يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال أدوات السباحة بالانجليزي ، و أدوات السباحة واسمائها ، و أدوات السباحة للأطفال ، و مصطلحات السباحة بالانجليزي ، يمكن تعريف أدوات السباحة بأنها معدات تم تصميمها خصيصاً للمساعدة في عمليات تدريب السباحة؛ سواءً للمبتدئين أو لأولئك اللذين يبحثون عن الاحترافية في مهارة السباحة، وقد تم تصميم هذهِ الأدوات لمساعدة المتدربين على اكتساب مهارات السباحة بشكل أسرع وأكثر كفاءة، كما تم تصميم بعضها لزيادة الأمان، والمحافظة على السلامة، فيما يلي سنتعرف على اسماء أدوات السباحة بالانجليزي:

أدوات السباحة بالانجليزي

أدوات السباحة بالانجليزي
أدوات السباحة بالانجليزي

ملابس السباحة

ملابس السباحة(Swimsuit) مهمة مثل أدوات عديدة أخرى، وتصمم الأقمشة الخاصة بملابس السباحة بمقاومة قليلة للماء، وهي التي تدوم لفترة طويلة، كما أنها مضادة للبهتان حتى عند استعمالها بشكل متكرر في حمامات السباحة التي تحتوي على الكلور، ولا يفضل ارتداء بدلات السباق الضيقة التي يرتديها الرياضيون عادةَ، ولكن يمكن العثور على بدلات أكثر احتشامًا في السلع الرياضية، والمتاجر الكبرى، وكذلك من خلال بعض البائعين عبر الإنترنت؛ إذ إن الراحة هي أهم معيار لقياس جودة ملابس السباحة.

نظارات واقية

النظارات الواقية (Swimming goggles) تحمي العينين من الكلور، وأي شيء آخر يمكن أن يكون في الماء، كما أنها تُسهل إبقاء العينين مفتوحتين عند السباحة للتمكن من رؤية الوجهة، ويمكن الحصول على نظارات السباحة بوصفة طبية في حال ارتداء نظارة طبية.

قبعات السباحة

قبعات السباحة (Swimming cap) يمكن أن تكون مفيدة في عدة أمور؛ منها لمنع وصول الشعر إلى الوجه وتغطيته أثناء السباحة مما يعيق الحركة، كذلك فإن بعض الأشخاص يحبون حماية شعرهم من الكلور الموجود في ماء البرك، والعديد من هذه القبعات مصنوعة من اللاتكس، مع أنه يمكن العثور على قبعات من السيليكون، والنيوبرين، وبالتالي يمكن اختيار القبعات المناسبة لرأس الشخص، والأكثر راحةً.

أجهزة العوم

هناك عدد من أجهزة العوم (flotation devices)، وأدوات أخرى تسهل تعلم السباحة خاصة للمبتدئين؛ فهذه الأدوات تبقي جسم الشخص طافيًا مما يجعله يتمكن من الإبطاء، ويتحرك كما يشاء دون أن يغرق، أو يتعب؛ ومن جهة أخرى تزيد هذه الأدوات ثقة الأشخاص الذين لا يعرفون السباحة.

مجاذيف يدوية

المجاذيف اليدوية (Hand paddles) تعطي قوة دفع إلى ضربة الذراع؛ وذلك لكونها تحرك كميةً أكبر من الماء، وبالإمكان أن يكون هناك الكثير من الضغط على الذراعين، والكتفين نتيجةً للمقاومة في الماء؛ لذا تُستخدم المجاذيف في التمارين المائية لتقليد تمارين المقاومة التي تقوم بها على الأرض باستخدام الدمبل، إلا أن المجاذيف اليدوية تجعل التمرين المائي صعبًا؛ لذلك يُنصح بالإحماء في الماء بدونها ثم زيادة قوة التمرين ببطء كما هو الحال بالنسبة لأي تمرين للمقاومة لتجنب إرهاق الذراعين، ومفاصل الكتف.

أدوات السباحة واسمائها

يمكن تعريف أدوات السباحة بأنها معدات تم تصميمها خصيصاً للمساعدة في عمليات تدريب السباحة؛ سواءً للمبتدئين أو لأولئك اللذين يبحثون عن الاحترافية في مهارة السباحة، وقد تم تصميم هذهِ الأدوات لمساعدة المتدربين على اكتساب مهارات السباحة بشكل أسرع وأكثر كفاءة، كما تم تصميم بعضها لزيادة الأمان، والمحافظة على السلامة، ويمكن تلخيص أهم هذه الأدوات بما يأتي:

العوّامات أو الحلقات العائمة

من أهم أدوات السباحة للمبتدئين والأطفال، وتتواجد بأشكال مختلفة بحيث تناسب الأعمار المختلفة، والمستويات المتفاوتة في السباحة.

مجاذيف يدوية

تستخدم هذه الأداة للتدريب على الغوص داخل الماء؛ حيث يقوم السبّاح باستخدام هذهِ المجاذيف اليدوية لتسهيل الانزلاق داخل الماء، ولزيادة قوة الذراع وتحسين شكل وتقنية الغوص داخل الماء.

نظارات السباحة

تُساعد نظارات السباحة على الرؤية بوضوح داخل الماء، وضمان عدم الإضرار بالعين أثناء السباحة، أما بالنسبة للسبّاحين الجُدد فإن ارتداء نظارات السباحة تُعد طريقة جيدة للشعور بالراحة، والأمان داخل الماء.

قفازات السباحة

تساعد قفازات السباحة على الحصول على أقصى درجات المقاومة للماء، وتتوفر قفازات السباحة بأحجام مختلفة تناسب جميع القياسات، كما تتوفر قفازات بإغلاق قابل للتعديل حتى تناسب حجم اليد.

سدادات الأُذن

تساعد سدادات الأُذن على حماية الأُذن من دخول الماء إليها، والتي قد تتسبب بالعدوى بسبب بقاء الماء في الأذن.

أنبوب التنفس داخل الماء

يُساعد السبّاح على التنفس داخل الماء ورأسه في الماء، كما يساعدهُ هذا الأنبوب على المحافظة على حركة سحب متساوية أثناء السباحة.

لوح الركلات أو ضربات الأرجل

يساعد لوح الركلات على بقاء جسم السبّاح في الوضع الصحيح، كما يساعد على تطوير مهارة الركل والضرب بالأرجل عند السباحين، ويتم استخدامه لمجموعة متنوعة من التدريبات المعتمدة على الركل؛ حيث يمنح الجزء العلوي من الجسم الراحة حتى تتركز القوة في ضربات الأرجل.

سدادات الأنف

تساعد على إغلاق الأنف؛ لمنع دخول الماء إليه.

أربطة المقاومة للكاحل

يستخدم لتدريبات القوة في السباحة وتمرينات المقاومة؛ وبالتالي الوصول إلى الاحترافية في السباحة.

زعانف السباحة

زعانف يلبسها السبّاح والمتدربين على السباحة على الأرجل؛ بحيث تضيف قوة لركلات الأرجل، كما تساعد على السباحة بشكل أسرع وأكثر سلاسة، توجد بأطوال مختلفة؛ منها الطويل للسبّاحين المبتدئين، والقصير لمن هو أكثر احترافية.

المعكرونة

جهاز تعويم يشبه في شكله المعكرونة الطويلة، يساعد السباحين على العوم، يتم استخدامه عن طريق لفهِ على الخصر، أو حول الذراعين، عادةً ما يحب الأطفال السباحة باستخدامه.

أثقال الماء

تقوم بعض الشركات بصنيع أثقال مائية خفيفة (الدمبل)، لتضيف المقاومة أثناء السباحة؛ مثل المجاذيف اليدوية أو الزعانف، لكن الفرق أنه يمكنك التخلص منها بسرعة أثناء السباحة، وإعادة استخدامها بطريقة سريعة.

عوامات الأرجل

على عكس لوح الركل فإنه يتم وضع عوامات بين الأرجل؛ لتبقى الأرجل طافية دون الركل، ثم التركيز على الجزء العلوي من الجسم، وتطوير مهارات السباحة فيه.

أدوات السباحة للأطفال

يوجد العديد من الأدوات التي يُمكن تزويدها للطفل عند مُمارسته السباحة، وخاصّة أثناء المراحل الابتدائية من تعلّمه لهذه الرياضة، ومن هذه الأدوات ما يلي:

أدوات السباحة للأطفال
أدوات السباحة للأطفال
  • نظارات السباحة: (بالإنجليزية: Swimming Goggles)، هي أداة يستخدمها معظم من يُمارس رياضة السباحة سواء كان مُبتدئاً أو مُحترفاً، إذ تساعد هذه النظارات السبّاحين الحصول على رؤية واضحة في الماء.
  • العوّامات: (بالإنجليزية: Arm Bands or Water Wings)، تُعدّ الأداة الأكثر استخداماً بالنسبة للأطفال أثناء السباحة، إذ إنّها توفّر لهم الدعم، وتمكّنهم من دفع أنفسهم عبر المياه، وتتميّز بتكلفتها المنخفضة، وسهولة وسرعة استخدامها.
  • حلقة الأمان: (بالإنجليزية: Safety Ring)، هي إحدى الأدوات سهلة الاستخدام ومنخفضة التكلفة التي يستخدمها الأطفال بكثرة أثناء السباحة، ويُعدّ اختيار حجم الحلقة المناسب للطفل أمراً هامّاً لتحقيق السلامة والحماية الكافية له.
  • حزام السباحة: (بالإنجليزية: Swim Belt)، هو من الأدوات المثالية عند الرغبة في تعليم الأطفال السباحة في المياه العميقة، ويمتاز بأنّه قابل للتعديل بحيث يناسب معظم الأعمار المُختلفة.
  • سترة السباحة: (بالإنجليزية: Swimming Vest)، تُعدّ أداة مُناسبة بشكل كبير للأطفال الصغار جداً أثناء السباحة، إذ إنّها تسمح بحركة أكبر من تلك التي تؤمّنها العوّامات أو حلقات الأمان، وتتميّز بإمكانية التحكّم بالمقدار الذي تسمح به لطفو الطفل فوق الماء، إذ يُمكن تقليله في المراحل المُتقدّمة من مُمارسة الطفل للسباحة.
  • لوح الطفو: (بالإنجليزية: Kickboards)، هي عبارة عن ألواح تُساعد الشخص المُبتدئ في تعلّم السباحة، وتُعدّ من الأدوات قليلة التكلفة وسهلة الاستخدام، لذا فإنّها تُستخدم بشكل كبير في دروس السباحة التي يُقدّمها مُدربون مُتخصّصون.
  • زعنفةُ السباحةَ: (بالإنجليزية: Swim Fin)، تستخدم بهدف تعليم السباحة للأطفال من خلال منحهم الحرية الكاملة للذراعين والأرجل، وتوفير القدر الذي يحتاجونه للطفو، ممّا يعزّز من ثقة الطفل أثناء السباحة.

مصطلحات السباحة بالانجليزي

  • Swimming pool مسبح =سويمينج بول
  • Water ماء =ووتر
  • Deep عميق =ديب
  • Shallow ضحل =شالاو
  • Swim يسبح =سويم
  • Float يطفو=فلاوت
  • Sink يغرق =سينك
  • Dive يغطس =دايف
  • Jump يقفز =دجامب
  • Splash يضرب بالماء =سبلاش
  • Swimming trucks ملابس سباحة للرجال =سويمينج تراكس
  • Swimsuit بدلة سباحة نساء =سويم سوت
  • Swimming cap قبعة السباحة =سويمينج كاب
  • Locker خزانة للملابس =لوكار
  • Goggles نظارات السباحة =جوجلز
  • Towel منشفة =تاوال
  • Diving board لوحة القفز =دايفينج بورد
  • Shower دوش =شاوار
  • Pool toys ألعاب المسبح =بول تويز
  • Soap صابون =ساوب
  • Shampoo شامبوا =شامبو
  • Buoy عوامة =بوي
  • Changing room غرفة تبديل الملابس =تشايندجينج روم

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا