يقدم لكم موقع إقرأ أفضل نموذج ورقة عمل الخط المائل ، و اوراق عمل ما قبل الروضة ، و تعليم الأطفال الخطوط ، و خطوط متعرجة للاطفال ، و اوراق عمل لتحسين الخط للاطفال pdf ، و اوراق عمل مهارات الكتابة pdf ، بعد أن يتمكن الطفل من مسك القلم جيدا تأتي مرحلة التحكم في القلم ، و تعتبر هذه المرحلة مهمة لمستقبل الطفل لأنها تعتبر بداية مساره في الكتابة و حبذا لو يتم البدأ مع المساحات أي التلوين قبل البدء في كتابة الخطوط لان كتابة الخطوط أصعب وعموما تكون هذه المرحلة بعد الثلاث السنوات الأولى من حياة الطفل والآن نتطرق إلى نماذج ورقة عمل الخط المائل .

ورقة عمل الخط المائل

إذا أردت اوراق عمل لتحسين خط النسخ جاهزة للطباعة فإن هناك العديد منها على مواقع الإنترنت والتي يمكنك الاستعانة بها بشكل أساسي لتحسين كتابتك بخط النسخ، فإنه من أكثر أنواع الخطوط المُستخدمة، وسنضع لكم نماذج ورقة عمل الخط المائل فيما يلي :

ورقة عمل الخط المائل 1
ورقــة عمل الخط المائل 1
ورقــة عمل الخط المائل 2
ورقــة عمل الخط المائل 2
ورقــة عمل الخط المائل 3
ورقــة عمل الخط المائل 3
ورقــة عمل الخط المائل 4
ورقــة عمل الخط المائل 4

قد يهمك :

اوراق عمل ما قبل الروضة

نماذج اوراق عمل ما قبل الروضة :

اوراق عمل ما قبل الروضة 1
اوراق عمل ما قبل الروضة 1
اوراق عمل ما قبل الروضة 2
اوراق عمل ما قبل الروضة 2
اوراق عمل ما قبل الروضة 3
اوراق عمل ما قبل الروضة 3

تعليم الأطفال الخطوط

بمجرد أن يتمكن الأطفال من رسم الخطوط وتتبع الأشكال والأنماط ونسخها وكتابتها ، يصبحون مستعدين لتعلم كيفية تشكيل الحروف، كما يمكنهم البدء في الكتابة بأساس متين.

  • الخطوط المائلة إنها خطوط تنحدر من اليسار إلى اليمين ومن اليمين إلى اليسار. يعبر الخط المائل عن نهج الانعكاس والمسافة. الأطفال الذين يمكنهم رسم هذا الخط مستعدون لتعلم العلاقة بين الاقتراب والمسافة والخطورة والآمان. إنها أيضًا خطوط أساسية لتشكيل مثلثات. حيث يبدأ الطفل رسم المثلث في سن 4-5.
  • المنحنيات والدوائر يمكن للأطفال الذين يمكنهم رسم منحنيات الآن رسم العديد من الأشكال ، وخاصة الإنسان. بالنسبة للأطفال في سن المدرسة ، يعد رسم الدوائر الكاملة والمغلقة علامة على استعداده لبدء الكتابة.
  • الخطوط العمودية إنها خطوط مرسومة من الأعلى إلى الأسفل. تشكل المرحلة الثانية عند الأطفال. الطفل الذي يمكنه رسم خطوط عمودية مستعد لتعلم تفاصيل موضوع مناسب لعمره. إن الأطفال الذين لا يستطيعون رسم هذا الخط بشكل صحيح غالباً ما يعانون من اضطرابات مختلفة ونقص التنسيق بين اليد والذراع . إن نقص الانتباه عند البدء بالكتابة ، تؤدي إلى مشاكل في تشكيل الحروف المخططة الرأسية.
  • الخطوط المتصلة بعد تعلم الخطوط واحدة تلو الأخرى ، يتم الانتقال إلى الخطوط المتصلة حيث لا يتم رفع القلم عن الورق حتى نهاية السطر. تمثل الخطوط المتصلة التي تشكل أساس الكتابة اليدوية أيضاً استعداد الطفل الذهني للتحليل والتركيب. تختلف مدة تمارين الخطوط للاطفال باختلاف خصائص الطفل. وفي النهاية سيتمكن الطفل من الكتابة و تتطور عضلاته مع التكرار المنتظم.
  • الخطوط المتعرجة هو خط الاستعداد لعملية صنع القرار. فالطفل الذي يمتلك المهارات اللازمة لاتخاذ قرارات مستقلة مناسبة لعمره ، مثل ما يرتديه أو ما الذي يلعب به ، يمكنه رسم خطوط متعرجة دون رفع يده. وعندما لا يكتمل تطوير مهارات الخطوط المنحنية والمستديرة ، فستحل هذه الخطوط في الغالب مكانها في النص.
  • الخطوط الأفقية تعدّ تمارين الخطوط المستقيمة القصيرة أو الطويلة الخطوة الأولى لتعلم الكتابة يبدأ مفهوم الوقت في الاستقرار عند الأطفال الذين يمكنهم رسم خطوط أفقية. يشمل الإدراك في شكل تدفق الأحداث وتسلسلها كما في روايات الطفل. كما يشمل تسلسل الأحداث على خط مستقيم من الماضي إلى الحاضر. الخط المستقيم لا شعورياً يمثل الوقت. يمكن أن تبدأ من سن سنتين. ومن المهم أن تكون من اليمين إلى اليسار.

خطوط متعرجة للاطفال

مجموعة من نشاطات تمرير الخطوط أفقيا وعموديا ، مجموعة من الخطوط المنقطة ذات أشكال هندسية مختلفة يقوم الطفل بتمرير القلم على الأشكال الهندسية في كراسة ماقبل الكتابة قيها أيضًا من التدريبات مايقوم الطفل فيها برسم خطوط مائلة ، مموجة ، عمودية ، خطوط متعرجة ، إليكم نماذج خطوط متعرجة للاطفال :

خطوط متعرجة للاطفال 1
خطوط متعرجة للاطفال 1
خطوط متعرجة للاطفال 2
خطوط متعرجة للاطفال 2
خطوط متعرجة للاطفال 3
خطوط متعرجة للاطفال 3

اوراق عمل لتحسين الخط للاطفال pdf

في البداية يجب تعليم الطفل أن يرسم الخطوط البسيطة قبل رسم الحرف كاملًا، ولكي يفعل ذلك يمكنك استخدام الرسومات، وأوراق العمل التي تعمل على تحسين الخط، والتي يمكن الحصول عليها بصيغة pdf ، كما يمكن تحسين خط طفلك باستخدام الأوراق التالية لتعليمه عليها كيفية مسك القلم بالطريقة الصحيحة.

  • لنحميل نموذج اوراق عمل لتحسين الخط للاطفال pdf اضغط هنا.

اوراق عمل مهارات الكتابة pdf

إليكم مجموعة كبيرة من تدريبات ماقبل الكتابة pre-writing activities أو ماتسمى بمرحلة ماقبل اعطاء القلم للطفل وهي مرحلة مهمة جدا لتطوير مهارات الكتابة ليكون بمقدوره مسك القلم بكل أريحية ، نشاطات تقوم بتهيئة الطفل ماقبل الكتابة لتعليم الأطفال مسك القلم ، نشاطات ماقبل الكتابة بصيغة PDF موجهة لتلاميذ الروضة والقسم التحضيري.

  • رابط تحميل اوراق عمل مهارات الكتابة pdf من هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا