يعرض لكم موقع إقرأ تجربتي مع برنامج أندلسية ، و برنامج الاندلسية ، و برنامج اندلسية لعلاج التوحد المرحلة الثانية ، و المرحلة الثالثة من برنامج اندلسية ، و المرحلة الخامسة من برنامج اندلسية ، تشكيلة العلاجات المتاحة لمرضى التوحد والتي يمكن اعتمادها في البيت أو في المدرسة هي متنوعة ومتعددة جدا، على نحو مثير للذهول. بإمكان الطبيب المعالج المساعدة في إيجاد الموارد المتوفرة في منطقة السكن والتي يمكنها أن تشكل أدوات مساعدة في العمل مع الطفل مريض التوحد ، وحقيقة لا يوجد سبب معروف لمرض التوحّد أو اضطراب طيف التوحّد، أو مرض الذاتوية، أو اضطراب التوحّد الكلاسيكي، لكن تزعم صاحبة برنامج أندلسية بأنها خطتها في العلاج فعالة جدا اكشفوها معنا في تجربتي مع برنامج أندلسية .

تجربتي مع برنامج أندلسية

برنامج أندلسية هو برنامج متكامل صممته المختصة ريما من خلال خبرتها مع أطفال التوحد و سهرها الليالي حتى تستمد معلومات حقيقية من حياة هؤلاء الأطفال، معلومات لطالما أخفاها الإعلام، ولطالما كتمتْها الأم ، لهذا سنتعرف على بعض التجارب الرائعة مع البرنامج تابعوها معنا.

  • التجربة الاولى : اليوم نفسيتي تنهار اكثر واكثر ، احسست ان ابني غريب عني ، وكبر الحاجز الذي بيني وبينه بعد تطبيق برنامج ال aba ، ومن ثم برنامج الصور بيكس ، ولم يكن هناك اي نتيجه ، حتى ارشدني الله سبحانه على برنامج اندلسية ، تغيرت حياتي ونفسيتي ، بدأت التطبيق الحمدلله ومنعت كل الاجهزة الالكترونية في المنزل وحذفت كل برامج التواصل الاجتماعي من تلفوني حتى لا انشغل عن ابني ، وتوقفت عن الزيارات العائلية واستقلت عن عملي ، وبفضل الله تعالى وبرنامج اندلسية ابني الان تعلق بي كثيرا الحمدلله ويفتح يداه كي اضمه وارفعه ، ينام بجانبي ، يبحث عني ، عاد يلوح بيده ويقول بااا ، ويضرب الكره ويقول كوول ، ويطلب ويقول ابي وغيرها من الكلمات ، ويلعب مع اخوته ، بعدما كنت فاقده للامل وكنت اقول هل سيأتي اليوم الذي اسمع صوته من جديد . هناك جواهر ثمينه وسحرية في برنامج اندلسية لم اجدها ولن اجدها في اي برنامج اخر : الحضن ، التدليك الليلي ، النزهة ، اللعب ، سلوووك التعلق ، منع الالكترونيات كل الدكاترة الذين سمعت عنهم وخبرتهم ٣٠ سنه وزرتهم لم يخبروني عن شي من هذه النصائح الثمينه ولا حلول لمشاكل النوم والمعدة ، اشكر كل القائمين على برنامج اندلسية.
  • التجربة الثانية : ابني مريض التوحد فضطريت ابحث عن شي جديد سجلت في المنتدى وجلست اسأل عن علاج للتوحد ردت علي العضوه ام النور و النوير ربي يسعدها ف كل لحضه ف حياتها ودلتني ع برنامج اندلسيه دودي ما اخفيكم اني استهزأت بالتمارين وقلت وش السخافه ذي بس تذكرت اني استهزأت في برنامج سن رايز ومع ذلك نجح معاي ولله الحمد بنات احس اللي خلا المرحله الاولى تثمر معاي هو اني ما بديت فيها الا بعد ما تخلصت من مشاكل كثير يعني بديت في المرحله الاولى وبنتي تتواصل معاي بالعين وتحب تجلس في حضني وسلوكياتها التكراريه قليله وصارت هاديه اكثر عشان كذا كانت نتايج المرحلة الاولى قويه معاي لي عودة عشان اتكلم عن المرحله الاولى لاني تعبت من الكتابه ياليت تجربون طريقة سن رايز لو لمدة اسبوعين او شهر وشوفوا النتايج كيف وبعدها طبقوا البرنامج هذا بالنسبه للي اطفالهم عندهم توحد شديد اللي خفيف عادي يبدون في اندلسيه دودي ع طووول لانه مفيد جدا والحمد لله.
  • التجربة الثالثة : سألت الأطباء والمختصين وتابعت الكثير من المواقع والصفحات الإلكترونية التي تعنى بالتوحد جميعهم أكدوا ان التوحد غامض ولا يشفى الطفل منه إلى أن استمعت إلى أحد تسجيلات برنامج اندلسية لعلاج التوحد ووجدت فيه تفسيرات علمية ومنطقية عن العديد من الأسئلة التي كانت تدور في ذهني وشعرت أن هذا البرنامج هو سفينة النجاة الوحيدة والحقيقية لطفلي وأن كل ماجرى له بسبب الشاشات التي كنت اظنها ستزيد ذكاءه وتساعده على النطق وهي بالعكس تماماً دمار كامل لدماغ الطفل بدأت بالإطلاع على قناة البرنامج والإستماع للتسجيلات الصوتية بشكل متسلسل وكتابة جميع التعليمات المهمة التي استمعت إليها وقراءة مقالات قناة البرنامج ومنعت جميع أنواع الشاشات من منزلي وبدأت بتطبيق البرنامج كما لو أن ابني مازال بأشهره الأولى طبقت بدقة ومتعة وتوكل على الله انهيت الأربع مراحل وكنت حريصة على تحقيق شروط نجاح كل مرحلة من المراحل بشكل كامل طفلي أصبح كمن عادت له الروح من جديد أصبح يتكلم ويتفاعل واعي ومدرك تعلق بي وبوالده يحب اللعب مع الكبار والصغار، اختفت سلوكياته التكرارية، شهيته مفتوحة لجميع انواع الطعام، اختفى الإمساك، أصبح ينام الليل.

قد يهمك :

برنامج الاندلسية

مهما كنت ترين أن حالة طفلك أحسن من غيره من الأطفال ، فإدمانه التلفزيون كافٍ لكي تطبقي عليه البرنامج بدقة متناهية من أول مرحلة لآخر مرحلة.

برنامج الاندلسية
برنامج الاندلسية
  • برنامج المختصة ريما يقوم بغلق الفجوة التي سببتها الشاشات ويُعيد تعلّق الطفل بأمه فيبدأ إدراكه يزيد و يقوى و يبدأ بالتواصل .. و الإكتشاف من خلال أمّه في المرحلة الأولى من البرنامج العلاجي. . ثم من خلال نفسه وجهازه النُطقي في المرحلة الثانية من البرنامج .. ثم من خلال المحيط في المرحلة الثالثة .. و تبدأ الأعراض والحركات التكرارية تقّل بالتدريج إلى أن تختفي بدون رجعة في نهاية المرحلة الثالثة …و بذلك نقول لكِ مبارك خروج طفلك من دائرة و دوَّامة التوحد .. ننتقل بالطفل إلى المرحلة الرابعة من البرنامج لنعالج تأخر اللغة الشديد الذي ظلّ العقبة الوحيدة عنده و ذلك بتمارين و أنشطة مدروسة مع دمجه مع الأطفال في الروضة.
  • مؤسسة البرنامج تؤكد بأن تعرّض الرضيع للشاشات بشكل مكثّف في سنواته الأولى و حرمانه من حضن أمه جعله يكتسب برمجة شاذة . هذه البرمجة التي يختارها دماغه بعد الغربلة الدماغية في سن السنة و النصف تقريباً تجعله يدخل في عالم التّوحّد ثم تتطوّر لديْه الأعراض تدريجياً ويفقد التواصل و أيّ مهاراتٍ قد اكتسبها من قبل إلى أن يصل إلى عمر الثلاث سنوات فيصبح توحّده واضحاً وضوح الشمس و يتطور هذا التوحد من خفيف ثمّ متوسط فشديد …وحسب فرضية المختصة ريما بعد الغربلة الدماغية يتوقف العمر العقلي للطفل في مرحلة الرضاعة بسبب توقف الحواس عن التّفتّح .
  • كما تقول ايضا ، كل من سوف يدخل إلى قنواتنا ويستمع للتسجيل الخاص بالتشخيص سيفهم أن عملنا ليس عشوائياً فلا يجوز أن نشخّص كلّ الأطفال بالتوحّد لأنه هناك العشرات من الإضطرابات الأخرى التي تشبه التوحد أو حتى لا تشبهه ولكن (بتوع المدارس) خلطوا الحابل بالنابل وأصبحنا كمختصين نعيش في فوضى تشخيصية لم يشهدها تاريخ الطب وعلم النفس والتخاطب من قبل.
  • اكيد ان طفل التوحد استنزفت كلّ قدرات ذكائه و حُرم من أهم مراحل حياته وهي مرحلة الرضاعة حيث يُعدّ حضن الأم هو أساس نمو العقل و مهده، فأصبح متأخراً في كلّ مراحل نموّه فرسمه لشجرة لا يعني بأنّه عبقريّ زمانه بل هذا هراء، فالله لم يخلق كل هذا العقل لتحبسه في الشاشات مدة من الزمن في أخطر مرحلة من حياة الإنسان ثم نفتري على الله (أستغفرك سبحانه)وتقول أنه عبقري زمانه لمجرد أنّه يظهر قدرة من قدرات العقل الطبيعي والطفل في حالة يرثى لها.

برنامج اندلسية لعلاج التوحد المرحلة الثانية

شرح مفصل (تسجيل + عرض مكتوب) لكامل المرحلة الثانية بدقة متناهية والتي تعمل على خلق الرغبة للكلام لدى الطفل وزيادة الوعي والإدراك لديه + ماهي شروط نجاح المرحلة الثانية + شرح لتمارين المرحلة الثانية وجداول لتسهيل تطبيق هذه التمارين + ماهي الأهداف التي يجب أن تبلغها الأم من المرحلة الثانية إلى أن تصل هي وطفلها للنجاح في المرحلة الثانية وتكون بذلك مؤهلة للمرحلة الثالثة ، كل ذلك تجدونه في الفيديو التالي :

برنامج اندلسية لعلاج التوحد المرحلة الثانية

المرحلة الثالثة من برنامج اندلسية

الفيديو التالي يشرح المرحلة الثالثة بدقة متناهية والتي تعمل على التربية السمعية لدى الطفل + ماهي شروط نجاح المرحلة الثالثة + شرح لتمارين المرحلة الثالثة وجداول لتسهيل تطبيق هذه التمارين + ماهي الأهداف التي يجب أن تبلغها الأم من المرحلة الثالثة إلى أن تصل هي وطفلها للنجاح في المرحلة الثالثة وتكون بذلك مؤهلة للمرحلة الرابعة ، تابعوا معنا الفيديو :

المرحلة الثالثة من برنامج اندلسية

المرحلة الخامسة من برنامج اندلسية

المرحلة من رقم 1 الى رقم 4 هي مرحلة الأم وليس غير الأم اما المرحلة الخامسة فهي مرحلة تصحيح اللغة فالطفل بعد خروجه من التوحد يصبح طفلا يعاني تأخر بسيط في اللغة أو تأخر في الكلام أو مشاكل في النـطق علينا تصحيحها في هذه المرحلة بالذات وليس قبلها لأن الطفل في أول اربع مراحل يكون له طاقة عجيـبة من حب الاستطلاع والتطور لا يجوز ان نكسر نفسه بتصحيحه الدائم لأنه سيخرص اذا ضغطنا عليه ، مضون الفيديو التالي يوضح اهداف هذه المرحلة :

المرحلة الخامسة من برنامج اندلسية