يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي ، و فقرة القرآن الكريم عن التفوق الدراسي ، و فقرة الحديث الشريف عن التفوق الدراسي ، و فقرة هل تعلم عن التفوق الدراسي لإذاعة مدرسية ، و كلمة عن التفوق الدراسي ، و فقرة الدعاء ، و خاتمة عن التفوق الدراسي ، التفوق الدراسي هو أحد الأهداف التي يسعى كل طالب وطالبة لتحقيقها في جميع مراحل التعليم المختلفة، وهناك عدد من القواعد البسيطة التي تساعد على تحقيق هذا التفوق مثل تأدية الواجبات أول باول، واستذكار الدروس على الدوام، وتنظيم الوقت، والحصول على قسط من الراحة وفي هذا الإطار فإننا نقدم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم عن التفوق الدراسي

اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي

اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي
اذاعة مدرسية عن التفوق الدراسي

مقدمة اذاعة عن التفوق الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على أشرف الخلق والمرسلين محمد وعلى آله وصحبه وسلّم أجمعين، أسعد الله أوقاتكم بكل خير أعزائي الزملاء، يسعدني أن أقدم لكم إذاعتنا المدرسية عن “التفوق الدراسي” والذي قام على إعداده نخبة من الطلاب المتميزين الذين سعوا بكل جهدهم لتقديم إذاعة مدرسيّة متكاملة عن “التفوق الدراسي”، والآن نترككم مع الطلبة لتقديم كافة فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم عن التفوق الدراسي

خير دليل على كون التفوق بشكل عام هو صفة لابد أن يتحلى بها الفرد هو ما يوجد من آيات مباركات داخل القرآن الكريم تحث على ذلك، ولذلك تكون أفضل بداية مع ترتيل بعض من آيات القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب/ــــــــــ:

  • بسم الله الرحمن الرحيم “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون”.
  • بسم الله الرحمن الرحيم”وَلَقَد آتَيْنَا دَاوُودَ وَسلَيْمَانَ عِلْمًا وَقالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلنَا على كَثِيرٍ مِّنْ عِبادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

فقرة الحديث الشريف عن التفوق الدراسي

فقرتنا التالية هي عن دور السنة النبوية في تعزيز تمتع الفرد بصفة التفوق بشكل عام، وسوف نلقي عليكم البعض منها حتى يتسنى لنا التعرف على أهمية الحرص على بذل كل ما هو غالي وثمين في سبيل تحقيق التفوق الدراسي والعملي، وسيبدأ الأن الطالب/ـــــــــــ بسرد بعضها فيما يلي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من سلك طريقاُ يطلب فيه علما؛ سلك الله به طريقاً من طرق الجنة”.
  • عن النبي صلى الله عليه وسلم “فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم”.

فقرة هل تعلم عن التفوق الدراسي لإذاعة مدرسية

ومع زلنا في إذاعتنا الموقرة لهذا اليوم، والآن نترككم مع فقرة هل تعلم التي عبرها نقدم للطلبة العديد من المعلومات الهامة عن التفوق والنجاح الدراسي، ويقدمها لكم الطالب …..

  • هل تعلم أن الثقة في الله هي سر التفوق والنجاح.
  • بالإرادة القوية يُمكننا أن نصل إلى تحقيق التفوق.
  • لا يُمكننا أن نشعر بالتفوق إلا إذا تذوقنا طعم التعب واليأس والألم والوقوف من بعد ذلك على قدمينا.
  • يُعد التركيز والمداومة على العمل هي من العناصر الأساسية التي من شأنها أن تُحقق التفوق .
  • الطموح والإرادة الحقيقية التي تصبو إلى الوصول إلى النجاح هي التي تُساهم في تحقيق التفوق.
  • الاستعانة بالله هي من أهم البنود الأساسية التي من شأنها أن تُساهم في الوصول إلى المعالي.
  • التفوق يحتاج غلى كثير من العلم والحكمة والاستمرار.
  • التفوق هو مُحصلة الاجتهاد المستمر والمتراكم، لذا يجب أن نستمر في الطريق الذي بدأنا في إحراز النتائج فيه حتى نصل إلى التفوق.
  • التفوق هو من أحد أهم الأسرار التي لا يعرفها إلا كل مجتهد.

قديهمك:

كلمة عن التفوق الدراسي

في هذه الفقرة نتحدث عن أهمية التفوق الدراسي وطرق سهلة لتحقيقه ويقدم لنا هذه الفقرة الطالب/ _____.

  • العلم يبني بيوتًا لا أساس لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم، ولذلك على كل طالب وطالبة أن يعي أنه بدون العلم والتعلم والمثابرة والإصرار على تحقيق النجاح لن يستطيع الطالب أن يحرز أي إنجاز في حياته، فالتفوق الدراسي هو سبيل النجاح في الحياة.
  • ولتحقيق التفوق الدراسي على الطالب أن يضع التفوق حافزًا وهدفًا أمام عينيه، وأن يصر على تحقيق هذا الهدف، وأن يواظب على آداء واجباته المدرسية والاستماع إلى تعليمات المعلمين بعناية واهتمام بالغين.
  • ومن أهم عوامل التفوق الدراسي تنظيم الوقت لما له من أهمية بالغة في الاستفادة من الوقت وتجنب إهداره، حيث يساعد تنظيم الوقت على تحصيل أكبر قدر ممكن من المعلومات في فترة قصيرة وبمجهود أقل.
  • وكذلك على الطالب أن يهتم بمراجعة دروسه الفائتة وتأدية واجباته، وأن يلجأ إلى المدرس المختص عندما يعجز عن آداء أحد الواجبات أو فهم إحدى النقاط، وبذلك سيتمكن من تحقيق التفوق الذي يتمنى أن يحققه.

فقرة الدعاء

يقدم لنا هذه الفقرة الطالب/ _____.

اللهم إني استودعتك ماحفظته وعلمتني اياه وما قرأته، ومافهمته ومالم افهمه وماعلمته، ومالم اعلمه فأردده إلى حين حاجتي اليه، ويقال هذا الدعاء بعد الانتهاء من المذاكرة.

خاتمة عن التفوق الدراسي

ختامًا لإذاعتنا المدرسية اليوم ندعوكم إلى المزيد من التفوق الدراسي والجد في تحصيل أعلى الدرجات وفهم كافة المعلومات التي تتضمنها المناهج والتي تكون البذرة والأساس لحصيلة علمية قيمة في المستقبل.

قدمنا فقرات متنوعة داخل اذاعة عن التفوق الدراسي تفيد بأهمية العمل باجتهاد منذ أول يوم دراسي والحرص على التزود بجميع المتطلبات الهامة لتحقيق النجاح والعمل على اجتياز هذه المرحلة الدراسية.