشفا حقيقيا وتجار عظماء ، شاب العديد من المسارات البحرية. العبور ثم من الدول العربية في الخليج الفارسي والهند وساحل شرق أفريقيا ، وجميع أنواع المنتجات. أصبحت عمان قوية وقوية في هذا الوقت ، وتوجه زنجبار من مسقط ، عاصمتها. ازدهار سيقود جزر القمر ، مثل السكان المجاورين الآخرين ، إلى الهجرة إلى زنجبار. تم افتتاح خط الرسائل البحرية وترى زنجبار موجة من جزر القمر قادمة للاستقرار في جزيرتها. هناك اختلاط حقيقي بين الشعوب التي تعيش في جزر المحيط الهندي هذه. من التجارة إلى التبادلات الدينية ، زنجبار هي مفترق طرق بين الأفارقة والعرب والهنود وحتى الأوروبيين. إرث لا يزال موجودا حتى اليوم ينعكس في كل من اللغة وتنوع الوجوه والملابس التقليدية.
  • قميس ليكون في سهولة وعمامة للحماية من الشمس … زي تقليدي يتميز بالراحة والبساطة التي لا تنتقص من أناقة العماني.

برزنتيشن عن السياحة في عمان

برزنتيشن عن الثقافة العمانية ، إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن عن السياحة في عمان قصيروهي كالتالي:

  • Oman is an Arab country distinguished by its geographical location, as it is located in the west of the continent of Asia, and is bordered to the southeast by the Arabian Sea and to the north by the Gulf of Oman, which provides it with long and distinct beaches.
  • It is bordered to the west by Saudi Arabia, to the northwest by the United Arab Emirates, and to the south by Yemen.
  • The area of ​​Oman is 309,500 km², thus Oman ranks third in terms of area in the Arabian Peninsula.
  • تعتبر عمان دولة عربية تتميز بموقعها الجغرافي ، حيث أنها تقع في غرب قارة آسيا ، ويحدها من الجنوب الشرقي بحر العرب ومن الشمال خليج عمان الذي يمدها بشواطئ طويلة ومتميزة.
  • يحدها من الغرب المملكة العربية السعودية ، ومن الشمال الغربي الإمارات العربية المتحدة ، ومن الجنوب اليمن.
  • تبلغ مساحة عمان 309500 كم2 ، وبالتالي تحتل عمان المرتبة الثالثة من حيث المساحة في شبه الجزيرة العربية.

برزنتيشن عن العادات والتقاليد في عمان بالانجليزي

برزنتيشن عن الثقافة العمانية ، إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن عن العادات والتقاليد في عمان بالانجليزي وهو كالتالي:

  • لقد كان مفهوم العادات والتقاليد من بين أكثر المفاهيم التي تتردد على مسامعنا في اليوم وطيلة حياتنا، فهي من الأمور التي تلزم وتصاحب الشخص، وهي عبارة عن مصطلح عامي وعلمي في ذات الوقت.
  • وقد بينت الكثير من التعريفات والدلالات المقصود بالعادات والتقاليد التي هي المحركات التي تحرك حياة الفرد في المجتمع الواحد، وما يخص العادات والتقاليد العمانية، فهي كافة العوامل والأساليب ونمط الحياة التي ورثها كل مواطن عماني عن أجداده وأسلافه، وأصبحت رمز المجد والفخر والاعتزاز بالماضي.
  • فهي حلقة الوصل بين الحفاد والأجداد، وبها يتميز الشخص عن غيره، وهي هويته التي لا يستطيع أن يتخلى عنها مهما مرت الأيام والسنين، واختلف مكان معيشته، فقد تنوعت التقاليد والعادات العمانية بما يتعلق بشتى المجالات الحياتية من زواج وأعياد ومناسبات سعيدة، ومناسبات دينية وغيرها.
  • The concept of Customs and traditions has been one of the most frequently heard concepts today and throughout our lives, as they are one of the things that oblige and accompany a person, and it is a colloquial and scientific term at the same time.
  • I have explained a lot of definitions and connotations of what is meant by Customs and traditions, which are the engines that drive the life of an individual in a single society, and with regard to Omani Customs and traditions, they are all the factors, methods and lifestyle inherited by every Omani citizen from his grandparents and ancestors, and have become a symbol of glory, pride and pride in the past.
  • It is the link between grandchildren and grandparents, and it distinguishes a person from others, and it is his identity that he cannot give up no matter how many days and years have passed, and his place of living has varied, as Omani traditions and Customs have diversified in relation to various spheres of life, such as marriage, holidays, happy occasions, religious occasions and others.

قد يهمك:

برزنتيشن عن الحلوى العمانية

في كل دولة نجد أن هناك بعض الأكلات التي تشتهر بها تلك الدولة، بحيث يكون لها في نفوس سكان الدولة وشعبها أهمية خاصة، وقد سمعنا من عدد كبير من العمانيين أن بهجة العيد لا تكتمل إلا بوجود طبق مُعين على المائدة، وفي سلطنة عمان سوف نجد أن هذا الطبق هو الحلوى العمانية:

  • إذ أن الحلوى العمانية لها مكانة هامة في كافة والمناسبات والاحتفالات، فهي تُعتبر أحد رموز الكرم وحسن الضيافة، ويُمكن القول بأنها زينة المائدة في الأيام الهامة.
  • ومع قدوم بهجة العيد يكون الإقبال على متاجر الحلوى العمانية ضخمًا، وهذا بسبب أن محبيها كثيرون ويحبون تزيين مائدة عيد الأضحى المبارك بها/
  • وقد ذكر العمانيون أن الحلوى العمانية تعد واحدة من أهم من واجبات الضيافة الرئيسية التي لا يُمكن الاستغناء عنها، وهذا لأنها تمتلك مذاقًا رائعًا، وجودة عالية، وبالتالي حظت بقبول كبير في الأعياد والمناسبات، فهي تروج عن نفسها من دون أي إعلانات.

برزنتيشن عن عمان بالانجليزي

تعتبر سلطنة عمان من اجمل الدول العربية حيث يوجد بها العديد من عناصر جذب السياح وياتي اليها السياح من كافة ارجاء العالم وهنا سوف تجد برزنتيشن بالانجليزي عن عمان به كل ما تبحث عنه من معلومات عن سلطنة عمان.

  • عمان هي دولة عربية تقع في الجزء الغربي من قارة آسيا وعاصمتها مسقط ، وتبلغ مساحتها حوالي 300 ألف كيلومتر مربع ، وتشترك في حدودها مع السعودية واليمن والإمارات وإيران ، والدين الإسلامي هو الدين الرسمي للبلاد ، واللغة العربية هي اللغة الرسمية ، والريال العماني هو العملة الرسمية لعمان ، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من أربعة ملايين نسمة ، وفقا لإحصائية حديثة. يقع نظام سلطنة عمان تحت ما يسمى بالملكية المطلقة أو ما يسمى بالنظام الملكي.السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور آل سعيد هو حاكم البلاد ولديه أطول فترة زمنية في تاريخ الحكم في الدول العربية.
  • يتميز مناخ عمان بصحراء شبه جافة ، مصحوبة بارتفاع مستمر في درجات الحرارة على مدار أشهر السنة. يسقط المطر قليلا نسبيا ويسقط خلال الصيف والشتاء. هذا يخلق بيئة مناسبة لنمو النباتات والأشجار المختلفة ودعم الزراعة.تهب الرياح في سلطنة عمان ، أحيانا مع هطول الأمطار ، وتتميز السواحل بالرطوبة العالية.

برزنتيشن قصير عن القلاع في عمان بالانجليزي

إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن قصير عن القلاع في عمان وهي كالتالي:

  • Nizwa Castle is one of the most famous Omani castles, as the Sultanate of Oman is famous for its many castles and fortresses scattered on the banks of its coasts and in the interior, because it was subjected to numerous invasions by greedy and aggressors, as for the city of Nizwa, it was occupied by Portugal until 1643, where Imam Nasser realized that Nizwa is an important part of the Sultanate of Oman and a great coastal gateway that must be recovered and get Portugal out of it and reject its control.
  • Imam Nasser fought more battles to recover the city of Nizwa and recovered it and annexed it to the Sultanate of Oman, and it also became the main capital in Oman, and in 1649, Sultan Nasser died, and then Imam Sultan bin Saif Bin Malik bin Abi Arab bin Nasr Zahran bin Kaab, took over the administration of the Sultanate of Oman and became its imam, and his goal was to create a fortress and an impregnable fortress for the city of Nizwa Nasser when Imam Sultan took over the rule after him.
  • Imam Sultan bin Saif aimed to complete the establishment of the state of the Arabs, which was started by Sultan Nasser in the Sultanate of Oman and its expansion to strengthen the Sultanate’s influence and prevent invaders and occupiers from entering it, as it included the United Arab Emirates and the Sultanate of Oman together and part of Persia and North African countries, that is, the Arabs were a big alliance and not just a state, while the imam shared the credit for the idea and foundation, and it is worth noting that it was an Islamic State based on Sharia and Sunnah.

برزنتيشن عن عمان للصف الخامس

إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن عن عمان للصف الخامس وهي كالتالي:

Oman is located in Western Asia and its capital is Muscat. It is administratively divided into 11 governorates, and these governorates include 61 states.
Oman is considered a country with an ancient civilization, as its history dates back to ten thousand BC, and Oman is considered the third country in terms of area in the Arabian Peninsula, with an area of ​​309,500 km².
The Arabic language is the official language in the Sultanate of Oman, and there are some local languages ​​such as Southern Prussian, Persian, English and others.

  • تقع عمان في غرب آسيا وعاصمتها مسقط وتنقسم عمان اداريا الى 11 محافظة، وهذه الحافظات تضم 61 ولاية
  • وتعتبر عمان دولة ذات حضارة عريقة، حيث ان تاريخ نشأتها يعود الى عشرة آلاف قبل الميلاد، وتعتبر عمان ثالث دولة من حيث المساحة في شبه الجزيرة العربية حيث تبلغ مساحتها 309,500 كم².
  • واللغة العربية هي اللغة الرسمية في سلطنة عمان، كما يوجد بعض اللغات المحلية مثل البروشية الجنوبية والفارسية والانجليزية وغيرها.

برزنتيشن عن صلالة

إليكم في هذه الفقرة برزنتيشن عن صلالة وهي كالتالي:

  • The city of Salalah is one of the most important tourist cities in the Sultanate of Oman. It is located in the Dhofar region, which enjoys the fresh air and picturesque landscapes, especially in the period from June to September, when the valleys, heights and mountains are covered with greenery.
  • In addition to the flow of waterfalls and natural springs that attract tourists from inside and outside the Sultanate of Oman, it is a really beautiful natural place.
  • مدينة صلالة من اهم المدن السياحية في سلطنة عمان، حيث تقع في منطقة ظفار والتي تتمتع بالهواء العليل والمناظر الطبيعية الخلابة، وخاصة في الفترة من شهر يونيه الى شهر سبتمبر، حيث تكسو الخضرة الوديان والمرتفعات والجبال، بالاضافة الى تدفق مياه الشلالات والعيون الطبيعية التي تجذب السائحين من داخل سلطنة عمان وخارجها، انها مكان طبيعي جميل حقا.

ما هي ثقافة سلطنة عمان؟

تعد الثقافة العمانية غنية خصبة بما تتسم به من عادات وتقاليد وفنون شعبية تكلل احتفالاتها وأعيادها ومناسباتها، إذ يشتهر العمانييون بفنونهم الشعبية المنفردة مثل فن الرزحة والميدان والعازي التي تبرز في حفلات الزواج والأعياد الدينية والوطنية/

  • كما يعتز العمانيون بموروثهم من الصناعات الحرفية وما زال العديد من العمانيون يعملون في هذا المجال تحت إشراف هيئة الصناعات الحرفية التي تهتم بتشجيع العمانيين على الاستمرار فيها وتعليمها للأجيال القادمة.
  • وقد اختيرت مسقط عاصمة للتراث والثقافة الإسلامية عام 2006م، كما اختيرت نزوى عاصمة لها عام 2015م، مما يدل ويعكس العمق الحضاري والثقافي المتجذر في الشعب العماني.

ما هي أهمية المحافظة على العادات والتقاليد في وطني عمان؟

تعد الثقافة العمانية غنية خصبة بما تتسم به من عادات وتقاليد وفنون شعبية تكلل احتفالاتها وأعيادها ومناسباتها، إذ يشتهر العمانييون بفنونهم الشعبية المنفردة مثل فن الرزحة والميدان والعازي التي تبرز في حفلات الزواج والأعياد الدينية والوطنية.

  • كما يعتز العمانيون بموروثهم من الصناعات الحرفية وما زال العديد من العمانيون يعملون في هذا المجال تحت إشراف هيئة الصناعات الحرفية التي تهتم بتشجيع العمانيين على الاستمرار فيها وتعليمها للأجيال القادمة.
  • وقد اختيرت مسقط عاصمة للتراث والثقافة الإسلامية عام 2006م، كما اختيرت نزوى عاصمة لها عام 2015م، مما يدل ويعكس العمق الحضاري والثقافي المتجذر في الشعب العماني.

من تراث سلطنة عمان؟

  • فن الـعـازي (مفردة عُمانية) العازي معناه العزوة والانتساب، كما في الدارج العماني “فلان يعزيكم” أي يعتزي بكم وينتسب إليكم ويستنجد بكم طلباً لنصرته وشد أزره. ويؤدى فن العازي من قبل شخص واحد (شاعر) يكون في مقدمة الصف ويكون من خلفه رديده (مرددين) من 10 – 20 شخص أو أكثر.

أين تقع سلطنة عمان؟

تقع سلطنة عُمان في أقصى الجنوب الشرقي لشبه الجزيرة العربية بين خطي عرض 40.16 و 26.20 درجة شمالاً وبين خطي طول 50.51 و 59.40 درجة شرقاً.

  • وتطل على ساحل يمتد إلى 3165 كيلومتراً يبدأ من أقصى الجنوب الشرقي حيث بحر العرب ومدخل المحيط الهندي، ممتداً إلى بحر عُمان حتى ينتهي عند مسندم شمالاً ، ليطل على مضيق هرمز الاستراتيجي حيث مدخل الخليج العربي.
  • وترتبط حدود سلطنة عُمان مع الجمهورية اليمنية من الجنوب الغربي ومع المملكة العربية السعودية غرباً ، ودولة الإمارات العربية المتحدة شمالا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا