يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اذاعة مدرسية عن الشباب ، و مقدمة اذاعة مدرسية عن الشباب ، و فقرة القرآن الكريم ، و فقرة الحديث الشريف ، و فقرة حكمة اليوم ، فقرة كلمة الصباح ، و فقرة الدعاء ، و خاتمة اذاعة مدرسية عن الشباب ، الشباب هم حديث المجتمع كما أنهم هم عمادها وأساسها، وهو من لديه القدرة على تقديم كل ما هو جديد ومميز في هذا المجتمع، فهم المعنى الحقيقي لتطور وازدهار البلاد بما فيها، فلولا وجود الشباب في هذا المجتمع لما تمكنت أي دولة من التقدم والنمو.

اذاعة مدرسية عن الشباب

اذاعة مدرسية عن الشباب
اذاعة مدرسية عن الشباب

تُعتبر فئة الشّباب أهمّ الفئات التي تعمل على بناء وتنمية المُجتمع؛ فهي عموده الفقريّ الذي لا يُمكن الاستغناء عنه، فهذا المفهوم، أي الشّباب، يُعبّر عن خصائصَ تتمثّل أساساً في القوّة والحيويّة والطّاقة، والقدرة على التحمّل، وعلى الإنتاج في مرحلةٍ مُعيّنةٍ من عمر الفرد.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الشباب

سبحان من بذكره أقيمت الشعائر، ونزلت الشرائع، وفرضت الفرائض، وسنت المواسم، مواسم الخير، ومناسبات الملة، وأعياد الدين.

مقاليد الملك بيده، مقادير الأشياء عنده، مفاتيح الأمور لديه، مصير العباد إليه، جل اسمه، تقدس ذكره، سما قدره، عز شأنه، دام سلطانه.

مع شروق شمس هذا اليوم الجميل (……….) الموافق لـ(……….) من شهر(……….) لعام (……….) من الهجرة النبوية، ومن منبرنا هذا نطل عليكم إطلالة صباحية، بالخير مزدانة، وبالجود فياضة، وقد خصصناها للحديث عن الشباب ، وخير ما نبدأ به هو كلام الله عز وجل والقرآن الكريم والطالب ……….

فقرة القرآن الكريم

قال تعالى: ﴿ كهيعص * ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا * إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيًّا * قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا * وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا * يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا * يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيًّا * قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا * قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا ﴾ [مريم: 1 – 9].

فقرة الحديث الشريف

عن جرير بن عبد الله – رَضِيَ الله عَنْه – قال: كنا عند رَسُول اللهِ صلى الله عليه وسلم فنظر إلى القمر ليلة البدر وقال: «إنكم سترون ربكم عيانًا كما ترون هذا القمر؛ لا تضامون في رؤيته». مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

فقرة حكمة اليوم

المال خادمٌ جيد، لكنه سيدٌ فاسد!

فقرة كلمة الصباح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مدير المدرسة المكرم

زملائي الاعزاء ، يسعدني اليوم ان اقدم كلمة الصباح عن الشباب،

الشباب يعني التفكير المميز المبتكر الذي يساعد على النهضة، لذلك ففي هذا المقال سوف نقوم بالتعرف على الشباب ودوره وأهمية تواجده في المجتمع.

هم أساس هذا الوطن، الشباب القادرين على تشييد مجتمع جديد مليء بالتطورات والإنجازات في جميع المشروعات التي تقيمها الدولة، والعمل الدائم على تقديم كل ما بوسعهم لتحسين المجتمع وعلو شأنه بين باقي الدول ومكانته، الشباب هم من لديهم القدرة على إقامة المجتمع من جديد ودعمه بجميع الأساسات اللازمة له.

كما أنهم هم المسئولين عن تقديم الدفاعات التي يكون المجتمع بحاجة إليها أمام غيرها من باقي الدول، كما أن لهم دور أساسي في التقدم لمناقشة الكثير من القضايا التي يواجهها المجتمع وإبداء رأيهم بها، كما أنهم من أهم الفئات التي لديها قدرة على دراسة جميع الخطوات وتوجيه جميع الفئات الأخرى الغير مؤهلة لذلك حتى تكون على درجة كبيرة من الوعي والثقافة.

ويكمن دورهم في الترشح للانتخاب من أجل تحقيق الكثير من الإنجازات الهامة التي تعمل على رفعة شأن المجتمع وتقدمه بجانب الكثير من الدول الأخرى، الشباب هم من لديهم القدرة على تعلم الكثير من الصناعات المختلفة والمهارات التي تميز الوطن في الكثير من الصناعات وتطورها ورفع شأن المجتمع بإنجازاتهم المختلفة المتعددة.

الثقافة هي أيضا من أهم العوامل التي يعمل عليها الشباب من حيث تقويتهم في المجال الثقافي والعمل من أجل إضافة ثقافات أخرى وتعليم باقي أفراد المجتمع على كل ما هو جديد في العالم الثقافي من أجل العلو والارتفاع بمكانتها الثقافية بين غيرها من باقي الدول حول العالم، ولكن لا يمكننا أن ننسى الشخصيات القديمة القوية التي يمكنك الاعتماد عليها كمثل أعلى يحتذى به والسير على نهجه والتوصل إلى الأفضل دائما.

قديهمك:

فقرة الدعاء

اللَّهُمَّ يَا ذَا المَنِّ وَالعَطَاءِ

يَا مَنْ لا يُعْجِزُهُ شَيْءٌ فِي الأرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ

اُرْزُقْ شَبَابَ المُسْلِمِينَ عِفّةَ يُوسُفَ عَلَيْهِ السَّلَامُ

وَبَنَاتِ المُسْلِمِينَ طَهَارَةَ مَرْيَمَ عَلَيْهَا السَّلَامُ

اللَّهُمَّ نَسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقْنَا حُبَّكَ وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ

وَحُبَّ كُلِّ عَمَلٍ يُقَرِّبُــنَا إِلَى حُبِّكَ

اللَّهُمَّ ارْزُقْنَا كُلَّ أنْوَاعِ الرِّزْقِ فَأّنْتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ

خاتمة اذاعة مدرسية عن الشباب

الى هنا قد نكون وصلما الى نهاية فقراتنا لهذا اليوم عن الشباب، مع وعد بلقاء آخر وفقرات متميزة في المرات القادمة ان شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا