أشهر 5 لاعبي كرة قدم في العالم هناك الكثير من لاعبي كرة القدم الذين نالوا على شهرة كبيرة على مر الزمان، ومن بين هؤلاء النجوم لاعب مصري وعدد كبير من اللاعبين من مختلف دول العالم، وقد حصل على العديد من الجوائز، ومن هؤلاء النجوم اللاعب المصري محمد صلاح الذي حصل على شهرة واسعة خلال السنوات القليلة الماضية وقد أصبح من ألمع نجوم كرة القدم.

 أشهر 5 لاعبي كرة قدم في العالم

 أشهر لاعبي كرة قدم في العالم
أشهر لاعبي كرة قدم في العالم

لاتجد اجابة صريحة عن افضل لاعب في العالم لكل واحد منا لاعبه المفضل الذي يعتبر الأفضل في العالم، ولكن هناك مجموعة من القوائم يتم وضعها من قبل الأندية، وهناك أيضا جوائز عديدة يتم منحها مثل القدم الذهبي والكرة الذهبية والعديد من الميداليات، وايضا علي عدد الأهداف التي حصل عليها كل لاعب خلال مسيرته الكروية والمباريات الهامة و البطولات التي شاركوا فيها، وقد يوجد الكثير من الأشخاص الذين يفضلون رياضة كرة القدم ولكنهم لا يجيدون لعبها لذلك أتجهوا إلى المراهنات الرياضية التي مكنتهم من ممارسة الرياضة التي يفضلونها ولكن بشكل مختلف، ففي المراهنات الرياضية يشارك اللاعب بوضع رهانه في إحدي مواقع المراهنات الرياضية المختلفة عبر الإنترنت، وتوقع نتيجة المباراة معينة وفي حالة التوقع الصحيح يربح المزيد من الأموال الحقيقية، وقد تختلف الرهانات في رياضة كرة القدم ومنها مراهنات روليت وتتنوع بشكل كبير، ولذلك ينصح بتجربة هذه الرهانات وتحقيق الأرباح الهائلة.

أشهر من حصلوا على لقب أفضل لاعب

قد نال عدد كبير من اللاعبين بالحصول على الكرة الذهبية، وتم ترشيح مجموعة من اللاعبين يتم التصويت لاختيار لاعب واحد لكي يحصل على الكرة الذهبية لعام 2022، حيث حصل على الكرة الذهبية في الدورة السابقة اللاعب ليونيل ميسي، وهو واحد من لاعبي فريق برشلونة، وبعد أن كانت تمنح هذه الجائزة إلى الفريق، ثم تم عمل مجموعة من التعديلات وأصبحت تمنح لأحد اللاعبين.

قائمة أفضل خمس لاعبين في العالم

تم تحديد خمس لاعبين من افضل اللعيبه التي مرت في تاريخ كرة القدم ويعد هؤلاء هم أشهر 5 لاعبي كرة قدم في العالم 

  • يوهان كرويف

يعد من أفضل اللاعبين في هولندا، وقد حصل على الكرة الذهبية بشكل فردي، شارك في عدد كبير من المباريات العالميه.

  • ماردونا

قام بقيادة النادي الأرجنتيني، حقق لقب الدوري عدة مرات، ساهم خلال مسيرة في فوز فريقه عدة مرات.

  • بيليه

لعب بيليه في فريقه كمهاجم، لعب العديد من المرات الخلفية، كما لقب بيليه الجوهرة السوداء، وقد حصل على الوسام الأولمبي، أسطورة ماركا، جائزة التكريم والتي حصل عليها من اتحاد الكتاب لكرة القدم. 

  • كريستيانو رونالدو

وقد حصل رونالدو على الكرة الذهبية خمس مرات في تاريخ الرياضي، كما حصل أيضا على لقب بطل دوري أوروبا خمس مرات خلال لعبه مع فريقين، وحصل على العديد من البطولات.

  • ليونيل ميسي

حصل ميسي على الكرة الذهبية ست مرات خلال تاريخه الرياضي، ويعد ميسي واحد من اهم اساطير كرة القدم في العالم.

كما يأتي من بعد هؤلاء اللعيبه عدد كبير من بينهم النجم الذي حقق انتصارات هائلة في كرة القدم النجم محمد صلاح والذي يطلق عليه مو صلاح، كما قاموا هؤلاء اللعيبه بتقديم مباريات رائعة بمشاركة فرقهم.

الجوائز المقدمة لأفضل لاعبي كرة قدم في العالم

حصل عدد من لاعبي كرة القدم والذي يطلق عليهم أشهر 5 لاعبي كرة قدم في العالم على مجموعة جوائز جعلتهم الافضل من بين باقي لاعبي كرة القدم ومن هذه الجوائز

  • جائزة ذا بيست.
  • الكرة الذهبية.
  • القدم الذهبية.
  • جائزة أفضل هداف 

ويتم تقديم هذه الهدايا من قبل المجلات العالمية والفيفا، ويتم عمل احتفاليات كبيرة يحضرها الكثير من أهم لاعبي كرة القدم ورئيس اتحاد الفيفا، كما يحضر أيضا مجموعة كبيرة من رجال الأعمال حول العالم والشخصيات الهامة.

الجائزة التي يحصل عليها أفضل لاعب

قام الاتحاد الأوروبي بتقديم جائزة أفضل لاعب لكرة القدم في سويسرا بتقديمها لميسي ويعد آخر من حصل على هذه الجائزة، كما يعد اللاعب زين الدين زيدان أكثر من خصل على هذه الجائزة، وتم منح هذه الجائزة لأول مرة في عام 1991م، ويسعى الكثير من اللاعبين بتحقيق الكثير من التقدم للحصول على هذه الجائزة.

في نهاية المقال قد وضحنا  أشهر 5 لاعبي كرة قدم في العالم وذلك حسب مستوى كل لاعب وتاريخية الرياضى والبطولات التي حققها مع فريقه.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا