يقدم لكم موقع اقرأ أروع دعاء لتسهيل الحمل ، و دعاء عظيم لمن تريد الحمل ، و دعاء الحمل المعجزة ، و دعاء للحمل والرزق ، و دعاء للحمل بتوأم ، و دعاء الحمل السليم ، و دعاء تأخر الحمل ، و ادعية للحمل مجربه ، إن أجمل ما يوطد أية علاقة زوجية هو الحمل الذي تكتمل به الأسرة السعيدة، حيث تعد فترة الحمل من الفترات المهمة جدا في حياة كل امرأة ، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أفضل ادعية لتسهيل الحمل ، تابعوا القراءة.

دعاء لتسهيل الحمل

دعاء لتسهيل الحمل
دعاء لتسهيل الحمل

من أفضل الأمور التي يجب أن تتحصَن بها الحامل وتحرص عليها خلال فقرة الحمل ، خاصةً في فترة الأربعين يوما الأولى من الحمل و الفترة الأخيرة ، هي الدعاء فالدعاء سلاح المؤمن ، وفي مستهل مقالنا يسعدنا أن نقدم لكم أفضل أدعية يمكن أن ترددها المرأة الحامل لتسهيل الحمل :

  • “ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا”.
  • “اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.
  • “اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين”.
  • “اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة”.
  • “اللهم إني أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله”.
  • “اللهم احفظ جنيني واحْمِه، وامسكه أن يسقط، وأتم حمله على خير”.
  • “اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد، أمسك ما في رحمي، وأتمم له على خير”.
  • “اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض”.
  • “اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، زخراً للإسلام والمسلمين”.

قد سهمك :

دعاء عظيم لمن تريد الحمل

إن سألت أي امرأة عن أكثر شيء تريده في حياتها ستخبرك بكل تأكيد أنها تريد طفلاً، فهو أجمل إحساس ممكن أن تشعر به المرأة فأي سيدة تنتظر لحظة حملها بطفل منذ نعومة أظافرها كي تحقق غريزة الأمومة لهذا السبب عندما تتأخر المرأة عن الحمل تشعر بالحزن والهم والضيق وتلجأ لله تعالى، بالدعاء وفي هذه الفقرة من مقالنا سنعرض لكم أدعية عظيمة لمن تريد الحمل ، وهي :

  • اللهم اجعل فرجك القريب حملي القريب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال و الاكرام  يا من اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون  انه عليك هين يالله انه عليك هين يالله انه عليك هين يا الله.
  • يا رب هب لي هبة مباركة من عندك…قد لا اكون اهلا لهذه الهدية ولكنك اهلاً لهذا ‏العطاء يا سميع يا مجيب، ((يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون أرزقني بذرية ‏صالحة طيبة تقر بها العيون))
  • اللهم فرح قلبي وانس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وعوض صبري وقر عيني..يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد فعالا لما تريد اسألك بنور وجهك الذى ملأ اركان عرشك وبرحمتك التي وسعت كل شي…اللهم اني اسألك ان تقضي حاجتي يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني يا مغيث اغثني..
  • اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شي انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون انت العالم سبحانك وغيرك لا يعلم..تعلم مافي الارحام ..اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذريه الصالحه..اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا غير اجل يا رب العالمين.
  • اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وأزل ضيقي وعوض ‏صبري وقر عيني بطفلاً صالحاً معافى ليس في خلقه زيادة ولا نقصان وجعله ‏خيراً لي ومن البارين بي ومن المستغفرين لي عند مماتي وجعله من الصالحين ‏ومن حفظة كتابك الكريم ومن المجاهدين في سبيلك يا رب العالمين آآآآآمين.
  • “اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير” .

دعاء الحمل المعجزة

 يتوجب على كل مسلم ومسلمة التوجه إلى الله سبحانه وتعالى، وإحدى هذه الطرق هي الأخذ بالأسباب والدعاء بما يتمناه الشخص، والإلحاح في هذا الدعاء، ثم نتوكَّلَ على الله واثقين في قدرته على تلبية دعائنا، لذا يتوجب على السيدات أن يبتهلوا إلى الله بالدعاء من أجل حدوث الحمل ، واثقين في قدرة الله سبحانه وتعالى. وفيما يلي نقدم لكم مجموعة من أروع هذه الأدعية المستحب الدعاء بها لحدوث الحمل و من خلال بحثنا و جدنا أنها أثبتت فعالبتها لذلك سميت بأدعية الحمل المعجزة :

  • اللهمَّ إني أسألك أني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحدٌ ان ترزقنى الذرية الصالحة.
  •  اللهم إنى أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقنى الذرية الصالحة.
  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الطَّاهِرِ الطَّيِّبِ الْمُبَارَكِ الأَحَبَّ إِلَيْكَ، الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ. وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ، وَإِذَا اسْتُرْحِمْتَ بِهِ رَحِمْتَ، وَإِذَا اسْتُفْرِجْتَ بِهِ فَرَّجْتَ.
  • أن ترزقني الذرية الصالحة اللَّهُمَّ إِنِّي أَدْعُوكَ اللهَ، وَأَدْعُوكَ الرَّحْمنَ، وَأَدْعُوكَ البَرَّ الرَّحِيمَن، وَأَدْعُوكَ بِأَسْمَائِكَ الْحُسْنَى كُلِّهَا، مَاعَلِمْتُ مِنْهَا وَمَا لَمْ أَعْلَمْ.
  • أَنْ تَغْفِرَ لِي وتَرْحَمَنِي وارزقنى الذرية الصالحة اللهم يا ذا العرش العظيم يا قوي يا رحمن يا رحيم يا قادر على كل شي انت القادر وحدك والاطباء لا يقدرون.

دعاء للحمل والرزق

يُستحب أن يلجأ الإنسان إلى الله -تعالى- بحاجته للإنجاب والذريّة من خلال الأدعية المأثورة عن النبي المصطفى صلى الله عليه وسلّم وأدعية القرآن الكريم، ومن الأدعية العامة والنافعة لتيسير الأمور وجلب الرزق ما يأتي:

  • (رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى).
  • (اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).
  • (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا).
  • (اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ، أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، قَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُكَ).
  • (اللهم لك الحمدُ كلُّه، اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، و لا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، و لا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، و لا مُعطِيَ لما منعْتَ، و لا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك و رحمتِك و فضلِك و رزقِك، اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ و لا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، و الأمنَ يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، و شرِّ ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، و أحْيِنا مسلمِين و ألحِقْنا بالصالحين، غيرَ خزايا، و لا مفتونين).

دعاء للحمل بتوأم

هناك العديد من الأدعية المستجابة والمستحب أن يدعوا بها كل من يود حدوث الحمل ، حيث أن هناك دعاء سريعة للحمل بتوام ، شرط أن يعلم العبد علم اليقين أن الله وحده بيده مقاليد كل شيء، فما على العبد سوى إخلاص النية لله، والإخلاص في الدعاء. وهو :

  • اللهم يا من أمسكت السماء أن تقع على الأرض وهي بلا عمد ، أمسك ما في رحمي ، وأتمم له على خير.
  • اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه ، واجعله مطيعًا لربه ، بارًّا بوالديه ، متعاونًا مع إخوته ، نافعًا لأمته ، زخراً للإسلام والمسلمين.
  • اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة ، ومن كلّ شيطان وهامّة ، ومن كلّ عين لامّة ، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافي كامل الخلقة ، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه ، وسهّل حمله ومخرجه ، واجعله قرّة عين لي ولوالده ، واجعله من عبادك الصّالحين.
  • اللهم اني اسألك انت يارزاق يارزاق يارزاق ياوهاب ياوهاب ياوهاب وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اجمعين

دعاء الحمل السليم

دعاء الحمل السليم ، لم يرد في السنة النبوية أقوال محددة للحامل ولتثبيت الحمل، ولكن يمكن للمرأة الدعاء بما شاءت بالنيّة التي تشاء، ومن الأدعية التي يمكن دعاؤها:

  • اللهم صوِّره في أحسن صورة ونجِّه من كل تشويه ومرض. اللهم يسِّر حملَه وولادتَه ورضاعتَه وتربيتَه، واجعله مطيعًا لربه، بارًّا بوالديه، متعاونًا مع إخوته، نافعًا لأمته، ذخراً للإسلام والمسلمين.
  • لا إله إلا الله الملك الحق المبين، لا إله إلا الله العدل اليقين، لا إله إلا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وإليه المصير، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم اكتب له طولَ العمر، وحُسنَ العمل، وسعة الرزق، وسعادة الدارين.
  • اللهم ارزقه جمال الخَلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  • لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته، اللهم يا نور السموات والأرض، ويا عماد السموات الأرض، ويا جبار السموات والأرض، ويا ديان السموات والأرض، ويا وارث السموات والأرض، ويا مالك السموات والأرض، ويا عظيم السموات والأرض، ويا عالم السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، احفظ لي جنيني بحفظك.
  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتحفظ بها جنيني، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • يا أرحم الراحمين اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فيسر أمري وثبت حملي، واقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء تأخر الحمل

دعاء لحدوث الحمل والإنجاب عند تأخر الحمل ، هو هديتنا اليوم لجميع السيدات اللاتي يرغبن في الحمل والإنجاب في هذه الفترة خاصة أن رمضان على الأبواب، حيث يعد الدعاء إحدى الطرق التي وهبنا الله إياها نسعى إليه طالبين كل ما تهفو إليه أنفسنا، لذا نعرض لكم في هذه الفقرة مجموعة من هذه الادعية :

  • الهي كيف ادعوك وانا وكيف اقطع رجائي منك وأنت الهي ان لم ادعك فتستجيب فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب وإن لم اسالك فتعطيني فمن ذا الذي اساله فيعطيني، و ان لم أتضرع إليك تنجيني.
  • فمن ذا الذي اتضرع اليه فينجيني الهي وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق فصل الهم على محمد و على آل محمد و نجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل غير اجل و برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اجعل فرجك القريب حملي القريب يا حي يا قيوم يا ذا الجلال و الاكرام يا من اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون.
  • انت العالم سبحانك وغيرك لايعلم.. تعلم مافي الارحام .. اللهم يا جبار يا رحيم ارزقني بالذريه الصالحه.. اللهم اقر اعيننا بالحمل عاجلا غير آجل يا رب العالمين(اللهم ارزقني ولدا واجعله تقيا ذكيا ليس في خلقه زيادة ولا نقصان واجعل عاقبته الى خير).
  • “ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.
  • انه عليك هين يالله انه عليك هين يالله انه عليك هين يا الله بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء والسميع العليم كما أعطيت لزكريا يحيى و لمريم عيسى بأمر منك أعطني ولا تحرمني.

ادعية للحمل مجربه

قبل الدعاء بما تيسر من دعاء لحدوث الحمل والانجاب مجرب ومعجزة يتوجب أن يكون الشخص ملحا فيه ولا يمل من تكراره، حيث يوثق الصلة بين العبد وربه، ويكتب له فيه الخير ، و اليكم من خلال هذه الفقرة أفضل ادعية للحمل مجربة ، وهي :

  • “ربِّ لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين”. ويفضل أن يتم قولها أربعين مرة في صلاة قيام الليل.
  • “ربِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ وَلِيًّا، يَرِثُنِي وَيَرِثُ من دعوة الإسلام، واجعله رَبِّ رَضِيًّا”.
  • “اللهم ارزقني صبيًّا حَنَانًا مِّن لَّدُنّك وَزَكَاةً، وَاجعله ربِّ تَقيًّا، وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ، وَلا تجعله جَبَّارًا عَصِيًّا، واجعله اللهم يأخُذ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ، وَآته اللهم الحكْم صَبِيًّا”.
  • “ربنا هبْ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : كلمات الفرج لا اله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلى العظيم لا اله إلا الله رب السموات السبع و رب العرش العظيم يارب الذرية الصالحة يارب الذرية الصالحة يارب الذرية الصالحة يارب الذرية الصالحة قال رسول الله صلى الله عليه و سلم بسم الله الرحمن الرحيم ، و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ، فإن الله تعالى يصرف بها ما شاء من أنواع البلاء.
  • انه عليك هين يالله انه عليك هين يالله انه عليك هين يا الله بسم الله الرحمن الرحيم بسم الله خير الأسماء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه داء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء والسميع العليم كما أعطيت لزكريا يحيى و لمريم عيسى بأمر منك أعطني ولا تحرمني.
  • ياقوي يارحمن ياقادر على كل شي أنت القادر وحدك والأطباء لايقدرون أنت العالم سبحانك وغيرك لايعلم.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم ورضوانك الأكبر , اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت أن تيسر امرنا … اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا