يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اذاعة مدرسية عن الاخلاص ، و مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاص في العمل ، و فقرة القرآن الكريم عن الاخلاص في العمل ، و فقرة الحديث الشريف عن الاخلاص في العمل ، و فقرة هل تعلم عن الاخلاص في العمل ، و فقرة كلمة عن الاخلاص في العمل ، و فقرة الآثار الإيجابية في الاخلاص في العمل ، و فقرة الدعاء عن الاخلاص في العمل ، و خاتمة الاذاعة عن الاخلاص في العمل ، الإخلاص في العمل أمر من أوامر الشريعة الإسلامية التي يجب على الإنسان القيام بها، فالإنسان يقوم في الحياة بمجهود كبير من أجل حصد مكاسب كبيرة في حياته العملية ولذلك سنذكر لكم الآن اذاعة مدرسية عن الاخلاص .

اذاعة مدرسية عن الاخلاص

اذاعة مدرسية عن الاخلاص
اذاعة مدرسية عن الاخلاص

إن الاخلاص في العمل هو السبيل الأول والخطوة الأهم على طريق النجاح في هذا العمل والتطور مع الوقت ووصول الإنسان إلى ما يحلم به، كما أنه ضروري لدعم المجتمع وتقديم خدمة يحتاجها، والاخلاص بالعمل من تقوى الله عز وجل إذ يأمرنا بأداء واجباتنا وأعمالنا على وجهها، ذلك أن لكل مجتهد نصيب، فأخلص في العمل وأديه كما يجب لتحصل على نصيبك من الخير بإذن الله.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الاخلاص في العمل

تحية الصباح نلقيها عليكم يا أحبتنا، بروح ممتلئة بالمحبة والتفاؤل، تحية معطرة بورود الياسمين والزنبق، تحية تداعب الوجوه الكسلى لتقول لها مرحبًا بكم وألف سهلًا، هلمّوا إلى النشاط، هلمّوا إلى العمل، صباح الخير لك مديرنا الفاضل، ولكم أيها المعلمون المحترمون وأنتم أيها الأخوة الطلاب:

والآن نبدأ إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم عن الإخلاص في العمل، فالدين الإسلامي بما فيه من تشريعات وتعليمات دين العمل، دين يدعو إلى النشاط والاجتهاد، وينهى عن نهج طريق الكسالى الذي لا يؤدي إلا إلى سقوط المجتمع،هذا المجتمع الذي نسعى جاهدين لأن نقوي دعائمه ونرفع مكانته بين مجتمعات العالم الأخرى.

وإن الله تعالى يسَّر أسبابَ العمل؛ فقد جعل سبحانه النهار وقتًا لطلب الرزق، والليل هو وقت الراحة والنوم إلا من استدعت ضورورى عمله غير ذلك. كما أنه تعالى ذكره جعل سعي الإنسان في سبيل طلب الرزق ابتغاءً من فضل الله تعالى، ونفى الحرج والإثم عن المسلم الذي يعمل ويسعى في طلب رزقه، فقال تعالى: “لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَبْتَغُوا فَضْلًا مِنْ رَبِّكُمْ” [البقرة: 198].

فقرة القرآن الكريم عن الاخلاص في العمل

القرآن الكريم خير ما يبدأ به الإنسان في كل أمر، فهو كلام الله سبحانه الذي أنزله على سيدنا وحبيبنا محمد -صلى الله عليه وسلم- فقرأه على الصحابة الكرام، فحفظوه في الصدور والسطور، ونقلوه إلى التابعين ومنهم إلى تابعيهم حتى وصل إلينا بالتواتر بحمد الله، والآن مع آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب (فلان)

  • بسم الله الرحمن الرحيم: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ * فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ”. [الجمعة: 9/10] صدق الله العظيم.
  • بسم الله الرحمن الرحيم: “عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ * عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ * الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ * كَلَّا سَيَعْلَمُونَ * ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ * أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَادًا * وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا * وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا * وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا * وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا * وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا * وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا * وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا”. [النبأ: 1-13] صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن الاخلاص في العمل

خير الهدي هدي رسولنا الكريم، الرسول الذي بعثه الله تعالى رحمة في العالمين، فصلى اللهم وسلم على نبينا وسلم تسليمًا كثيرًا. ولأن رسولنا قدوتنا ومربينا، فقد وجه المسلمين في مجموعة من الأحاديث إلى الإخلاص في العمل وإتقانه وهما معنيان مترادفان في هذا السياق، والله -عز وجل- لا يقبل عمل المسلم حتى يخلص فيه، ويعمل بقصدِ نفع الخلق والإصلاح. والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالب (فلان).

  • قال رسول اللهِ صلّى اللهُ عليهِ وسلَّم: “إِنَّ الله يُحِبُ إذا عَمِل أحَدُكُم عَمَلا أنْ يُتْقِنَه”.
  • قال رسول اللهِ صلّى اللهُ عليهِ وسلَّم: “أَلا كُلُّكُمْ راعٍ، وكُلُّكُمْ مَسْؤُولٌ عن رَعِيَّتِهِ، فالأمِيرُ الذي علَى النَّاسِ راعٍ، وهو مَسْؤُولٌ عن رَعِيَّتِهِ، والرَّجُلُ راعٍ علَى أهْلِ بَيْتِهِ، وهو مَسْؤُولٌ عنْهمْ، والْمَرْأَةُ راعِيَةٌ علَى بَيْتِ بَعْلِها ووَلَدِهِ، وهي مَسْؤُولَةٌ عنْهمْ، والْعَبْدُ راعٍ علَى مالِ سَيِّدِهِ وهو مَسْؤُولٌ عنْه، ألا فَكُلُّكُمْ راعٍ، وكُلُّكُمْ مَسْؤُولٌ عن رَعِيَّتِهِ”.

فقرة هل تعلم عن الاخلاص في العمل

سبحان الله الذي علم الإنسان ما لم يعلم، فإن العلم هو نعمة من الله عز وجل نشكرها من خلال ممارستها والتعلم أكثر، لذا نقدم فقرة هل تعلم عن موضوعنا اليوم وهو الاخلاص في العمل التي يقدمها لنا الطالب “اسم الطالب”:

  • هل تعلم أن الإخلاص في العمل هو الخطوة الأولى على طريق التطور والتميز في عملك.
  • هل تعلم أن الإخلاص في العمل يدعم المجتمع والوطن ويقدمه إلى الأمام.
  • هل تعلم أن الوقت أثمن بكثير من أن يضيع في عمل غير متقن نندم عليها لاحقًا.
  • هل تعلم أن الإخلاص في العمل هو أمر من الله عز وجل علينا أن نلتزم به.
  • هل تعلم أنك بإخلاصك في العمل سيقدرك الناس أكثر ويحبونك.

قديهمك:

فقرة كلمة عن الاخلاص في العمل

إن الإخلاص منبع للفوائد الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، وهو من أهم القيم التي يمتلكها الإنسان، لذا فإننا نقدم فقرة كلمة عن الاخلاص يقدمها لنا الطالب “اسم الطالب”:

إن الإخلاص في العمل هو امتثال لأوامر الله عز وجل، وهو باب من أبواب الدخول للجنة نستطيع أن نستغله والعمل عليه، فمن يتعلم الإخلاص في عمل ما سيخلص في جميع أعماله، ومنها الإخلاص في العبادات والطاعات لله عز وجل، فيكون هذا سببًا في حلول بركة الله علينا بإذنه، كما أنه واجب وطني يحتاج منا كل الجهد لتقدم الأمة وعلو منزلتها، فإنه وبإخلاص كل شخص منا لعمله والاجتهاد فيه نحقق التطور والنجاح مما ينكس على وطننا الحبيب، ويجعلنا قدوة حسنا لغيرنا من الناس، ويورث الثقة بالنفس ولارضا عنها وراحة البال.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

فقرة الآثار الإيجابية في الاخلاص في العمل

ينعكس الاخلاص في العمل على جميع مناحي حياتنا فينميها ويزيدها بركة وفائدة، مما يجعل قيمة الإخلاص في العمل ضرورية ومهمة، وتاليًا فقرة عن الآثار الإجيابية التي نكتسبها من خلال الإخلاص في العمل مع الطالب “اسم الطالب”:

  • الإخلاص في العمل يجعلنا نتطور ويزيد من مهارتنا.
  • الإخلاص في العمل هو مرضاة لله عز وجل مما يكسبنا البركة بإذنه.
  • الإخلاص في العمل يجعل المجتمع أفضل وينميه ويطوره.
  • المخلص في العمل يكون قدوة لأقرانه وأولاده فيعلمهم أن يصبحوا مثله.
  • الإخلاص في العمل يجعلنا نتخلص من الكسل وينعكس على باقي مناحي حياتنا فنخلص في كل شيء.

فقرة الدعاء عن الاخلاص في العمل

أمرنا الله تعالى أن ندعوه وأن نلح عليه في الدعاء، وأن نتحرى أفضل الأوقات وأدعاها لاستجابة الدعوات، وعلينا أن نستجيب لأمره فندعوه، ونسأله أن يستجيب لنا كما وعدنا جلّ في علاه، ومن أحسن من الله وعدًا! والآن مع فقرة الدعاء والطالب (فلان)

  • اللهم إنا نسألك الإخلاص والتقوى في القول والعمل، ونسألك الرزق الطيب الحلال الذي ترضاه لنا ويكون سبب سعادتنا في الدنيا والآخرة.
  • اللهم أغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ارزقنا العمل والإخلاص فيه، وتقبله منا يا رب العالمين، واجعل لنا فيه نجاحًا كبيرًا في حياتنا، وفلاحًا وفوزًا في آخرتنا.
  • اللهم إنا نسألك التوفيق والقبول فيما نعمل، اللهم إنا نسألك النجاح وتيسير الأمور وتفريج الكرب.
  • اللهم وفقنا واغفر لنا، وألهم قلوبنا تقواك، اللهم نقّ قلوبنا من الرياء في العمل والبحت عن شهوات النفوس، اللهم اجعل عملنا خالصًا لوجهك الكريم.
  • اللهم إنك الغفور الحليم فاغفر لنا زلات قلوبنا، اللهم يسر أمورنا، اللهم ألهمنا التقوى والإخلاص في العمل وابتغاء وجهك الكريم.

خاتمة الاذاعة عن الاخلاص في العمل

في ختام إذاعتنا لهذا اليوم نسأل الله أن يجعلنا من المخلصين في كل أعمالنا، ونرجوا أن تكون هذه قيمة شائعة بيننا جميعًا، كما نشكركم على حسن الإستماع لفقرات إذاعتنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.