يعرض لكم موقع إقرأ أقوى طريقة ازالة صمغ الاظافر ، و إزالة صمغ الأظافر من الجلد ، و إزالة صمغ الأظافر من الملابس ، و طريقة إزالة صمغ الأظافر من الطاولة ، و طريقة إزالة صمغ الأظافر من الكنب ، و إزالة الصمغ القوي ، تلجأ الكثير من النساء لوضع الأظافر امُزيّفة ليحصلن على يدين جميلتين ولدهن طلاء الأظافر الذي يرغبن به، فأحياناً تأتي المناسبات الاجتماعيّة على غفلة ولا تكونُ المرأة على استعدادٍ لها، فقد تكون أظافرها قصيرة أو غير مرتبة، لذلِكَ تقوم بإلصاق الأظافر المُزيّفة لتوفير الوقت والجُهد، ولكن هُنالكَ أمرٌ سيّء يتعلّق بهذهِ الأظافر وهوَ الصمغ الذّي يستخدم لإلصاقها، ولِحسن الحظ فإن هنالك بعض طرق ازالة صمغ الاظافر تابعوها معنا في التالي.

ازالة صمغ الاظافر

لإزالة صمغ الاظافر بطريقة آمنة وفعالة عليكِ اتباع الخطوات التالية :

ازالة صمغ الاظافر
ازالة صمغ الاظافر
  • ضعي يديك في وعاء واسع يحتوي على مياه ساخنة بدرجة تستطيعين تحمّلها، فكلما كانت المياه ساخنة كلما كانت إزالة صمغ الأظافر سهلة وسريعة.
  • اتركي يديك في الماء الساخن مدة سبع دقائق، أو الى أن تشعري أن الأظافر المزيفة أصبحت لينة ومن السهل التخلص منها.
  • قومي بإزالة الأظافر المزيفة بهدوء وعناية شديدين، واحرصي على عدم التسبب بإيذاء الأصابع من الطرف. ولإزالة أكبر قدر من صمغ الأظافر، بإمكانك استخدام أداة حادة لتسهيل إزالتها.
  • قومي بتجفيف يديك وأظافرك باستخدام فوطة قطنية جافة ونظيفة، وذلك بعد الانتهاء من إزالة كافة الأظافر المزيفة. واحرصي على التأكد من عدم وجود أي بقايا لصمغ الأظافر.
  • استخدمي مزيل طلاء الأظافر للتخلص من بقايا صمغ الأظافر الموجودة على أظافرك الحقيقية، عبر وضع كمية من مزيل المناكير على قطعة قطنية، وفرك كل ظفر بها على حدة بشكل جيد، الى أن تتاكدي أن صمغ الأظافر قد أُزيل بشكل نهائي كما بإمكانك استخدام مبرد الأظافر لإزالة أي بقايا مستعصية لصمغ الأظافر.

قد يهمك :

إزالة صمغ الأظافر من الجلد

عادة ما تبحث غالبية النساء عن شيء يزيل صمغ الاظافر على نحو جيد، وهناك بالفعل العديد من الطرق المتنوعة و المستخدمة في تنظيف الاظافر الصناعية من الصمغ، و ذلك دون أن تتسبب في تهيج الجلد أو البشرة، و من أهم هذه الطرق على سبيل المثال :

إزالة صمغ الأظافر من الجلد
إزالة صمغ الأظافر من الجلد

الطريقة الاولى :

استخدام مزيل طلاء الاظافر (الاسيتون) تعد هذه الطريقة واحدة من أكثر الطرق الشائعة في ازالة صمغ الاظافر الاصطناعية، و لتطبيق تلك الطريقة السابقة لابد من اتباع الخطوات الآتية: غمس قطعة من القطن في مادة الاسيتون، ثم وضعها على الاظافر الصناعية ، نقع الاظافر الصناعية لفترة مناسبة في الاسيتون، و ذلك حتى يعمل على إذابة الغراء على نحو جيد ، استخدام فرشاة أسنان صغيرة لفرق بقية لآثار صمغ الاظافر برفق و هدوء حتى لا تتهيج البشرة ، ضرورة الترطيب الجيد لليد و الاظافر في النهاية، و ذلك حتى لا يتسبب الاسيتون في جفافها أو تشققها.

الطريقة الثانية :

خيوط الاسنان يحتاج تطبيق تلك الطريقة عادة الى مساعدة شخص آخر اذ يتم شد خيط تنظيف الاسنان و محاولة ادخاله بين الظفر الصناعي و الظفر الطبيعي مع تحريكه بينهما للاعلى و الاسفل الى ان يتم الوصول الى نهاية الظفر و بذلك ينفصل الظفر الصناعي عن الطبيعي .

الطريقة الثالثة :

استخدم غسول اليدين ينجح الغسيل اليدوي عادة في إزالة اللثة من الأظافر الصناعية باتباع الخطوات التالية ضعي كمية مناسبة من غسول اليد على الأظافر الاصطناعية ، وافركيها جيدًا حتى تبدأ اللثة في التقشر ، اغسل يديك بالماء والصابون للتخلص من العلكة أو بقايا الصمغ ، ترطيب اليدين جيداً لحمايتهما من التشقق والجفاف.

إزالة صمغ الأظافر من الملابس

في البداية تذكري دائمًا التحقق من ملصق تعليمات غسل الملابس قبل محاولة إزالة البقع، وذلك حتى لا تتلفيها بالتنظيف الخاطئ ، و فيما يلي طريقة إزالة صمغ الأظافر من الملابس :

  • اغمسي قطعة قطن في محلول مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) جيدًا، وضعي القطنة على البقعة من الخارج لمدة دقيقة الى أن تبدأ البقعة بالذوبان.
  • اكشطي البقعة بحافة سكين باهتة خارج قطعة الملابس، وكرري العملية الى أن تختفي البقعة تمامًا.
  • ضعي كميةً من مسحوق الغسيل القوي على البقعة، واغسليها وفقًا لإرشادات العناية بالملابس المرفقة مع القطعة.
  • تحققي من اختفاء البقعة قبل أن تستخدمي المجفف الصناعي؛ إذ يزيد من متانة البقعة ويصبح من المستحيل إزالتها.

طريقة إزالة صمغ الأظافر من الطاولة

يمكن إزالة صمغ الأظافر من الطاولة من خلال استخدام بعض الطرق وهم :

  • جل الصابون يتم استخدام الصابون السائل أو الصلب المناسب المخفف بالماء، حيث يتم وضع منديل مبلل بالماء والصابون على البقعة وبعد فترة يتم مسح السطح بقطعة قماش نظيفة ورطبة، تعد هذه الطريقة من الطرق اللطيفة للتعامل مع الاثاث.
  • الخل يتم تخفيف الخل بنسبة 2:1 حيث يعمل على إزالة الصمغ من على الأثاث المنجد والمعادن.
  • البنزين يمكن استخدام البنزين الذي يوجد في محطات الوقود، حيث يتم استخدام قطعة من القماش غارقة في البنزين، فإذا كانت البقعة قديمة فلابد من ازالة الصمغ من خلال وضع قطعة قماش عليها لمدة دقائق، مع تكرار هذه الخطوة في حالة فشلها في المرة الأولى.
  • الأسيتون يتم استخدام الأسيتون لإزالة اللاصق من مستحضرات التجميل وذلك عن طريق قطنة مبللة بالأسيتون ثم وضعها على بقعة الصمغ والاحتفاظ بها لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يتم تنظيف الأوساخ بفرشاة أسنان.

طريقة إزالة صمغ الأظافر من الكنب

يمكنك اتباع بعض الطرق للتخلص من صمغ الأظافر من الكنب وهذه الطرق هي :

طريقة إزالة صمغ الأظافر من الكنب
طريقة إزالة صمغ الأظافر من الكنب

الطريقة الاولى :

نظّف بقع الصمغ الصغيرة: إذا كانت هناك بقع من الصمغ على السيراميك يمكن تنظيفها باستخدام مزيل الأظافر، وذلك عن طريق وضع القليل من السائل على قطعة قماش وفركها جيّدًا بالصمغ، إذ أن بعد هذه العملية سوف يلين الصمغ ويصبح بإمكانك إزالة الصمغ اللين بسهولة، ثم نظّف البلاط بالماء لإزالة أي آثار جانبة أخرى.

الطريقة الثانية :

طريقة الملح والماء يمكنك استخدام الملح والماء في إزالة الغراء من يديك من خلال الخطواط التالية : اغمس أصابعك التي تحتوي على مادة لاصقة فائقة في الماء. ثم ضع كمية صغيرة من الملح على الغراء القوي أضف المزيد من الماء على الملح وافرك الملح بقوة في الغراء لمدة دقيقة تقريبًا ليبدو وكأنه معجون أبيض. اغسل الملح من يدك وسيختفي الغراء تمامًا.

إزالة الصمغ القوي

توجد طرق بسيطة وعديدة يمكن من خلالها إزالة الصمغ القوي ، ومنها :

إزالة الصمغ القوي
إزالة الصمغ القوي
  • بالنسبة للأصابع ومعظم أجزاء الجسم ، قم بإزالة الغراء الفائق عن طريق نقع الجلد في الماء الدافئ ثم تقشير الغراء ببطء إذا لزم الأمر ، ضع كمية صغيرة من الأسيتون باستخدام قطعة من القطن بما أن الأسيتون سام ، تجنب استخدامه إن أمكن ، إذا كنت بحاجة إلى استخدام الأسيتون ، فقم بوضع كمية صغيرة لازمة لإزالة الصمغ.
  • لا يلتصق الصمغ جيدًا بالزجاج ، لذلك يمكنك كشطه ، قد يساعد نقع المنطقة التي تحتوي على صمغ في الماء حتى يتم تفكك الصمغ ، لايوجد اي ضرر على الزجاج نتيجة استخدام الأسيتون ، ولكن استخدمة عندما يكون استخدامه ضروريًا.
  • يزيل الأسيتون مادة الصمغ من القماش ، ولكن قد يتسبب في تغيير لون القماش أو تغيير في نسيجه ، وضع الأسيتون في المنطقة التي تحتوي على صمغ من كلا الجانبين ، استخدم اصابعك لكن يجب ارتداء قفاز أو بواسطة فرشاة أسنان ناعمة ، يقوم الأسيتون بإذابة الصمغ وشطفه بمزيد من الأسيتون ، يتبخر الأسيتون بسرعة ، ولكن يجب غسل الأقمشة بعد ازالة الصمغ.
  • يذيب الأسيتون الغراء الفائق على المنضدة والأسطح ، ولكنه قد يضر بالورنيش على الخشب ، سوف يتسبب في ظهور بعض المواد البلاستيكية بشكل غائم وقد يتسبب في تغيير لون بعض المواد ، حاول نزع اللاصق أو كشطه واستخدام الأسيتون كخيار أخير.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا