يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بالانجليزي ، و فقرة القرآن الكريم ، و فقرة الحديث النبوي ، و فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني السعودي ، و فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي ، و خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي ، اعتزازًا بعظيم ما فعل الأجداد لأجل تراب الوطن السعودية، وُجد اليوم الوطني، حيث إنه يوم إحياء لذكرى توحيد أراضي نجد والحجاز وعسير وغيرهما وتغيير اسمهما إلى المملكة العربية السعودية، وتوحيد رايتها تحت راية الإسلام، فيما يلي اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بالانجليزي.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بالانجليزي

إن اليوم الوطني هو يوم إحياء ذكرى توحيد أراضي المملكة العربية السعودية، وفي ذلك سندرجُ إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن هذه المناسبة الوطنية العظيمة باللغة الإنجليزية:

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بالانجليزي
اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني بالانجليزي

مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, and prayers and peace be upon the Noble Messenger Muhammad bin Abdullah Al-Sadiq Al-Amin. Now, it is a matter of pleasure and honor to present to you a school radio about the National Day of the Kingdom of Saudi Arabia, which is celebrated as an important national occasion on the twenty-third of September every year. In this pulpit, I say to my esteemed principals, my honorable teachers, my fellow students, and to every Saudi resident or outside the country, Happy New Year, and every year you are for the homeland a solid shield and an impenetrable fortress. Together, we have distinct and consecutive paragraphs on the Saudi National Day.

الترجمة: بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على الرسول الكريم محمد بن عبدالله الصادق الأمين، أمَا بعد، فإنه لمن دواعي السرور والشرف أن أقدم لكم إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعوديّة التي تحتفلُ بها كمناسبة وطنية هامة في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لكل عام، وفي هذا المنبرُ أقول لمديري الفاضل، ومعلمي الكرام، وزملائي الطلاب، ولكل سعودي مقيم أو خارج الوطن كلُ عام وأنتم بخير، وكل عام وأنتم للوطن درع متين وحصن منيع، فأنتمْ جلاءُ الحرية، ورمز الوطن الذي تركهُ الأجداد عزيز موحد، وفي هذا الصباحُ العظيم نستمع معًا إلى فقرات مميزة ومتتالية عن اليوم الوطني السعودي.

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به الحديث في أي حدث أو مناسبة إيمانية أكانت أو وطنية هو كلام القرآن الكريم، كلام الله -عز وجل- الذي أنزلهُ على نبي الأميّ محمد -صلى الله عليه وسلم-،  وفي ذلك نستمع إلى آيات من الكتاب المبين يتلوها على مسامعكم الطالب “……..”، فليتفضل مشكورًا:

  • God Almighty said: “And hold fast to the rope of God all together, and do not become divided, and remember God’s blessing upon you, when you were enemies, and He united your hearts, and by His grace you became brothers, and you were on the brink of a pit of fire, so He saved you from it. Thus God makes clear to you His verses so that you may be guided”.
  • قال الله -سبحانه وتعالى-: “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ”.

فقرة الحديث النبوي

في سيرتهِ -صلى الله عليه وسلم- ذكر مقدار حبه لموطئ رأسه، ومتنفس رئتيه، وماءُ جسده، لمكة المكرمة، وذكر في مواقف عدة حزنه الشديد -عليه الصلاة والسلام- على مفارقتها، فرارًا بدينه إلى أرض الإسلام والسلام، وفي ذلك فلنستمعُ إلى حديث من سنة رسول الله محمد -صلى الله عليه وسلم- مع الطالب “……”، فليتفضل مشكورًا:

  • The Messenger of God – may God’s prayers and peace be upon him – said: “I saw the Messenger of God – may God’s prayers and peace be upon him – standing on the hutrah, and he said: By God, you are the best of God’s land and the most beloved of God’s land to God, and if I had not been expelled from you, I would not have left you.”
  • الترجمة: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “رأيتُ رسولَ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- واقفًا على الحزوَرةِ فقالَ: واللَّهِ إنَّكِ لخيرُ أرضِ اللَّهِ، وأحبُّ أرضِ اللَّهِ إلى اللَّهِ، ولولا أنِّي أُخرِجتُ منكِ ما خرجتُ”.

قديهمك:

فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني السعودي

بعد أن استمعنا لكلام الثقليّن من كتاب الله -سبحانه وتعالى-، وسنة نبيه النبي العدنان -صلى الله عليه وسلم-، فإننا ننتقل وإياكم إلى نبذة قصيرة عن مجريات اليوم الوطني السعودي مع الطالب “……”، فليتفضل مشكورًا:

By the name of God we start a talk about  the National day of Saudi Arabian. In Saudi Arabia, Saudis always celebrate the National day on September 23rd. It is Known locally as (Al-Yaom-al-Watany), it refers to the day when King Abdulaziz announced the unification of the country as a kingdom, it was September 23rd 1932.

In the year 1932, the Peninsula stretching was unified under the banner of Abdul Al-Aziz ibn Saud, the founder of Saudi Arabia. So, all Saudis in the kingdom of Saudi Arabia and abroad celebrate every year on the National Day in different ways. And this year, we are celebrating the 91th of its National Day, commemorating the unification of the Bedouin tribes, minor kingdoms and emirates in a large area of the Peninsula stretching from the Red Sea to the Persian Gulf.

بسم الله نبدأ حديثنا عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. في المملكة العربية السعودية، يحتفل السعوديون دائمًا باليوم الوطني في 23 سبتمبر. وهي معروفة محليًا باسم (اليوم الوطني)، وتشير إلى اليوم الذي أعلن فيه الملك عبد العزيز توحيد البلاد كمملكة، وهو 23 سبتمبر 1932.

في عام 1932 تم توحيد الجزيرة الممتدة تحت راية عبد العزيز بن سعود مؤسس المملكة العربية السعودية. لذلك، يحتفل جميع السعوديين في المملكة العربية السعودية وخارجها كل عام باليوم الوطني بطرق مختلفة. وفي هذا العام، نحتفل باليوم الوطني الـ 91، إحياء لذكرى توحيد القبائل البدوية والممالك والإمارات الصغيرة في منطقة واسعة من شبه الجزيرة تمتد من البحر الأحمر إلى الخليج العربي.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي

بعد أن استمعنا إلى فقرة الصباح المُوجزة عن اليوم الوطني ننتقل في فقرات إذاعتنا المدرسية إلى فقرة هل تعلم بمعلومات مُوجزة عن اليوم الوطني وأحداثه ومجرياته مع الطالب “……”، فليتفضل مشكورًا:

  • Did you know that the Saudi National Day is celebrated on the 23rd of September every year?
  • الترجمة: هل تعلم أن اليوم الوطني السعودي يحتفل به في تاريخ الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لكل عام.
  • Did you know that the first founder of the Kingdom of Saudi Arabia is King Abdulaziz bin Abdulrahman Al Saud, may God have mercy on him.
  • الترجمة: هل تعلم أن المؤسس الأول للمملكة العربية السعودية هو الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.
  • Did you know that Saudi Arabia went through three stages before it reached its current state, which is the first Saudi state, the second Saudi state, and the third Saudi state, whose name quickly changed from the Kingdom of Hejaz and Najd to the Kingdom of Saudi Arabia.
  • الترجمة: هل تعلم أن السعودية مرت بمراحل ثلاث قبل أن تصل إلى ما آلت إليه في الوقت الحاضر، وهي الدولة السعودية الأولى، والدولة السعودية الثانية، والدولة السعودية الثالثة التي سرعان ما تحول اسمها من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي

Here we have come and you to the conclusion of our school radio about the National Day of the Kingdom of Saudi Arabia, the day of pride and glory, the day of struggle and unification, the day of reviving the heroic epics that our forefathers fought over thirty years. Peace is final. Peace, mercy and blessings of God be upon you.

الترجمة: إلى هنا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام إذاعتنا المدرسية عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، يوم الفخر والعزة، يوم النضال والتوحيد، يوم إحياء الملاحم البطولية التي خاضها الأجداد على مدار ثلاثين عامًا، والسلام ختام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا