يعرض لكم موقع إقرأ كيفية عمل CV للمبتدئين ، و عمل cv جاهز pdf ، و طريقة عمل سيرة ذاتية للتوظيف ، و كيف اعمل CV وأنا طالب ، و كيفية عمل cv للمبتدئين بالفرنسية ، و كيفية عمل cv باللغة الانجليزية ، و كيفية عمل cv على الموبايل ، دخول سوق العمل لأول مرة ليس بالأمر السهل على الأقل بالنسبة لمعظم الشباب ، معظم الوظائف الشاغرة تتطلب خبرة وهو شىئ لا يتوفر عند الجميع يسأل المرء نفسه “ كيفية عمل CV للمبتدئين “ هذا الموضوع يمكن أن يكون محبطا، ولكن لا تفقد حماسك اقرأ هذه المقالة حتى النهاية وتعرف على الأسرار التي تسمح لك كتابة سيرتك الذاتية.

كيفية عمل CV للمبتدئين

CV هما الحرفان الأولان من كلمتي Curriculum Vitae وتعني السيرة الذاتية و نعرض هنا في هذه الفقرة كيفية عمل CV للمبتدئين من خلال خطوات جد بسيطة ننصح باستعماله للمبتدئين أي لعمل السيرة الذاتية للطالبة.

كيفية عمل CV للمبتدئين
كيفية عمل CV للمبتدئين
  • البيان الشخصي: يُعد البيان الشخصي من أهم أجزاء السيرة الذاتية، حيث يجب توضيح أهمية مقدم الطلب لهذا العمل، وما الذي سيُقدّمه لأصحاب العمل، وعن أيّ نوع من الأعمال يبحث.
  • المعلومات الشخصية: يُعتبر هذا القسم مهم جداً في السيرة الذاتية، حيث يجب أن يوضع في أعلى السيرة الذاتية بشكل واضح، ويحتوي على بعض التفاصيل أهمها؛ اسم مقدم الطلب بالكامل، ورقم هاتفه، وبريده الإلكتروني الخاص بالعمل، وعنوان إقامته.
  • التعليم: يُعد هذا الجزء من أهم أجزاء السيرة الذاتية، حيث يجب أنّ تُدرَج الدرجة العلمية لمُقدّم الطلب، بالإضافة إلى اسم التخصص، وتاريخ البداية والنهاية لحصوله على الدرجة العلمية، والمعدل العلمي.
  • الخبرات العملية: يحتوي هذا الجزء من السيرة الذاتية على الأعمال والوظائف التي قام بها مُقدّم السيرة الذاتية، ويتضمّن المسمّى الوظيفي، بالإضافة إلى ذكر اسم المكان الذي كان يعمل به.
  • الهوايات والاهتمامات: يُعتبر هذا الجزء إضافيّاً في السيرة الذاتية، كما يُعتبر جزءاً ليس أساسياً وغير مهم، لكنّه يدعم السيرة الذاتية الخاصّة بمُقدّم الطلب.

قد يهمك :

عمل cv جاهز pdf

السيرة الذاتية هي عبارة عن تلخيص حديث لشخصية المتقدم، فعند طلب عمل جديد يتم تقديمها لترك انطباع جيد لدى صاحب العمل، لذا يجب الاهتمام بكتابة البيانات بدقة وتنسيقها بصورة منظمة، ويتم تقسيم السيرة لتضم كامل بياناته الشخصية و للتعرف على نماذج عمل cv جاهز pdf تابعوا معنا السطور التالية :

طريقة عمل سيرة ذاتية للتوظيف

تعتبَر السيرة الذاتية وصفاً مُلخَّصاً، وشاملاً، وحديثاً لمعلومات الفرد، علماً بأن هناك العديد من المعلومات التي يجب أن تتضمَّنها السيرة الذاتية ، ومنها :

  • البدء بوضع الاسم الرباعي والمسمى الوظيفي، وإرفاق صورة واضحة، ويجب أن تكون الصورة Formal مثل التي يتم استخدامها في الهيئات والمصالح الحكومية توضيح أهم وسائل الاتصال، مثل رقم الجوال، عنوان الموقع الإلكتروني، عنوان البريد الإلكتروني، ومكان الإقامة.
  • الإشارة إلى أهم جوانب شخصية صاحب السيرة الذاتية في فقرة قصيرة تحتوي على عبارات ذكية مُعبرة ومختصرة في نفس الوقت.
  • البدء في كتابة جميع المؤهلات الدراسية مع ذكر الشهادة أو الدرجة العلمية الحداث أولًا، ويجب الإشارة إلى التقدير الخاص بكل درجة علمية وسنة الحصول عليها.
  • سرد أهم خبرات العمل من الأحدث إلى الأقدم أيضًا، مع أهمية توضيح طبيعة المهام التي كان يقوم بها الموظف في أي عمل سابق التحق به.
  • توضيح أهم المهارات اللغوية واللغات التي يتقنها صاحب السيرة الذاتية إلى جانب اللغة الأم، وتوضيح أهم الشهادات والدورات التدريبية التي قد حصل عليها سواء في طريقة استخدام الحاسوب والإنترنت أو الدورات الخاصة بمجال الوظيفة.
  • الحرص على أن لا تتخطى السيرة الذاتية أكثر من ورقة واحدة أو ورقتين على الأكثر، مع استخدام خط واضح ويُفضل أن يكون باللون الأسود ، نموذج السيرة الذاتية من الأفضل أن يكون وورد أو PDF.

كيف اعمل CV وأنا طالب

سبق أن تحدّثنا عن طريقة عمل سيرة ذاتية للتوظيف لمساعدتك على العثور على فرصة عمل لكن كتابة سيرة ذاتية وحده لا يكفي إذ يجب أن يكون هذا المستند مكتوبًا بطريقة صحيحة ومناسبة و فيما يلي أهم النصائح المعتمدة لكتابة السيرة الذاتية.

  • دائما ضع نفسم مكان صاحب القرار و عما يبحث عنه ، انتبه لكيفية الإعداد و العناوين و كيفية تنسيق ال cv و الترتيب و النقاط التي تلحقها بسيرتك الذاتية ،
  • و يجب التزام الوضوح التام لجميع النقاط ، يجب طباعة ال cv على ورق أبيض اللون نوع جيد و حجم الورق A4
  • يجب تحري الصدق تماما عند كتابتك للسيرة الذاتية لكل وظيفة تقوم بالتقديم لها قم بعمل cv خاص لتلك الوظيفة أو لتلك الشركة
  • السيرة الذاتية ملخص عنك فلا تغفل عند تحضيرها في إبراز نقاط القوة فيك ، السيرة الذاتية مكتوبة فاجعلها سهلة القراءة والفهم لتجذب اهتمام القارئ
  • السيرة الذاتية وثيقة لتسويقك عند أصحاب العمل فاجعلها مقنعة وفعالة ، السيرة الذاتية تعكس شخصيتك فلا تبخل عند إعدادها بالوقت والتفكير
  • و الجهد ذلك لأن الإهمال و اللامبالاة في إعدادها قد يكون له آثار عكسية في تسويق قدراتك ، لا يوجد نمط واحد أو أسلوب مثالي لمحتوى و شكل السيرة الذاتية فيمكنك اختبار الشكل الذي يناسب احتياجك

كيفية عمل cv للمبتدئين بالفرنسية

إن السيرة الذاتية تعتبر شرطا ضروريا للحصول على الوظيفة، إذ تعكس المميزات الشخصية و المؤهلات ومواصفات المترشح الراغب في الحصول على الوظيفة من خلال ورقة أو ورقتين أو أكثر ، وفي هذا الموضوع نطرح بعض نماذج السيرة الذاتية « Curriculum Vitae CV باللغة الفرنسية :

كيفية عمل cv باللغة الانجليزية

طريقة كتابة سيرة ذاتية نموذجية باللغة الإنجليزية عند البدأ في كتابة سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية فإن هناك بعض النصائح في غن كتابة السيرة الذاتية بالإنجليزية أهمها ما يلي :

  • Personal details and contact information : يعني التفاصيل الشخصية ومعلومات الاتصال مثل الاسم والربريد الالكتروني ورقم الهاتف…
  • Education and qualifications : يعني التعليم والمهارات هنا تكتب الشهادات التي تحصلت عليها والجامعات التي درسن فيها
  • Work experience/employment history : الخبرة الوضيفية / التاريخ المهني هنا تكتب خبرتك والوضائف التي اشتغلت فيها
  • Skills المهارات مثل اللغات التي تجيدها language skills وبرامج الحاسوب computer skills التي تتقنها.

كيفية عمل cv على الموبايل

هل تريد عمل CV؟ إليك أفضل مواقع لإنشاء السيرة الذاتية للاندروي و تعد هذه التطبيقات واحدة من أشهر التطبيقات المتميزة التي يمكن استخدامها في عمل السي في الشخصية من أجل التقديم للعمل والحصول على وظيفة مميزة، إلى جانب أن صانع السيرة الذاتية يمكنك من عمل أكثر من CV للعديد من الأشخاص مع حفظه بي دي اف أو وورد.